PDA

View Full Version : نموذج Marubozu

forexmonim
09-14-2014, 13:28
من أكثر نماذج الشمعدانات الطويلة فعالية، نموذج الأخوين Marubozu الأسود و الأبيض
هذا النموذج ليس له ظلال علوية أو سفلية،و الارتفاع و الانخفاضالقياسيين ممثلان بسعري الافتتاح أو الإغلاق فقط.
ويشكل Marubozu الأبيض، عندما يتساوى سعر الافتتاح مع سعر الانخفاض القياسي، و يتساوى سعر الإغلاق مع سعر الارتفاع القياسي. و هذا يدل على أن المشترين قد استطاعوا التحكم بحركة السعر، بدءاً من المضاربة الأولى، و انتهاءً بالمضاربة الأخيرة
بينما يتشكل نموذج Marubozu الأسود، عندما يتساوى سعر الافتتاح مع سعر الارتفاع القياسي، و يتساوى سعر الإغلاق مع سعر الانحفاض القياسي .و هذا يدل على أن البائعين قد استطاعوا التحكم بحركة السعر، بدءاً من المضاربة الأولى، و انتهاء بًالمضاربة الأخيرة

Azeddinovic
09-14-2014, 18:52
السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي
و السلام

---------- Post added at 04:52 PM ---------- Previous post was at 04:51 PM ----------

السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي

a7med84
09-14-2014, 19:04
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح للتنموذج اللى تكون الشموع

ومهم جدا ان يكون هناك فهم لها من اجل التعانمل بها فى السوق فى التحليل الفنى

ahmedibrahim258259
09-14-2014, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياسلام لو كنت اخي الكريم ترفق لينا صورعلشان نقدر نميزة على الشارت بوضوح
تقبل مروري

YMTMAX
09-17-2014, 02:07
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

abdoute
11-21-2014, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

balou
11-21-2014, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد انه شرح جيد على نوع من انواع
الشموع ننتظر منك مزيد العطاء

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 19:06
السلام عليكم
الماربوزو سمعت عنه كثيرا ولكن للاسف لم اراه على الشارت واعتقد انه لابد من المتابعه الجيده ان كان
هناك توازن بين الثيران والدببه لان لابد ان يكون فى النهايه اتجاه

عاشق الفوركس
12-12-2014, 21:13
السلام عليكم ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى المعلومة التى قدمتها للجميع في امنتدى لكن ارى انها على الارجح انها لمن تفيد الاعضاؤ الكرم ولا ادرى ما العلاقة بينها وبين التحركات ل الاسعار اليومية للعملة

mr-x
12-13-2014, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص نموذج الشمعات الطويلة تقبل تحياتى وبالتوفيق

alaa eldeen
12-15-2014, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اييدك الراي وبما يجب على كل
مبتدأ ان يفهمه ويكون جاد في هذه الامرو كي يحقق المكاسب المناسبة

ProForex
12-18-2014, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه من أهم النماذج الشموع اليابانية القوية تتميز بطولها الكبير وقوة السيولة التي تتوفر عليها تحياتي

8150017
12-18-2014, 14:48
فى الفوركس اذا اكتفى التاجر بمراقبة نماذج الشموع ومعرفة طريقة استخراجها من الشارت وعلى هى طريقة سهله مش صعبه مسألة وانما سهله لو اكتفى التاجر باستخراج النماذج سوق يحقق مكاسب هائله

alaa eldeen
12-29-2014, 20:46
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز وهذا النموذج و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

Wassa04
12-29-2014, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
المفييد معلومة جمييلة بالتوفيق لك تقبل مروري

مصطفى حمدان
12-29-2014, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك الكثير من النماذج التى تتشكل من خلال اشكال الشموع المختلفة كل نموذج يدل على حركةمستقبلية معينة خلال فترة زمنية ومن يستطيع ان يفهم هذه الاشكال يستطيع ان يحلل بشكل جيد

antonioforex
03-29-2015, 00:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النمودج و كيف نستفيد منه في التحليل الفني لانس انتفعت
من الشرح الدي طرحته لنا حوله و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

mohamedhassn
03-29-2015, 15:26
ن أكثر نماذج الشمعدانات الطويلة فعالية، نموذج الأخوين Marubozu الأسود و الأبيض هذا النموذج ليس له ظلال علوية أو سفلية،و الارتفاع

doom
04-05-2015, 22:09
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ibrahim forex
04-06-2015, 00:51
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح للتنموذج اللى تكون الشموع

ومهم جدا ان يكون هناك فهم لها من اجل التعانمل بها فى السوق فى التحليل الفنى

Bel
09-20-2015, 23:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

محمد السيد
09-21-2015, 01:23
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام نموذج Marubozu.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

s@mou
09-21-2015, 06:38
السلام عليكم ورحمة الله،
مشكوور اخي على المعلومة كما اضيف عليك انه اذا اكتسبت خبرة كبيرة يمكنك التداول عن طريق الشموع فقط

k73issam
09-21-2015, 08:03
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى الشرح المميز وعلى شرح نموذج الاخوين
تقبل مروري

amr222
11-14-2015, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهمشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول مؤشر الماكد و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفسالمنوال

mido elmasry
11-15-2015, 03:00
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل forexmonim
مشكور علي شرحك المبسط لهذا النموذج من الشموع اليابانيه
و اتمني ان يتستفيد جميع الاعضاء من هذا الشرح ان شاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aldeeb
11-15-2015, 03:14
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

snnaky
03-29-2016, 23:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

ahmed humedat
05-15-2016, 18:59
السلام عليكم
الماربوزو سمعت عنه كثيرا ولكن للاسف لم اراه على الشارت واعتقد انه لابد من المتابعه الجيده ان كان
هناك توازن بين الثيران والدببه لان لابد ان يكون فى النهايه اتجاه

nano
05-15-2016, 20:41
السلام عليكم ،
بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى المعلومة التى قدمتها للجميع في امنتدى
لكن ارى انها على الارجح انها لمن تفيد الاعضاؤ الكرم ولا ادرى ما العلاقة بينها وبين التحركات ل الاسعار اليومية للعملة
./././..........

antr
05-15-2016, 21:07
مشكور اخى على الشرح الجيد لهذه الشمعة الى لابد لنا جميعا ان نعرفها ونستفيد منها من اجل الاستفادة من السوق من اول ما يتحرك

Chika05
08-10-2016, 18:05
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على نموذج
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

islammowafy
10-12-2016, 16:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المصطلحات الاقتصادية التي وضعتها بين ايدينا و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك
المزيد من العطاء.

xmenflis1
10-13-2016, 00:06
مرحباً شكراً على إضافة
الماربوزو سمعت عنه كثيرا ولكن للاسف لم اراه على الشارت واعتقد انه لابد من المتابعه
بتوفيق للجميع