PDA

View Full Version : تأثير المؤشرات النفسية على حركة الأسعار في سوق تداول العملات

el andaloussi
09-12-2014, 01:06
تعكس المؤشرات النفسية حالة السوق الحية الحقيقية ويمكن اعتبار مشاعر المتداولين سواء أكانت الإيجابية منها أم السلبية هي المحرك المسؤول عن تأثيرات المؤشرات النفسية، وتؤثر الإشاعات تأثيراً كبيراً على السلوك التداولي، ان تأثير هذه الإشاعات خاصة الإشاعات السلبية وما يتبعها من مشاعر الخوف والطمع و الحيرة أو التفاؤل والثقة الزائدة كبير جدا على حركة السوق فمثلاً عند حدوث نشاط في حركة السوق فإن هذا ينعكس على حالة المتداولين النفسية فتجدهم يبحثون عن فرصة للدخول واستغلال الفرص المتاحة وهذا قد يزيد من نشاط السوق، وقد يدخل المتداولون خاصة المتتبعون منهم والمراقبون عن كثب إلى حالة من الهستيرية التداولية وتجدهم يتخبطون بمجرد حدوث أي تذبذب في الأسعار. ونذكر هنا الإشاعة القاتلة التي أدت إلى انهيار بورصة وول ستريت في عام 1922 م التي انتشرت حينها ومفادها بأن المستثمر قد يكون أحمقاً إذا اشترى سهماً بقيمة المئة دولار.

YMTMAX
09-20-2014, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

a7med84
09-20-2014, 06:59
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المهم والعامل المفسى فى هذا السوق وتأثيره الكبير والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعلم فى هذا السوق

moamen mostafa shaker
09-20-2014, 07:07
اخي الكريم ان المشاعر النفسية للمتداولين لا تاثر علي اتجاة حركة السعر بالشكل الكبير والدليل علي ذلك انة اذا جاء ميعاد صدور بيان اقتصادي هام وعند صدور البيان خلا من الاتين بجديد فمن الممكن الا تجد السوق قد تحرك الركة المتوقعة

key
10-04-2014, 03:00
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

gehad87
12-05-2014, 08:58
الموضوع مش عارفة هو عاوز يوصلي ايه بالظبط وده بسبب انك قاطع الموضوع من مقال ما
وراميه في موضوع ولا حتى شارح فيه اي حاجة
اي حد يقراه يتوه ما يفهم القصد منه

Saudi
12-05-2014, 09:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو
في حركة السوق فإن هذا ينعكس على حالة المتداولين النفسية فتجدهم يبحثون
بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
بورصة وول ستريت في عام 1922 م التي

alaa eldeen
01-05-2015, 11:01
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز المؤشرات النفسية و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

sawsan5a
01-10-2015, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ahmed mohsen92
01-10-2015, 20:25
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
01-19-2015, 16:09
السلام عليكم
نعم اخي المؤشرات النفسية تؤثر كثيرا في حركة سير العملات لدلك يجب ان نعرف كيف نتداول بها
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم سلام.

hassanabu
01-19-2015, 22:48
السلام عليكم
اود هنا ان انوه الى العصبية اثناء التداول اذ انه يمكن لهذه السمة أن تكون مناسبة في المهن الأخرى وخوصا الذين يمتهنون الرياضة، ولكن لا يمكن ولا بأي شكل من الاشكال ان تكون هذه السمة مناسبة للتجار لاسيما في سوق تداول العملات، ان النظرة الإيجابية او التفاؤل هو من اهم الامور الواجب توافرها في جميع امور الحياة، وخاصة في مجال التجارة.

محمد القصاص
01-20-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لكى اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع والسوال حيث انة سيفدنا بالنسبة لنا لاننتا مبتدئين فى هذا المجال وبالتوفيق

mazouz
01-20-2015, 23:05
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adil17
01-21-2015, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من افادات و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ali raad
01-21-2015, 16:24
السلام عليكم اخي الفاضل
شكرااا على الموضوع الرائع
واتمنى الكل يستفاد من هالمعلومات

tazi larbi
01-21-2015, 16:26
السلام عليكم نعم اخي لاشاعات تؤثر في السوق تاثير البيان الصريح او الخبر الموثوق والتااريخ يشهد كما قلت لهدا نقول ان الفوركس وسوق المال بحر عميق صعب الالمام فيه بكل شئ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ibrahim forex
01-24-2015, 17:59
اخي الكريم ان المشاعر النفسية للمتداولين لا تاثر علي اتجاة حركة السعر بالشكل الكبير والدليل علي ذلك
انة اذا جاء ميعاد صدور بيان اقتصادي هام وعند صدور البيان خلا من الاتين بجديد فمن الممكن الا تجد السوق قد تحرك الركة المتوقعة

mhtab
01-24-2015, 18:18

catw
01-24-2015, 18:32
مشكور اخى على موضوعك تاثير الموشرات النفسيه على حركه الاسعارفى سوق تداول العملات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mhtab
01-24-2015, 19:00
الموضوع مش عارفة هو عاوز يوصلي ايه بالظبط وده بسبب انك قاطع الموضوع من مقال ما
وراميه في موضوع ولا حتى شارح فيه اي حاجة
اي حد يقراه يتوه ما يفهم القصد منه

boulafrah
01-24-2015, 19:12
السلام عليكم و رحمة الله شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز المؤشرات النفسية و أحسنت العمل هو عاوز يوصلي ايه بالظبط وده بسبب انك قاطع الموضوع من مقال ما وراميه في موضوع ولا حتى شارح فيه اي حاجة النفسية للمتداولين لا تاثر علي اتجاة حركة السعر بالشكل الكبير والدليل علي ذلك انة اذا جاء ميعاد صدور بيان اقتصادي هام وعند صدور البيان خلا من الاتين بجديد فمن الممكن الا تجد السوق قد تحرك الركة

---------- Post added at 05:12 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يار أحسنت العمل هو عاوز يوصلي ايه بالظبط وده بسبب انك قاطع الموضوع من مقال ما وراميه في موضوع ولا حتى شارح فيه اي حاجة النفسية للمتداولين لا تاثر علي اتجاة حركة السعريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

mhtab
01-24-2015, 19:15

abdelhak redouane
01-24-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح ان المشاعر النفسية للمتداولين لا تاثر علي اتجاة حركة السعر بالشكل الكبير والدليل علي ذلك
انة اذا جاء ميعاد صدور بيان اقتصادي هام وعند صدور البيان خلا من الاتين بجديد فمن الممكن الا تجد السوق قد تحرك الركة المتوقعة
بالتوفيق للجميع

Bouani
01-24-2015, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
شكرا أخي الكريم على الشرح و مما لا شك فيه أن النفسية هي التي تمثل المحرك الخفي و الفعلي للسوق
بس أخشى اخبارك ان هذا الموضوع قد كررته
مشكور على التفسير يا غالي
تقبل مروري

jiji
01-27-2015, 14:34
مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة والمفيدة
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
اتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مروري أخي الغالي

emya
01-27-2015, 17:20
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

Federerista
04-23-2015, 15:29
المؤشرات النفسية هي تؤتر بشكل كبير في المتاجر او ما تسمى ب العوامل النفسية التي تفضي به الى التخبط بين الشراء
والبيع وكلما اراد البيع يتردد يقول شراء حتى تسقط في فك المتاجرة النفسية ويخسر

Doodysamsom
04-23-2015, 16:04
بالفعل مشاعر المتداوليين النفسية بتؤثر تاثيرا كبيرا على.
حركة ونشاط السووووووق.,,
علشان كدة لازم اننا نبتعد عن اى مشاعر نفسية سلبية

Wassa04
04-23-2015, 19:27
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

MohaNew
04-23-2015, 19:55

شكرا لك كثيرا اخي على الموضوع المميز والمعلومات المفيدة والتي اكيد ستفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

huseein ismail jassim
04-25-2015, 20:29
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

nuclear2010
04-25-2015, 21:28
السلام عليكم جمعا
الافضل على من يتعامل فى سوق الفوركس
ان يجنب العوامل النفسيه وان لايجعلها توثر على
قراراته فى سوق الفوركس

ahmedibrahim258259
04-25-2015, 22:09
بسم الله الرحمن الرحيم العواطف والحالة النفسية لازم تكون مستقرة اخي الكريم ولازم تنحي عواطفك جانبا اثناء المتاجرة لانها بتأثر بالسلب على المتاجر
تقبل مروري

hamdochi
05-07-2015, 13:18
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المشاعر النفسية للمتداولين لا تاثر علي اتجاة حركة السعر بالشكل الكبير والدليل علي ذلك انة اذا جاء ميعاد صدور بيان اقتصادي هام وعند صدور البيان خلا من الاتين بجديد فمن الممكن الا تجد السوق قد تحرك الركة المتوقعة تقبل مروري و احترامي الكبيرين

