PDA

View Full Version : الشمعة الطویلة البیضاء

forexmonim
09-13-2014, 18:09
تثمیز بالأتي :

- سعر الافتتاح اقل من الإغلاق یعني السعر بدأ بسعر ثم ازداد حتى أغلق علي ارتفاع كبیر
- تدل علي حجم تداول عالي جدا للسھم خلال ھذه الفترة
- تدل علي أن المشترین للسھم مسیطرین علي التداول یعني ھناك تجمیع وشراء بكمیة كبیرة للسھم أدي الي رفع السعر والأغلاق علي
ارتفاع كبیر جدا
- وجود رأس علیا للشمعة تمثل أعلي سعر و رجل تمثل أقل سعر للسھم في ھذه الفترة ولكن الرأس والرجل طول كل منھما لیس كبیر
دلیل علي أن السعر لم یعلو كثیرا عن سعر الإغلاق ولم ینزل كثیرا عن سعر الافتتاح دلیل علي تداول منتظم للسھم والمشترین مسیطرین
علي التداول ویدفعوا بالسھم للارتفاع من أول الشمعة إلي أخرھا

mahmouduk
09-13-2014, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا الك كتير علي الشرح الحلو
موفق ان شالله
تحياتي الك

moamen mostafa shaker
09-13-2014, 18:26
هذة الشمعة تسمي شمعة تسريع القمم الخضراء وهي عبارة عن شمعة صاعدة بها جسم طويل وزيل علوي قصير وزيل سفلي قصير وتنذر هذة الشمعة بالاستمرار في الاتجاة الصاعد خاصة اذا كسرت هذة الشمعة مستوي مقاومة او فيبونتشي

haffoudhi
09-13-2014, 19:03
14414
الشمعه الطويله البيضاء هي الشمعه رقم 1 والتي اشار اليها صديقنا في موضوعه واعطانا عنها فكرة ونظرة عامه

a7med84
09-13-2014, 20:40
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الهام والشرح المميز

وعموما فعلا مهم جدا لاستفاده من الشموع اليابانيه فى التحليل الفنى واللى بيكون لها اثر هام جدا فى فهم السوق

host
09-14-2014, 17:32
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

scan
09-20-2014, 22:10
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

men
10-05-2014, 04:32
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

thabt
10-29-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الشمعة الطويلة البيضاء معروفة جدا ف الفوركس واحيانا لما بشتغل مثلا بيع وتاتي الشمعة البيضاء الطويلة جدا افضل الخروج من الصفقة بعد اغلاق هذه الشمعة لان الشمعة البيظاء الطويلة لها دلالات

ابراهيم حمادة
10-29-2014, 00:45
ايها الاخ الكريم السلام عليكم ان هذا االسوال مهم جدا يمكننا الاستفاده منه كثير الشمعه البيضا الطويله تدل علي افضل وقت من الخروج من الصفقة لانها رابحه ولها موشرات معينه

aymanso
10-29-2014, 00:46
السلام عليكم اخى تعتبر الشموع اليابانية هى اساس التحليل الفنى ولذلك يجب معرفة انواع الشموع كلها وفهم ماذا تعنى شكل الشمعة وهى فى الشارت ويمكن ايضا عن طريق الشموع اليابانية تحديد اتجاة حركة السعر ويوجد بعض المتاجرين يتاجرو على الشموع اليابانية فقط وبالتوفيق للجميع

medo2013
10-29-2014, 00:49
من اهم الاشياء التى تمكنك من التعامل والربح فى الصفقات هى الشمعة الطويلة البيضاء التى تعمل على المكسب من الارباح وكمان تعمل عى الربح من الاستراتيجيات الهامة وان الشمعة الطويلة البيضاء معروفة جدا فى الفوركس ومن اهم الوسائل الهامة فى الربح

aya80
10-29-2014, 01:08
شكرا لحضرتك على شرح هذا النوع من الشموع اليابانية وارجوا من حضرتك وضع صور هذا النوع من الشموع حتى يسهل على المبتدائين التعلم والاستفادة الكاملة

ahmedplus
10-29-2014, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب فى الله
اتمنى لك دوام الصحه والعافيه وجزاك الله خيرا وجعل هذه المشاركات فى ميزان حسناتك
شكرا على هذا الشرح المفصل

azzam1000
10-29-2014, 06:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان انواع الشموع كثيرة وانت ذكرت كذا نوع يعنى قصدك الشمعه الطويلة البيضاء ام الدوجى ام الرجل المشنوق لانك تقريبا ذاكر وصفهم

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 16:45
السلام عليكم
اعتقد ان لكل شمعه كلام تقوله والشمعه الطويله التى تقول عنها هى ان البائعين او المشترين متمكنين من السوق واعتقد ان الشمعه التاليه عباره
عن امتصاصا او تكمله الاتجاه وفى الاغلب بيكون تكمله للاتجاه

مصراوى
11-18-2014, 17:34
اعتقد انة لابد من الاهملم بالشموع اليابانية والتعرف على انواعها واشكالها المختلفة والتى توضح الكثير عن السوق ويجب الاستفادة منها

جوكر الفوركس
11-18-2014, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا عندي الشمعة البيضاء افتتحها في الاعلى وتغلق في الاسفل
قصدي لا تربط تحليل الشموع بالالوان

تقبل مروري موفق باذن الله

madmax07
11-18-2014, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشموع اليابانية مهمة في التحليل وكل شمعة لها دورها في ما يحصل في ارتفاع السهم او انخفاضه شكرا على الموضوع.

محمد عز الدين عيد خضري
11-18-2014, 21:12
كنت اتمني ان تدعم شرحك بالرسومات والصور ننتظر منك ذلك في الايام المقبلة
تقبل مرور اخي الكريم
تحياتي

ProForex
11-19-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمة انها من أهم الشموع اليابانية وتسمى شمعة ليموزين يكون فيها المسيطرين في اتجاه واحد انا المشترين أو البائعين

sasa22
11-19-2014, 12:53
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mohamed bnali
11-19-2014, 13:00
تشكر عزيزي المحترم على شرحك لنا للشمعة البيضاء معرفة الشموع بانواعها من اوجب الواجبات بالرغم من ان معرفة الشموع يختلط علي امرها في كثير من الاحيان الا انه واجب علينا معرفتها والعمل بها
وتقبل مروري

مصطفى حمدان
11-19-2014, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه الشمعة تدل على هذه الاشياء وغالبا ما تاتى هذه الشمعة عقب صدور احد الاخبار الاقتصادية المؤثرة فى السوق مما يعطى فرص للمتداولين

elkalaby
11-19-2014, 16:24
اخى الكريم
مشكور على هذه المعلومه والشرح المبسط لشمعة الطويله البيضاء جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا
16272

balou
11-19-2014, 17:46
موضوع جيد على شموع يابانية
اخي نحن قدر مجهودك
و ان شاء الله هنستفيد منه جميعا

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

antonioforex
11-23-2014, 16:49
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده الشمعة و فائدتها في سوق العملات لانه من المهم لنا
معرفتها و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز.

yooussef
11-23-2014, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

doaa sary
11-23-2014, 20:47
شكرا لشرح الشمعه
الشموع الطويلة دى بتكون وقت اخبار او وقت افتتاح البورصة المخصصه للعملة
فا بيكون الحركة كبيره
بالتوفيق للجمييع

abdoute
11-24-2014, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

عاشق الفوركس
12-14-2014, 13:04
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمته امل ان يفهمه الاعضاء خاصة الجدد ان شا الله ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

حسنى صادق
12-14-2014, 13:09
اعتقد انة من الممكن انلا يكون عندى اى شمبيضاء كان من الافضل ان تسميها الشعة الصاعدجة او الهابطة على الاقل لمجرد تحديد اتجاة الشوع لبس اكثر

mazouz
12-14-2014, 18:12
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

saiddeco
12-14-2014, 23:20
يمثل المستطيل جسم الشمعة ويمثل الخطان المتقابلان ذيل الشمعة .
وتمثل كل شمعة وحدة واحدة من الفترة الزمنية المختارة , تماماً كالقضبان
والشمعة اليابانية تأتي على شكلين : صاعدة و هابطة
الشمعة الصاعدة : هي الشمعة التي يكون جسمها فارغاً وتعبر عن صعود في السعر حيث :
يمثل أسفل الجسم السعر الذي كانت علية العملة عند بداية الفترة الزمنية .
ويمثل أعلى الجسم السعر الذي كانت علية العملة عند نهاية الفترة الزمنية .
ويمثل الذيل الأعلى أعلى سعر وصلت إلية العملة خلال الفترة الزمنية نفسها .
ويمثل الذيل السفلي أدنى سعر وصلت إلية العملة خلال الفترة الزمنية نفسها .

alaa eldeen
12-14-2014, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشششششششششششششكور اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والشرح المبسط والميسر لهذا الموضوع الشمعة الطويلة البيضاء

ibrahim forex
03-08-2015, 18:41
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الهام والشرح المميز

وعموما فعلا مهم جدا لاستفاده من الشموع اليابانيه فى التحليل الفنى واللى بيكون لها اثر هام جدا فى فهم السوق

snnaky
10-23-2016, 15:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة والشموع اليابانية يجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة

mohamed momen dafa
03-03-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم
استفدت جدا من هذه المعلومات الذي قدمتوها الينا في هذه المشاركه الرائعه والمفيده التي تدور حوا فكره الشموع وتعريفها وهي من اكثر الاشياء التي تسأل عنها الناس في عالم الفوركس وتداوله شكرا جدا لكم
تحياتي :bravo:

hanane hanane
03-04-2017, 00:14
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

tahar2015
11-21-2017, 19:54
تحتاج لمعرفة الشموع السابقه لها حتى تحكم على دورها وفعاليتها فى تجديد الاتجاه