PDA

View Full Version : "ألبا" تنوى الإدراج بـ"بورصة السعودية

زهرة 124
09-17-2014, 16:08
"ألبا" تنوى الإدراج بـ"بورصة السعودية" تخطط شركة البحرين للألمونيوم "ألبا" ، والتي تشغل ثاني أكبر مصهر للألمونيوم بالخليج ، لإدراج أسهمها بالسوق السعودي وذلك حسبما نقلت "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة. وأضافت أن الهدف من الإدراج هو تسهيل تداول أسهم الشركة ورفع قيمتها السوقية وليس جمع أموال جديدة. ويتم تداول أسهم الشركة حاليا في سوق البحرين المالي كما يتم تداول شهادات إيداع الأسهم في بورصة لندن ولكن بتداولات محدودة. وكان تم طرح 10 % من أسهم الشركة في كل من البحرين وبورصة لندن في عام 2010 وذلك بسعر 900 فلس للسهم فيما تشير بيانات "أرقـام" إلى أن سعر السهم تراجع بشكل كبير منذ ذلك الوقت ليسجل 494 فلسا في آخر جلسة تداول ببورصة البحرين. يذكر أن الصندوق السيادي للبحرين "ممتلكات" يملك 69 % من أسهم الشركة فيما تمتلك "سابك" السعودية حصة قدرها 21 %. يتداول السهم حاليا عند مستويات 0.494 دينار وفقا لاخر اغلاقاته ببروصة البحرين امس الاحد. وحققت الشركة حققت 98% تقريبا من أرباح قطاع الصناعة البحرينى، حيث أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح صافية بلغت 32.37 مليون دينار بحريني بالنصف الأول من 2014 مقابل 61.2 مليون دينار بالفترة نفسها من 2013 بتراجع نسبته 47%. أما عن نتائج الشركة بالربع الثاني من العام الجاري، فقد أظهرت بيانات الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت 15.2 مليون دينار مقابل 20.7 مليون دينار بالربع الثاني من العام الماضي بنسبة تراجع بلغت 26.4%.

مصراوى
09-17-2014, 16:26
مشكور اخى الكريم على الموضوع واتمنى ان تصبح البورصات العربية من البورصات العالمية والتى لها تاثير كبير على سوق االفوركس وبالتوفيق

a7med84
09-17-2014, 17:52
شكرا لك اخىالكريم على الخبر بس ايه الاستفاده منها فى السوق يعنى تأثيره ايعه على السعر

والله يوفقكم والله المستعان

MMMOOO
09-18-2014, 23:25
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

men
10-06-2014, 06:03
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Nasser Al-Qahtani
10-06-2014, 06:04
شكرا على الخبرية
معلوماتك اخي الكريم قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدد
اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة
التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح
وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البداية
البسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابها
على هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
وجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيب
وفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظار
شكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانك
فلك عظيم الشكر والتقدير

host
10-25-2014, 02:04
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

Wassa04
10-25-2014, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و موضوع اجمل شكرا لك اخي الكريم
على هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ahmedibrahim258259
10-25-2014, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا البيانات التي تفيد في التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

elkalaby
10-25-2014, 21:31
تحياتى لحضرتك على شرحك لهذا التنويه واداراجه لسوق الفوركس
بس انا لااعلم كيفية المنافسه به
شكرا لك ولتوضيحك جزاك الله خيرا

mahmoud abdelhamed shedid
10-26-2014, 01:47
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

en9med7at
11-06-2014, 12:02
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

هيثم سيد
11-06-2014, 13:26
معلومات جيدة وتعتبر من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين ونتمنى منك المزيد من الموضوعات والمؤشرات التى توضح لنا الكثير من تحركات السوق والسعر ونستفيد منها في معرفة النقاط القوية التي يتحرك منها السعر الجديد

forex.free
11-06-2014, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو موضوع جيد كثيرا للاعضاء المبتدئين الذين يبحثون عن معرفه كل شي عن الفوركس
فاتمنا لكل شخص التوفيق في هذا المجال

Azeddinovic
11-15-2014, 21:47
الفوركس هو سوق جد متقلب و في نفس الوقت مربح و يعرض للخسارة
لدلك انصح الاخوة بعدم التسرع و الطمع و الاعتماد على المؤشرات الاقتصادية

xdorex
02-12-2015, 19:56
مرحبا اضن ان هدا الخبر لا فائده له في سوق الفوركس لاننا نتاجر على عملات اجنبيه ولا اضن ان هدا الموضوع سيفيدني في شيئ
قد يفيد شخص اخر مهتم في دالك المجال ربما عموما وفقك الله

azzam1000
02-12-2015, 20:35
مشكورة اختى الكريمة على ذكر هذا الموضوع للاسهم ولكن هل نستطيع ان نتداول على اسهم غير المحلية وبدون السفر هل يوجد وكلاء لهذه الشركات ام انها بالبورصات الخارجية والتعامل بيكون مباشر

antonioforex
02-12-2015, 23:52
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الخبر المهم حول البورصة السعودية لان الاعضاء الدين يعملون
عليها سيستفيدون من دون شك من المعلومات التي طرحتها و بالتوفيق لك.

BYE
02-12-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

karam
02-13-2015, 00:04
................................
مشكور اخي علي الخبر الاقتصادي او البورصوي المهم عن شركة البا العالمية

متوكلة
02-13-2015, 09:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

ibrahim forex
02-28-2015, 00:10
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohamed-ha
02-28-2015, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الف شكر لك عل هاذ الخبر بس مش عارف هل سيحرك السوق ام لا
تقبل مروري

boulafrah
02-28-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذا الموضوع الرائع قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدد اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح

---------- Post added at 10:41 PM ---------- Previous post was at 10:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و للمبتدئين الجدد اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Firas Si
03-09-2015, 16:30
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
: ))

tahar2015
07-29-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا اعتقد ان معنا اشخاص يتداولون فى البورصة السعوديه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتحياتي لك