PDA

View Full Version : نظره عامه عن الشموع اليابانيه

haffoudhi
09-13-2014, 19:13
الشموع اليابانيه
الاجسام الطويله مقابل الاجسام الصغيره
عاده يقال ان الاجسام الطويله تعبر عن ضغط بيع كثيف او ضغط شراء كثيف وعلى العكس بالنسبه للاجسام الصغيره القصيره فأنها تشير الى تحرك ضئيل فى السعر والشمعه البيضاء الطويله تبين ضغط شراء قوى وهذا الارتفاع من سعر الافتتاح الى سعر الاغلاق له معنى هام فهو يشير الى ان المشترين أكثر عدوانيه وقوه وعلى الرغم من ان الشمعه البيضاء الطويله بصوره عامه تعتبر عن عمليه صعود الى انها تعتمد كثيرا على موضعها داخل الخريطه الفنيه فبعد الوصول الى مستوى منخفض(القاع)فأن الشمعه البيضاء فأن الشمعه البيضاء الطويله يمكن ان تكون انعكاس محتمل للاتجاه او تصنع مستوى دعم (هو القاع السابق)

الشمعه السوداء الطويله تبين ضغط بيع قوى وفيها بكون الاغلاق له معنى هام فهو يشير الى البائعين كانوا اكثر قوه وعدوانيه وبعد الارتفاع الطويل للشمعه السوداء الطويله يمكن ان تنذر بانعكاس للاتجاه او تضع مستوى مقاومه اما بعد الانخفاض الطويل فالشمعه السوداء تشير الى توقف مستوى الدعم والى نهايه موجه البيع

من اكثر الشموع الطويله فاعليه هى Marubozu السوداء او البيضاء وهذه الشمعه ليس لها ظلال علويه او سفليه واعلى سعر وادنى سعر تتمثل بسعر الافتتاح وسعر الاغلاق وال Marubozuالبيضاء تتكون عندما يساوى سعر الافتتاح اقل سعر وسعر الاغلاق يساوى اعلى سعر وهذه الشمعه تشير الى ان المشترين تحكموا فى حركه السعر من بدايه التداول الى نهايته والMarubozu السوداء تتكون عندما يساوى سعر الافتتاح اعلى سعر وسعر الاغلاق اقل سعر وهذه الشمعه تشير الى ان البائعين تحكموا فى حركه السعر من بدايه التداول حتى نهايته

a7med84
09-13-2014, 19:51
شكرا لك اخى الكريم وموضوع مهم جدا ومساعد بششكل كبير فى التحليل الاساسى

هى اداه ممكن ان تساعد فى توقعه الاتجاه وسهل تعلمها والله المستعان

host
09-14-2014, 17:38
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

YMTMAX
09-20-2014, 10:09
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

key
10-03-2014, 20:36
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

محمد عز الدين عيد خضري
10-03-2014, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور وكنت اتمني لو ان الشرح بالصور

اتمني لك التوفيق
تحياتي

men
10-06-2014, 19:21
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

gehad87
01-20-2015, 16:04
يا اخي العزيز من فضلك راجع الموضوع كويس قبل ما تنسخه
ولازم تعرف ان اي موضوع هاايشرح الشموع او اي اداة للتحليل لازم يكون مدعوم بصور تبين الشرح

madmax07
07-03-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نظره عامه عن الشموع اليابانيه واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 22:59
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

mido elmasry
07-03-2015, 23:01
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل haffoudhi
مشكور لشرحك الوافي لموضوع الشموع اليابانيه
و تفصيلك لشك الشموع و أجسامها و احجامها و كيفيه التعرف عليها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
07-04-2015, 00:13
بسم الله الرحمن الرحيم الشموع اليابانية من اهم ادوات التحليل الفني فهي تكون نماذج ناجحة جدا في التنبؤ بالاتجاه القادم وانا حاليا بدرسها
تقبل مروري

a7med sniper
07-04-2015, 01:16
شكرا لعى الموضوع وعموما من خلال تعاملى فى هذا السوق بالفعل الشموع اليابانيه اداه مهمه جدا

فى التعامل الفنى فى السوق والله المستعان

hhpr1212
07-04-2015, 01:56
السلام عليكم

انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا

الصعلوك
07-04-2015, 03:18
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

moutanabbih mohammed
07-04-2015, 04:37
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر و التقدير لك ولهذا الموضوع الجميل الله يعطيك العافية
وتقبل تقديري و احترامي

ebrahemsobhe
07-04-2015, 06:52
صحيح أن نسبة عالية جدا من المتاجرين ينتهي بهم الأمر على خسارة، وإذا سألتني عن السبب، سوف أخبرك بأن السبب هو أنهم يتاجرون وأعينهم مغلقة وبدون أي استراتيجية. هذه هي الغلطة الكبرى التي يمكن أن يرتكبها المتاجر.

