PDA

View Full Version : إعادة التسعير في سوق الفوركس

hicham9000
09-19-2014, 20:05
ما المقصود بإعادة التسعير (Re-Quotes) في الفوركس؟

إعادة التسعير هي العملية التي لا يستطيع وسيطك تنفيذها من بيع أو شراء لزوج معين على السعر الذي طلبته أو الذي تم تحديده وربما لا يريد إعطاءك هذا السعر لسبب ما. فعندما ترغب في طلب عملية تداول لزوج معين فإنك تحدد السعر الذي ترغب وفي عميلة إعادة التسعير لا يقبل نظامك أخذ السعر الذي حددته مسبقاً ويطلب منك الموافقة على سعر آخر وقد لا يناسبك، وغالباً ما يحصل هذا عند تحرك السوق بشكل سريع وخاصة عند صدور الأخبار المهمة والتي يتحرك السوق بعدها بشكل سريع جداً، وقد يرجع السبب أيضاً لعدم تمكن النظام لأخذ السعر المطلوب نظراً لعدم مقدرته على تنفيذ الأوامر بشكل فوري وسريع وبالأسعار التي تم تحديدها.والمتتبع لسوق العملات يدرك سرعة تحرك الأسواق خاصة بعد صدور الأخبار المتعلقة به، ومن هنا يدرك مدى حاجته لنظام سريع وآمن قادر على تنفيذ الأوامر بالأسعار المحددة وبوقت قياسي لا يحتاج فيها إلى اللجوء إلى عملية إعادة التسعير، وقد يكون من الصعب على الوسيط تنفيذ الأمر المطلوب نظراً لتحرك السوق بشكل مفاجئ عدة نقاط أقل أو أكبر بكثير من السعر المطلوب، وهنا يطلب منك الموافقة على سعر آخر. ويوجد هناك على الطرف الآخر ما يعرف بالوسيط الخاص وهو وسيط الوسيط حيث يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه، وفي حالة عدم توافر الأسعار السوقية المطلوبة يعمل الوسيط على عدم تنفيذ الصفقة ويقدم لك الأسعار المتوفرة لديه ويطلب منك الموافقة عليها ولكنه يحذرك في نفس الوقت من خطورة اختيار السعر الجديد.تلعب السيولة المتوفرة في وسيطك المباشر دوراً مهماً في مشكلة إعادة التسعير التي قد تكون شائعة لوسطاء السوق، وقد تتساءل ما دور السيولة في عملية إعادة التسعير؟ إنك تحدد الصفقة التي تريدها بالسعر الذي تريد وتخبر وسيطك بأنك لن تخضع لإعادة التسعير في حال تحرك السوق بشكل سريع وبأنك لا تستيطع تحمل السعر الجديد ولا يناسبك وإلا سيكون إلغاء هذه الصفقة هو خيارك الأفضل، وبالطبع ستوفر لك الشركة السعر الذي تطلبه خاصة في ظل وجود الكثير من الشركات الوسيطة التي تتنافس على تقديم خدماتها لجذب العملاء. ويمكن اعتبار إعادة التسعير مقياساً لقوة الوسيط، فالوسيط القوي هو الذي يتمتع بسيولة عالية وبالتالي لا يعتمد على إعادة التسعير من خلال تحقيق الثقة لعملائه.

a7med84
09-19-2014, 20:09
شكرا لك اخى الكيم وهو امر مزعج جدا للمتداول فى هذا لسوق ومن الحجات

اللى ممكن نقول انها عيب من عيوب منصه اى شره لو متكرره بشكل كبير

heroo252
09-19-2014, 20:26
فعلا ده بيحصل مع الفجوات السعريه الوسيط فى حاله خسارتك بيطبقها وتخسر الصفقه
ولو انتا الى كسبت متشفش منو حاجه يعنىفى الحالتين هو الكسبا طلاما حصل اعادة تسعير

key
10-04-2014, 05:11
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

cut
12-23-2014, 05:00
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

Saudi
12-23-2014, 05:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الأوامر بالأسعار المحددة وبوقت قياسي لا يحتاج فيها إلى اللجوء إلى عملية إعادة التسعير وهو وسيط الوسيط حيث يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه

