PDA

View Full Version : البيع والشراء

el andaloussi
09-12-2014, 13:56
لنفرض ان حسان هو احد المتداولين في سوق الاسهم، وكانت هناك فرصة في هذا السوق اذ ان هناك احتمالية كبيرة لنزول السعر وبالتالي عليه بيع الاسهم لكي يستطيع اغتنام هذه الفرصة ولكنه لا يملك الاسهم بل يملك المال فماذا سيعمل؟ الحل الوحيد هو ان يقوم بشراء الاسهم اولا ثم يبيعها، ولكنه وفي هذه الحال سوف يشتريها باسعار كبيرة وبالتالي لن يستطيع حسان ان يحصد المكاسب في هذا السيناريو، اما في سوق الفوركس فيستطيع حسان ان يبيع اي زوج من العملات دون الحاجة الى شراءه اولا وبهذا يستطيع حسان ان يغتنم اي فرصة لتحرك الاسعار سواء بالصعود او بالنزول.

mohamed9004
09-12-2014, 13:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شركا لك يا اخى الكريم على هذه المعلومة بس انا مش عارف ليه حوار انك تبدأ الصفقة ببيع مش داخل دماغى خالص انا اتفرجت على كام فيديو كده عشان اتعلم بس لسه مش فاهم حاجة

a7med84
09-15-2014, 19:19
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفى هذا السوق بيكون البيع والاشراء

من خلال التحليل اللى منه تتوقع ان سعر العمله الى اين فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق لك

yooussef
09-15-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع وعلى هدا الشرح الممتاز وبالتوفيق لك و لجميع أعضاء المنتدى

مجنون الفوركس
10-28-2014, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع و على جميع المواضيع المقدمة من طرفك ، و تقبل مروري ^_^

YMTMAX
09-01-2015, 03:52
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

الصعلوك
09-01-2015, 11:12
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

harimeche
09-01-2015, 16:32
لنفرض ان حسان هو احد المتداولين في سوق الاسهم، وكانت هناك فرصة في هذا السوق اذ ان هناك احتمالية كبيرة لنزول السعر وبالتالي عليه بيع الاسهم لكي يستطيع اغتنام هذه الفرصة ولكنه لا يملك الاسهم بل يملك المال فماذا سيعمل؟ الحل الوحيد هو ان يقوم بشراء الاسهم اولا ثم يبيعها، ولكنه وفي هذه الحال سوف يشتريها باسعار كبيرة وبالتالي لن يستطيع حسان ان يحصد المكاسب في هذا السيناريو، اما في سوق الفوركس فيستطيع حسان ان يبيع اي زوج من العملات دون الحاجة الى شراءه اولا وبهذا يستطيع حسان ان يغتنم اي فرصة لتحرك الاسعار سواء بالصعود او بالنزول.

---------------------------------

الســـــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أكيد يا أخـــــي حتـــى ولو لم يكون مشترين على حسب الإتجاه

فالمـــــاركيت ميكر سيشتري من عنده كميته

بالتوفيق

Fahedhafsi
09-12-2015, 16:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

محمد السيد
09-15-2015, 00:25
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

med1985
09-20-2015, 23:54
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

k73issam
09-21-2015, 08:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم لشرح متى نقوم بالبيع ومتى نقوم بالشراء مع شرح ماذا يحدث
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-21-2015, 12:10
بسم الله الرحمن الرحيم ماهي دي الميزة في الفوركس عن غيره من الاسواق المالية الاخرى انك تقدر تبيع وتشتري موش تشتري فقط
تقبل مروري

waleed shaaban
09-21-2015, 13:48
وهنا يتضح لن الفرق بين المتاجره فى سوق الاسهم او البورصه والعمل فو سوق العملات او الفوركس
واظن ان معلومه لا تحتاج الى توضيح فهى بالفعل واضحه تماما البورصه تكسب من البيع حال منت مشترى
ام الفوركس يمكنك الربح من البيع والشراء

atbill
09-21-2015, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

chomadara
10-21-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع