PDA

View Full Version : السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

el andaloussi
09-11-2014, 03:15
تختلف أساليب تجارة الفوركس واستراتيجياتها المستخدمة، وتتنوع بتنوع مستخدميها من متداولين، فهناك من يركز على حجم تجارته، وهناك من يعتمد على نوعيتها ويعتمد آخرون على مداها، وتعتبر استراتيجية السكالبنج أو ما يسمى تداول الفوركس السريع من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التداول بكثرة، فهي تعتمد على تحقيق الربح من خلال إجراء الصفقات وإبقائها لمدة قصيرة لا تتجاوز عدة دقائق، فيلجأ المتداول لتحقيق أرباح قليلة في عدد كبير من الصفقات ينتج عنها في المحصلة أرباحاً جيدة، ويعتمد الكثير من المتداولين هذه الاستراتيجية لعدة مزايا تختص بها فهي لا تحتاج الوقت الكبير لمراقبتها، كما أنها تحقق أرباحاً جيدة نسبياً، ولكن تحتاج إلى الكثير من الحذر والدراسة قبل البدء وأخذ الصفقات، فنقاط دخول السوق هي أهم القواعد المتبعة عند اعتماد استراتيجية السوينج.
يعتبر أسلوب تجارة سكالبنج سلاح ذو حدين فهي استراتيجية قوية وفعالة وتعود بالمكاسب الجيدة ولكنها في نفس الوقت تتسم بالمخاطرة و تحتاج إلى الحرص والحذر الشديدين، ولعل مستخدمي هذه الاستراتيجية هم الأكثر خبرة ومهارة من غيرهم فهي تحتاج إلى التركيز و الدقة والسرعة في فتح وإغلاق الصفقات ومعرفة نقاط الدخول والخروج الدقيقة بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لاستخدام هذه الاستراتيجية، وقد يخطر ببالك أن السكالبنج هو استراتيجية سهلة وأنها تحقق الكثير بكل بساطة وبمجرد الدخول والخروج من السوق ولكن هذا اعتقاد خاطىء فهذه من أصعب أشكال التداول وأكثرها مخاطرة وليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، فاللذين يتقنونها قليلون وتقتصر على ذوو الخبرة والمحنكين من المتداولين، فهي تحتاج إلى الدقة المتناهية خاصة في التوقيت فالثانية لها حسابها فقد تعرضك عدة ثواني للخسارة ويمكنها أن تكسبك الربح.
قد تحتاج هذه الاستراتيجية إلى مساعدة بعض المؤشرات الفنية الأخرى المناسبة، فالبعض يستخدم بعض المؤشرات الحركية بالإضافة إلى تضمين خطوط الموفينج على فترة معينة لقراءة حركة الأسعار والتنبؤ بالحركات المستقبلية، ويرى بعض المتداولين أن استخدام خطوط الموفينج هي جزء من استخدام هذه الاستراتيجة، وأنها مكملة لها. وقد تسمح بعض شركات الوساطة بنظام السكالبنج ولكن ضمن شروط معينة نظراً لمدتها القصيرة نسبياً، وقد لا تسمح الشركات الأخرى. وبالطبع تحتاج هذه الاستراتيجية إلى التدريب والتعلم والدراسة أكثر من غيرها لدقتها وخطورتها التي قد تنعكس سلباً في حال عدم استخدامها بالشكل المناسب الصحيح المطلوب.

shoshotamer
09-11-2014, 03:29
بصراحة الشرح باين فية المجهود الكبير رغم انى ممكن للاسف مش فهماها اد كدة بس اكيد هقراها تانى وتالت وعاشر
حتى احاول ان افهم هذا المؤشر انشاء الله شكرا ليك كثيرا على مجهودك

payoneer
09-11-2014, 03:51
احسنت على مواضيعك الجميله والتي باين انك تتعب فيها وجزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
الاسكالبنج هو مربح على الارجح وقلما من يخسر فيه لاتبالغ في التحذير منه

karimbattah
09-11-2014, 04:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
لقد كان في قمة الروعة و شرحك كان ممتاز,
بارك الله فيك اخي الكريم اتمنى لك كل خير

a7med84
09-11-2014, 04:46
مفيش شك ان التداول فى هذا السوق بهذا الاسلوب

الاسكالبينج هو سلاح ذو حدين بسبب المخاطره ويحتاج الى تدريب كبير

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسكالبنج شئ قوى جدا ومهم م ان فهمناه جيدا واحترفنا طرقه المتعددة
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق لجميع الاعضاء

