PDA

View Full Version : فترات التوقيت الرئيسية في التجارة الفوركسية

el andaloussi
09-11-2014, 14:07
يستطيع المتداول في التجارة الفوركسية التداول على مدار 24 ساعة يومياً خمسة أيام في الأسبوع، حيث يفتح سوق التداول من مساء يوم الأحد إلى مساء يوم الجمعة، ولكن هناك بعض الفترات المهمة في التداول حيث تكمن الفرص الحقيقية، ونظراً لعالمية وضخامة سوق الفوركس هناك الفترات التي تتميز بنشاطها وزخم التداولات فيها على عكس بعض الفترات الأخرى التي تمتاز بالهدوء. فإذا كنت من محبي السهر ليلاً فإنك قد تستفيد من بعض الفرص الليلية التي قد يكون سوق التداول فيها في أوج نشاطه، وبما أن سوق الفوركس يعمل على مدار اليوم فقد توجد فترات مثلى للتداول، فقد تلاحظ نشاطاً في تداولات عملة اليورو فترة دخوله الفترة الأوروبية أي دخول المتداولين الأوروبيين وقد تلاحظ بعدها نشاطاً في تداولات الين الياباني في حالة دخول اليابانيين السوق أو دخول بورصة طوكيو للسوق.
ومن المهم هنا النظر في تحركات العملات الرئيسية وهي الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني واليورو والين الياباني من خلال معرفة فترة دخول متداوليها، وبشكل عام يمكننا القول إن فترة نشاط سوق الفوركس تكمن في فترات دخول البورصات الرئيسية بورصة نيويورك ولندن وفرنكفورت وسيدني وطوكيو، فقد تدخل إحدى البورصات السوق وتخرج أخرى وقد تلتقي بعضها البعض لفترة معينة، و تصنف هذه الفترة أيضاً من أكثر الفترات نشاطاً في التداول، فإذا رغبنا بالتداول بما يخص عملة اليورو فإننا ننظر إلى دخول الأوروبيين السوق ونلاحظ النشاط الذي تشهده أزواج العملات التي تحتوي اليورو ويرجع ذلك إلى نشاط المتداولين الأوروبيين النهارية والتي تتضمن جميع الأخبار والمؤشرات الاقتصادية والمؤتمرات الصادرة التي تخص هذه العملة. ومن هنا يمكننا استغلال الفرص الممكنة بربط نوع صفقاتنا مع الفترة النشطة التي ترتبط بهذه الصفقات، وهذه ميزة قد تساعدنا في اختيار نوعية صفقاتنا، وقد تسهل علينا الكثير من البحث.
يعتبر سوق الفوركس من أهم الاسواق المالية والتي تعكس قوة اقتصاد بلد معين بالنسبة للبلدان الأخرى، وقد أصبح يعكس نفوذ هذا البلد من مناحي كثيرة، فمن الصعب إثبات وجود بلد في العالم في أكبر وأضخم سوق مالي تداولي، ففكرة دخوله لوحدها تثبت قوة هذا البلد، وخلاصة القول إن سوق تداول الفوركس سوق لا يستهان به وقد يتأثر بأخبار اقتصادية مهمة فلا بد من الحذر والانتباه واختيار التوقيت المناسب للتداول وإجراء الصفقات.

a7med84
09-11-2014, 20:44
شكرا لك اخى الكريم بالفعل يعنى اللى بيحب التداول على الين والاسترالى مثلا

ممكن ان يبدأ يومه مع الفتره الاسيويه فجرا

mahmoud sheded
09-12-2014, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على هذه التوضيحات الرائعة
مع تميناتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق والوصول الى م نتمنى

Azeddinovic
09-19-2014, 22:51
السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

---------- Post added at 08:51 PM ---------- Previous post was at 08:50 PM ----------

السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

simo_akon
09-19-2014, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احسن وقت للتداول بتكون الفترة الصباحية لان بتكون معضم البنوك الاروبية مفتوحة وانا كنت بفضل اتاجر ابتداءا من الساعة ٦ صباحا لغاية ٦ مساءا تقريبا بيكون السوق نشيط والعملات بتتحرك بسرعة

ahmedf23
09-20-2014, 00:52
الســــــلام عليكم ورحمة الله
جمعة مباركة للجميع
احسن وقت للتداول الفترة الصباحية
لان بتكون معضم البنوك الاروبية مفتوحة
و السوق نشيط والعملات بتتحرك بسرعة

asamouad
09-20-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك على هذا الشرح البسيط والمفهوم على الوقت الافضل للمتاجرة في الفوركس لقد افدتنا ارجو لك النجاح

scan
09-21-2014, 17:46
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

haythem2014
09-21-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك يا أخي الكريم 0.
على هذه المعلومة الجيده حول الاستراتيجية الرائعة وبارك الله فيك تجربته
على الحساب التجريبي والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ifs
09-21-2014, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله
فعلا مع مرور الوقت في التداول يصبح المتاجر مختص في نوع معين من الازواج وهذا ما يحتم عليه معرفة وقت فتح البوصة المعنية بالزوج وبالتوفيق للجميع

en9med7at
09-21-2014, 21:14
هذا السوق هو سوق تجارى ضخم يمكن منه جنى المزيد والمزيد من الارباح كما انه يتيح لك المتاجرة 24 ساعه يوميا من الاثنين الى الجمعه كما انه لا يوجد سمسار او وسيط انت الذى تقوم بعمل كل شىء بنفسك كما ان المتاجرة ليس شىء معقد على العكس تماما

men
09-29-2014, 04:18
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

shoshotamer
09-29-2014, 06:43
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

ProForex
09-29-2014, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم حول التوقيت المتاجرة بالعملات لابد من اختيار الزوج في البورصة المفتوحة لهذا الزوج

mostafa gamal
09-29-2014, 17:41
السلام عليكم ......شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع .......... أستفدت منه كمبتدئ في مجال الفوركس..........جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم ..... تحياتي............

abokarem
09-29-2014, 18:36
السلام عليكم
بالفعل هناك توقيتات بيكون هناك اوقات للتداول على عملات معينه وبالفعل كنت اعرف ان ازواج الين والاسترالى ليلا وبالامكان نا نتعرف
على توقيتات البورصات المختلفه من اصدار الاخبار القويه لكل عمله منها

gilag
09-29-2014, 19:38
السلام عليكم
اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة
يجب على المتاجر ان يحفظ الفترة الزمنية لنشاط كل زوج من العملات و بالاخص العملات الرءيسية للاستفادة من نشاط سوق العملة

AMLAK
10-11-2014, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذا السوق هو سوق تجارى ضخم يمكن منه جنى المزيد والمزيد من الارباح كما انه يتيح لك المتاجرة 24 ساعه يوميا من الاثنين الى الجمعه كما انه لا يوجد سمسار او وسيط انت الذى تقوم بعمل كل شىء بنفسك كما ان المتاجرة ليس شىء معقد على العكس تماما بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

مجنون الفوركس
11-12-2014, 16:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع لاهمية معرفة التواقيت المناسبة ، و تقبل مروري

antonioforex
11-13-2014, 01:29
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح اوقات العمل بالفوركس لانه من المهم لنا ان نعلمها كي
نستطيع العمل بشكل جيد و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك.

beshoy barakat
04-15-2015, 11:40
شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع

mansour2010
04-15-2015, 11:52
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع
وهده النصائح القيمة اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم

alaa ali
04-15-2015, 12:51
السلام عليكم
الفترات الرئيسية فى التداول بالفوركس هى افتتاح بورصات طوكيو / فرانكفزرت / لندن / نيويورك فى مواعيدها
بالتوفيق

baki
04-15-2015, 13:21
شكرا لك اخي على هدا الشرح طبعا يستطيع كل ماتجر
استخدام الفوركس لمدى معين من السعات طيوال الاسبوع وهدا من مميزات السوق

Ahmed abdelal
04-15-2015, 13:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

BYE
04-22-2015, 00:58
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

modr2015
04-22-2015, 01:37
عكس بعض الفترات الأخرى التي تمتاز بالهدوء. فإذا كنت من محبي السهر ليلاً فإنك قد تستفيد من بعض الفرص الليلية التي قد يكون سوق التداول فيها في أوج نشاطه، وبما أن سوق الفوركس يعمل على مدار اليوم فقد توجد فترات مثلى للتداول، فقد تلاحظ نشاطاً في تداولات عملة اليورو فترة دخوله الفترة الأوروبية أي دخول المتداولين الأوروبيين وقد تلاحظ بعدها نشاطاً في تداولات الين الياباني في حالة دخول اليابانيين السوق أو دخول بورصة طوكيو للسوق.
ومن المهم هنا النظر في تحركات العملات الرئيسية وهي الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني واليورو والين الياباني من خلال

ibrahim forex
05-17-2015, 23:57
احسن وقت للتداول بتكون الفترة الصباحية لان بتكون معضم البنوك الاروبية مفتوحة وانا كنت بفضل اتاجر ابتداءا من الساعة ٦ صباحا لغاية ٦ مساءا تقريبا بيكون السوق نشيط والعملات بتتحرك بسرعة

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 22:12
الله يعطيك العافية مجهود يستحق التقدير والثناء و طرح ممتاز جدا عن فترات التوقيت الرئيسية في التجارة الفوركسية اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً دمت بألف خير

amr222
10-30-2015, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حجم سوق الفوركس كبير و كبير جدا
و العوامل المحركة للسوق كثيرة و كثيرة جدا أهمها
الأخبار الصادرة عن الدول و تعتبر مؤثرة جدا
بالتوفيق يا غالي

abdougagi33
11-11-2015, 13:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو فترات التوقيت الرئيسية في التجارة الفوركسية
اتمنى لك تداولا موفقا

tareq sleem
11-14-2015, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي الموضوع التوقيت التجارة
في فوركس المهم والجيد **وشكرا**

---------- Post added at 06:17 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل ان اجمل شيئ في المنتدي فوركس
ان الايوجد وقت محدد **وشكرا **والسلام عليكم**

Bouani
11-14-2015, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
بالفعل السوق متاح 24 ساعى على 24 على مدى 5 أيام
و هو ايضا فيه فرص كبيرة
بس ليس ديما متوفر بنفس الطريقة
يعني الأوقات تختلف

jaouad ouaiss
11-14-2015, 22:10
معلومات جد فيمة اخي الكريم نتمن تواصل ان تواصل على هدا الشكل لانني بصراحة استفدت كتيرا من موظوعك القيم ,بارك الله فيك

Wassa04
11-14-2015, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
11-15-2015, 23:32
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص فترات التوقيت الرئيسية في التجارة الفوركسية وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

inshaallah
11-15-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك على هذا الشرح البسيط والمفهوم على الوقت الافضل للمتاجرة في الفوركس لقد افدتنا ارجو لك النجاح..

ahmedibrahim258259
11-15-2015, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن فترات التوقيت الرئيسية في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

ahmed bakry
11-22-2015, 01:59
مشكور جدا اخى الكريم لموضوعك الهام جدا على ماتقدمت به من معلومات مهمة جدا ومفيدة بخصص توقيتات التجارة ف الفوركس ومشكور جدا

skynet
03-28-2016, 21:41
تذكير جيد بمعلوماتفترات التوقيت الرئيسية في التجارة الفوركسية رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد

snnaky
06-11-2016, 01:39
الحقيقة مميزات التداول فى تجارة الفوركس كتير جدا ودة بصراحة اللى خلانى اسيب البورصة واتاجر فى الفوركس ودة بعد ما كنت متمسك بالبورصة الأول لأنى مكنتش اعرف بالتفصيل اية المميزات بس بعد كدة فهمت وسيبت البورصة ولقيت التجارة من الناحية الفنية لايوجد فيها اختلاف كبير انما الفرص افضل

kaaris
10-27-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخي الغالي على الموضوع فترات التوقيت الرئيسية في التجارة الفوركسية وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

ebn masr
11-08-2016, 09:32
صحيح جدا كلامك السوق مفتوح اغلب ايام الاسبوع ماعدا يومان فقط الجمعة والسبت والاحد وانما بقيت الاسبوع السوق مفتوح ويعمل بشكل كامل

mariamrz
11-17-2016, 11:54
اخى الفوركس متاح 24 ساعه ف اليوم ومتاح خمس ايام ف الاسبوع طبعا ايام الاجازه الرسميه ف دول اوربا بتكون السبت والحد
وهى نفسها مواعيد غلق الفوركس اما عن مواعيد التتادول الافل بتكون يوم التلات وةالاربع دوةل افضل يومين عندى
بالتوفيق

xmenflis1
11-17-2016, 16:43
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل هناك توقيتات بيكون هناك اوقات للتداول على عملات معينه وبالفعل كنت اعرف ان ازواج الين والاسترالى ليلا
بتوفيق للجميع

adamarwan
11-17-2016, 17:22
كل هدا الامرو اخى لبد من ان تاخدها فى الحسبا لكى
تتمكن من ان تحدد العديد من الخطوات الجيد فى الاول
وعلى هدا الاتر تتداول
وحظ موفق

doaa sary
11-20-2016, 17:42
صحيح السوق ميزتة انة يعمل ع مدار 24 ساعه يوميا
يعنى تقدر تتاجر اى وقت طول اليوم
طوال 5 ايام من الاتنين 12 صباحا ل 12مساءا يوم الجمعه
وطبعا مع معرفة افتتاح واغلاق البورصات

aymansaleh
12-12-2016, 22:59
الاخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست فترات التوقيت الرئيسيه في التجاره الفوركس به والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

chiheb316
12-12-2016, 23:48
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالنسبة لي افضل التداول في الفترة التي تتداخل فبها البورصة الاوروبية مع البورصة الامريكية كونها الاكثر تحركا

zizoo99
12-13-2016, 12:36
شكرا لك اخى على الموضوع و لكن اسمح لى بان اقول بانه ليس هناك فترات مهمة و فترات مش مهمة كلها فترات و اوقات ذى بعضها و الكلام ده مش هتفهمه الا بالتحليل الزمنى او التداول على فريمات كبيرة مثل اليومى

ibrahimxm
01-09-2017, 10:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

xmenflis1
01-16-2017, 18:43
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل هناك توقيتات بيكون هناك اوقات للتداول على عملات معينه وبالفعل كنت اعرف ان ازواج الين والاسترالى ليلا
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-17-2017, 18:47
الافضل لمن عمله الفوركس ان يجعل له اوقات محدده ويلتزم بها حتى ينجح على المدى البعيد
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وبارك الله فيك