PDA

View Full Version : نموذج شاهدة القبر أحد أنواع doji

forexmonim
09-14-2014, 13:38
يتشكل نموذج شاهدة القبر، عندما يتساوى سعر الافتتاح، و سعر الانخفاضالقياسي، و سعر الإغلاق. و يشكل الارتفاع القياسي ظلاً علوياً طويلاً، و يشبه الشمعدان الناتج حرف " t " مقلوب، مع ظل علوي طويل، و بدون ظل سفلي و يدل نموذج شاهدة القبر، على أن البائعين سيطروا على حركة المضاربة، و قاموا برفع الأسعار خلال فترة المضاربة و بأية حال، و عند نهاية هذه الفترة، عاد البائعون و ظهروا من جديد، و خفضوا الأسعار مجدداً إلى مستوى سعر الافتتاح، و إلى الانخفاض القياسي المسجل خلال فترة المضاربة وكما هو الحال في نموذج حشرة اليعسوب، و باقي نماذج الشمعدانات، فإن المحتوى الانعكاسي لنموذج شاهدة القبر، يعتمد على الحركة السابقة للسعر، و على التأكيد المستقبلي عليه.
و مع أن الظل العلوي الطويل، يدل على ارتفاع ارتدادي فاشل، فإن الارتفاع القياسي خلال اليوم، يبين الدليل على وجود ضغط شراء في السوق إلى حد ما.
و بعد حدوث مسار هابط طويل في السوق، و تشكل شمعدان أسود طويل على المخطط، أو عند خط المقاومة، يتحول التركيز إلى إيجاد ما يدل على حدوث ضغط الشراء، وكذلكعلى الانعكاس الاندفاعي المحتمل.
أما بعد حدوث مسار صاعد طويل في السوق، و تشكل شمعدان أبيضطويل، أو عند خط المقاومة، فيتحول التركيز في هذه الحالة، إلى الارتفاع الارتدادي الفاشل، و إلى الانعكاس التراجعي ( الانهزامي ( المحتمل.
و يجب التأكيد علىكل من الحالتين، سواءكان هذا التأكيد اندفاعياً أم انهزامياً.
قبل التوجه إلى نماذج الشمعدانات المفردة و المركبة، هناكبعض الدلائل العامة التي تفيد في معرفتها.

a7med84
09-15-2014, 07:11
هى اكتر شكل مشهور للشموع اليابانيه
ولها دلاله كبيره لو جاءت فى الوقت اللى بيكون نهايه الاتجاه والله المستعان وبالتوفيق

subeh
09-15-2014, 09:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلوماتن المفيده ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بشير حمدان
09-15-2014, 09:31
السلام عليكم
بصراحه انا اول مره اسمع عن هذا الاسم احنا نعرف الدوجى وخلاص ولكن الشرح وافى وسليم وانا استفدت من المعلومات التى طويت بين السطور وننتظر انواع اخرى جديده

scan
09-15-2014, 21:32
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

abdoute
11-21-2014, 14:53
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

balou
11-21-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اعرف الدوجي جيد انه من اكثر انواع
شهرة في الشموع اليابنية

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ahmedibrahim258259
11-21-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع بس يكون احسن لو انت ترفق صور للتوضيح
تقبل مروري

yooussef
11-21-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 19:07
السلام عليكم
شاهدج القبر اراه كثيرا على الشارت وبيكون سعر الافتتاح وسعر الاغلاق واحد تقريبا والظل العلوى طويل
زالظل السفلى يكاد يكون غير موجود ولابد من المتابعه

saiddeco
12-21-2014, 16:07
سلام عليكم و على كل من يشاركنا في المنتحى و يتقام معنا خبرته .وشكرا اخي الكريم على المقالة و الكلام الممتار فن شمعة الدوغي التي لها في الفوركس اهمية كبيرة الن فيها عدة معلومات يمكن استخلاصها منه

ibrahim forex
03-17-2015, 00:31
هى اكتر شكل مشهور للشموع اليابانيه
ولها دلاله كبيره لو جاءت فى الوقت اللى بيكون نهايه الاتجاه والله المستعان وبالتوفيق

madmax07
03-25-2015, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة المفيدة والمهمة اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

ali iq
03-25-2015, 20:15
مشكور على جهودك
الحركة السابقة للسعر، و على التأكيد المستقبلي عليه.
و مع أن الظل العلوي الطويل، يدل على ارتفاع ارتدادي
تنياتي للك بالتوفيق ولاستمرار

Wassa04
03-25-2015, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
03-25-2015, 23:36
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفنا بهدا النمودج و اهميته في حركة السعر لانه يجب
على كل متاجر ان يتعلمه كي يستفيد منه في عمله و بالتوفيق لك اخي الغالي

melad
03-28-2015, 15:29
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على الموضوع و لك تقديرى على المجهود المبذول به , ولكنى لم افهم عن ماذا تتكلم , حضرتك من الأفضل عندما تقوم بشرح شمعة او نموذج , يفضل ان ترفق صورة عن ما تشرحة حتى يكون مفهوم و واضح , تحياتى لحضرتك

smsom
03-28-2015, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

hamdyy
03-28-2015, 22:39
اكتر شكل مشهور للشموع اليابانيه
ولها دلاله كبيره لو جاءت فى الوقت اللى بيكون نهايه الاتجاه والله المستعان
موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق

mohamedhassn
03-29-2015, 00:41
الظل العلوي الطويل، يدل على ارتفاع ارتدادي فاشل، فإن الارتفاع القياسي خلال اليوم، يبين الدليل على وجود ضغط شراء في السوق إلى حد ما.
و بعد حدوث م

---------- Post added at 09:41 PM ---------- Previous post was at 08:10 PM ----------

شاهدة القبر، يعتمد على الحركة السابقة للسعر، و على التأكيد المستقبلي عليه.
و مع أن الظل العلوي الطويل، يدل على ارتفاع ارتدادي فاشل، فإن الارتفاع القياسي خلال اليوم، يبين الدليل على وجود ضغط شراء في السوق إلى حد ما.
و بعد حدوث مسار هابط طويل في السوق، و تشكل شمعدان أسود طويل ع

doom
04-05-2015, 23:15
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Bel
09-20-2015, 13:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

محمد السيد
09-20-2015, 18:10
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك النموذج السعري الهام نموذج شاهدة القبر أحد أنواع doji.. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

sofpreda
11-22-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى المشاركين في منتدى فوركس مصر
مشكور أخي على تقديم هدا الموضوع الرائع وعلى الشرح نرجو التوفيق للجميع

skynet
03-29-2016, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى