PDA

View Full Version : ما هو مؤشر نيكاي 225 (225 Nikkei)؟

el andaloussi
09-11-2014, 14:01
هو مؤشر يقيس قوة ونشاط أكبر 225 شركة يابانية والمدرجة في بورصة طوكيو ويعتبر مؤشر نيكاي من أهم المؤشرات الرئيسية والأكثر تداولاً في سوق الأسهم اليابانية والأسواق الأخرى ولا يمكن اغفال أهمية هذا المؤشر خاصة للمستثمرين في أسواق التداول، نظراً لقوة اقتصاد هذه الدولة العريقة. ويعتبر هذا المؤشر في مقدمة أهم المؤشرات الآسيوية بالإضافة إلى مؤشر هانغ سينغ ومؤشر شنغهاي في الصين.

ولا ينحصر قياس المؤشر بقطاع معين بل يعتمد على حركة السوق بشكل عام. وقد بدأ مؤشر نيكاي عمله في السابع من شهر أيلول في عام 1950، وتصدر قيمة هذا المؤشر يومياً حيث تتبنى صحيفة نيهون كيزاي شيمبون احتسابه يومياً. أما بالنسبة لقيمته فإن للشركات الكبرى والتي تمتلك أعلى أسعار الأسهم نصيب أكبر منها وتعتمد هذه القيمة نسبياً فمثلاً تكون نسبة القيمة الأكبر للمؤشر لأسهم الشركات الكبرى من بين أكبر 225 شركة يابانية من مختلف القطاعات المالية والصحية والتكنولوجية وغيرها، وتتغير هذه الشركات سنوياً اعتماداً على قوتها بالترتيب.

a7med84
09-11-2014, 22:33
شكرؤا لك اخى الكريم على هذا الشرح الشامل للمؤشر

واللى يوضح مدى اهميته وتأثيره على السعر فى السوق والله المستعان

مجنون الفوركس
11-12-2014, 20:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع لمؤشر نيكاي ، و اتمنى التوفيق للجميع

zarrik
11-12-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وخاتم النبيئين سيدنا محمد
الف شكر لك اخي على الموضوع المفيد والمهم حول وؤشر نيكاي وشرحك له مع كل التوفيق

antonioforex
01-20-2015, 02:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هدا المؤشر ة تاثيره في سوق العملات ة يجب على كل الاعضاء
ان يهتمو ببياناته الصادرة و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

rafiq18
01-20-2015, 13:53
بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور على شرح مميزات مؤشر نيكاي الياباني.
بالتوفيق للجميع.
سلام

xdorex
01-20-2015, 14:26
شكرا لك على شرح المؤشر الياباني اول مره اسمع عنه معلومه مفيده بارك الله فيك اخي الغالي
جعله الله في ميزان حسنااتك...تحيااتيي

baite
01-20-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

ibrahim forex
05-14-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

moutanabbih mohammed
05-14-2015, 20:31
بارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع المفيد والنافع الذي تشرح فيه مؤشر نيكاي تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

modr2015
05-14-2015, 21:10
قيمة هذا المؤشر يومياً حيث تتبنى صحيفة نيهون كيزاي شيمبون احتسابه يومياً. أما بالنسبة لقيمته فإن للشركات الكبرى والتي تمتلك أعلى أسعار الأسهم نصيب أكبر منها وتعتمد هذه القيمة نسبياً فمثلاً تكو

karim-hyt
05-14-2015, 21:11
السلام عليكم
اتمنى ان الجميع يكون بالف خييير . اما بعد :
بالنسبة لي موشر نيكاي ضعيف ولم يفدني شخصيا في اي شيء المهم لا اعرف اي تايم فريم يعمل عليه جيدا .. المدى القصير لا يشتغل عليه جيدا و لايؤتي باية نتيجة :( اتمنى اسمع ردود حول هذا الموضوع
في المتااابعة

eng00mohamed
05-14-2015, 21:15
مؤشر نيكاي 225 هو مؤشر رئيسي لسوق الأسهم اليابانية في بورصة طوكية لتبادل الأسهم. يتم احتسابه يوميا من قبل صحيفة نيهون كيزاي شيمبون منذ عام 1950. وهو يقيس السوق بشكل عام ولا يركز على قطاع معين، وقد بلغ مؤشر نيكاي 225 أعلى مستوى له في 29،ديسمبر 1989م خلال فقاعة الأصول اليابانية عندما وصل 38,957.44 نقطة و أغلق عند 38,915.87 نقطة ذلك اليوم، ثم خسر المؤشر كل مكاسبه تقريبا.

nizar hidouri
05-14-2015, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جميلة لم اكن اعلمها سابقا شكرا لك
ارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به

modr2015
05-14-2015, 23:22
وتصدر قيمة هذا المؤشر يومياً حيث تتبنى صحيفة نيهون كيزاي شيمبون احتسابه يومياً. أما بالنسبة لقيمته فإن للشركات الكبرى والتي تمتلك أعلى أسعار الأسهم نصيب أكبر منها وتعتمد هذه القيمة نسبياً فمثلاً تكون نسبة القيمة الأكبر للمؤشر لأسهم الشركات الكبرى من بين أكبر 225 شركة يابانية من مختلف القطاعات المالية والصحية والتكنولوج

mohamedhassn
05-15-2015, 00:18
لكبرى والتي تمتلك أعلى أسعار الأسهم نصيب أكبر منها وتعتمد هذه القيمة نسبياً فمثلاً تكون نسبة القيمة الأكبر للمؤشر لأسهم الشركات الكبرى من بين أكبر 225 شركة يابانية من مختلف القطاعات المالية والصحية والتكنولوجية وغيرها، وتتغير هذه

---------- Post added at 09:18 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

مة نسبياً فمثلاً تكون نسبة القيمة الأكبر للمؤشر لأسهم الشركات الكبرى من بين أكبر 225 شركة يابانية من مختلف القطاعات الما

محمد السيد
05-15-2015, 10:46
نشكرك استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام مؤشر نيكاي 225.. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

madmax07
06-14-2015, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ما هو مؤشر نيكاي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

radwangerr
06-14-2015, 15:24
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , الين الياباني يتاثر كثيرا به فعلا
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

baki
06-14-2015, 16:49
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم في المارة القادمة
بوضع صور توضحية لطريقة عمل المؤشر اخي حتي نفهمه اكثر اخي ... تقبل تحياتي

harimeche
06-14-2015, 17:11
هو مؤشر يقيس قوة ونشاط أكبر 225 شركة يابانية والمدرجة في بورصة طوكيو ويعتبر مؤشر نيكاي من أهم المؤشرات الرئيسية والأكثر تداولاً في سوق الأسهم اليابانية والأسواق الأخرى ولا يمكن اغفال أهمية هذا المؤشر خاصة للمستثمرين في أسواق التداول، نظراً لقوة اقتصاد هذه الدولة العريقة. ويعتبر هذا المؤشر في مقدمة أهم المؤشرات الآسيوية بالإضافة إلى مؤشر هانغ سينغ ومؤشر شنغهاي في الصين.

ولا ينحصر قياس المؤشر بقطاع معين بل يعتمد على حركة السوق بشكل عام. وقد بدأ مؤشر نيكاي عمله في السابع من شهر أيلول في عام 1950، وتصدر قيمة هذا المؤشر يومياً حيث تتبنى صحيفة نيهون كيزاي شيمبون احتسابه يومياً. أما بالنسبة لقيمته فإن للشركات الكبرى والتي تمتلك أعلى أسعار الأسهم نصيب أكبر منها وتعتمد هذه القيمة نسبياً فمثلاً تكون نسبة القيمة الأكبر للمؤشر لأسهم الشركات الكبرى من بين أكبر 225 شركة يابانية من مختلف القطاعات المالية والصحية والتكنولوجية وغيرها، وتتغير هذه الشركات سنوياً اعتماداً على قوتها بالترتيب.

-------------------------------------------------------------------

الســــــلام عليكم ورحمة الله

أهلا وسهلا أخــــي وبـــارك الله فيك على الموضوعـــ

حول مؤشر نيكـــــاي

------

تحيـــــاتي

ahmedbourezg
06-14-2015, 18:17
السلام عليكم ,بارك الله فيك يا اخي الكريم على الموضوع
شكراا لك على المعلومات المفيدة
في انتظار المزيد
تحياتي

rayhane hamza
06-14-2015, 18:22
مشكور اخي على المجهود الجبار الذي بذلته لهذا الشرح المفصل ,,,, اتمنى ان يستفيد الاخوة الاعضاء لاني استفدت كثيرا اللهم زد وبارك .. بارك الله فيك يا اخي