PDA

View Full Version : المتوسط المتحرك البسيط:

el andaloussi
09-12-2014, 02:26
يعرّف المتوسط المتحرك البسيط بأنه متوسط الأسعار في فترة زمنية ماضية معينة لأنه يعتمد على أسعار الإغلاق، ويعد هذا المؤشر من أبسط المؤشرات التي يمكن اعتمادها في التحليل الفني بهدف معرفة اتجاهات تحركات العملات والتغييرات التي قد تحدث فيها لفترة معينة. ويتم رسم هذا المتوسط على شكل منحنى وكل منحنى يمثل تغير الأسعار في فترة محددة حيث يتم استخدام معادلات رياضية لتمثيل هذه المنحيات التي تعبر عن سلوك الأسعار. ويتم استخدام أسعار الإغلاق في الأغلب لتمثيل هذا المؤشر، وسمي بالمتحرك البسيط لأن انتقال الحركة في السعر تكون بطيئة وخلال فترة زمنية ماضية والصيغة العامة لهذا المؤشر هي :

المتوسط المتحرك البسيط = سعر إغلاق (ن) + سعر إغلاق (ن-1) +…….+ سعر إغلاق (1) /ن

حيث تعبر ن عن الفترة الزمنية الحالية، (ن-1) هي الفترة الزمنية السابقة وهكذا يمكن تمثيل سلسلة من منحنيات المتوسط البسيط التي تمثل فترات حالية وفترات سابقة وتوضح المعادلة قيمة المتوسط بأنه معدل الأسعار السابقة بالنسبة لفترة معينة.
ويمكن استخدام هذا المؤشر للتأكد من الحركة الاتجاهية المتوقعة للأسعار، فعند تحرك المؤشر تحت مستوى السعر لزوج معين من العملات فإن هذا يدل على إشارة للبيع أما إذا تحرك باتجاه صاعد فإن هذه إشارة على عملية شراء أما إذا كان هناك فرق واضح بين أحد منحنيات المتوسط المتحرك البسيط ومنحنى آخر فإن هذا يدل على احتمالية تغيير الاتجاه السعري لهذا الزوج من العملات.

a7med84
09-12-2014, 05:30
هو مؤشر فى هذا السوق معروف بس السؤال ليه

الحساب له يدويا على الرغم ان المؤشر موجود على الشارت فى البرنامج والله يوفقك والله المستعان

YMTMAX
09-20-2014, 03:46
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس
ذلك العالم المجنون ..

ProForex
09-20-2014, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتوسط المتحرك البسيط من أفضل المؤشرات التي يستعملها أغلب المتداولين في التحليل الفني لشارت

هيثم سيد
09-20-2014, 12:14
كان يحتاج هذا الموضوع الي تبسيط وتوضيح اكثر نت ذلك فانا لم استطيع ان اتفهمة جيدا او اتفهم ما يدل علية هذاا الموضوع فاتمنى منك ان توضح الموضوع بشكلا ابسط حتى يستطيع المبتدا في دراسة الفوركس ان يستفيد منة وان تضيف امثال توضيحية اكثر سهولة

men
09-25-2014, 23:26
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

shoshotamer
09-26-2014, 04:50
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

baite
09-26-2014, 21:21
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

Wassa04
10-01-2014, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

haffoudhi
10-01-2014, 01:29
انا نسخت هذا الموضوع واريد اعادته بخط كبير واضح لأهميته والفائده التي يمكن ان تحصل من ورائه
يعرّف المتوسط المتحرك البسيط بأنه متوسط الأسعار في فترة زمنية ماضية معينة لأنه يعتمد على أسعار الإغلاق، ويعد هذا المؤشر من أبسط المؤشرات التي يمكن اعتمادها في التحليل الفني بهدف معرفة اتجاهات تحركات العملات والتغييرات التي قد تحدث فيها لفترة معينة. ويتم رسم هذا المتوسط على شكل منحنى وكل منحنى يمثل تغير الأسعار في فترة محددة حيث يتم استخدام معادلات رياضية لتمثيل هذه المنحيات التي تعبر عن سلوك الأسعار. ويتم استخدام أسعار الإغلاق في الأغلب لتمثيل هذا المؤشر، وسمي بالمتحرك البسيط لأن انتقال الحركة في السعر تكون بطيئة وخلال فترة زمنية ماضية والصيغة العامة لهذا المؤشر هي :

