PDA

View Full Version : الجسم الحقیقي للشمعة

forexmonim
09-13-2014, 18:04
ویتكون من خطین علوي وسفلي . أحدھم یمثل الافتتاح والأخر یمثل الإغلاق . المقصود بالافتتاح ھو السعر الافتتاحي للسھم في بدایة
ھذه الفترة الزمنیة التي تمثل ھذه الشمعة وكذالك الإغلاق یمثل سعر الإغلاق للسھم في أخر ھذه الفترة التي تمثل ھذه الشمعة اذا كان
سعر الافتتاح لھذه الشمعة أقل من سعر الإغلاق یعني بدأ السعر قلیل ثم بدأ في الزیادة وأقفل علي زیادة یكون لون جسم الشمعة أبیض
والعكس إذا كان الإغلاق أقل من الافتتاح لھذه الشمعة یكون لونھا أسود في بعض المنحنیات المرسومة في المواقع یكون لون الشمعة
الأبیضأخضر ولون الشمعة الأسود أحمر لاحظ أننا نتكلم عن الافتتاح والإغلاق لكل شمعة ولیس للسھم نفسھ إلا إذا كانت الشمعة تمثل
یوم كامل للتداول فإن الافتتاح والإغلاق یمثل بدایة التعامل ونھایة التعامل في ھذا الیوم

haffoudhi
09-13-2014, 18:35
ربما انا افهم ما تلوح له يا صديقي لكن هناك اعضاء جدد يلتمسون طريقهم في المنتدى فعليك ن ترفق مواضيعك بصور خاصة للشموع اليابانيه فانا لن يقع استيعابها بالنصوص فقط

moamen mostafa shaker
09-13-2014, 19:04
الشمعة اخي الكريم تتكون من زيل علوي وزيل يفلي وجسم هذا الحسم اما ان يكون اخضر او ابيض اذا كان الجسم اخضر فانها تمون شمعة صلعدة واذا كان ابيض فانها تكون شمعة هابطة وفي النهاية اذا كانت صاعدة فان نهاية الجسم العلوي هي سعر الافتتاح ونهاية الجسم السفلي هو سعر الاغلاق

a7med84
09-13-2014, 20:37
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح وعموما الافضل فى قراه الحركه فى السوق فى اى فتره زمنيه

هى الشموع اليابانيه والله يوفقك والله المستعان

host
09-14-2014, 17:34
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

scan
09-20-2014, 22:09
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

simo_akon
09-20-2014, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على الموضوع بس ياريت لو كان مصحوب ببعض الصور لحتى الاخوان المبتدئين يفهموا اكثر
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-20-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة عن شرح الجسم الحقيقي للشمعة جزاك الله خير
تقبل مروري

zarrik
09-20-2014, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي لاكن لم يفهم الكثير هذه المعلومة لانك لم تشرحها كما يجب أرجوا منك أن
تقوم بمجهود أكبر وشكرا لك

shoshotamer
09-20-2014, 23:56
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

men
10-05-2014, 04:20
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohammed hussien
10-16-2014, 02:00
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

thabt
10-26-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا لك على شرح الشموع وطبعا الشموع اليابانية لها اهميتها الكبيرة جدا اغلب المتداولون الذي تفرجت على تحليلاتهم بيستخدموا الشموع

antonioforex
10-28-2014, 17:17
السلام عليكم
مشكور اخي على شرك لهدا الشكل من الشموع لانه يهمنا كثيرا في معرفة اتجاه السعر
في الشارت و اتمنى ان نرى جديدك دائما اخي الفاضل.

mohammednasser
10-28-2014, 17:35
الشمعة اخي الكريم تتكون من زيل علوي وزيل يفلي وجسم هذا الحسم اما ان يكون اخضر او ابيض اذا كان الجسم اخضر فانها تمون شمعة صلعدة واذا كان ابيض فانها تكون شمعة هابطة وفي النهاية اذا كانت صاعدة فان نهاية الجسم العلوي هي سعر الافتتاح ونهاية الجسم السفلي هو سعر الاغلاق

YMTMAX
10-30-2014, 09:44
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المميز
حقا والذي من شأنه أن يرفع مستوى التعليم عند
كل مبتدئ في هذا المجال .. مشكور مرة أخرى
ونرجو أن نرى المزيد من إبداعاتك ..‏

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 16:45
السلام عليكم
اعتقد انك تحاول ان تشرح السلوك السعرى لانه هو الذى يشرح جسم وظلال الشموع ليتمكن من فهم من المتحكم فى السوق
هل هم الدببه او الثيران ولابد من التعلم

مصراوى
11-18-2014, 17:01
اعتقد انة لابد من الاهمام بالشموع اليابانية والتعرف على الاشكال المختلفة لتلك الشموع لانة بالفعل مفيدة جدا فى التحليبل الفنى للعملات المختلفة

madmax07
11-18-2014, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم شرح مميز ومفيد الشمعة معروفة في الترند حمراء وزرقاء جزاك الله خيرا.

جوكر الفوركس
11-18-2014, 18:49
تحليل الشموع للشارت دي الشموع اليبانية هي طريقة اخرى لتحليل توجه السرح لزوج عملات ما
يعتمدها البعض بينما يقصيها الاخرون
على العموم
شكرا اخي على الطرح وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري موفق باذن الله
تحياتي لك

ProForex
11-19-2014, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لم أفهم الموضوع جيدا لكن أظن انك تريد أن تقول ان جسم الشمعة ضروري في فهم حركة السعر

abdoute
11-19-2014, 15:38
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

balou
11-19-2014, 15:44
شرح مفوم و مبسسط
ان شاء الله كل اعضاء هتستفيد منه
اراك بخير

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

مصطفى حمدان
11-19-2014, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة ومن وجهة نظرى الشخصية ان شايف ان قراءة الشمعة تعتبر من افضل الطرق للوصول الى تحليل جيد ولكن للوصول الى هذه المرحلة لابد من خبرة كبيرة

عاشق الفوركس
12-14-2014, 13:04
السلام عليكم ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى الخبر الجد مهم اتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام ،ان شاء الله, ،مع تمنياتي بنجاح الدائم و المتواصل

حسنى صادق
12-14-2014, 13:12
اعتقد ان ما يمكن ان نعتبرة فى السوق هو ا يمكن ان نسمي الجسم الحقيقى للشمعة و الذيولاو الاطراف التى ن الممكن ان تكون مفاجءة و وهميية

karam22
12-14-2014, 13:25
مشكور اخي علي الشرح الجميل لجسم الشمعة وتفصيل بكل شكل فيها
اتمني لك المزيد من الفنيات الفوركسية ......................................

aya80
12-14-2014, 13:46
الشموع اليابانية موضوع هام جدا للمتداولين في سوق الفوركس ولكن ياريت لو كان فيه صور توضيحية للموضوع حتى تكون المعلومة افضل ونستفيد منها اكثر

xdorex
12-14-2014, 14:03
صحيح ايضا الشموع اليابانيه كانت تستعمل قديما ولها تاريخ عريق والان هي تستعمل بكثره في سوق الفوركس
وتعطي نضره جيده حول تحركات السعر ويمكن معرفة الاتجاهات بسهوله

alaa eldeen
12-14-2014, 17:11
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الجسم الحقيقى للشمعة وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

mazouz
12-14-2014, 18:05
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alaa eldeen
01-02-2015, 15:58
موضوع الجسم الحقيقى للشمعة بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

Saudi
01-02-2015, 16:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة الافضل فى قراه الحركه فى السوق فى اى فتره شمعة هابطة وفي النهاية اذا كانت صاعدة فان نهاية الجسم
بالتوفيق للجميع أنشاء الله

gadallahwagdy1419
01-02-2015, 17:05
السلام عليكم ورحمه الله يا اخي انا اقول ان للشموع اهميه كبيره جدا في ان تحصل علي الربح من اذيول التي تعملها
ولكنني يا اخي لا اعلم المعلومات الكافيه عنها لذالك انا اتمني من الله انتجدها وتخبرنا ايها

adil17
01-03-2015, 09:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و تقبل مروري

sawsan5a
01-08-2015, 17:04
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

van
01-14-2015, 00:37
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

nahla safwt
01-14-2015, 00:40
شكرا لك اخى على هذة المعلومات التى تتعلق بالشموع
فكل ماقلتة صحيح فعلا وقد شرحت كيفية تحديد الرقم الذى افتتحت عندة الشمعة وايض سعر الاغلاق لكم جزيل الشكر

hpacer
01-15-2015, 07:09
شكرا اخي الكريم علي الموضوع
وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم.

MIDOUMOU
01-15-2015, 13:29
مشكور أخي العزيز عل هذه المعلومات القيمة
خصوصا لنا نحن المبتدءين
بارك الله فيك

mohamed.atef
04-08-2015, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح وعموما الافضل فى قراه الحركه فى السوق فى اى فتره زمنيه

هى الشموع اليابانيه والله يوفقك والله المستعان

ibrahim forex
04-09-2015, 01:17

Bel
09-23-2015, 14:01
نشكرك اخي على الموضوع لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

pora
09-23-2015, 14:03
موقع إجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.الشمعة اخي الكريم تتكون من زيل علوي وزيل يفلي وجسم هذا الحسم اما ان يكون اخضر او ابيض اذا كان الجسم اخضر فانها تمون شمعة صلعدة واذا كان ابيض فانها تكون شمعة هابطة وفي النهاية اذا كانت صاعدة فان نهاية الجسم العلوي هي سعر الافتتاح ونهاية الجسم السفلي هو سعر الاغلاق
تقبل مروري و شكرا

k73issam
09-23-2015, 14:04
بارك الله فيك اخي الكريم على تبيين شكل الشمعة الحقيقي في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

snnaky
11-06-2016, 18:47
لا احد ينكر ابدا فضل الشموع اليابانية على التحليل الفنى وانها احد اهم الأدوات المعبرة عن السعر واشكالها الكثيرة بل ان هناك استراتيجيات كثصيرة قائمة عليها ولكن اخى الكريم لا اجد فى موضوع حضرتك ما يجعلنى اشعر انك اعطيت هذا الموضوع حقة بالنسبة للمبتدأين وهم الأحق بالتفصيل
وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

mariamrz
11-10-2016, 00:12
شكرا اخى ع هذا الطرح المفيد للجميع وبالاخص المبتدئين الذين يبحثون عن شروحات للشموع ولكنى ف الحقيقه اخى
لا اعترف بالشموع ولا باهميتها لانها كاذبه اكتر منها صادقه انا اعتمد ع التحليليلات والدعوم والمقاومات
بالتوفيق

tahar2015
09-14-2017, 00:23
الجسم الحقيقي للشمعه هو الذي ترسم عليه الدعوم والمقاومات على فكره
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-02-2020, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
الشمعة اخي الكريم تتكون من زيل علوي وزيل يفلي وجسم هذا الحسم اما ان يكون اخضر او ابيض اذا كان الجسم اخضر فانها تمون شمعة صلعدة واذا كان ابيض فانها تكون شمعة هابطة وفي النهاية اذا كانت صاعدة فان نهاية الجسم العلوي هي سعر الافتتاح ونهاية الجسم السفلي هو سعر الاغلاق بالتوفيق للجميع ...