ProForex
12-23-2014, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إعادة التسعير يتم في حالة تغير السعر في الفوركس في حالة الدخول في الصفقة جديدة تحياتي

Wassa04
12-23-2014, 13:50
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

baite
12-23-2014, 15:02
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

alaa eldeen
12-25-2014, 14:24
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اعادة التسعير وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Mr now
12-25-2014, 15:46
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
شرح مميز للغاية لاعاده التسعير اخي
ارجو الاستفادة

saiddeco
01-13-2015, 19:39
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع في المنتدى هناك لكل ان يعرف هذه المصطلاحات و هاهي هذه المصطلاحات لكي لابد.ان ياتي يوما و تفيد كل في هذا المجال

hpacer
01-14-2015, 06:30
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
شرح مميز للغاية لاعاده التسعير اخي

xdorex
01-22-2015, 14:57
مرحبا اكره حتى سماع هده الكلمه بحيت لا يعطيك الوسيط السعر الدي تريد التخول فيه لسبب معين ... وهدا الامر يحدث عندما تكون الاسعار في حركة سريعه
لدالك يجب ان تكون حدر جدا عند محاولة الدخول في تلك الاوقات

mounirmisbah
01-22-2015, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك
إعادة التسعير في سوق الفوركس

seif1987tt
04-16-2015, 17:18
وهو الطلب المرفوض للعميل عند فتح صفقة او اغلاق صفقة
و ذلك بسبب ان السعر تحرك عن السعر المقصود الذي حددته انت

ibrahim forex
04-16-2015, 17:43
شكرا لك اخى الكيم وهو امر مزعج جدا للمتداول فى هذا لسوق ومن الحجات

اللى ممكن نقول انها عيب من عيوب منصه اى شره لو متكرره بشكل كبير

mazouz
04-16-2015, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

yasser okasha
03-27-2016, 10:29
شكرا علي توضيح معلومات ومفاهيم الخاصه بالفوركس لانها سوف تفيد كل من هو حديث في هذا المجال
ومن ضمنهم انا متشكرا ليك
وفي انتظار مفاهيم ومعلومات اخري قيمه

aymansaleh
03-27-2016, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, اعادة التسعير هو من اهم مساوئ شركة الوساطه فهي تقوم باعادة التسعير عن طريق الديلينج ديسك او غرف التداول بها وذلك في حالة ان الصفقه ليست في صالح الشركه ولكن في صالح العميل وهما مختلفتان
تقبل مروري

faroukf22
03-27-2016, 14:55
شكرا لك اخى الكريم على الشرح البسيط والميسر
افدتنا جميعا فى انتظار جديدك المميز والبسيط و المفيد منه اخى الكريم
بارك الله فيك اخى الكريم
مع تمنياتى بدوام التقدم والابداع والتميز

tfkamal
03-27-2016, 17:39
تحياتي لكم جميعا وبعد :
مشكور اخي الغالي على المعلومات التي قدمتها لنا . املا ان يستفيد منها الجميع وشكراً
بالتوفيق لاخواني جميعاً
تقبل مروري

Uchiha aymane
03-27-2016, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله أخي العزيز
أولا وقبل كل شيء شيء شكرا لك كثيرا أخي على ما تفعل من أجل المنتدى مصر فوركس والرقي به
وشكرا لك أيضا على مساعدتك للأعضاء لفهم الفوركس جيدا
وشكرا لك أيضا على شرح المقصود بإعادة التسعير (Re-Quotes) في الفوركس
أتمنى أن تتحفنى وتزورنا مره مره بمثل هذه المواضيع
وفقك الله أخي الكريم