المتوسط المتحرك البسيط = سعر إغلاق (ن) + سعر إغلاق (ن-1) +…….+ سعر إغلاق (1) /ن

حيث تعبر ن عن الفترة الزمنية الحالية، (ن-1) هي الفترة الزمنية السابقة وهكذا يمكن تمثيل سلسلة من منحنيات المتوسط البسيط التي تمثل فترات حالية وفترات سابقة وتوضح المعادلة قيمة المتوسط بأنه معدل الأسعار السابقة بالنسبة لفترة معينة.
ويمكن استخدام هذا المؤشر للتأكد من الحركة الاتجاهية المتوقعة للأسعار، فعند تحرك المؤشر تحت مستوى السعر لزوج معين من العملات فإن هذا يدل على إشارة للبيع أما إذا تحرك باتجاه صاعد فإن هذه إشارة على عملية شراء أما إذا كان هناك فرق واضح بين أحد منحنيات المتوسط المتحرك البسيط ومنحنى آخر فإن هذا يدل على احتمالية تغيير الاتجاه السعري لهذا الزوج من العملات.

hellelali2
10-01-2014, 02:04
شكرا اخي الكريم علي هدا الشرح المميز و الله الموفق للجميع وانا انصح الجميع بالعمل الجاد والمثابرة فالتعلم لتحقيقي الارباح الجيدة والله الموفق للجميع
لتحقيقي الاررباح الكبيرة

مجنون الفوركس
10-28-2014, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع لهذا المؤشر ، و تقبل مروري أخي الكريم

YMTMAX
10-31-2014, 13:42
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

en9med7at
11-02-2014, 01:03
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ .......

host
11-14-2014, 03:29
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

randa
11-14-2014, 07:47
المتوسط المتحرك او الموفينج هو من اقوى المؤشرات المعبره عن السوق
واستخدام متوسط 100 او 200 شمعه هو الاشهر والاقوى فى التحليلات فى السوق

aya80
11-14-2014, 10:43
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وياريت تذكر لنا اهم ارقام المتوسطات التى يمكن ان نعتمد عليها في تجلرتنا في الفوركس

mayali
11-14-2014, 11:15
السلام عليكم
نعم اخي فعلا المتوسطات المحركة من احسن المؤشرات الموجودة على المصنة
وعن نفسي على استطيع التجارو من دونها خاصتا الموفن 100 و 200 على الفريمات الكبيرة
شكرا لموضوعك الجميل

xdorex
02-10-2015, 15:01
لا اعرف الكثير عن المتوسط المتحرك لاني اجده معقد بعض الشيئ ولك اتمكن من فهمه ارجو ان تتوضح الفكره لدي مع الوقت
شكرا لك يا غالي على نشر الموضوعو تقبل مروري ..ودي وتقديري

abdelhak redouane
02-10-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح القيم والممتاز حول المؤشرات المجانية والتي يحتاجها التاجر في عملية اختيار التحليل الجيد والعمل على استراتيجية فعالة وناجعة تساهم في الوصول الى تحقيق الربح الوفير اثناء القيام بفتح الصفقات في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

antonioforex
02-11-2015, 00:18
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للمتوسط المتحرك و كيف يتم العمل به في سوق الفوركس
لانمي استفدت من هده المعلومات التي طرحتها حوله و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

متوكلة
02-14-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات حول المتوسط المتحرك البسيط و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ibrahim forex
02-15-2015, 01:26
هو مؤشر فى هذا السوق معروف بس السؤال ليه

الحساب له يدويا على الرغم ان المؤشر موجود على الشارت فى البرنامج والله يوفقك والله المستعان

doom
02-27-2015, 15:27
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

van
03-19-2015, 03:21
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

warhard5
03-19-2015, 04:03
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس
ذلك العالم المجنون

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:52
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر لك ولهذا الموضوع الجميل الله يعطيك العافية يا رب
تقبل مني خالص الود والتقدير

qeqe77
05-25-2015, 21:56
مووووظوووعك الراااااائــع وطررر رحك هناااااا لافااااادتناااا هو الأبداع بــنفسه ..
يــســعدني ويــشرفني قرائت موظوعك النافع ورد عليه بالشكر وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

madmax07
05-27-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك المتوسط المتحرك البسيط واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ابراهيم حمادة
05-27-2015, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي ﻟﻠﻤﺠﻬﻮﺩ ﺍﻟﻤﺒﺬﻭﻝ ﻣﻨﻚ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﻐﻴﺮ

dhiebj316
06-01-2015, 00:36
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لكم أخواتي الاعزاء على هذه الردود الجميلة
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
123