PDA

View Full Version : الزوج المجنون “ زوج الباوند ين “

el andaloussi
09-11-2014, 13:42
هو زوج عملة المملكة المتحدة الباوند البريطاني في مقابل عملة اليابان الين الياباني وهو زوج لعملات رئيسية يتم التداول به من قبل المستثمرين في مختلف أسواق الفوركس العالمية، و يعتبر من أزواج العملات الرئيسية الباوند البريطاني والين الياباني والأكثر تداولاً من المستثمرين، هذا بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة ودولة اليابان من الدول المتقدمة والتي تمتلك اقتصاداً قوياً على المستوى العالمي. ويصنف هذا الزوج أحد الأزواج غير المباشرة أي ليست في مقابل الدولار الأمريكي، وقد سمي هذا الزوج بالزوج المجنون لكثرة تحركاته وتذبذباته الحادة والكبيرة والمفاجئة ولسرعة تأثره بالأخبار الاقتصادية.
يمتاز التداول بهذا الزوج بالخطورة ولكنه في نفس الوقت فرصة ذهبية لتحقيق المكاسب الكبيرة من التقلبات الحاصلة فيه، ويعتبر زوج الباوند ين من أسرع أزواج العملات تأثراً بالأخبار والبيانات الاقتصادية المختلفة وكما ذكرنا سابقاً بأن الاقتصاد البريطاني والاقتصاد الياباني من أقوى الاقتصادات في العالم، وهذا من شأنه التأثير على حركة هذا الزوج، فمثلاً المتداول لزوج اليورو ين سواء بالبيع أو الشراء هو من أوائل المتتبعين للأخبار الاقتصادية التي تخص المملكة المتحدة كبيانات معدلات البطالة وتضخم الأسعار وأسعار الفائدة والناتج المحلي الإجمالي وغيرها، بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية الصادرة فيها، فهذه الأخبار من شأنها أن تجعل الزوج يقفز بسرعة وقد تحركه بطريقة غير متوقعة فقد يصل لحدود أكثر من 200 نقطة خلال فترة زمنية قصيرة.
ويلجأ بعض المستثمرون لتداول الأزواج الأخرى والابتعاد عن هذا الزوج لكثرة تقلباته ولكن القليل منهم يحبذونه لفرص مكاسبه السريعة التي لا تتحقق بالأزواج الأخرى، ولعل الحذر في تداوله هو من أهم الأمور المتخذة لتحقيق الهدف المطلوب، فقد نجد كبار التجار البارعين والمحترفين يلجأون إليه في أوقات معينة وفي فترات يتقمصونها لتحقيق أهدافهم، ويستخدم البعض منهم استراتيجيات معينة تساعدهم في تداوله كاستراتيجية الدعوم والمقاومات أو ما يسمى بالتحليل الكلاسيكي التي تعتبر أهم الاستراتيجات لتداول هذا الزوج، واستراتيجية فجوة الفوركس التي تعتمد على سعر إغلاق الزوج من آخر يوم من أسبوع التداول يوم الجمعة إلى سعر الافتتاح لأول يوم وهو يوم الإثنين، ويعتمد البعض الآخر على بعض المؤشرات الأخرى الملائمة، كمؤشر ستوكاستيك والمؤشر المتوسط المتحرك ومؤشر البولنجر باندز، وهذه المؤشرات من دورها أن تساعد المستثمرين على اقتناص الفرص الربحية من تداول هذا الزوج المجنون.

a7med84
09-11-2014, 23:53
هو مش من اتلازواج اللى انا احب ان اتعامل بها فىى هذا السوق

ومهم جدا ان تتعامل فى هذا السوق من خلال معرفه ايه اللى ممكن تستفاد من حركته

haffoudhi
09-12-2014, 01:29
اسموه زوج المجنون لما له من تقلبات مستمره فهو نشط الى درجة مهمه توفر لنا نقاط دخول في الصفقات فقط علينا الانتباه للاتجاه الذي ينتهجه السعر عند دخول الصفقه

mahmoud sheded
09-15-2014, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا موضوع فى منتهتى الروعة
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