قبل أن تتاجر بأي قرش او دينار، فأنت بحاجة إلى إتخاذ بعض القرارات الجادة عن أهداف وحدود المتاجرة. ما أن تقوم باتخاذ هذه القرارات، يجب عليك تنفيذها باستخدام منصة تداول المتاجرة الخاصة بك.

استخدم نقاط وقف الخسارة لمنع عواطفك وصوتك الداخلي من إخبارك بأن تبقى بالصفقة لأن السعر سوف يرتفع أو ينخفض في نهاية الأمر. استخدم نقاط جني الربح لمنع طمعك البشري من إخبارك بألا تخرج الآن لأن عملتك سوف تستمر في الإرتفاع. أوقف خسائرك واجني أرباحك بناءا على استراتيجية متاجرة وليس العواطف الإنسانية الضعيفة.

adiil
07-05-2015, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز و المفيد حول الشموع اليابانية و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر
منك المزيد من العطاء

ملاك الروح
07-05-2015, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على الموضوع القيم - بالفعل يمكن القول ان الشموع اليابانية عالم كبير ويشكل نماذج كثيرة لا يمكن فهمها في يوم وليلة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

mahmoud22
07-05-2015, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك نظره عامه على الشموع اليابانيه ...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى

kimo1
07-11-2015, 19:43
هذا الموضوع يحفز و يشجعنا على مزيد من الثابرة في العلم و في محاولة النجاح بهذا السوق فعلى الصعيد التداول لابد من وجود ادوات هادفة من شانها ان تدعم على ايجاد استنتاج واضح

harimeche
07-11-2015, 20:03
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــاته

بــــارك الله فيك أخــــي على النسخ وقد سبق وقرأت هدا الموضوع

لكن لو كــــــــانت صور توضيحية لكـــــان الموضوع أفضل

abolina
07-16-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

yyoussef
07-17-2015, 04:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

Ayman Dollar
07-17-2015, 06:05
السلام عليكم
الشرح اكثر من ممتاز وبالنسبة للشموع اليابانية لا يمكن عرض
الشارت بطريقة احسن منه للقراءه بشكل سليم ومفيد

الصعلوك
07-17-2015, 08:20
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

abdoumed
07-17-2015, 08:59
يجري زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي محاولات لتأكيد كسر مستوى 0.6500، وكما أشرنا في تقاريرنا الأخيرة، يمثل هذا الكسر مفتاح امتداد الموجة الهابطة نحو 0.6395، مدعومةً بالمتوسط المتحرك 50، لتبقى التوقعات بالانخفاض قائمة خلال الفترة القادمة.

aymansaleh
07-17-2015, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز حفوظي, انواع الشموع اليابانيه تحدد بشكلها الفئه المسيطره عالسوق سواء كانوا البائعين او المشترين, واعتقد انك خلطت بين الشموع البيضاء والسوداء
تقبل مروري

Bouani
07-17-2015, 17:43
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
مشكور أخي الكريم على ما فسرت
الشموع دي نعمة في الفوركس
و ذلك نظرا لما تعطيه لنا من أفكار عن التداول
تقبل مروري

yyoussef
07-17-2015, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

ssadeq
07-17-2015, 22:43
من اهم الامور التي يجب على الماجر في الفوركس تعلمها هي الشموع اليابانية ودلالة كل شمعة فهي تساعد كثير في توقع حركة السوق ومعرفة توجهاته
شكرا لك اخي وبالتوفيق ان شاء الله

chomadara
10-24-2015, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

Wassa04
10-24-2015, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشموع اليابانية دائما ما يكون دور كبير
في تحليل السوق موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم

adel25
10-26-2015, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل حول نظره عامه عن الشموع اليابانيه و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

mohmed1214
10-28-2015, 01:40
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

omerhomsy
11-08-2015, 17:31
***** ^-^ *****

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه وردكم المفعم بالحب والعطاء دمتم بخير وعافية لكم خالص احترامي
‎بارك الله فيك على الموضوع ‎القيم والمميز جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ‎وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني ‎ أجمل التحيات وكل التوفيق لك

عاشق الفوركس
01-19-2016, 02:08
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على شرح الشموع اليابانية امل ان تفيد الاخوة ان شاء الله