PDA

View Full Version : "ألبا" تنوى الإدراج بـ"بورصة السعودية

زهرة 124
09-17-2014, 16:15
"ألبا" تنوى الإدراج بـ"بورصة السعودية" تخطط شركة البحرين للألمونيوم "ألبا" ، والتي تشغل ثاني أكبر مصهر للألمونيوم بالخليج ، لإدراج أسهمها بالسوق السعودي وذلك حسبما نقلت "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة. وأضافت أن الهدف من الإدراج هو تسهيل تداول أسهم الشركة ورفع قيمتها السوقية وليس جمع أموال جديدة. ويتم تداول أسهم الشركة حاليا في سوق البحرين المالي كما يتم تداول شهادات إيداع الأسهم في بورصة لندن ولكن بتداولات محدودة. وكان تم طرح 10 % من أسهم الشركة في كل من البحرين وبورصة لندن في عام 2010 وذلك بسعر 900 فلس للسهم فيما تشير بيانات "أرقـام" إلى أن سعر السهم تراجع بشكل كبير منذ ذلك الوقت ليسجل 494 فلسا في آخر جلسة تداول ببورصة البحرين. يذكر أن الصندوق السيادي للبحرين "ممتلكات" يملك 69 % من أسهم الشركة فيما تمتلك "سابك" السعودية حصة قدرها 21 %. يتداول السهم حاليا عند مستويات 0.494 دينار وفقا لاخر اغلاقاته ببروصة البحرين امس الاحد. وحققت الشركة حققت 98% تقريبا من أرباح قطاع الصناعة البحرينى، حيث أعلنت الشركة عن تحقيق أرباح صافية بلغت 32.37 مليون دينار بحريني بالنصف الأول من 2014 مقابل 61.2 مليون دينار بالفترة نفسها من 2013 بتراجع نسبته 47%. أما عن نتائج الشركة بالربع الثاني من العام الجاري، فقد أظهرت بيانات الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت 15.2 مليون دينار مقابل 20.7 مليون دينار بالربع الثاني من العام الماضي بنسبة تراجع بلغت 26.4%.

a7med84
09-17-2014, 18:24
شكرا لك اخى الكريم وعلى ااهتمام بأخبار دول الخليج

بس خبر زى ده ايه الاستفاده منه هنا فى السوق او فى الحركه للاسعار

MMMOOO
09-18-2014, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

men
10-06-2014, 06:07
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

host
10-25-2014, 02:03
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-25-2015, 23:04
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

*
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس