PDA

View Full Version : اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً

el andaloussi
09-12-2014, 13:27
هذه هي بداية الطريق، فهل أنت تمتلك النية للبدء بدخول سوق الفوركس ؟ وهل تعتقد أنه المكان المناسب لك ولميولك الاستثماري؟ وهل هذا هو خيارك لتحقيق الأرباح؟ وهل أنت في الطريق الصحيح الذي يحقق لك أهدافك ؟ هنا يجب عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة … فلا يمكنك البدء بدون معرفة القواعد الأساسية للبدء بالتداول فلا يكتمل البناء بدون تواجد الأساس. فمواكبة كل ما هو جديد في سوق الفوركس من توقعات ومتابعة للأخبار الاقتصادية والتحليلات اليومية وتأثيراتها على تحركات العملات هو أساس التجارة الناجحة التي تقودك للوصول إلى الأهداف. بالإضافة إلى بناء استراتيجيتك المناسبة لك في تداولاتك.

a7med84
09-16-2014, 06:04
السوق صعب جدا مش بالسهولهة اللى كلنا نتوقعها فى البدايه

يعنى مهم جدا ان يكون هناك نوع من الاجتهاد فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق

بشير حمدان
09-16-2014, 06:14
السلام عليكم
اخى ان معظم المتداولين الجديد تسمع منهم كيف اجنى الارباح بسرعه يظنون انهم بمجرد الدخول الى السوق سيفتح لهم السوق ابوابه ولكن يتفاجئوا بما هو قائم وانه سوق يحتاج الى دراسه وتقنيه ..

ProForex
09-16-2014, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعلم هو أساس النجاح في الفوركس لابد من التعلم وإيجاد استراتيجية جيدة للعمل بها في الفوركس وبالتوفيق

BrahimForex
09-16-2014, 22:04
السلام عليكم البداية بالتعلم مهم للغاية سلاح النجاح في الفوركس هو التعلم ليس المتاجرة والمغامرة وبالتالي تخسر كل شيء في المتاجرة

azizhaddad2013
10-24-2014, 03:03
نعم كلامك صحيح أخي لا بد على كل مبتدئ أن يمضي فترة لا تقل عن ستة أشهر
في التعلم وكذلك التدرب على الحساب التجريبي في نفس الوقت

عبدالله محمد111
10-24-2014, 03:42
السلام علــيكم ورحمة الله وبركاته
فترة التعلم الجيدة اكيد ستحتاج سنة والله ولي التوفقيق
ولكن اهم شي الصبر وعدم الجشع والتركيز
وبالتوفيق دائما

amigo
10-24-2014, 04:28
السلام علــيكم ورحمة من الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على التوضيح و التوجيه . نصائح جيدة للمبتدئين
بالتوفيق للجميع

مجنون الفوركس
10-28-2014, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع ، و ان التعلم ضروري في كل شيء في الحيات ، و تقبل مروري

YMTMAX
10-31-2014, 14:10
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

en9med7at
11-02-2014, 00:20
بصراحة الشرح باين فية المجهود الكبير رغم انى ممكن للاسف مش فهماها اد كدة بس اكيد هقراها تانى وتالت وعاشر
حتى احاول ان افهم هذا المؤشر انشاء الله شكرا ليك كثيرا على مجهودك

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 11:14 PM ----------

بصراحة الشرح باين فية المجهود الكبير رغم انى ممكن للاسف مش فهماها اد كدة بس اكيد هقراها تانى وتالت وعاشر
حتى احاول ان افهم هذا المؤشر انشاء الله شكرا ليك كثيرا على مجهودك

dalirap
11-02-2014, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
التعلم شيء مهم جدا وضروري قبل البدء في المتاجرة ويجب أن لا تقل فترة التعلم عن 6 أشهر

host
11-14-2014, 03:43
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

aminox009
11-14-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على إيضاح هذه النقطة الهامة لكل مبتدئ كما أنه يجدر الإشارة بأن الفوركس هو مثل البحر كما أنه يجب الاجتهاد لبلوغ الهدف المنشود

andalousy
11-14-2014, 13:57
شكرا اخي على النصيحة القيمة وفعلا لن تبلغ علا الفوركس الا باذن الله والعمل الجاد المتواصل

والتعلم طريق لابد ان يسلكه الجميع

موفق وتقبل مروري

aminox009
11-14-2014, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل أخي الكريم أوافقك الرأي فعلى كل مبتدئ أن يقتنع بهذا المبدأ ويعلم بأنه عليه بذل بعض المجهود في التعلم وهذا المجال لا يعتمد ابدا على الحظ

moamen mostafa shaker
11-14-2014, 14:04
بالفعل اخي الكريم فان سوق الفوركس من ضمن اخطر التجارات واحسنها التي لا يوجد دراية بها عند اغلب الناس واحب ان اؤكد علي ما قلتة في مقالك بان الطريق الي تحقيق ارباح مستمرة مضمونة في هذا السوق لا ياتي الا عن طريق بذل الجهد المستمر في التعلم

mohamed bnali
11-14-2014, 14:51
السام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر على طرحك للموضوع الرائع
نعم ان اول قرار يجب على المتداول ان ياخد هو بدء التعلم وبدء التعلم يتطلب صبرا ومتابرة ونيل المعارف المتاحة وغير المتاحة والبحث وقراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات وقراءة المواضيع التي يكتبها الاعضاء في منتدانى فركس العرب
وتقبلوا معرفتي

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر على طرحك للموضوع الرائع
نعم ان اول قرار يجب على المتداول ان ياخد هو بدء التعلم وبدء التعلم يتطلب صبرا ومتابرة ونيل المعارف المتاحة وغير المتاحة والبحث وقراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات وقراءة المواضيع التي يكتبها الاعضاء في منتدانى فركس العرب
وتقبلوا معرفتي

zarrik
11-14-2014, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي التعلم اسس التداول ومعرفة السوق اكثر لان تحركاته
سريعة جدا علينى التحلي بالصبر واقتناص الفرص حتى لا نغامر اكثر
مع تحياتي

randa
11-14-2014, 15:50
اتفق معاك فى رايك التعليم هو البدايه الصحيحه لكل متداول فى سوق الفوركس
لازم نمر الاول بفترة التعليم والتدريب فى الحساب الديمو بنجاح ونفهم السوق كويس قبل منفكر نشتغل بفلوس حقيقية

romani youssef
11-14-2014, 15:53
يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية وكمان يا غالى من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

ان ادارة

---------- Post added at 03:53 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي, الخسارة التي منه ( أو أجزاء منه ) لن تدمر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلو

Azeddinovic
11-15-2014, 17:47
الفوركس هو سوق جد متقلب و في نفس الوقت مربح و يعرض للخسارة
لدلك انصح الاخوة بعدم التسرع و الطمع و الاعتماد على المؤشرات الاقتصادية

ahmedibrahim258259
11-15-2014, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم الواحد لازم يتعلم وموش ابدا انه يتداول بالصدفة او عشوائي لان اخرته المارجن
تقبل مروري

moamen mostafa shaker
11-15-2014, 20:26
اخي الكريم من السهل جدا علي اي ممتداول حتي لو صغير البدئ بالمتاجة الفعلية في مجال الفوركس سواء عن طريق حساب حقيقي بايداع او حساب حقيقي ايضا بالبونص ولكن في كثير من الاحيان فان التاجر لا يحقق نجاح مستمر في هذا المججال الا اذا تعلم جيدا

وسام العراقي
11-15-2014, 21:18
شكرا لكم على هذا الموضوع المفيد الذي يسهل عمل الكثير من
المتداولين وبالتالي انشاء صفقات ناجحة بعيدا عن المغامرات غير المحسوبة

Kendrici
11-15-2014, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الغالي على العلومة المميزة وان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

مصطفى حمدان
11-15-2014, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل يجب على كل متداول ان يكون مستعدا فى البداية للتعلم الجيد وعدم التسرع الى التداول الحقيقى حتى لا يتعرض للخسائر

xdorex
02-13-2015, 15:16
لو كانت خبرتك ضعيفه في السوق لا تدخل فيه ابدا حتى تتأكد من انك تستطيع التعامل فيه ... لو بدأت التداول وانت لا تاعرف الا القليل
لن تستمر في السوق وبالتالي ستخسر اموالك... ودي وتقديري

ahmed mohsen92
02-13-2015, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

aminox009
02-13-2015, 16:32
نعم بالطبع معظم المتداولين الجديد تسمع منهم كيف اجنى الارباح بسرعه يظنون انهم بمجرد الدخول الى السوق سيفتح لهم السوق ابوابه ولكن يتفاجئوا بعد اول خسارة

darsh
02-13-2015, 16:50
صحيح التعلم اكيد فى كل حال عشان التعلم هو المفتاح الذى يجعلك تضارب وانت فاهم ممكن ان تخسر او تنجح لابد من البدابية به

متوكلة
02-13-2015, 22:32
مشكور اخي الكريم على هدا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من افادات لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

antonioforex
02-13-2015, 23:13
السلام عليكم
نعم اخي التعلم هو ما ينفعنا في هدا المجال و به نستطيع تحقيق نتائج جيدة في عملنا
لانه صعب جدا و يحتاج الكثير من الخبرة و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

ibrahim forex
02-14-2015, 18:16
سوق الفوركس لكى تتاجر فيه لابد ان تتعلم وتكتسب خبرة وتكون على خبرة كافية
وان تعرع المزيد من الاخبار واحاول السوق الله الموفق والمستعان

Wassa04
02-15-2015, 01:30
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

hassanabu
02-15-2015, 15:47
السلام عليكم
يصلك بريد اليكتروني
او يحدثك صديق او تصتطدم بالان
تقوم بفتح حساب تجريبي
تظن ان الموضوع من السهولة بحيث انك ستجني الاموال
وماذا بعد
لحظة الحقيقة والكل يصرخ بك تعلم اولا اذا اذا اردت الاستمرار يجب ان تتعلم

seif1987tt
02-23-2015, 02:19
عندما قررت دخول سوق الفوركس قبل 8 اعوام فكرت بالثراء السريع و القوة
الخارقة التي ساكون من ورائها مليونير فاياك ان تكون مثلي لانك حتما ستخسر

doom
03-04-2015, 02:55
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

aldeeb
11-08-2015, 18:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع والنصائح الهامه لكل المبتدئين في الفوريكس
تحياتي لك