PDA

View Full Version : حركة مؤشر ستاندرد آند بورز

el andaloussi
09-11-2014, 13:44
سجل مؤشر ستاندرد آند بورز أعلى مستوى له منذ بدايته في عام 2007 وهي سنة شهدت ارتفاعات كبيرة في أسهم الشركات حيث وصل المؤشر إلى 1,565.15 نقطة خلال هذا العام، وبعدها عاد إلى مستويات منخفضة في ظل الأزمة الاقتصادية من مطلع عام 2008 ولكنه وخلال السنة السابقة سنة 2013 عاد إلى الانتعاش مجدداً ووصل إلى مستويات أعلى من 1800 نقطة مسجلاً بذلك اعلى مستوى له في هذا العام الجديد في 15 من شهر يناير ليصل إلى 1848.38 نقطة. وبالرجوع إلى العام السابق عام 2013 فقد حققت المؤشرات الأمريكية أداءً جيداً مقارنة بفترة الركود الاقتصادية التي شهدها العالم مؤخراً حيث سجلت أعلى مستوياتها خلال العام السابق التي لم تسجلها منذ عام 1997 فقد حققت ما نسبته 29% من المكاسب. ويرى المحللون انتعاشات أخرى لهذا المؤشر والمؤشرات الأمريكية الأخرى مع الموجة التفاؤلية للسنة الجديدة و للسنوات القادمة.

a7med84
09-11-2014, 23:49
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما فى هذا السوق ده جزء

من التحليل الاساسى فى هذا السوق من خلال هذه المؤشرات الاقتصاديه المؤثره والله المستعان

YMTMAX
09-20-2014, 04:18
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

ProForex
09-20-2014, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من الاهتمام بفهم هده المؤشرات الاقتصادية القوية التي تساعدنا في التحليل الأساسي

gehad87
11-24-2014, 16:27
موضوعك مش مناسب للقسم اخي العزيز ويعتبر مشتت للدارسين به
يعني لو انا قولتلك انا مش فاهمة اللي انت كاتبه اشرحلي
هلاقيك تشرحلي ايه الفايدة من موضوعك

mr-x
12-08-2014, 00:57
اخى الكريم موضوع حركة مؤشر ستاند اند بورز بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

soon
12-21-2014, 02:59
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

soon
12-21-2014, 03:01
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

Saudi
12-21-2014, 03:20
من الاهتمام بفهم هده المؤشرات الاقتصادية القوية مؤشر ستاندرد آند بورز أعلى مستوى له منذ
هده المؤشرات الاقتصادية القوية التي تساعدنا في التحليل الأساسي بدايته

ibrahim forex
03-15-2015, 19:47
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما فى هذا السوق ده جزء

من التحليل الاساسى فى هذا السوق من خلال هذه المؤشرات الاقتصاديه المؤثره والله المستعان

Ahmed abdelal
03-15-2015, 21:21
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

---------- Post added at 08:21 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

وده جزء من التحليل الاساسى فى هذا السوق من خلال هذه المؤشرات الاقتصاديه المؤثره والله المستعان

madmax07
03-30-2015, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل تحياتي على موضوعك الرائع ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

mohamedhassn
04-02-2015, 13:46
هو مؤشر يضم أكبر 500 شركة من الشركات المالية التي تعود للقطاع العام ويعد هذا المؤشر مؤشراً أساسياً يقيس الأداء الإقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعتبره ..

antonioforex
04-02-2015, 13:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تحليل حركة هدا المؤشر الاقتصادي لانه مهم جدا و يجب علينا
الاطلاع عليه كي نستفيد منه و اتمنى لك النجاح اخي الكريم سلام

doom
04-11-2015, 01:53
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ahmed mo
04-11-2015, 02:51
شكرا لعى الموضوع وعل ذها المؤشر وبالتوفيق فى التعامل به والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لموضعات المميزه فى هذا القسم والله المستعان

modr2015
04-11-2015, 03:11
نعم اخى : مؤشر ستاندرد أند بورز 500 وأفضل الطرق لتداول مؤشر ستاندرد أند بورز 500 ... كان مؤشر إس أند بي 500 مؤشرا مرجحا للأسعار، مما يعني أنه يكون لحركة أسعار الأسهم*...

salem-saad
04-11-2015, 04:16
استاذى الراقى المحترم اشكر على طرح مثل هذ الموضوع فى المنتدى وعدم أخفائه ليستفيد منه كل كبير وصغير فى عالم الفوركس
وبالرغم من أن حركة مؤشرات أستاندرد أند بورز ألا وان أكثر المضاربين الجدد يجهلوها وفقك الله وجزاك خيرا

KOKOFOAD
04-11-2015, 09:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على مجهودك الرائع وعلى موضوعك المفيد والهادف حول حركه المؤشر
بالتوفيق اخى العزيز ودائما فى تقدم وانتظار المزيد

ahmedibrahim258259
04-11-2015, 12:22
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الاقتصادي المفيد في التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

babokaka1
04-16-2015, 13:20
مؤشر البورصة هو مؤشر قياس أسعار الأسهم في السوق بشكل عام على أساس يومي. وهي عبارة عن مجموع سعر الآسهم مضروبا بحجم الشركة في السوق. بحيث يكون موجب حين يكون عدد الأسهم التي ارتفعت أسعارها أكثر من عدد الأسهم التي انخفضت أسعارها خلال اليوم ذاته والعكس صحيح.
المؤشر بمثابة مقياس الحرارة بالنسبة للسوق ويظهر إن كان مستوى السوق قد ارتفع أو انخفض ويحسب الارتفاع والانخفاض على أساس تغير مستوى المؤشر بالنقــطة حيث يحتسب مستوى مبدئى للمؤشر يتم معرفة التغير بالنسبة له تقيس المؤشرات في أسواق الأوراق المالية مستوى الأسعار حيث تقوم على عينة من أسهم الشركات التي يتم تداولها في السوق المالية ويتم اختيار العينة بطريقة تتيح للمؤشر أن يعكس حالة السوق التي يهدف المؤشر إلى قياسها.‏ بعض المؤشرات يقيس حالة السوق بصفة عامة, مثل مؤشر داوجونز لمتوسط الصناعة ومؤشر ستاندرد آند بورز.500 وهناك مؤشرات قطاعية وهي التي تقيس حالة السوق بالنسبة إلى قطاع أو صناعة معينة مثل مؤشر داوجونز لصناعة النقل, ومؤشر ستناندرد آند بورز لصناعة الخامات.‏ أهمية المؤشرات وعلاقتها بالحالة الاقتصادية:‏ المؤشرات في أسواق المال هي مرآة للحالة الاقتصادية, أما مؤشرات أسعار الأسهم فهي فضلاً عن ذلك تتنبأ بالحالة الاقتصادية المستقبلية قبل حدوث أي تغير على الأسهم بفترة زمنية. وهناك بعض الصفات التي تطلق على أسواق الأوراق المالية, فعندما تكون حركة مؤشر أسعار الأسهم المتوقعة تتجه نحو الصعود فهنا يطلق على سوق الأوراق المالية السوق الصعودي وبالعكس يكون السوق النزولي.‏

adel25
04-16-2015, 14:44
اخى الكريم موضوع حركة مؤشر ستاند اند بورز بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء