PDA

View Full Version : سؤال

forexachraf
09-17-2014, 13:54
مرحبا اخواني اعضاء المنتدى الكرام
المنتدى الرائع فوركس عرب ، عندي سؤال و اريد منكم ان تجيبوني
و ارجو ان تجيبوني لاني مبتدئ في المجال و جديد في المنتدى
ما هي معدلات الفائدة Interest Rates

gehad87
11-22-2014, 18:43
العائد على رأسمال المستثمر من خلال السعر الذي يحصل عليه المرء جراء تنازله عن التصرف بأمواله التي يقرضها لفترة زمنية محددة ، ويختلف بذلك السعر حسب المدة إن كانت شهرية أم سنوية وحسب المبلغ المقترض، فكلما زادت مدة الاقتراض زادت احتمالات المخاطرة. وبناءً على ذلك فإن سعر الفائدة يتحدد باتفاق المقرض والمقترض وبناء على العرض والطلب ، لأن زيادة عرض رؤوس الأموال ستعمل على انخفاض سعر الفائدة والعكس صحيح ،وعليه فإن لكمية النقود ومعدل دورانها دوراً في كمية النقود المعروضة ، كما أن للـدافع التمويلي والتحفظي والمضاربة دوراً في تحديد الطلب على النقود.وخلاصة القول أن أسعار الفــائدة هي العائد على استثمار الأموال لمدة زمنية محددة مقابل تنازل المقرض عن التصرف بأمواله طيلـــة فترة احتساب العائد والذي غالباً ما يكون سنوياً

ده ممكن يكون اجابة على سؤلك واجابة كافية كمان يعني انت لو كنت دورت بنفسك في جوجل كنت لقيت الاجابة
او لو حتى ككنت دورت في المنتدى

Carlos
04-09-2016, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز معدل الفائدة هو قيمة الفائدة المضافة من قبل البنوك يعنى العائد على الاموال الموضعة فى البنوك اتمنى اكون افدتك وبلتوفيق

gamal.mode
04-09-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و
مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس
بارك الله فيك اخي ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله
واصل وبالتوفيق لك في حياتك
في رعاية الله اخي الكريم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

yousse
04-09-2016, 22:42
الكتير من النسا يطرحون اصالتهم والحمد لله أنهم يجدون جوابا لها ولكن في نفس الوقت يوجد الكتير لا يتم الاجابة على سؤلهم ليهدى يجب أن يسعد بعضنا البعض