PDA

View Full Version : خطر زيادة الرافعة المالية

el andaloussi
09-12-2014, 00:25
يكمن خطر استخدام الرافعة المالية بزيادة نسبتها، فبزيادتها يتضاعف رأس المال، وفي حال تحققت الأرباح فإنها تكون مضاعفة ولكن يكمن الخوف الحقيقي في حال حدوث الخسائر التي تكون معها نسبة المخاطرة عالية، ويمكن تلخيص العلاقة بين الرافعة المالية ونسبة المخاطرة بأنها علاقة طردية فبزيادة الأولى تزداد الثانية، ويمكنك مضاعفة رصيدك وتحقيق الربح بنفس النسبة التي تمكنك احتمال الخسارة. وهنا يجب الحذر في تحديد قيمة الرافعة المالية والحذر في استخدامها بالشكل الصحيح وبما يتناسب مع كمية رأس المال المراد مضاعفته، فمثلاً من غير المعقول استخدام رافعة مالية بقيمة 1:400 مع حساب لمبتدئ فقد تخسر قيمة الصفقة بتحرك بسيط بالمقارنة مع حساب أكبر لأن أي تحرك بسيط قد يؤثر بشكل أكبر، فليس هناك قيمة تحميك من خسارته ولكنك تمتلك أضعافه!

haffoudhi
09-12-2014, 01:13
التحليل الأساسي (التحليل الأخباري للعملات في سوق الفوركس):
هو تحليل يهتم بدراسة الأوضاع الأقتصادية للدولة من خلال قياس معدلات النمو و التضخم و الفائدة و القدرات الأنتاجية للصناعة و معدلات البطالة و الأستقرار السياسي للدولة و غيرها من عوامل تقييم قوة الأقتصاد.
حيث يفترض التحليل الأساسي ان قوة أو ضعف الأقتصاد هي القائد الرئيسي لقوة أو ضعف العملة ، و كلما كان الأقتصاد قوياً اصبحت العملة قوية و العكس كلما كان الأقتصاد ضعيف اصبحت العملة ضعيفة.

الصقر القطامي
09-12-2014, 01:15
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته احباب رسول الله
اخى الغزيز انا عضو جديد واتمناه لك وللجميع النجاح باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 10:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى فى الله
انا عضو جديد واتمناه لكم النجاح والتفوق باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

YMTMAX
09-20-2014, 03:58
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .

a7med84
09-20-2014, 07:48
بالفعل المخاطره الكبيره فى هذا السوق من لخال الرافعه الاكبيره بيكون من الحجات اللى ممكن ان تخسرك الحساب سريعا وان كانت ممكن ان تربجك سريعا ايضا

aymanso
09-20-2014, 09:40
اختيار الرافعة المالية يكون عادة تبعا للأستراتيجية التي تتاجر بها
مثلا ان كنت تتاجر سكالبينج.....فيفضل استخدام الرافكة المالية اكبر من 200
أما ان كنت تتاجر سوينج طويل الأجل نوعا ما.....فلابد من تخفيض الرافعة الى اقصى حد ممكن

gehad87
11-24-2014, 13:41
المشكلة مش في الرافعة المالية اطلاقا انت ممكن تعين رافعة مرتفعة
بس تلتزم باحجام تداول حسب خطتك لادارة راس المال
بالاخير اننت المدير

abdoute
11-24-2014, 13:58
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

8150017
11-24-2014, 13:59
السلام عليكم لا تشغل بالك بقوة الرافعه الماليه اختار رافعه ماليه عاليه تفيدك فى فتح الصفقات ولا تهتم بالخساره المهم انك تعرف مناطق الدخول فى الصفقه الصحيحه

جوكر الفوركس
11-24-2014, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التحذير وصحيح يجب على المرئ ادارة راس المال والعمل على رافعة مالية تناسب
رصيده
تقبل مروري موفق باذن الله

ibrahim forex
02-28-2015, 20:14
بالفعل المخاطره الكبيره فى هذا السوق من لخال الرافعه الاكبيره بيكون من الحجات اللى ممكن ان تخسرك الحساب سريعا وان كانت ممكن ان تربجك سريعا ايضا

4ex trader
03-01-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلما كانت الرافعة المالية كبيرة كلما زادة المخاطرة بالحساب ولذلك يرجى مراعاة ادارة راس المال وحجم الرافعة بالحساب

mazouz
03-01-2015, 01:52
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

van
03-20-2015, 03:09
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

madmax07
03-27-2015, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

mawwalmammo
03-27-2015, 20:50
اجل اخي الرافعة سلاح ذو حدين واحتمالية الخطر اقوى فيها من الخسارة لان الترجيح دائما يكون لنسبة الخسارة
لذا من الاحسن ان نستعمل رافعة صغيرة حتى نتداول بصفقات صغيرة فاذا خسرنا لا نخسر الكثير ويكون لنا فرصة المعاودة والربح

antonioforex
03-27-2015, 22:59
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نختار الرافعة المالية حسب قيمة الرصيد المتوفر لدينا كي نستطيع
الحفاظ على راس مالنا في السوق و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

Wassa04
03-27-2015, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصيحة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 21:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي على المجهود الكبير الذي بذلته
أنتظر المزيد من مواضيعك الجيدة و بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

معتصم سباعنة
05-28-2015, 23:20
اشكرك اخي على الموضوع القيم وكلك يمكن القول ان الرافعه المالية مرتبطة بنظام الهامش اي كلما كبرت الرافعه يقل الهامش وللحفاظ على الرصيد انصح برافعه قليلة
تقبل مروري اخي الكريم

salahgold
10-24-2015, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

anasstig
10-25-2015, 00:37
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك ..
تحياتي لك أخي الكريم

alaa1
10-25-2015, 00:51
هلا
فعلا خطر زيادة الرافعة المالية .. اعتم بادارة راس المال تعتبر من شئ مهم جدا فى المتاجرة فى سوق الفوركس

xmenflis1
10-25-2015, 01:50
مرحباً شكراً على طرح موضوع
اختيار الرافعة المالية يكون عادة تبعا للأستراتيجية التي تتاجر بها
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

ahmedibrahim258259
10-25-2015, 15:01
بسم الله الرحمن الرحيم انا دايما بقول انه انسب رافعة مالية هي الرافعة المالية 1:100 فقط وموش الواحد يفرح بكربها لانها خطيرة على الحساب
تقبل مروري

AHMED91
10-25-2015, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
كلماى زادات الرافعه الماليه زادات المخاطره علي حسابك لذلك عليك اختيار افضل طريقه للدخول

مني عصام
06-12-2016, 19:44
الرافعة لايمكنك تغيريها اذا كانت صفقات مفتوحة حتى تفغلقها اما الرافعة هي ليست للرصيد في حالة اضفت مالا اترك الرافعة في
الاقصا دائما لان مبلغك قليل وانت تحتاج الى رفع 1000 وهو متاح في غرفة العمبل

houhou
06-17-2016, 09:07

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

مني عصام
06-25-2016, 10:15
اضيف على ان الرافعة اهم ميزة ما بين سوق الاسهم وسوق التداول بالعملات
فالرافعة عموما هي التي تجعلك تستطيع التداول فهي .. ترفع رصيدك وتاهلك للتداول

مني عصام
11-06-2016, 02:28
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن الرافعة المالية في سوق الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
12-10-2016, 07:16
سؤال للاخوة الخبراء فى الفوركس لاخوكم المبتدئ ..انا قريت و لسه بتعلم فوركس و لكنى مش فاهم كويس يعنى ايه رافعه مالية او بتعمل ايه هل هى اللى بتضاعف المبلغ اللى انت بتستثمر بية ..???

ياريت تساعدونى يا اخوة عن نفسى مش فاهمه يعنى ايه رافعه ماليه لانى لسه مبتدئ وجديد ومش عارف يعنى ايه رافعه ماليه بس اللى يعرف يعرف اخواته الجدد فالفوركس

مني عصام
12-24-2016, 14:58
السلام عليكم الرافعة المالية هى مبلغ تعطيه لك شركة الوساطة او البروكر حتى تتمكن
من المتاجرة هذا البلغ لا تخسره الشركة و لكن يؤهلك فقط ان تبدأ المتاجرة
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

doaa sary
12-24-2016, 16:14
الرافعه المالية لا هتفيدك ولا تضرك هى اداة بس بتساعدك تفتح صفقات ارباحها اضعاف راس مالك لو كسبت
لكن لو خسرت اقصى حاجه ف رصيدك هتخسرها مش هتستلف مثلا من السركة لا الشركة لا بتشاركك ربح ولا خسارة

radyaboelnaga
12-24-2016, 16:15
الاخ العزيز الاندلسي
الرافعه الماليه هي من اهم واقوى مميزات التداول في سوق الفوركس ولكنها ايضا سلاح ذو حدين, يمكن ان يكون لزيادة قوة راس المال وزيادة الارباح ولكن استخدامها بشكل خاطئ او مبالغ فيه قد يكون سببا في تدمير الحساب
تقبل مروري

