PDA

View Full Version : ما هو مؤشر هانغ سينغ ( Hang Seng ) ؟

el andaloussi
09-11-2014, 13:45
هو مؤشر يقيس القيمة السوقية المرجحة للأسعار في سوق الأسهم الرئيسية في بورصة هونغ كونغ وهو يركز على نشاط أسهم أكبر الشركات المختلفة في الصين والمدرجة في بورصة هونغ كونغ ويقيس مؤشر هانغ سينغ القياسي أداء أكثر 500 شركة ولكن يمثل هذا المؤشر 33 من ممثلي الشركات الكبرى وهو يعكس أداءها بشكل دقيق، حيث يضم هذا المؤشر القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد كالقطاع المالي القطاع الرئيس وقطاع العقار وقطاعات التجارة والصناعة بالإضافة إلى القطاع الخدمي ويعد مؤشر هانغ سينغ المؤشر الرئيس في بورصة هونغ كونغ. ويطلق أيضاً على هذا المؤشر مؤشر هونغ كونغ هانغ سينغ باعتباره المؤشر الرئيسي لبورصة هونغ كونج ومن بين أهم الشركات المدرجة أسهمها في هذا المؤشر شركة اتحاد مصرف هونغ كونغ وشنغهاي hsbc والبنوك الرئيسية كبنك الصين والبنك التجاري الصيني.

a7med84
09-11-2014, 23:47
شكرا لك اخى الكريم على هذه المجموعه من المؤشرات الاقتصاديه اللى بيكون لها تأثير فى

السعر على السوق واهميه متابعه بياناتها فى هذا السوق

YMTMAX
09-20-2014, 04:20
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

ProForex
09-20-2014, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على التعريف والشرح لهذا المؤشر القوي الذي يؤثر على الاقتصاد الصيني

gehad87
11-24-2014, 16:26
اخي العزيز اتمنى منك مراجعة قوانين المنتدى ومحاولة الالتزام بها من اجل صالحك
لان كثرة الموضوعات المنقولة بيؤدي الى حظر العضوية

mr-x
12-08-2014, 00:59
اخى الكريم موضوع مؤشر هانغ سينغ بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

soon
12-21-2014, 03:53
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

lahcen12345
12-21-2014, 03:56
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف موجات اليوت و كيف يتم العمل بها في سوق الفوركس
و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك اخي العزيز و بالتوفيق لك.
وشكرا لك

---------- Post added at 01:56 AM ---------- Previous post was at 01:55 AM ----------

السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف موجات اليوت و كيف يتم العمل بها في سوق الفوركس
و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك اخي العزيز و بالتوفيق لك.

saiddeco
12-24-2014, 17:34
سلام عليكم وعلى كل الاحباب الذين يتشاركون معنا المنتدى السعيد
.هذا المؤشر مهم و رائع لكن معقد بنسبة لي في التفامل به وهو وشكرا للجميع

ibrahim forex
02-07-2015, 03:42
شكرا لك اخى الكريم على هذه المجموعه من المؤشرات الاقتصاديه اللى بيكون لها تأثير فى

السعر على السوق واهميه متابعه بياناتها فى هذا السوق

Tro
02-07-2015, 04:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

المؤشرات الاقتصاديه كتيره جدا وخصوصا انها بيبقى ليها تأثير كبير اوى على حركه السعر فى السوق ولازم المتداول يبقى عنده علم بيها
على الرغم من ان الموضوع مكرر وهيعرضك للحظر بس دة ما يمنعش ان الكلام على المؤشرات المختلفه بيلفت نظر اى مبتدىء فى التداول

متوكلة
02-23-2015, 11:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول مؤشر هانغ سينغ و جزاك الله بالربح المستمر
من هذا السوق

mazouz
02-23-2015, 14:29
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-26-2015, 22:10
شرح جمييل لمؤشر هانغ سينغ شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

angelos
08-23-2015, 09:31
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Roshdy
08-23-2015, 09:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل هو هو مؤشر يقيس القيمة السوقية المرجحة للأسعار في سوق الأسهم الرئيسية في بورصة هونغ كونغ وهو يركز على نشاط أسهم أكبر الشركات المختلفة في الصين والمدرجة في بورصة هونغ كونغ ويقيس مؤشر هانغ سينغ القياسي أداء أكثر 500 شركة ولكن يمثل هذا المؤشر 33 من ممثلي الشركات الكبرى وهو يعكس أداءها بشكل دقيق شكرأ لهذا الطرح البسيط والقيم

mohsiin
08-25-2015, 22:45
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر هانج سينج و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى
لك التوفيق