PDA

View Full Version : كيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس

el andaloussi
09-11-2014, 13:33
تلعب الاخبار الاقتصادية بشكل خاص والتحليل الأساسي بشكل عام في سوق الفوركس دوراً هاماً في تحليل العملات ويعتمده الكثير من المحللين كركن رئيس في تحليلاتهم. ولا يقل أهمية عن التحليل الفني فهو بدوره مكملاً للتحليل الفني وداعماً له لاكتمال عملية التحليل بالشكل المطلوب للوصول إلى الأهداف. ويكمن دور التحليل الأساسي باعتماده على الأخبار والبيانات والمؤتمرات المتعلقة وقرارات البنوك المركزية وجميع المؤشرات الاقتصادية المهمة. ومن أهم هذه المؤشرات التي تؤثر بشكل مباشر على سوق العملات هي معدل الفائدة والتضخم ومعدل البطالة والناتج المحلي الإجمالي ومعدلات أسعار المستهلكين والمنتجين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية المهمة.
يعتمد سوق تداول العملات الفوركس على حركة الاقتصاد خاصة المؤشرات الاقتصادية للدول القوية اقتصادياً وسياساً وتكنولوجياً، فقد يشهد السوق تحركاً في أزواج العملات عند صدور خبر عن معدل الفائدة في الولايات المتحدة، وقد يشهد تحركاً آخر عند صدور مؤشر لمعدل البطالة في المملكة المتحدة وقد يتحرك السوق عند صدور معدل تضخم في اليابان على غير المتوقع. ويمكن القول أنك إذا ما كنت على علم كافٍ ودراسة عميقة وتتبعاً للأخبار الاقتصادية فإنك ستقف حائراً أمام تحركات السوق الناتجة عن مؤشر ما، فالتحليل الصحيح هو الأهم من الخبر نفسه فاحتمالية تأثيره على المدى البعيد أيضاً واردة. وبهذا لا يمكنك إهمال التحليل الأساسي على حساب التحليل الفني أبداً. وقد نجد المستثمرين يعتمدون استراتيجة الأخبار في تداولاتهم ويرجع هذا لتمرسهم وتعمقهم في فهممها وتحليلها والاستفادة منها لتحقيق المكاسب.
ويتأثر السوق بالأخبار القوية نسبياً وقد نلاحظ حركته بشكل واضح بعد صدور هذه الأخبار، حيث تتفاوت تذبذباته بحسب قوة الخبر فلا نجده يشهد تحركات بمجرد صدور خبر عادي أو متوقع وإنما يتأثر بالأخبار القوية والمهمة والتي تحركه بشكل ملحوظ سواء للأعلى أو للأسفل بعد صدور الخبر. وذلك بناء على قوته ووقت صدوره، وتتأثر أولاً العملات الأكثر ارتباطاً به كما تحدثنا سابقاً، ويعتبر هذا السوق شديد الحساسية للأخبار العالمية الصادرة وقد نجد تأثيراً لها على زوج معين على الأقل. ولعل أكثر الأزواج المتأثرة هي أزواج العملات الرئيسية والأكثر سيولة كزوج الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي. وزوج اليورو مقابل الدولار وزوج الدولار مقابل الين الياباني، وقد نجد تتبع المستثمرين لهذه الأخبار خاصة أؤلئك الذي يعتمدون تجارة الفوركس كعمل أساسي لهم.

a7med84
09-12-2014, 01:21
فى تاجر يحب او ينتظر هذا الوقت للدخول فى الصفقات وقت الاخبار

وفى تاجر يبتعد عن هذاه الاوقات هى افكار فى الدخول او الابتعاد

YMTMAX
09-20-2014, 03:54
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

dalirap
09-20-2014, 04:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
يمكن الستفادة منها عن تريع عدت مواقع تقدم أوقات الأخبار ، لاكن لا انصح بهذا الأسلوب

ProForex
09-20-2014, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم هناك من يتاجر وقت الاخبار وهناك من يبتعد عن وقت الاخبار على حسب المعرفة