WASEM DALLOUL
12-24-2016, 16:18
السلام عليكم
يا اخي الكريم الموضوع بمجمله عبارة عن الالتزام بادارة رأس مال صارمة وحكيمة وبغض النظر عن قيمة الرافعة المالية
وبالتوفيق للجميع

alasfarahmad
12-24-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكةر صديقنا الفاضل على هذه المساهمة الرائعة المتعلقة بالأخطار المترتبة على زيادة الرافعة المالية، بالفعل من الملاحظ أن الأرباح المححقة يمكن أن تكون كبيرة في حال استخدام الرافعات الكبيرة، ولكن الخسائر يمكن أن تكون كبيرة أيضا في خال اتخذت الأسعار مسارات غير متوقعة، ولهذا ينصح الخبراء أن تكون الرافعات المالية أقل ففي ذلك ضمانات أكبر للحسابات، مشكور على مساهمتمك، ونتمنى لك التوفيق.

البرنس بيتر
02-01-2017, 19:03
اه يسباخعاغغش عكاخ اغسخ يبشسبخهتاىخشس يبخ سالبللاتشسلاب هعل سابغسخهي غاب اسعخ بكاس خشبا غالسش لاب ماهعنسا يب حكخ9غا سخهعايب ات خهسا باس يبلااتنسب نلاعه لسب نمهتا سهايب اهتخاسيختابشخع اسب كخيغ ابتلا بالاسي هعخل ساليبلت خعلس يخب شهعال سا بشس7عب عهلس بلع الا منسلاا هاخءؤالا شلال ؤا خعكاس خال رلاتا ءسلاا عهل سلا بل هعلسهعل خعلاغس شبيحاس شريب لسه عبا نتاللاس له حسفلي شبسخهش عبعخ سشعلالا اعهس يابحع7 سشللابي لا لي

bossy
03-25-2017, 00:13
الرافعة المالية المتاحة في هذه الأسواق كما يسمح هذا الصندوق للمضاربة مع عشرات
المليارات في وقت واحد

zeze2017
03-25-2017, 00:14
https://www.youtube.com/watch?v=pdpjRw8-w6U

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------استراتيجية عام 2017 وهي من اقوى الاستراتيجيات التي تساعدك على تحديد الاتجاه في سوق الفوركس(ADX) ج1

alalbet
03-28-2017, 18:50
الرافعة المالية دى من اخطر المعطيات فى سوق الفوركس
هى عبارة عن بحر من المخاطر ياتكسب كل حاجة ياتخسر كل حاجة
والمفروض ماتزيدش عن 300

khaled212
03-28-2017, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من شرح مميز لموضوع خطر زيادة الرافعة المالية من غير المعقول استخدام رافعة مالية بقيمة 1:400 مع حساب لمبتدئ .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

bossy
03-29-2017, 01:17
واضخ اخي الكريم لرافعه الماليه اخى انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله المهم انصحك بعدم التسرع من اجل أن لا تخسر ألموال يبالتويفق لك.

zizoo99
03-29-2017, 09:24
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن زيادة الرافعة المالية لا يمثل ايه مخاطر نهائيا فالمخاطر الحقيقة تكمن فى الاستخدام السئ لهذه الرافعة دون وعى او دراسة

him
03-29-2017, 12:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا تشغل بالك بقوه الرافعة الماليه اختار رافعه ماليه عاليه تفيدك في
الصفقات ولا تهتم بالخساره المهم انك تعرف مناطق الدخول في الصفقه الصحيحه تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

selim
03-29-2017, 12:57
السلام عليكم ورحمه الله ويركاته
اخي الفاضل فزياده الرافعه الماليه مثل ما تؤدي الي ربح ولكن في حاله الانعكاس تؤدي الي خساره كبيره وممكن مرجنه الحساب
تقبل مروري

melad
03-29-2017, 14:26
انا معك فى نقطة إنك عندما تزيد الرافعة المالية فالخطر يزيد ز لكن الأرباح ايضا تزيد و فى النهاية انت يجب عليك ان تأخذ مخاطرة حتى تربح و كل ما الخطر ذاد كل ما كان الربح اكثر و اكبر ، انا رأيى إن الواحد يجمد قلبه عشان يعرف يكسب

khalidtrader
03-29-2017, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخي الكريم على التحذير وصحيح يجب على المرئ ادارة راس المال والعمل على رافعة مالية تناسب رصيده..

bossy
04-05-2017, 16:49
الرافعة المالية يا اخى الكريم هى اهم الاسباب التى تجعل الكثير من المتاجريين التوجه الى الفوركس والمتاجرة
فيها وهى عبارة عن زيادة لراس مالك حتى تتمكن من المتاجرة حتى لو كان راس مالك صغير فبالتالى لا يشترط ان
يكون لديك راس مال كبير للمتاجرة