PDA

View Full Version : الأجساد الطويلة مقابل الأجساد القصيرة 2

forexmonim
09-14-2014, 13:26
تعبر الشمعدانات البيضاء الطويلة،عن ضغط شراء قوي في السوق. و كلماكان الشمعدان الأبيضأطول،كلماكان سعر الإغلاق أكثر ارتفاعاً من سعر الافتتاح. وهذا يدل على أن الأسعار قد ارتفعت بشكل واضح، بدءاً من ارتفاع السوق و حتى إغلاقه، و على أن المشترينكانوا مغامرين و مندفعين في الشراء.
و بما أن الشمعدانات الطويلة البيضاء ، هي انهزامية بشكل عام و تشير إلى تراجع السوق، بالتالي، يعتمد الكثير من المضاربين على موقعهم في السوق و ضمن التصور التقني الواسع له.
بعد الانحدارات الممتدة لفترة معينة، يمكن أن تشير الشمعدانات البيضاء إلى نقطة تحول معينة محتملة، أو إلى مستوى خط دعم محتمل الحدوث.
و إذا أصبح الشراء شديداً جداً، و ذلكبعد حدوث ارتفاع طويل المدى، فيمكن أن يؤدي ذلكإلى حالة انهزامية تراجعية قوية جداً في السوق.
و تعبر الشمعدانات السوداء الطويلة، عن ضغط بيع قوي في السوق. وكلماكان الشمعدان الأسود أطول،كلماكان سعر الإغلاق أكثر انخفاضاً من سعر الافتتاح. و هذا يدل على أن الأسعار قد انخفضت بشكل واضح عن سعر افتتاح السوق، و على أن البائعينكانوا مندفعين جداً في البيع.
و بعد حدوث ارتفاع طويل المدى، يمكن أن تعطي الشمعدانات السوداء إنذاراً بحدوث نقطة تحول معينة، أو أن تشير إلى حدوث مستوى مقاومة جديد في المستقبل.
أما بعد حدوث انخفاضطويل المدى، فيمكن أن تشير الشمعدانات السوداء إلى حدوث حالة رعب أو استسلام في السوق

Azeddinovic
09-14-2014, 18:46
السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي
و السلام

---------- Post added at 04:46 PM ---------- Previous post was at 04:45 PM ----------

المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي

a7med84
09-15-2014, 02:56
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع وعموما الشموع على الشارت

تتكلم مهم جدا ان يكون هناك تحليل لها والاشكال اللى تكونها والله المستعان

scan
09-15-2014, 15:06
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Hassan Owen
09-15-2014, 16:49
و السلام

abdoute
11-21-2014, 14:56
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

balou
11-21-2014, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جيد نوعا ما اخي على نوع الشموع
ننتظر منك مواضيع اكثر تشويق

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ahmedibrahim258259
11-21-2014, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

yooussef
11-21-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

tedjboyka
11-21-2014, 19:02
و السلام

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 23:19
السلام عليكم
اعتقد بالفعل ان هناك العديد من مدارس السلوك السعرى وتقدم كل ما هو جديد فى هذا المجال واعتقد انه لابد ان تكون لدينا القدره على
اداره راس مال جيد ومناسب للتعامل بكل سهوله

عاشق الفوركس
12-12-2014, 21:08
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ....مشكور على الموضوع وعلى الشرح الذي تطرقت له حول هذا النوع من الشموع امل ان ترفق له الصور ان شاء الله

mr-x
12-13-2014, 04:37
اخى الكريم موضوع الاجساد الطويلة مقابل الاجساد القصيرة للشموع اليابانية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

baite
12-13-2014, 19:41
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

abdelhak redouane
12-13-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم وعلى هذه المعلومت الجيدة عن تعامل الشموع في منصة التداول والتي تساعدنا على معرفة متى ستغلق الشمعة ام انها ستستمر في التحرك نحوالاسفل او الاعلى
بالتوفيق للجميع

alaa eldeen
12-15-2014, 01:57
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مششششششششششكور اخى الكريم لمناقشتك هذا الموضوع الرائع عن الاجساد الطويلة والقصيرة ونتمنى ان يستفيد الجميع شكرا لكم

ProForex
12-15-2014, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح التداول بالشموع اليابانية التي هي من أهم أدوات التحليل الفني في الفوركس

samir33
01-19-2015, 14:43
شكرا على التوضيح هده المعلومات المتعلقة بالشموع اليابانية
طبعا هده استراتيجية اساسية في التداول في سوق الفوركس
و هي من اسهل الطرق لتعلم التداول للمبتدئين

antonioforex
01-19-2015, 15:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم مفهوم هده الاجسام و كيف يتم العمل بها في الفوركس لانه من الجيد
لنا معرفتها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

monaya897
01-19-2015, 15:07
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع
لك مني جزيل الشكر
تقبل مروري

ibrahim forex
01-19-2015, 17:47
و السلام

محمد القصاص
01-20-2015, 19:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع فى المنتدى ونتمنى المزيد من المواضيع والاسئلة لاننا مبتدئين فى هذا المجال

tazi larbi
01-20-2015, 19:10
السلام عليكم الشوع مؤشر صادق وكل شمعة تعبر عن حال السوق والتجار فالشموع ان كانت خضرا ء واجسامها كبيرة يعني ان المشتترين سيطرو على السوق لكن ان كان الحمراء كبيرة الاجسا تعني ان المشترين سيطرو على السوق اتمنى لكم النجاح واله الموفق

adil17
01-21-2015, 10:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

emya
01-21-2015, 10:28
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

amermazzen
01-21-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و نحن بالفعل استفدنا منك لابد منا لتعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية بالتوفيق.

aymen done
01-21-2015, 12:59
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على هده المعلومات
المهمة و جازاك الله خيرا و بالتوفيق لكافة الاعضاء
ان شاء الله

xdorex
01-21-2015, 14:19
العمل بالشموع اليابانيه يسهل الكثير من الامور ويمكن ان ان تدخل في صفقات فقط بالاعتماد على الشموع اليابانيه
شكرا لك على شرح الموضوع وتقبل مروري

emya
01-21-2015, 16:22
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

mazouz
01-22-2015, 01:19
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magma
01-22-2015, 02:02
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وسلام علي جميع المشتركين في منتدي انيستي فوركس

وشكرا لك علي الجهد الدي تبدلونه وهادا الموضوع فهو موضوع جميل يا
:))
اخي وشكرا ومعي السلامة يا اخي

emya
01-22-2015, 04:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك بعد تسهيل رب العالمين

Koumedaym
06-29-2015, 18:14
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على
. مشكور وبالتوفيق

wafaa benhsain
06-29-2015, 18:15
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع وعموما الشموع على الشارت
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك و السلام

4Pro4x
06-29-2015, 18:31
مشكور على مجهودك القيم بارك الله فيك شرحك جميل و مفيد لا تحرمنا من جديد مواضعيك المميزة
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

tahar2015
09-18-2017, 10:28
الاجساد الطويله تدعم الاتجاه وتسمى شموع الليموزين
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-27-2020, 14:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
اعتقد بالفعل ان هناك العديد من مدارس السلوك السعرى وتقدم كل ما هو جديد فى هذا المجال واعتقد انه لابد ان تكون لدينا القدره على
اداره راس مال جيد ومناسب للتعامل بكل سهوله بالتوفيق للجميع. ...