scan
09-15-2014, 22:20
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
11-16-2014, 01:38
الباوند ين عملة محببة جدا لنفسي في العمل خاصة وان حركتها قوية ويمكن توقعها ببسهولة بعد وقت من الدراسة
والتعامل عليهها اذا اتعاملت عليها فترة بتبقا انت والمجنون اصدقاء
لكن المهم التجربة الجادة

dalirap
11-16-2014, 02:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
زوج الباوند يان هو فعلا زوج مجنون نظرا لكثرة تذبذبه وقوة السيولة على هذا الزوج

antonioforex
01-22-2015, 14:59
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا الزوج من العملات و طريقة تحركه صعودا ىو هبوطا لدلك سمي بالمجنون
و قد استفدت من المعلومات التي طرحتها حوله و اتمنى لك التوفيق في عملك.

FullyActive
01-22-2015, 15:03
ولكن ازواج الين حركتها خبيثة وتوقع حركة السعر فيها اصعب من ازواج اللى بيكون الدولار طرف فيها مثل
اليورو/دولار والباوند/ دولار

Koumedaym
06-29-2015, 18:28
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
الزوج المجنون. مشكور وبالتوفيق

for4free
06-29-2015, 18:35
نشكرك اخي الكريم على المعلومات العالية جدا مجهود جبار الذي تقوم به
ونتمنى لك التوفيق في كل المجالات
ونرجو ان يكون الاخوة قد استفادو من المعلومات
رمضان كريم

آسراء آحمد
07-01-2015, 00:00
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

rachedcom
07-13-2015, 20:39
الباوند ين عملة محببة جدا لنفسي في العمل خاصة وان حركتها قوية ويمكن توقعها ببسهولة بعد وقت من الدراسة
لكن المهم التجربة الجادة

ahmed mada
07-13-2015, 21:03
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

harimeche
07-13-2015, 21:14
لكن المهم التجربة الجادة

----------------

أتعـــــامل مع هدا الزوج بخطوط البــــايفوت

والنتــــــائج جد مرضية جدااا

رغم صعوبة هدا الزوج

yyoussef
07-13-2015, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

abolina
07-18-2015, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 14:25
بسم الله الرحمن الرحيم هو فعلا زوج مجنون لانه بيتحرك تحركات واسعة جدا زي الذهب بيقفز وعلشان كده الاسبريد الخاص بيه عالي
تقبلل مروري

محمد السيد
07-19-2015, 09:08
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

haythem505
07-19-2015, 09:33
نعم يا اخي الفوركس في كثير من الاحيان يجعلني ربما انسى حتى حالي والاهتمام بنفسي
بالتالي انا في عمري 26 سنة ولازلت لم اعد اي عدة من اجل المستقبل والزواج وكذا
أتعـــــامل مع هدا الزوج بخطوط البــــايفوت

والنتــــــائج جد مرضية جدااا

رغم صعوبة هدا الزوج

Roo
02-11-2016, 10:59
يا اخي شكرا على المجهود ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

aymansaleh
02-11-2016, 13:41
الاخ الكرم الاندلسي العزيز, زوج الباوند ين او المجنون هو من اكثر الازواج تقلبا وتاثرا بالاخبار بالفعل كما ذكرت انت في مقالك الرائع, يمكن تحقيق ارباح رائعه بالتداول على هذا الزوج والخروج بنقاط جميله ولكنه في نفس الوقت يحتاج الى الخبره في التعامل معه
تقبل مروري

ilyes darzahaf
02-11-2016, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء

eslamm
02-11-2016, 14:43

شكرا على المعلومه اخى

ولكن هذا الزوج بالذات اتجنب التعامل فيه

لان مخاطر تقلبه اكثر من الربح الذى ساجنيه من ورائه

ولم يسمى مجنون من فراغ هههههههههه

الطيب احسن هههههه

talel babchia
02-11-2016, 17:12
شكرا على تعريفك لهدا الزوج من العملات و طريقة تحركه صعودا ىو هبوطا لدلك سمي بالمجنون
و قد استفدت من المعلومات التي طرحتها حوله.......................................و التوفيق للجميع

Bouani
02-11-2016, 17:23
تعريف مشكور عليه يا غالي
و الزوج هذا أنا لا احبذ التداول به نظرا لتقلباته الكبيرة
و لم يكذب من سماه المجنون فهو فعلا صعب التنبؤ به
و بالتالي وجب الحذر منه

mahmoud rabea
02-11-2016, 22:15
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

sendrela
02-11-2016, 22:28
المهم هو اخذ الحيطه والحذر اثناء التداول بهذا الزوج لانه متقلب ويمكن ان يجهز على الرصيد بأكمله

فلابد ان يتم دراسه الشارت قبل التداول

yousse
02-11-2016, 22:44
أنا لا أهحب المتاجرة على زوج البوند ين أحسن الأزواج في ندري البوند دولار الكندي دولار والأر دولار وبعض الأزواج الأخرى المحترمة

gara77
02-13-2016, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
الزوج المجنون “ زوج الباوند ين “
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

Batto777
02-13-2016, 23:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل زوج البوند ين يسمي بالمجنون لانو يرتفع ثم ينخفض ولذلك يطلق علية بالمجنون وايضا بسبب انة لا يلتزم بقناة سعرية محددة تقبل مروري

alizert2015
02-14-2016, 01:39
بما انني مازلت مبتدا اخي فاني احاول قدر الامكان الابتعاد عن هدا الزوج نضرا للخطوره المحيطه به
رغم كونه جيدا لمن يريد تحقيق بعض الارباح ةعلى العموم ينصح للمبتداين بعدم تداوله

starearth2020
02-14-2016, 03:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مجنون صراحة ربما يعتبر من الازواج التي تجري كثيرا وربما في بعض الاحيان اكثر من 500نقطة في اليوم هههه
بالتوفيق للجميع وشكرا

aminetns
02-14-2016, 03:40
لا احب التداول على هذا الزوج ،،،،،
شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

hoomid
02-14-2016, 05:43
فعلا هو زوج مجنون . لتقلباته الكثيرة و لعدم ثباتته حتى التحليل الفني لا يجد معه بعد المرات . لكنه مفيد جدا في سكالبينج لتحركاته الكثيرة . موفق اخي

siddig1987
02-14-2016, 07:03
لم يسبق لي ان تعاملت مع هذا الزوج كما يسمي الزوج المجنون واضح من اسمه ان التعامل معه خطر للغايه يجب أن يكون صاحبه متابع بدقه تسلم على الموضوع

trendtrue
02-19-2016, 09:11
اقدم لكم استرتيجة خاصه بالباوند ين
زوج الباند ين
https://www.youtube.com/watch?v=XfEOXbZ0VUk

تقبل مروري

hoomid
02-19-2016, 11:54
سلام عليكم اخي الكريم
المرجو التصحيح ات احطات او اخطاء صاحب المقال الزوج المجنون هو زوج لليورو باوند و ليس الباوند يان اليس كدلك
بالتوفيق للجميع

safy16
02-19-2016, 12:29
السلام عليكم ...
اخى العزيز قد استفدت من المعلومات التي طرحتها حوله و اتمنى لك التوفيق في عملك شكرا لكم وتحياتى

fanta
05-01-2016, 05:34

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

TGOD
05-18-2016, 13:00
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mourada
05-18-2016, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التعريف الشامل لمعنى الزوج المجنون و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

houhou
06-19-2016, 22:33
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ajgoogle
06-19-2016, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة صحيح نعم مجنون بكل ما في العملية بل اصبح عدوي كلفني كل حسابي في الايبوع الماضي وان شاء الله سوف انتقم منه

zakiki51
06-20-2016, 07:21
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

abdeu2016
02-25-2017, 21:30
السلام عليكم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما تثبل مروري

tazi larbi
02-25-2017, 21:32
السلام عليكم هو المجنون حقا لكن الربح منه ايضا جيد جدا المهم ان تدرسه وانا مند ان عرفته وعرفت ربحه تخليت عن كل الاوزواج الاخرى حتى الاساسيه منها المهم ان تتبعه ليس لاقل من 3 اشهر لتعرف ان تمسك بزمامه وتفرج على الرباح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

xmenflis1
02-25-2017, 23:19
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-24-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حاليا هو فى فترة تحرك عرضي فى نطاق 250 نقطه تقريبا لذالك الاحسن الابتعاد عنه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري

zakaria97
11-24-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب اود ان اقول لك ان زوج الباوند ين هو زوج سريع الحركة وصعب التداول حاليا اخي الكريم وانا شخصيا افضل التداول عليه هو واليورو دولار