PDA

View Full Version : شرح نتلر كوسيلة دفع عند التداول في شركات الفوركس

hicham9000
09-13-2014, 08:36
مؤشر الناسداك "Nasdaq" وكيفية تحديد الفترات التي يكون فيها هو المنطقة الأقوى في السوق.

يجب أن يتم إتباع الخطوات مرة واحدة في كل أسبوع لتحديد قوة مؤشر Nasdaq ، بعد إغلاق الجلسة التداولية الأخيرة للأسبوع. العملية بالكامل يجب أن تستغرق بضع دقائق. الإشارات الناتجة عند هذه الأوقات تحمل للأسبوع التالي بالكامل، حتى تتم عملية الإحتساب التالية. فيما يلي الإجراءات التي تتضمنها العملية:

1. عند نهاية كل أسبوع، أحصل على مستويات الإغلاق لـ Nasdaq Composite و مؤشر أسهم نيويورك. هذه المعلومات متوفرة على Barron’s، و في الصفحات المالية لأي صحيفة رئيسية، و تقريباً على أي موقع له علاقة بسوق الأسهم.

2. قم بتقسيم مستوى الإغلاق الأسبوعي لمؤشر Nasdaq Composite على مستوى الإغلاق الخاص بمؤشر سوق أسهم نيويورك للحصول على معدل القوة النسبية لمؤشر Nasdaq/NYSE. على سبيل المثال، بتاريخ 22 أبريل 2005، أغلق مؤشر Nasdaq عند 1932.10 و أغلق مؤشر سوق أسهم نيويورك عند 7015.85. المعدل الأسبوعي بالتالي هي (1932.10 / 7015.85) = 0.2754.

3. في كل أسبوع، قم بحساب معدل النسب الأسبوعية للأسابيع العشر الأخيرة التي قمت بحسابها، حسب النقطة 2. للقيام بذلك، تقوم بإضافة النسب للأسابيع العشر الأخيرة و تقسم المجموع على 10. عند الأسبوع الحادي عشر، تقوم بطرح الأسبوع الأبعد بحيث تبلغ المجموع بشكل دائم و بعد ذلك تقوم بأخذ معدل الأسابيع العشرة الأخرية في حساباتك. و هذا يسمى "المعدل المتحرك". في حال إزداد مؤشر Nasdaq النسب الأسبوعية سوف تزداد بشكل أسرع من مؤشر سوق أسهم نيويوركم. و في حال خسر سوف تنخفض القوة في العلاقة مع سوق أسهم نيويورك.

4. قارن القراءة الأحدث لنسبة القوة النسبية لمؤشر Nasdaq/NYSE بمعدلها المتحرك للعشر أسابيع. في حال كانت نسبة القوة النسبية الأسبوعية أكبر من المعدل المتحرك للعشر أسابيع (مثلاُ، إذا كان المعدل الأسبوعي الأخير عند 0.2750، و المعدل المتحرك لـ 10 أسابيع عند 0.2746)، ضع بالإعتبار أن يكون Nasdaq هو الذي يقود مؤشر سوق أسهم نيويورك في القوة النسبية. و يأتي هذا الأمر في العادة بتبعات إيجابية لسوق الأسهم. في حال كانت نسبة القوة النسبية الأسبوعية أقل من المعدل المتحرك للعشر أسابيع (مثلاً، النسبة هي 0.2745 و المعدل للعشر أسابيع هو 0.2750) ضع بالإعتبار أن مؤشر سوق أسهم نيويورك هو المنطقة الأقوى في السوق. و لكن هذا لا يعني بالضرورة تبعات تنازلية، و لكنه يشير إلى أن المناخ السوقي المفضل ليس مؤثراً، على الأقل بناءاً على هذا المؤشر.

الجدولة التالية في الجدول 1-3 هي فرضية، بناءاً على بحث رجعي يوظف المعلمات المحددة في الأعلى، و لا يمثل الأداء الحالي للفترة الكاملة. الإفتراض هو أن المستثمرين سوف يستمثرون في الأسهم فقد خلال الفترات السوقية المفضلة (نسبة معدل Nasdaq/NYSE أعلى من المعدل المتحرك للعشر أسابيع) و سوف يقوموا بالتكييش في الأوقات الأخرى. لا يتم تحديد أي مخصص للعمولة و غيرها من مصاريف العمليات أو للضرائب. و لا يتم تحديد مخصصات لعوائد الفوائد أثناء الوضع النقدي أو للدفعات المشتقة أثناء الوجود في الأسهم.

moamen mostafa shaker
09-13-2014, 14:37
اخي الكريم اعتقد ان هذة المقالة تخص المتاجرين في البورصات وتحديدا بورصة نيو يورك اما انت لم تذكر في هذة المقالة اثر ذلك علي الولار او حتي عنوان كيفية الاستفادة من المؤشر علي هذا النحو مما يجعل المقالة غير ذات مضمون بالنسبة للمبتداين في هذا المجال

عاشق الفوركس
09-13-2014, 14:43
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الطرح وعلى الموضوع وعلى شرح مشر الناسداك امل ان يفيد الاخوة ان شاء الله

host
09-14-2014, 18:12
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-15-2014, 07:15
شكرا لك اخى الكريم على لشرح واهميه هذه المؤشرات

فى انها تعكس مدى القوه الاقتصاديه للبلاد من خلال الصناعات اللى يضمها االمؤشر

subeh
09-15-2014, 09:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

scan
09-15-2014, 21:40
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

gehad87
11-15-2014, 23:56
من وجهة نظري وحسب تجربتي في التعاملل مع اكثر من بنك اليكتروني
فانا بشوف بنك الموني بوكرز افضل البنوك الاليكترونية اللي ممكن تتعامل معاها
وبيتميز بالسرعة والسهولة

aya80
11-16-2014, 01:12
اخي الكريم اسم الموضوع مختلف عن محتوى الموضوع
اما بخصوص مؤشر البورصة الامريكية فهذا موضوع هام لمن يريد ان يتعلم البورصة الامريكية

جوكر الفوركس
11-16-2014, 01:59
غريب اسم الموضوع بالخارج بشكل وبالداخل بشكل اخر

على العموم مشكور على الطرح رغم اني لم اقراه للسبب المذكور اولا
كنت اظنك تتكلم عن البن وك الالكترونية

موفق وفي امان الله

dalirap
11-16-2014, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أفضل التعامل بهذا البنك نظرا لقوة الحمايت التي يتميز بها

antonioforex
01-22-2015, 14:57
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لبنك نتلر و كيف نقوم بجراء معاملاتنا المالية فيه لانه من الجيد
لنا تعلمه و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

FullyActive
01-22-2015, 15:06
الموضوع عن النتلير ام عن المؤشرات الاقتصادية يا اخى؟
فى العنوان مكتوب شرح النتلير والمضمون يحكى عن المؤشرات الاقتصادية!!

ibrahim forex
02-18-2015, 21:22
شكرا لك اخى الكريم على لشرح واهميه هذه المؤشرات

فى انها تعكس مدى القوه الاقتصاديه للبلاد من خلال الصناعات اللى يضمها االمؤشر

mazouz
02-18-2015, 22:37
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-19-2015, 02:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
02-28-2015, 01:32
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

gamal20
02-28-2015, 02:16
الكلام على نتلر والاخ مش كاتب ولا حرف عن نتلر ناسخ اى كلام
ولصق وخلاص يا عم كفايه استغفتال للناس بقى حرااااااااااااااام

محمد السيد محمد
02-28-2015, 03:12
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الاقتصادي الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

mousbaddagui
02-28-2015, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا موضوع رائع عن كيفية تحديد الفترات التي يكون فيها مؤشر الناسداك هو المنطقة الأقوى في سوق التداول؛
وأول مرة أفهم فيها هدا المؤشر ومؤشر أسهم نيويورك
تقبل مروري

azzam1000
02-28-2015, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا المقال لهذا المؤشر ولكن ما هى مدى الاستفادة منه فى الفوركس واتمنى لك التوفيق جزاك الله خيرا

الاسد التاجر
02-28-2015, 05:43
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع وشرح جميل لموشر ناسداك بالتوفيق لك تقبل مروري

magedman
02-28-2015, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخي علي الشرح
لكن كيف يمكنني ان اجد هذة المؤشر في المنصة ام اين؟؟!!

abdoute
02-28-2015, 13:45
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مر

متوكلة
03-05-2015, 09:29
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لاهمية مؤشر ناسداك و نحن بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق جميعا

snnaky
02-14-2016, 20:04
موضوعك جميل وجميل جدا كمان بل وممتاز بس ياحبيبى دة ملوش اى علاقة بالفوركس ولا منتدى بيتكلم عن الفوركس يعنى حضرتك مهما كان موضوعك دة موضوع عام وكان الافضل انة يكون فى المكان المناسب زى المواضيع العامة انما مش فى منتدى للفوركس وقسم تعليمى
خد بالك اخى من موضوعاتك وما يتناسب معها

Batto777
02-14-2016, 23:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي الفاضل علي عرض هذا الموضوع بطريقه جميلة ومنسقة جدا ومفهومة للجميع بارك اللة فيك وننتظر منك المزيد من المواضيع وبالتوفيق والي الامام

hoomid
02-14-2016, 23:16
هناك مشكل في العنوان و الموضوع . فالعنوان لايعكس المضمون . دخلت الى عنوا شرح بنك نتلر ادا بي اجد شرح مؤشر نازداك . هناك خطء المرجو الاصلاح. موفق

جمال صادق
02-14-2016, 23:52
اعتقد انة من الممكن عمن المزيد من التداولات فى السوق و لذلك لابد من تعمل المزيد من الاتساترجيات للعمل بها فى السوق من وقت لاخر و الاستفاد من تغيرات الاسواق

ibrahemasil
02-15-2016, 00:46
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الطرح وعلى الموضوع وعلى شرح مشر الناسداك امل ان يفيد الاخوة ان شاء الله
شكراا

starearth2020
02-15-2016, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على المعلومات القيمة عن مؤشر النازداك والتي عرفت فيه المؤشر واهميته في هدا المجال
وبالتوفيق للجميع وشكرا

yousse
02-15-2016, 01:51
هل هدا مؤسر كالمؤشرات التي تكون في الميتتريدر أو مؤشر بمعنى التقارير الإقتصادية أرجو التوضييح فمتل هده الأشياء من لمهم معرفتها

xmenflis1
03-15-2016, 01:07
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا موضوع رائع عن كيفية تحديد الفترات التي يكون فيها مؤشر الناسداك هو المنطقة الأقوى في سوق التداول؛
بتوفيق للجميع

عادل كامل
04-17-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام جزاك الله كل خير
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وتقبل مروري

mhmd.hmdy
04-17-2016, 16:39
افضل بنوك تتعامل معاها فى الفوركس هما بنكى نتلر وسكريل وهما فى اللاصل
تابعين لشركه واحده مقرها فى انجلترا بجد بنوك محترمه وامنه وسريعه وعن تجربه شخصيه لمرات عديده