PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

haffoudhi
09-12-2014, 14:17
تعتبر مستويات الدعم والمقاومة أو ما يعرف بنقاط الدعم والمقاومة من مفاهيم التحليل الفني الأساسية و المهمة المستخدمة أثناء التداول والتي يعتمد عليها غالبية المتداولين لمساعدتهم في معرفة اتجاهات حركة أزواج العملات وبخاصة أزواج العملات الرئيسية فهي من الأسس التي لا يمكن الاستغناء عنها،

a7med84
09-12-2014, 19:52
هو انا اميل فى هذا السوق الى استخدام الاتحليل الكلاسيكى

اللى بيكون الاعتماد الاكبر فيه على هذه المناطق للدعم والمقاومه والله المستعان وبالتوفيق للجميع

Azeddinovic
09-19-2014, 22:52
السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

scan
09-21-2014, 17:49
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

haythem2014
09-21-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك يا أخي الكريم 0.
على هذه المعلومة الجيده حول الاستراتيجية الرائعة وبارك الله فيك تجربته
على الحساب التجريبي والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته مهم جدا ان يكون
هناك متابعه لكافه المؤشرات

مصراوى
09-21-2014, 17:57
اخى الكريم اعتقد انة لابد من الاهتمام بالدعوم والمقاومات حتى تتمكن من رسم الترند الصحيح والتحليل الجيد للسوق وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
09-21-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الدعم والمقاومة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

ifs
09-21-2014, 20:06
السلام عليكم و رحمة الله
اكيد اخو ان الدعوم و المقاومات هي الاساس في الفوركس و لهذا الجميع يعتمد عليها حتى الخبراء وبالتوفيق للجميع

Kendrici
09-21-2014, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي على هذه المعلومات التي زودتنا بها وان شاء الله نستفيد بها

بالتوفيق لك وللجيمع ان شاء الله

en9med7at
09-21-2014, 21:44
بالتاكيد لا يمكن المتاجرة وانت لا تعرف مستويات الدعم والمقاومة والترند الصاعد والترند الهابط والقمم والقيعان كل هذه المصطلحات هى بالفعل مهمه جدا من اجل الربح والدخول فى عالم الفوركس

traderforever
09-21-2014, 21:51
عند القيام ببعض الأبحاث في التداول في أسواق فوركس وربما كنت قد تأتي عبر العديد من الصور التي تظهر زوج العملة تتحرك صعودا وهبوطا، ومن ثم يتم تغطيتها ربما في خطوط، وتحت عدد من الرسوم البيانية. حسنا إلا إذا فهم كل منها وكيفية عملها، والتبديل أجبرتها على الفرار. لا تملأ شاشة التداول الخاص بك مع جميع أنواع فقط في محاولة لجعلها تبدو جيدة. أفضل نصيحة سوف المهنية تاجر تعطي مبتدئا هو الإعداد الشاشة لإظهار واحد زوج من العملات التي تتجه، كما هو موضح في وضع الشمعدان، مع أي شيء آخر على شاشة التداول.

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:44 PM ----------

مع كثير من الناس على مدى السنوات القليلة الماضية الحصول على المال فقط يجلس في البنك كسب القادم الى لا شيء بسبب انخفاض أسعار الفائدة جدا أن البنوك تقدم الآن، قد اتخذت بعض ما يصل التداول في أسواق العملات. مرة واحدة فقط المنزل من كبار المستثمرين والحكومات، ويمكن الآن الناس على المشاركة أنفسهم لاقل من 50 دولار مع بعض السماسرة. الآن هذا المبلغ ليس شيئا سوف يجعلك غنيا، ولكن عليك أن تبدأ منخفضة والعمل طريقك. صنع المال من التداول في أسواق الفوركس يمكن أن يكون من الصعب كما كنت جعله.

Kendrici
09-21-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

بارك الله فيك اخي على هذه المعلومات التي ان شاء الله تكون مفيدة للجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

men
09-25-2014, 13:36
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
09-28-2014, 15:17
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح اهمية الدعوم و المقاومات في الفوركس
و بالفعل لان التحليل الفني يعتمد عليهما كثيرا و بالتوفيق لك.

بشير حمدان
09-28-2014, 15:26
السلام عليكم
ان خطوط الدعم والمقاومه تعبر عن تحديد الاهداف بوضوح فالمناطق التى تنحصر بينهم انما يجد فيها السعر سعه للتحرك بلا قيود على الشارت وهى فرص يمكن استغالها للربح

HOPE2014
09-28-2014, 16:14
مساء الخير انا اعرف اصدقاء لا يعملون الا بالدعوم والمقاومات لانها طريقة سهلة واكثر ربحية كما ان توقع اتداد السعر يكون ضعيف وتبقى الصفقة دوما رابحة سلام

shoshotamer
09-29-2014, 00:59
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاء الله
مشكور عليه اخي الفاضل

key
10-02-2014, 02:56
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

Murad
10-02-2014, 03:06
السلام عليكم ورحمه الله
من الضروري جدا دراسة وافية لمفهوم الدعوم والمقاومات والقنوات السعرية اعتقد انها مفتاح النجاح في التحليل الفني لسوق الفوركس

AMLAK
10-10-2014, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mohammed hussien
10-12-2014, 02:03
السلام الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
لدلك انصح و مع التاكيد المبتدئين بعدم التسرع و التهور لانه في اخر المطاف الافلاس التام

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشاركاتك رائعه وممتازة ودائما مواضيعك جميلة , مشكور جزيلا عليها
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ashrafshawky
10-12-2014, 17:10
بالفعل لابد من الاهتمام بالدعوم والمقاومات حتى تتمكن من رسم الترند الصحيح وبالتالى التحليل الجيد وبالتوفيق للجميع

mohamed.atef
04-22-2015, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
بالتاكيد لا يمكن المتاجرة وانت لا تعرف مستويات الدعم والمقاومة والترند الصاعد والترند الهابط والقمم والقيعان كل هذه المصطلحات هى بالفعل مهمه جدا من اجل الربح والدخول فى عالم الفوركس أتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

katreenaziz
04-22-2015, 14:45
شكرا لك اخى الفاضل على هذة النبذة عن الدعوم والمقاومات ومما لاشك فية اهمية الدعوم والمقاومات فى التداول اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمفيدة

adnan1969
04-22-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مهم اخي اكيد الدعوم والمقاومات مهمه جدا في التحليل لزوج بارك الله فيك ونتضر مواضيعك بتوفيق

sayedayoub
04-22-2015, 16:07
شكرا صاحب الموضوع وهل يمكن المتاجرة وانت لاتعرف متى يقف السعر عن الحركه والعوده للوراء او متى يتم انقاذ السعر من الوصول للهاويه بدون العم والمقاومه فى الفوركس فالمكسب حظ

engaym
04-22-2015, 16:26
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة .
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة .
نقطة الدعم Support : هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها .
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك عدة مرات , نسمي هذة النقطة بنقطة الدعم أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعة من الانخفاض أكثر منها , وهو يشير إلى أن العملة عندما تنخفض إلى أن تصل لسعر الدعم يزداد الطلب عليها من قبل الكثير من الناس ويصبحون راغبين بشراءها عند هذا السعر , ولا يعني أن السعر لايمكن أن ينخفض عن نقطة الدعم بل يعني أن السعر يجد عائق أمام المزيد من الانخفاض عندما يصل السعر لنقطة الدعم , وكلما كان عدد المرات التي لم يستطع السعر أن ينخفض عن نقطة الدعم أكثر كلما كان ذلك يعني أن نقطة الدعم هذة أقوى strong support .

izeel
04-22-2015, 16:59
قسم فتاوى تداول العملات العالمية في موقع "ديلي فوركس.كوم" وضع لنفع المسلمين. المواد المتواجدة في الموقع مقتبسة من المواقع الإسلامية المختلفة المعروضة في شبكة الإنترنت من دون زيادة أو نقصان ، و عملنا كان تجميع الفتاوى من تلك المواقع، مع ترتيبها و تقسيمها ، من غير تحريف أو تبديل أو زيادة أو نقصان ، و هذا حتى يسهل على طالب العلم ورجال الإقتصاد والمتداولون الاستفادة منها ، نسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم و أن ينفع به عامة المسلمين.

نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

فما هما نقاط المقاومة والدعم ؟

نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقه، وهذا يساعدك في التحليل الفني للعملة.

فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض، وهكذا عدة مرات ولعدة أيام، كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة . ويمكن معرفة نقاط المقاومة بسهولة عند التدقيق في الرسم البياني لعملة

csebai11
04-22-2015, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على هذه المعلومة اخي الكريم
لي سؤال سمعت احد الاعضاء يذكر التحليل الكلاسيكي فماهو هذا التحليل و ما الفرق بينه و بين التحليل الاساسي و الفني

Ahmed ibrahem20145
04-22-2015, 17:44
هل يمكنني عمل حسابات علي المنتديات الاخري للشركة وربطها بحسابي واحد في شركة انستا فوركس

وهل يمكنني سحب كل ماتحصلت علية من الارباح ام انة يجب علي ترك شيء في الحساب حتي لايتم اغلاقة

وشكرا

doom
05-15-2015, 20:33
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ibrahim forex
05-15-2015, 20:36
الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة

amr222
10-30-2015, 16:04
لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

otmani
10-30-2015, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الدعوم والمقاومات والترندات هي من اساسيات التحليل الفني قبل استعمال مؤشرات اخرى

snnaky
11-27-2016, 00:19
سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس لأنه كلما تقبلت هذا الواقع عدت إلى السير في الطريق الصحيح نحو احتراف تداول العملات، والآن هيا بنا إذن...

xmenflis1
11-27-2016, 19:39
مرحباً شكراً على إضافة
هو انا اميل فى هذا السوق الى استخدام الاتحليل الكلاسيكى
بتوفيق للجميع

rashford
11-27-2016, 23:51
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الدعم و المقاومة مهمين جدا جدا في اتلحليل الافني بالاصافة الى الاتجاه العام للسهر و لذا يجب تحديدهما بالكسل الصحيح كي يكون التحليل سليما .

snnaky
05-03-2017, 21:46
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

Mr Fathy
05-03-2017, 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم اه استراتيجية الدعم والمقاومة من اهم الاستراتيجيات فى سوق الفوركس انا الحمد لله اتعلمتها كويس نوعا ما

Mhd nour
05-03-2017, 22:32
الدعم و المقاومة مهمين جدا جدا في اتلحليل الافني بالاصافة الى الاتجاه العام للسهر و لذا يجب تحديدهما بالكسل الصحيح كي يكون التحليل سليما .

TAKABO
05-04-2017, 00:00
لســـــــلام عليكم ورحمة الله
يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه
الدعم و المقاومة مهمين جدا جدا لتوقع اتجاه السعر المستقبلي اتمنى لك التوفيق

ramadansabet
05-04-2017, 00:28
خى الكريم اعتقد انة لابد من الاهتمام بالدعوم والمقاومات حتى تتمكن من رسم الترند الصحيح والتحليل الجيد للسوق وبالتوفيق للجميع

doaa sary
05-04-2017, 15:56
الدوم والمقاومات علم كبير وهو جزء من التحليل الفنى
معنى الدعم يعنى اقل سعر وصلو العملة ومنو بنتوقع الانعكاس والارتفاع
والمقاومة العكس سعر عالى والسعر منو بينخفض
بالتوفيق والارباح للجمييع

honda
05-04-2017, 16:37

موضوع مفيد جدا نظرا لأهميته

أقدر لك مجهودك فى الموضوع

من تميز الى تميز وبالتوفيق الدائم

شكرا

xmenflis1
05-04-2017, 17:36
مرحباً
شكراً على إضافة
بالتاكيد لا يمكن المتاجرة وانت لا تعرف مستويات الدعم والمقاومة والترند الصاعد والترند الهابط والقمم والقيعان كل هذه المصطلحات هى بالفعل مهمه جدا من اجل الربح والدخول فى عالم الفوركس
بتوفيق للجميع

ramisayed04
05-07-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الدعم والمقاومة من اهم الادوات المستخدمة فى التحليل الفنى
الدعم هى النقطة التى يرتد منها السعر لاعلى
المقاومة النقطة التى يرتد منها السعر لاسفل
وعند كسر نقطة المقاومة تتحول الى دعم والعكس صحيح
مشكور اخى الكريم على هذة الاضافة

xmenflis1
05-13-2017, 00:20
مرحباً
شكراً على إضافة
الفوركس هو تجارة متميزة و مربحة بالنسبة للاشخاص دو معرفة خاصة و متميزة
بتوفيق للجميع

zizoo99
05-13-2017, 09:48
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فنقاط الدعم و المقاومة من الامور الهامة جدا اثناء التداول و هى بمثابة محطات سعرية يتم اخذ مستويات الربح ووقف الخسارة عندها

sob81
05-13-2017, 10:21
الدعم والمقاومة من اهم النقط التى يتم تحديدها على الشارت ويمكن الدخول فى صفقات بيع عند نقطة المقاومة والدخول فى
صفقات شراءعند نقطة الدعم

xmenflis1
05-20-2017, 00:57
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmedemara73
05-20-2017, 01:16
[QUOTE=xmenflis1;1السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ..
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ..ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك..

tahar2015
11-21-2017, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من الامور المهمه والتي يجب على الداخل الجديد للمجال معرفتها
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

ilhammed
11-21-2017, 21:58
اكيد ان الدعوم و المقاومات هي اساس التحليل الفني
و لكن الشيء الذي لا استطيع فهمه هو الترند فاحيان يتم اختراقه و احيان يرتد منه السعر و هدا شيء محير

Mohamed reda ali ghorab
11-21-2017, 23:44
انا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

memohamed
11-21-2017, 23:46
نقاط الدعم والمقاومة هي أساس سوق الفوركس واساس التحرك للأسعار
دون دعم او مقاومة لايوجد سوق او تداول وانصح نفسى والأعضاء الجدد
بالتعلم مدرسة الكلاسيكى وبعدها الزوايا السعرية الزمنيه مدارس في منتهى
الروعه وأتمنى من الأعضاء اللى عنده شروحات للمدرستين ينزلهم لنا في الجروب
عشان نتعلم منهم ونستفاد شكرا لمجهودكم جزاكم الله خيرا

zam_bozo
11-21-2017, 23:52
موضوع جيد وتم عرض عناصره من قبلكم أخي الكريم بطريقة متميزة وباسلوب رائع ومفهوم وعليه .. فإننا نطالبك الا تتوقف عن عرض مثل هذه الموضوعات المفيدة جارى الضغط على إيقونة الشكر

engayman
08-24-2019, 10:26
الدعم والمقاومة لها اهمية فى التداول فى الفوركس فهى التى تساعد المتاجر فى معرفة الاتجاهات التى قد يصل اليها السعر على الشارت واختيار الوقت المناسب فى التداول وايضا معرفة نوعية الصفقة التى يتم فتحها بطريقة صحيحة والعمل على الفريمات الكبيرة فى التداول واختيا رالتوقيت المناسب فى الدخول فى الصفقات على الشارت