YMTMAX
09-20-2014, 03:39
لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو لك التقدم
والنجاح في عالم الفوركس .. عموما .. شكرا لك
أخي على هذا الدرس المهم والمفيد وانشاء الله
سيستفيد منه الجميع ..

haffoudhi
09-20-2014, 09:59
الكالينج فن يجب اتقانه والتمكن منه لجني الارباح في زمن قياسي بدون انتظار طويل ولا توتر ولا قلق ولكن الترب عليه في اليمو يكون افضل الى ان يتم اتقانه جيدا

aymanso
09-20-2014, 10:08
السلام عليكم اخى الاسكايبنج على علمى انة المتاجرة وقت الابخبار وهذا يكون مسموح فى شركات وشركات اخرى لا تسمح بذلك وهو يعنى انك تفتح الصفقة قبل الخبر بثوانى وعندما يتحقق هدفك فى خلال الاخبار يعنى فى ثوانى تقوم انت بقفل الصفقة

key
10-04-2014, 02:06
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا كثيرا علي هذه المعلومات القيمة, وانا لا احب ان اتعامل مع الاسكالبنج اري فيه مخاطرة ولعب علي الاعصاب

اتمني لك التوفيق
تحياتي

xdorex
02-08-2015, 15:01
السكالبنج هي الطريقه التي افضلها في المتاجره ولكن للاسف تسببت لي في خساره مرات عديده ولا زلت اعمل بها
لا احب العمل ب صفقات سوينجيه لانها ممله ... ودي وتقديري

IZM
02-08-2015, 15:08
السلام عليكم
بالطبع يا أخي أولا شكرا على موضوعك الشيق و الجميل
السكالبينغ من أعظم طرق التداول و إن رأيت فمعظم مسابقات
الحسابات التجربية يربحون منها أصحاب التداول على طريقة
السكالبينغ تحياتي لصاحب الموضوع تقبل مروري

Wassa04
02-08-2015, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم السكالبينج ممكن يكون وسيلة
للربح السريع لكن يجب دائما استعماله بحذر تقبل مروري

basim
02-08-2015, 15:57
السلام عليكم اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخي هذا الموضوع وفعلا فان السكالبينج هوسلاح ذو حدين
ولكن هو افضل للمتاجر الذي لايملك وقت كافي للجلوس امام الانترنت

متوكلة
02-19-2015, 14:32
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول السكالبينج و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-19-2015, 19:51
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mena11
02-22-2015, 13:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو لك التقدم
والنجاح انشا الله واشكراً

ibrahim forex
03-09-2015, 00:45
احسنت على مواضيعك الجميله والتي باين انك تتعب فيها وجزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
الاسكالبنج هو مربح على الارجح وقلما من يخسر فيه لاتبالغ في التحذير منه

abdoute
03-09-2015, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

snnaky
02-14-2016, 22:12
الاسكالبينج هو احد اهم طرق واستراتيجيات التجارة التى تنتشر الاتن على اطول المتعاملين
نظرا لأنها لا تعتمد على اى معرفة بالتحليل الفنى البعيد ويكفيك معرفة الحالة الفنية للسعر من خلال فريم ال5 دقائق ومتابعة الترند علية والشموع ايضا وهو افضل بكثير ويتناسب مع اصحاب الحسابات الصغيرة

medcss
02-15-2016, 03:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .٠
شكرا جزيلا أخي على هذه المعلومات المفيدة لي كمبتدئ.لكن لو كان الشرح ملخص لكان أفضل

gara77
02-16-2016, 23:00
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري