PDA

View Full Version : بورصة تبادل العملات ( الفوركس)

el andaloussi
09-12-2014, 00:21
تعرف بورصة تبادل العملات المختلفة بسوق الفوركس (forex) بانها سوق يتم فيه تبادل العملات على شكل أزواج عن طريق بيعها أوشرائها، ويتحقق الربح من خلال بيع لزوج من العملات بسعر أعلى من سعر الشراء، أو العكس، أما الخسارة فقد تحدث في حال تم بيع زوج العملات بسعر أقل من سعر الشراء أو العكس. وتتم هذه العملية من خلال الإنترنت عن طريق ما يسمى بمنصة التداول التي توفرها شركة الوساطة المالية للمتداولين وتعد الوسيلة الوحيدة التي تتم من خلالها عمليات بيع وشراء العملات.

YMTMAX
09-20-2014, 04:14
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

a7med84
09-20-2014, 07:04
شكرا لك اخى الكريم فى هذا السوق يكون التداول على العملات

وهى بتكون فى تغير مستمر وبيكون التداول عل التحركات للعملات اللى بتكون متقلبه

nobleboy
09-20-2014, 07:55
بسم الله والصلاه
والسلام على رسول الله

جزاك الله خيرا على ما قدمته
من فائده لكل اعضاء المنتدى
خصوصا المبتدئين منهم
مشكور اخي الفاضل

تحياتي..

بشير حمدان
09-20-2014, 08:40
السلام عليكم
ان سوق الفوركس ليس كاى سوق فللدخول الى السوق انت تحتاج الى وسيط مالى وهى شركات التداول ولا شك كمبيوتتر ووصله للنت ثم يمكنك التعامل مع السوق لتكسب من فروق الاسعار فى تعامل العملات ...

ahmedibrahim258259
09-20-2014, 09:29
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على تعريف بورصة تبادل العملات جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

key
10-04-2014, 02:46
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

مجنون الفوركس
11-12-2014, 15:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع للفوركس ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

medo2013
11-12-2014, 15:58
لابد من تبادل العملات التى تعمل على ربحك وممكن تستخدم زوج العملات التى تربحك ومن ضمن تبادل العملات انك تستخدم زوج العملات الاول مثل زوج الدولار الامريكى او الين اليابانى اللى بيتنافس معاة فى العلو

antonioforex
11-13-2014, 01:34
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف بورصة تداول العملات لانه من الجيد لنا ان نعلم كيف نعمل فيها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الغالي.

hager omar
04-18-2015, 20:21
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي هذا المووضوع الهادف اخي الكريم وفي انتظار مثل هذه المواضيع الهادفة والقيمة

تحياتي لك

Wassa04
04-18-2015, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

tipou
04-19-2015, 00:55
السلام عليكم
يييييييياااااااااه
الفوركس هو اجمل سوق و لكنه صعب جدا جدا جداا
ارجو من الله ان يوفقنا ان شاء الله
و ارى نفسى و نفسكم الربح ان شاء الله
و الله ولي التوفيق

Ahmed abdelal
04-19-2015, 05:29
بعد بسم الله الرحمن الرحيم

بعدما انتشرت فى الفترة الاخيرة ظاهرة الموضوعات التى تحوى على استغاثة او سؤال حول كيفية التعامل مع الفوركس واو كيفية المتاجرة وما هى البداية الصحية.
قررت بحول الله أنا العبد الفقير لله اخوكم ايمن شوشه ان اضيف لمنتدى فوركس العرب عمل جديد حول هذا الشأن احسبه لوجه الله تعالى وحبا وكرامة للمنتدى الذى اكن له كل الحب والاحترام وبلاشك خدمة لكل من هو مستجد على مجال الفوركس قبل ان يضل الطريق.

ملاحظة بسيطة:
الموضوع غالبا سيحوى روابط لموضوعات هى جزء من أهم موضوعاتى بالمنتدى وستتم فقط الاشارة لتلك الروابط وما تحويه بشكل عام أما التفاصيل فتحصل عليها من خلال الموضوع المشار اليه.
فمن فضلك..اعتبر هذا الموضوع مرجع مجمع ارشح لك من خلاله الموضوعات الاساسية التى ستؤهلك للتعامل مع السوق فى اقرب وقت ان شاء الله.

اذا هيا بنا لا نضيع وقتا ولنبدأ على بركة الله..

- الخريطة العامة للفوركس:
ان الكثير منا ينظر الى الفوركس بشىء من الغموض والرهبة فيحسبه كالبحر يرى اوله ولا يرى آخره لذا دعنى ارشدك اولا الى مخطط عام يوضح لك ما هو الفوركس وما هى تفريعاته المختلفة حتى تتمكن من الالمام بالصورة العامة للمجال شاملا فى ذلك ترتيب المراحل الانتقالية به وصولا الى مرحلة الحساب الحقيقى..
http://forex-masr.com/showthread.php...t=ayman.shosha
(اضغط على الرابط كليك ماوس يمين افتح فى نافذة جديدة لإبقاء الموضوع الاصلى لمواصلة القراءة)

- مدخل لعلوم الفوركس:
لابد لأى مجال من مقدمة تعريفية لكيفية التعامل معه وما هى الفكرة العامة لديناميكية عمله
وبدون هذا المدخل تظل الامور صعبة وتبقى المعلومة ثقيلة طالما لم افهم المغذى من تلك المعلومة لذا اتشرف بدعوتك لهذا الموضوع التعريفى بمجال الفوركس وكيفية المتاجرة مصحوبا بفكرة بسيطة عن مهمة عمليات تحليل السوق..
(اضغط على الرابط كليك ماوس يمين افتح فى نافذة جديدة لإبقاء الموضوع الاصلى لمواصلة القراءة)

- الكتاب:
لاعلم بدون كتب فالنصائح وحدها لا تفيد طالما لم يكن لديك اساس علمى فالكتاب يكون لديك القاعدة الصلبة السليمة التى يمكنك الانطلاق من خلالها او التجويد حتى فلا تسلم نفسك لمن يلقون النصح بدون معلومة وها انا اضع بين يديك كتابين لا غنى عنهم ابدا وهما كتاب تعليم الفوركس وكتاب المدخل الى علوم التحليل الفنى فلا تضع وقتك فى طلب المساعدة طالما لم تقرأ كتاب اولا..

(رابط تحميل الكتب موجود بالمرفقات)

- منصة التداول:
بعدما حصلت على المخطط العام للمجال وفكرة المتاجرة وقمت بقراءة كتاب تعليم الفوركس واخذت فكرة جيدة عن علم التحليل الفنى جاء الان دور منصة التداول والتى من خلالها ستبدأ العمل من خلال حساب تجريبى فمرحلة الحساب الحقيقى لم تأت بعد
ومن خلال العرض القادم سأوضح لك كل ما يخص منصة التداول تعريف وخصائص وطريقة تعامل وفكرة موسعة عن كيفية المتاجرة من خلال المنصة لذا يسعدنى ان تنال قسط كبير من المعلومات من خلال هذا الموضوع..

- التحليل الفنى:
الان وبفضل الله انت تعبر الى مرحلة التعامل مع المنصة بشكل عملى وتحتاج الى جرعة كبيرة من موضوعات التحليل الفنى ولقد وفقنى الله الى كتابة العديد من موضوعات التحليل الفنى المتخصصة
والتى من خلالها يمكنك قراءة السوق وتكوين نظرة توقعية من خلال التعامل مع المؤشرات وادوات السوق والتى من خلالها يمكنك مع الوقت الحصول على استراتيجية التداول الخاصة بك لذا فى هذا الجزء لن اضع رابط واحد بل عدة روابط لموضوعات متفرعة لتنال الكم الوافى من العلم..

alamrabat
04-19-2015, 06:53
هناك ثلاثة وجهات يمكن أن تتحرك فيها الاتجاهات: لأعلى ولأسفل وعلى الجانبين. ويُعرف الاتجاه الصاعد بأنه يشتمل على أكثر الأسعار المرتفعة ارتفاعاً وأكثر الأسعار المنخفضة ارتفاعاً.

adnan1969
04-19-2015, 07:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على تعريف الفوركس تعرفيف جميل ومختصر ونتضر من حضرتك كل شي جديد بتوفيق لجميع

salahgold
10-29-2015, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة