PDA

View Full Version : خط الاتجاه الصاعد للسوق

forexmonim
09-11-2014, 13:38
لخط الاتجاه الصاعد للسوق، ميل موجب. و يتشكل هذا الخط من خلال وصل نقطتين أو أآثر من النقاط المنخفضة في المخطط البياني. و يجب أن تكون النقطة المنخفضة الثانية أعلى من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً موجباً.
و يمكن أن يقوم خط الاتجاه الصاعد للسوق مقام خط الدعم، و يشير بالتالي إلى أن الطلب الصافي في السوق ( و الذي هو الطلب مطروح منه العرض )، يأخذ بالازدياد، حتى في حال ارتفاع السعر.
إن السعر المرتفع أآثر فأآثر، و المترافق مع الطلب المتزايد في السوق،هو أمر اندفاعي جداً، و يبين رغبة قوية لدى المشترين في رفع الأسعار.
و طالما بقيت الأسعار فوق خط اتجاه السوق، يعتبر خط الاتجاه الصاعد للسوق عندها، متواصلاً و غيرمتقطع.
و عندما يحصل اختراق خط الاتجاه الصاعد للسوق، و تتجاوزه الأسعار منخفضة تحته، فهذا يدل على ضعف الطلب الصافي في السوق، و بالتالي على حدوث تغير وشيك في اتجاه السوق

a7med84
09-11-2014, 23:57
شكرا لك اخى الكريم على مجهودك للشرح فى هذا الجانب للتحليل الفنى فى السوق
واللى مهم جدا ان يكون هناك شرح بالرسم وهيون المضوع قمته اكبر

haffoudhi
09-12-2014, 01:21
هذا الوصف يطلق ايضا على الترند ويشترط فيه الارتكاز على نقطين فما اكثر ليكون ترندا قويا يعتمد عليه في التحليل العام لاتجاه السوق

YMTMAX
09-20-2014, 03:47
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

ProForex
09-20-2014, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خط الاتجاه الصاعد هو الخط الذي يكون قمم أعلى من القمم السابقة وكذلك للقيعان وبالتوفيق للجميع

هيثم سيد
09-20-2014, 13:01
دائما ما نسمع مقولة ان الترند صديقالمتداول فيجب علينا ان نتفهم الترند العام جيدا فان كان صاعدا نعقد صفقات شراء وعدم المجازفة بالدخول عكس الترند فوقت التصحيح يحتاج خبرة خاصة لعقد الصفقات فيها وتعتبر مجازفة والعكس صحيح فعندما نستطيع ان نحدد الترند العام عن طريق الفريمات الطويلة نستطيع وقتها ان نعقد صفقات جيدة ورابحة جدا

amed
09-20-2014, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقتا انها معاومة فعلا جميل وانا استفد منها
ونرجو منك ان تعطينى اكتر من ذلك المعلومات
وجزاك الله كل خير

shoshotamer
09-20-2014, 15:29
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

moamen mostafa shaker
09-20-2014, 15:45
من الجدير بالذكر اخي الكريم ان الترند الصاعد يكون قوي اذا كان هناك اكث من ارتدادد سعري عند ملامة الترند وان اقل ترند مصداقية هو الذي يتتكون من نقطتين لامسة للترند علي فريم صغير حيث انة في هذة الحالة يكون الترند من السهل جدا اختراقة

abdoute
09-20-2014, 16:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

men
09-25-2014, 22:06
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

key
10-05-2014, 00:00
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

cut
12-23-2014, 03:25
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

alaa eldeen
12-26-2014, 18:17
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع خط الاتجاه الصاعد وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ibrahim forex
02-23-2015, 00:48
شكرا لك اخى الكريم على مجهودك للشرح فى هذا الجانب للتحليل الفنى فى السوق
واللى مهم جدا ان يكون هناك شرح بالرسم وهيون المضوع قمته اكبر

tazi larbi
02-23-2015, 00:50
السلام عليكم خط ااجاه لبد ن يرسم على ثلاث نقاط ليكون اكيد ولبد ان يرسم فقط على رؤو س الشموع ولا يخترق الاجسام اتمنى لكم النجاح والله الموفق

hassanabu
02-23-2015, 01:19
السلام عليكم
ميزة سوق العملات انه يمكنك من المتاجره بالاتجاهين سواء الصاعد او الهابط
بغانتظار مزيدك شكرا لك
تقبل مروري اخي الكريم

mazouz
02-23-2015, 01:42
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد محمد
02-23-2015, 02:15
نشكرك يا غالي على هذه المعلومة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

doom
03-04-2015, 03:00
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hend salah seleit
03-04-2015, 03:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

متوكلة
03-04-2015, 09:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول الترند الصاعذ و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

samyalkenawi
11-09-2015, 21:04
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
pppppppppppppppp

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 06:02 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

snnaky
03-26-2016, 21:34
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

معتصم سباعنة
03-27-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من خلال خط الاتجاه يمكن معرفة الميل العام للسوق حيث يرسم على الدعوم والمقاومات للتعرف على اتجاه وميل السوق العام
بالتوفيق

aminetns
03-27-2016, 07:59
خط الاتجاه الصاعد للسوق هو نفسه الترند الصاعد شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tfkamal
03-27-2016, 17:59
السلام عليكم . بارك الله فيكم إخواني
شكرا لك استاذي على المعلومات القيمة
اسال الله ان يمتعك بالصحه والعافيه وان لا يحرمك الاجر.

himaya
03-27-2016, 18:05
السلام عليكم شكرا علي هدا الموضوع فهو فعلا سيفيد كل مشتركي الفوركس لان معلوماته بسيطة الفهم