madlove4
05-07-2015, 13:21
عندما تراقب سعر عملة ما لفترة سابقة فما هي المعلومات التي تبحث عنها ؟
يهمك أن تعرف المعلومات التالية لكل فترة سابقة :
سعر الافتتاح **** price
سعر الإغلاق Close price
أعلى سعر High price
أدنى سعر Low price
فما هو المقصود بذلك ؟
لنفترض أنك تراقب سعر عملة على أساس كل ساعة
فالمعلومات التي ستحصل عليها هي :
كم كان سعر العملة عند بداية هذة الساعة وهو سعر الافتتاح .
كم كان سعر العملة عند نهاية هذة الساعة وهو سعر الإغلاق .
كم أعلى سعر وصل إليه سعر العملة خلال هذة الساعة وهو أعلى سعر .
كم أدنى سعر وصل إلية سعر العملة خلال هذة الساعة وهو أدنى سعر .
ولنفترض أنك تراقب سعر عملة على أساس يومي
فالمعلومات التي ستحصل عليها هي :
كم كان سعر العملة عند بداية هذا اليوم وهو سعر الافتتاح .
كم كان سعر العملة عند نهاية هذا اليوم وهو سعر الإغلاق .
كم أعلى سعر وصل إليه سعر العملة خلال هذا اليوم وهو أعلى سعر .
كم أدنى سعر وصل إلية سعر العملة خلال هذا اليوم وهو أدنى سعر .
وهكذا بالنسبة لأي فترة زمنية أخرى .. إذاً :
•سعر الافتتاح **** price: هو سعر العملة عند بداية الفترة الزمنية المختارة .
•سعر الإغلاق Close price: هو سعر العملة عند نهاية الفترة الزمنية المختارة .
•أعلى سعر High price: هو أعلى سعر للعملة خلال الفترة الزمنية المختارة .
•أدنى سعر Low price: هو أدنى سعر للعملة خلال الفترة الزمنية المختارة .
تذكر أن المعلومات السابقة ستحصل عليها بشكل رسوم بيانية تجعل من معرفتها مسألة في غاية الوضوح والسهولة وستتعلم الآن كيف يتم التعبير عن حركة سعر العملة باستخدام الرسوم البيانية مما يجعل فهمك للموضوع أكثر وضوحاً .
تابع معنا الدرس التالي الثاني والأربعون في سلسلة دروس سوق العملات:

معتز سباعنة
05-07-2015, 13:24
السلام عليكم اخواني ورحمة الله
اخي الكريم ان تأثير المؤشرات شيء مهم جداً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

izeel
05-07-2015, 14:33
تلعب هذه المؤشرات دوراً هاماً لا يمكن إغفال تأثيراته على تحركات أسعار سوق تداول العملات ، فأهميته لا تقل عن أهمية التحليلين الأساسيين للأسواق التحليل الأساسي الخاص بالمؤشرات الاقتصادية والتحليل الفني الذي يدرس تأثيرات تحركات الأسعار، وقد يعكس التحليل الفني مشاعر ونفسيات متداولي السوق باختلاف أشكالها الإيجابية منها والسلبية، وتكمن أهمية المؤشرات النفسية في عكسها للجانب الحي والنبض المتواصل والسلوك الذي تقوم عليه أسواق التداول، ويمكن اعتبار تحليل حساسية وسلوك السوق النفسي تحليلاً آخر يُعتمد عليه كالتحليلين الأساسي والفني.

engaym
05-07-2015, 14:43
السلام عليكم اخى المؤثرات النفسية لحالة المتاجر لها تائير كبير على اتخاذ القرار ولذلك يجب فى بداية المتاجر ان تشوف نفسك
فى حالة جيدة ام لا وفى حالة وجود اى اضطراب يجب الابتعاد عن منصة التداول وبالتوفيق

محمد السيد
05-08-2015, 02:25
مفيش شك ان الاشاعات لها تاثير كبير على سوق الفوركس اذكانت الاشاعات لها تاثيرها
في الحروب مش هيكون لها تاثيرها على سوق الفوركس وعلى كل حال كلام الناس لا بيقدم ولا ياخر

csebai11
05-08-2015, 03:40
مشكور اخي الغالي على هذا الشرح
لم اتمكن من فهم معنى المؤشر النفسي الرجاء مزيد التوضيح

snnaky
02-20-2016, 22:21
لا شك ان مشاعر الخوف والقلق والغضب او التشاؤم والتفؤل تعطى القرارات تأثير والأخبار تعطكى للمتعاملين هذة المشاعر ومن هنا يتاثر قرار المتعاملين إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية

Zezobebo3
02-22-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل الكريم احب ان اتوجه بالشكر لحضرتك ولموضوعك الجيد ولشرحك الاكثر من راائع واتمنى من حضرتك ان تستمر دائما فى امدادنا بمثل هذه المواضيع الرائعه

معتصم سباعنة
02-22-2016, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع المؤشرات النفسية مهم للغاية - اشكرك جزيل الشكر على هذا الطرح الرائع
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،