بشير حمدان
09-20-2014, 10:59
السلام عليكم
ان الاخبار الاقتصاديه تؤثر بلا شك تاثيرا مباشرا على سوق الفوركس وخاصه الاخبار الناتجه من البنوك المركزيه العظمى ولا سيما البنك المركزى الامريكى فهم المحركون الاساسيون لسوق الفوركس ..

azizhaddad2013
10-26-2014, 21:28
بالفعل أخي الفاضل للأخبار دور هام جدا في التأثير على حركة الأسعار لكن ليس
كل المتاجرين يمكنهم التعامل مع الأخبار فهي قد تدمر حسابات الغير محترفين

antonioforex
10-28-2014, 16:38
السلام عليكم
نعم اخي الاخبار مهمة جدا في التحليل الاساسي و يجب ان نعرف كيف نربطها مع
عملنا لانها محرك قوي للسوق و بالتوفيق لك.

YMTMAX
10-30-2014, 10:05
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..‏
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..‏

gehad87
10-30-2014, 13:51
الاخبار يستحسن التعامل معاها بشكل تراكمي كانها منهج دراسي بتتابع كل درس وتختزنه في ذاكرتك على مدار الشهر
واشهر العام عامة لانها ... بتؤثر على النتاج الربح سنوية
ودي اسلم طريقة للتعامل مع الاخبار

adoui chabane
11-02-2014, 16:11
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع وان نصل جميعا لما نتمنى

anassero
11-02-2014, 16:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي الفاضل للأخبار دور هام جدا

magedman
11-02-2014, 19:58
‪السلام عليكم ورحمة الله
في البداية مشكور علي الموضوع
والاخبار وهي عامل مؤثر في السوق وتتميز بالخطورة العالية
ويجب الحذر منهااا
والله الموفق

moamen mostafa shaker
11-02-2014, 20:10
اخي الكريم خلاصة القول ان كان التحليل الفني يعبر عن اتجاة حركة السعر ويعطي توقع لهذة الحركة فان التحليل الاخباري هو الدافع للسهم في اختراق وكسر اي مستوي سعري فهو الذي يعطي السهم القوة في الحركة وكذلك السرعة والحدة

nuclear2010
11-02-2014, 21:10
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى ان سوق الفوركس اصبح يخضع
تحت تاثير الاخبار بشكل كبير لذلك يجب الاهتمام بالموشرات الاقتصاديه
تقبل تحياتى

host
11-23-2014, 02:46
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

مصطفى حمدان
11-25-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهناك بعض المتاجرين لا يعملون الا على التحليل الاخبارى نظرا لوجود فرص جيدة فى دخول صفقات واسعة الربح والله الموفق

abdoute
11-25-2014, 16:29
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

ibrahim forex
02-26-2015, 18:31
فى تاجر يحب او ينتظر هذا الوقت للدخول فى الصفقات وقت الاخبار

وفى تاجر يبتعد عن هذاه الاوقات هى افكار فى الدخول او الابتعاد

متوكلة
02-26-2015, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية الاستفادة من الاخبار الاقتصادية في سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

Wassa04
02-26-2015, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

baite
02-26-2015, 20:20
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

Federerista
04-29-2015, 15:29
للاستفادة من الاخبار الاقتصادية يجب اولا ان تعرف كيفية الاستفادة من تحليلها لان مهما لم تعرف كيفية تحليل الخبر لن تستطيع استنباط
ما وراء الخبر بسهولة

jamila cchahed
04-29-2015, 15:51
بسم الله الرحمان الرحيم الاخبار يستحسن التعامل معاها بشكل تراكمي كانها منهج دراسي بتتابع كل درس وتختزنه في ذاكرتك على مدار الشهر
واشهر العام عامة لانها ... بتؤثر على النتاج الربح سنوية
ودي اسلم طريقة للتعامل مع الاخبار
تقبل مروري
والسلام

معتصم سباعنة
04-29-2015, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشظور اخي على المشاركة - من يفهم الاخبار الاقتصاية يستطيع العمل معها والتعامل مع السوق
تقبل مروري

doom
06-04-2015, 02:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات