PDA

View Full Version : صناعة الفوركس ورحلة البحث عن مأوى في العالم العربي

abdo155
09-19-2014, 20:36
رغم غياب الإحصاءات الدقيقة عن حجم صناعة الفوركس في المنطقة العربية, الا ان كافة المتابعين يجمعون انها بلا شك سوق قائم فعليا يحظى باهتمام غير قليل من جانب المستثمرين العرب خصوصا من الفئات الصغيرة والمتوسطة. أعداد المشتركين في المنتديات العربية المتخصصة بمتابعة سوق الفوركس فضلا عن الاهتمام الملحوظ من جانب كبار الوسطاء تدحض بلا شك أية مزاعم عن حجم هذا السوق غير المعترف به. أيضا فان هذا الاهتمام يؤكد ان النظرة السلبية التي يستخلصها المرء من المقالات الشحيحة في الصحف العربية عن الفوركس لم تكن كافية لإبعاد المتداولين العرب عن هذا المجال المثير, رغم كل مخاطره المعروفة والتي يضاف عليها مخاطر غياب التشريع والتنظيم.

سنحاول في سلسة من المقالات الدورية التعمق في جوانب هذه المشكلة, ان جاز التعبير, في محاولة لتمكين القارئ العربي من استيضاح جوانب هذه الصناعة والتي اقترب حجمها في بلاده من نصف تريليون دولار فيما لا تزال مؤسساته المعنية غير قادرة على أخد زمام المبادرة حتى الآن, على الأقل من زاوية حماية مصالحه ودرء الأخطار المصاحبة دوما لأي نوع من الاستثمارات المالية.

نبدأ مع صحيفة البيان الإماراتية التي نشرت تحقيقا موسعا تحدثت فيه إلى عدد من المهتمين بالصناعة, بما فيهم مسئولين في شركات الفوركس, في محاولة لاستيضاح جوان هذا السوق.

الصحيفة أشارت إلى تطلع اللاعبون في سوق الفوركس العربي إلى احتضان دولة الإمارات, وتحديدا دبي, لهذه السوق الناشئة وتوفير الملاذ القانوني لها حتى لا تظل تطاردها دعاوى عدم المشروعية القانونية في مختلف الدول العربية, باستثناء لبنان، رغم حقيقة أنها أصبحت واقعاً قائماً على الأرض.

ويأمل هؤلاء اللاعبون بأن تسهم الإمارات في تطوير البنيان القانوني لهذه الصناعة بأن تعمل على تأسيس هيئة عربية لتجارة الفوركس على غرار هيئة الخدمات المالية البريطانية لكي تتولى مهمة منح التراخيص والرقابة على أعمال شركات الفوركس على مستوى العالم العربي، إلى جانب المساعدة في تأسيس جمعية تضم شركات الفوركس الرئيسية تعمل كمتحدث عن هذه الصناعة التي تعاني في الوقت الحالي من حالة تشرذم وتعثر مزمنة.

غياب الإطار القانوني

في الجانب التنظيمي, فان لبنان وحدها هي من توفر اطارا تشريعيا لتجارة الفوركس حيث يتولى البنك المركزي الإشراف على هذه الصناعة ومنح التراخيص ومراقبة الشركات العاملة بها. برغم ذلك, فان لبنان لا يتصور ان تقوم بهذا الدور وحدها نظرا لصغر حجمها, اقتصاديا وسكانيا, ومن ثم فان اغلب المحللين يرون بيروت قادرة فقط على محاكاة النموذج القبرصي في توفير بيئة تنظيمية متساهلة إلى حدا ما ولكن من الصعب الاعتقاد بقدرتها على ان تلعب دور المركز المالي لهذه الصناعة في العالم العربي على غرار بريطانيا في أوربا.

“وبحسب تقديرات أدلى بها مؤخرا المدير العام التنفيذي لشركة الباري اسكندر نجار فإن قيمة تجارة العملات في منطقة الشرق الأوسط تقدر بنحو 400 مليار دولار يتم تداولها شهرياً، وتستحوذ منطقة الخليج على الأغلبية العظمى من هذه التداولات، وتشكل الإمارات نسبة تزيد على 30% من تداولات منطقة الخليج، مشيراً إلى أن هذه التداولات يدخل فيها تداولات العملات بين المؤسسات المالية والبنوك في المنطقة، ولفت نجار في تصريحاته لصحيفة الخليج الاماراتية إلى أن شركة الباري تستحوذ على 30% من إجمالي تداولات المنطقة، حيث شهدت شركة الباري طلباً مزدهراً للتداول على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن قطاع الفوركس وتداول العملات إلكترونياً في الشرق الأوسط سيواصل تحقيق نمو كبير وبمعدل استثنائي، وأنه يتضاعف سنة بعد أخرى، جاء ذلك في المؤتمر الأخير الذي عُقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.”
شاركنا بتعليقك

a7med84
10-07-2014, 01:48
شكرا لك اخى الكيم وعموما فى عالمنا العربى لاتزال التجربه ليست قديمه

يعنى الى حد ما خديثه والله يوفقكم والله المستعان

payoneer
10-07-2014, 01:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

payza
10-07-2014, 10:42
لا بس الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة اخي الكريم ودا بياكد ان افوركس يدخلوه الكثير من الشباب في العالم العربي شكرا للطرح اخي مع السلامة

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 06:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة فبالفعل الامارات تمثل 30% والخليج عامة اكبر نسبة استحواذ عربي علي سوق الفوركس
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ynwa1892
10-12-2014, 10:47
السلام اخي
الفوركس في العالم العربي بدا ياخذ مجرى تصاعدي وهذا بفضل هذا المنتدى الذي عرفنا عليه وبفضل شركة انستا
وفقك الله

mody555
10-12-2014, 10:49
طريقة تبقيهم على علم بتحرّكات الأسعار ليدركوا ما إذا كانت "زهيدة" أم "غالية الثمن" على أساس نسبي. ومن خلال عمليات حسابية بسيطة، ولدت النقاط الرئيسية

مصطفى حمدان
10-14-2014, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من ان مجال الفوركس غير معترف به فى اغلب الدول العربية الا انه من المتوقع خلال السنوات القادمة ستتجه اليه الانظار بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع

soad labib sadek
10-14-2014, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخي انه سوق كبير و قد اتخذ مكانه في الوضطن العربي علي حد علمي
و جزاكم الله خيرا تقبل مروري

عاشق الفوركس
11-04-2014, 19:21
االســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...فعلا سوق الفوركس سوق كبير وقدلا يكون مناسبا للجميع

Emad Aiad
11-11-2014, 11:07
ان الفوركس هو حديث الساعه الان ولا اعلم لماذا العرب لا يقرون الفوركس ويعطونه القانونيه ويحققون مكاسب والحكومات تاخذ ضرائب ارجو احدان يجيبني

downlaod3
11-11-2014, 11:56
ان الفوركس هو حديث الساعه الان ولا اعلم لماذا العرب لا يقرون الفوركس ويعطونه القانونيه ويحققون مكاسب والحكومات تاخذ ضرائب ارجو احدان يجيبني

pacMAN
11-11-2014, 12:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله مقال مهم لكن غياب الإطار القانوني في العالم العربي يشكل الكثير من العواؤق للأسف
إن شاء الله يوم مبارك ... و بالأرباح بحول الله

downlaod3
11-11-2014, 15:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله مقال مهم لكن غياب الإطار القانوني في العالم العربي يشكل الكثير من العواؤق للأسف
إن شاء الله يوم مبارك ... و بالأرباح بحول الله

الاسد التاجر
11-11-2014, 15:06
صراحه اتمنى ماينتشر بشكل كبير في دول العربيه
لان الحكومات ماتعرف وش تكون ردت فعلهم
الواحد يخاف من اخذ الضرائب

amermazzen
11-12-2014, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة نعم اخي انه سوق كبير وقد اتخذ مكانه في الوطن العربي فقط لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

lyes1977
11-12-2014, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم اخي والله نحن نتمنى ان تعم الفكرة اللبنانية على جميع الدول العربية وان يون هناك منظمات عربية ولما لا شركات وساطة عربية صافية ، شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

magedaly
11-12-2014, 11:57
بالفعل بدء فى الفترة الاخيره الاهتمام بسوق الفوركس وذلك من جانب المسثمرون العرب ولكن ليس بالحد المعروف فى اوروبا وامريكا
وذلك بسبب ان تعليم الفوركس ليس بالشكل الكبير وكذلك قله المتخصصين فى ذلك المجال

letasena
11-12-2014, 12:00
اكيد لازم العالم العربى يستفيد من الفوركس فى مصر وباقى الدول بيحسن الاقتصاد وبيوفر اعملة وبيوفر اشياء كثيرة ويرفع الدخل القومى وبيساعد فى البطالة عن طريق المشاريعيبقا لازم نفكر فى الفوركس لبلدنا وشكرا

menadf
11-12-2014, 12:02
السلام عليكم اى مجال للتجارة واذا كان غير معروف لابد من اخذ وقت حتى تعرفه الناس ولكن ارى ان فوركس فى السنوات الاخيرة بداءت فى المعرفة وحب الناس لتعرف ما هى فوركس والله ولى التوفيق

masry928
11-12-2014, 12:05
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه الموضوع ده قلب علينا المواجع وكل ما الواحد بيقارن دولته بالدول الاجنبيه بيذداد حسرة والحمد لله على كل شىء

Tro
11-12-2014, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس سوق مش صغير بس يتسع للكل !!
الكبير و الصغير لان اللي معاه فلوس كتير هيعرف يدخل السوق بقوه ....
ولكن اللي مثلنا يعتمدوا علي الكتابه و علي الحسابااااااااات البونص
ليهم مكان برضو ! بس مع الشركات الوسطاء .....
وطبعا بيكون في شروط علي التداول بس نحمد ربنا ان في فرصه لدخول المجال اصلا ..........
تحياتي

خيرالدين مهدي
11-12-2014, 12:19
شكرا على هاذا الطرح المتميز
تجارة الفوركس مهمة جادا ونرجو ان تعم العالم العربي
وتنتشر ثقافتها ليستفيد الجميع سواء بتعلمها كثقافة او المتاجرة بها

ahmed22as
11-12-2014, 12:29
ان الفوركس من اهم المجالات ولابد من انتشاره فى جميع البلاد العربيه لافادتها ولتقدمها الاقتصادى وان يكونو على ثقه فى هذا المجال الكبير الذى يعطيهم مميزات تجعل من تقدمهم شئ كبير

mor
11-12-2014, 12:39
حقا الفوركس في الفترة الاخيرة اصبح منتشر كثيرا في العالم العربي والعالم الغربي
ولكن مازال هناك العديد من الدول التي تمنع التداول في سوق الفوركس ولكننا لم نعرف السبب حتى الآن

abdelhak redouane
11-20-2014, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الكوضوع الجيد والمشوق عن صناعة الفوركس في العالم العربي وما حققه من نجاح ومازال يحقق النجاحات لان الشعوب العربية وجدت فيه الملاذ الامن من البطالة التي يعانونها
بالتوفيق للجميع

esshazly
11-28-2014, 13:51
السلام عليكم ... العالم العربي يحتاج الي الكتير من التنظيمات والقوانين التشريعيه اتمني من الحكومات التنبة الي ما سيحدث وعدم العيش علي رفات الماضي ... بالتوفيق ان شاء الله نسأل الله البركه في الدنيا والاخرة

adil17
11-28-2014, 13:52
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود و على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و بالفعل استفدنا معك و جزاك الله كل خير

medo2013
11-28-2014, 13:57
هذة معلومات جيدة وهامة وقيمة فى عالم الفوركس يوضح المزيد من الفوركس كيف يتم وكيف يعمل وكمان لابد من استخدام الاشياء التى تساعدك على عمل الربح بطرق سهلة اما موجات اللوت التى تسهل التجارة او العملات المتداولة

ايمان الباز
12-04-2014, 22:55
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم
جزاك الله كل خير
تحياتي وتقبل مروري

aouragh
12-05-2014, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي عن الموضوع نرجو ا تقبل مرور المبتدئين
اتمنى لك التوفيق اخي

ايمان الباز
12-05-2014, 12:39
شكرا اخي الكريمعلي هذه المعلومات القيمه
استمر في نشر هذه المعلومات
وجزاك الله خيرا
تحياتي وتقبل مروري

بشير حمدان
12-05-2014, 12:46
السلام عليكم
تزامن ظهور الفوركس فى الوطن العربى مع ظهور النت عليه فان التجربه حديثه لسنا ملمين بكل فنون الفوركس بشكل كبير الا اننا قطعنا مسافه كبيره فى اختراق هذا السوق ..

bdrxx
12-09-2014, 05:31
اعتقد ان الفوركس هى صناعه وفى الكثير من الانتشاءر لها فى المستقبل ف بالتوفيق انشاء الله وتقدر ان احنا نستغل الموضوع دا من انتشاره بشكل كبير ف دا فى غايه الاهميه اخى الكريم شكرا لك وتقبل تحياتى على هذا الموضوع

swhaa9d
12-09-2014, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استفادت جدا من معلومات حضرتك
جزاك الله كل خير

menaee
12-09-2014, 05:55
اخى الفاضل الفوركس انتشر فى السنوات الاخيره وبيتتداول فيه الكثير من الشباب فى العالم العربى
واتوقع فى السنوات القادمه هينتشر بسرعه اكبر فى الوطن العربى والله الموفق

koka147a
12-29-2014, 17:15
اخي العزيز انا عن نفسي اعتقد ان مجال الفوركس ليس يعرفه الكثير ولكن في السنوات الاخير في صعود كبير جدا في مجال الفوركس ولكن المشكله انه ليس معترف بيه في بعض الدول العربيه

basemhassan66
12-30-2014, 09:48
السلام عليك يا اخى يجب الا تنسى ان مجال الفوركس انتشر كثيرا خلال السنوات الماضية وهذا الكلام يؤكد ان الكثير من الشباب البعربى بدا يدخل هذا المجال.

shamsitalya
12-30-2014, 10:13
صناعه الفوركس مميز اختيارك مشكور فعلا ومهم رايك للغايه واختيار قوى ومميز جدا المهم نستمر على ا لموضيع المميزة جدا التى تسعى للاستفادة منها للجميع المهم نتعلم على الديمو فى انستا

maged16
12-30-2014, 10:41
الفوركس من الاشياء التى من المفترض ان تحاول الدول العربيه على انتشارها حيث ان الفوركس مثل باقى مجالات الاستثمار الاخرى حيث انها ليست تحتاج الى مجهود ذهنى كبير والهدف منها تحقيق الربح المناسب والكبير والذى من خلاله ويمكن ان يصبحوا من الاغنياء وعلى ذلك وعلى ذلك فهو تجاره وعمل بجانب فى بعض الاوقات ان يكون تعود وكذلك يمكن ايضا ان يقضى على مشكله البطاله الموجوده فى الوطن العربى

asadel2014
12-30-2014, 11:52
يا اخي علي الرغم من انك لسه عضو جديد بس انا اري ان هذا الموضوع جيد جدا ويحمل الكثير من المعلومات التي تمنع تواجد الفوركس في الدول العربيه لهذا انا اتقبل بكل تقدير واحترامي لك واتمني ان تكون لي صديق

abdelaziz 10
12-30-2014, 15:46
في الواقع الواحد منا يصارع فقط من اجل النجاح في السوق نسبيا اي فقط لتحقيق دخل بسيط كدخل وظيفة عادية
انما في الغرب وامريكا وبعض دول اسيا المتاجر يبحث عن ارباح كبيرة وينجحون بسبب خبراتهم الكبيرة

nada forex
12-30-2014, 22:25
لا بس الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة اخي الكريم ودا بياكد ان افوركس يدخلوه الكثير من الشباب في العالم العربي شكرا للطرح اخي مع السلامة

remas
12-31-2014, 17:48
بششكرك شكرا جزيلا اخى الكريم على الموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
بتفق معاك انه الفوركس فعلا صناعه لكن من يجيد هذه الصناعه اكتر هم الغرب ولذلك هم ناجحون جدا

sawsan5a
01-06-2015, 15:23
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ibrahim forex
01-06-2015, 17:02
الفوركس اصبح منتشر اكثر من الاول لدى الكثير من المتداولين اصبح منتشر وبفضل هذا المنتدى
يرجع اليه الفضل فى انتشار الفوركس بين العرب اتمنى التوفيق للجميع

haledgh
01-06-2015, 17:07
اخى الكريم الفوركس من اجمل المجالات التى ممكن ان تستمع فيها بالمتاجره وهو حاليا لايناسب جميع الناس ولاكن ممكن ان يناسب جميع الناس اذا انتشر وتعلم الجميع الكثير عنه فذلك يساعدهم بمعرفه كل شى ويربحوا منه ويكون تجاره جيده لهم

Mohamed Morsy
01-07-2015, 14:04
هذة معلومات جيدة وهامة وقيمة فى عا لم الفوركس يوضح المزيد من الفوركس كيف يتم وكيف يعمل وكمان لابد من
استخدام الاشياء التى تساعدك على عمل الربح بطرق سهلة اما موجات اللوت التى تسهل التجارة او العملات المتداولة
تحياتي ...

belhadjnokia
01-08-2015, 19:04
ان الفوركس هو حديث الساعه الان ولا اعلم لماذا
العرب لا يقرون الفوركس ويعطونه القانونيه
ويحققون مكاسب والحكومات تاخذ ضرائب
ارجو احدان يجيبني
والله ولى التوفيق

krimo078
01-08-2015, 19:11
الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة انه سوق كبير قدلا يكون مناسبا للجميع تقبل مروري

deyaa24
01-08-2015, 21:18
الفكرس ظهر فى عام 1970 واكيد سوق الفوكس اصبح له مفهوم خاص لدى من يحبه واكيد التداول فى الوركس بيكون فية ارباح كبيرة جدا
ويجب انه يكون التداو فى الوركس بعد الحصول على اكبر قدر من الخبرة

hicham1991
01-09-2015, 17:02
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة فبالفعل الامارات تمثل 30% والخليج عامة اكبر نسبة استحواذ عربي علي سوق الفوركس
اتمني لك التوفيق
تحياتي

abowaled123as
01-09-2015, 17:10
اعتقد اخى الكريم ان الفوركس مش صناعه دا سوق وسوق مهم جدا اخى الكريم لزام نقدرن حقق الكثير من خلاله اخى الكريمف باتلوفيق لك وتقبلت حياتى لك اخى الكريم
باتلوفيق لك انشاء الله

Yamen123
01-17-2015, 14:22
لا بس الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة اخي الكريم ودا بياكد ان افوركس يدخلوه الكثير من الشباب في العالم العربي شكرا للطرح اخي مع السلامة.

sarass11a
01-17-2015, 18:52
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

kimoaaq
01-17-2015, 19:51
السلام عليم ورحمة الله وبركاتة الفوركس سوق مالى عالمى ضخم و اتعرف فى الوطن العربى كله تقبل مرورى و شكرا لك

sarass11a
01-18-2015, 21:54
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

antonioforex
01-19-2015, 01:53
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الموضوع حول الفوركس و انتشاره الكبير في الوطن العربي و المنتدى الدي يساهم
في تعليمنا هدا المجال كي نبرع فيه و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

eslam labib
01-19-2015, 03:53
على الرغم من ان مجال الفوركس غير معترف به فى اغلب الدول العربية الا انه من المتوقع
خلال السنوات القادمة ستتجه اليه الانظار بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع

ahmed7afifi
01-19-2015, 04:41
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته
الفوركس فى تصاعد مستمر من الشباب فى الوطن العربى بأكمله
وتحياتى لك
ٍ

akramadam1002
01-19-2015, 10:17
صناعة الفوركس ورحلة البحث عن مأوى في العالم العربي عنوان والله جيد وموضوع جيد forumdisplay.php?56-Traders-Club ولكن موضيع النقاش الافضل ليها هنا عشان نستفيد اكتر

ansaldo
01-19-2015, 18:40

sabrey14
01-19-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم العالم العربى لان يتجة الى التطور و المنتدى حاليا اصبح اكبر صرع فى الفوركس و يتوجه الية الكثير من العرب شكرا لك

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:52 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا لك تقبل مرورى و يجب ان تعلم العالم العربى فى اول خطواتة نحو التطور شكرا لك تقبل مرورى

ramdani
01-19-2015, 19:03
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم حجم صناعة الفوركس في المنطقة العربية ضعيفة بالمقارنة مع الغربية

مصراوى
01-19-2015, 19:16
فى الحقيقة اعتقد انة لابد من الاعتراف بالفوركس فى العالم العربى لان هذا العمل سيحل الكثير من المشاكل منها البطالة التى تنتشر فى العالم العربة كما انها تعمل على ارتفاع المستوى المعيشى للفرد

payza
01-22-2015, 22:14
شوف الفوركس ما هو الا تكلمي لنا جميعا قصاد الوظيفة اللي علي الواقع لازم تحط في دماغك كدا والله المستعان يا غالي وبالتوفيق للكل ........ تحياتي للك

gehad87
01-31-2015, 20:38
للاسف ان شركات الفوركس مش مصرح عملها في بعض البلدان زي مصر
والعرب عامة بيحاولوا انهم يلاقوا وسيلة امنة وسهلة للاستثمار
وده بالنسبة لهم حلم وبيتحقق في تجارة العملات الاجنبية بالشكل الحالي

kokou
02-06-2015, 14:15
بصراحه الموضوع ده قلب علينا المواجع وكل ما الواحد بيقارن دولته بالدول الاجنبيه بيذداد حسرة والحمد لله على كل شىء

aminox009
02-06-2015, 14:17
لا أخي الكريم و إنما الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة اخي الكريم ودا بياكد ان افوركس يدخلوه الكثير من الشباب في العالم العربي

8150017
02-06-2015, 14:17
اتمنى ان اجد او اسمع عن اى عربى حقق من الفوركس الملايين علشان نثبت للغرب اننا لسنا شعوب ارهاب ولا شعوب لازالت تركب الجمال ربنا يهدى العرب وامة سيدنا محمد الى الصراط المستقيم

adel2525
02-06-2015, 17:54
من المتوقع خلال السنوات القادمة سيصبح الفوركس منتشر بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع

الاسد التاجر
02-06-2015, 17:56
فعلا كلام صحيح والسوق كبير ولازه دراسه
حتى نقدر نطلع منه بربح الوفير وشكرا اخيي اكريييم
وبلتوفييق يارب للجميييييع

محمود مرعى
02-06-2015, 19:04
رغم غياب الإحصاءات الدقيقة عن حجم صناعة الفوركس في المنطقة العربية, الا ان كافة المتابعين يجمعون انها بلا شك سوق قائم فعليا يحظى باهتمام غير قليل من جانب المستثمرين العرب خصوصا من الفئات الصغيرة والمتوسطة. أعداد المشتركين في المنتديات العربية المتخصصة بمتابعة سوق الفوركس فضلا عن الاهتمام الملحوظ من جانب كبار الوسطاء تدحض بلا شك أية مزاعم عن حجم هذا السوق غير المعترف به. أيضا فان هذا الاهتمام يؤكد ان النظرة السلبية التي يستخلصها المرء من المقالات الشحيحة في الصحف العربية عن الفوركس لم تكن كافية لإبعاد المتداولين العرب عن هذا المجال المثير, رغم كل مخاطره المعروفة والتي يضاف عليها مخاطر غياب التشريع والتنظيم.

سنحاول في سلسة من المقالات الدورية التعمق في جوانب هذه المشكلة, ان جاز التعبير, في محاولة لتمكين القارئ العربي من استيضاح جوانب هذه الصناعة والتي اقترب حجمها في بلاده من نصف تريليون دولار فيما لا تزال مؤسساته المعنية غير قادرة على أخد زمام المبادرة حتى الآن, على الأقل من زاوية حماية مصالحه ودرء الأخطار المصاحبة دوما لأي نوع من الاستثمارات المالية.

نبدأ مع صحيفة البيان الإماراتية التي نشرت تحقيقا موسعا تحدثت فيه إلى عدد من المهتمين بالصناعة, بما فيهم مسئولين في شركات الفوركس, في محاولة لاستيضاح جوان هذا السوق.

الصحيفة أشارت إلى تطلع اللاعبون في سوق الفوركس العربي إلى احتضان دولة الإمارات, وتحديدا دبي, لهذه السوق الناشئة وتوفير الملاذ القانوني لها حتى لا تظل تطاردها دعاوى عدم المشروعية القانونية في مختلف الدول العربية, باستثناء لبنان، رغم حقيقة أنها أصبحت واقعاً قائماً على الأرض.

ويأمل هؤلاء اللاعبون بأن تسهم الإمارات في تطوير البنيان القانوني لهذه الصناعة بأن تعمل على تأسيس هيئة عربية لتجارة الفوركس على غرار هيئة الخدمات المالية البريطانية لكي تتولى مهمة منح التراخيص والرقابة على أعمال شركات الفوركس على مستوى العالم العربي، إلى جانب المساعدة في تأسيس جمعية تضم شركات الفوركس الرئيسية تعمل كمتحدث عن هذه الصناعة التي تعاني في الوقت الحالي من حالة تشرذم وتعثر مزمنة.

غياب الإطار القانوني

في الجانب التنظيمي, فان لبنان وحدها هي من توفر اطارا تشريعيا لتجارة الفوركس حيث يتولى البنك المركزي الإشراف على هذه الصناعة ومنح التراخيص ومراقبة الشركات العاملة بها. برغم ذلك, فان لبنان لا يتصور ان تقوم بهذا الدور وحدها نظرا لصغر حجمها, اقتصاديا وسكانيا, ومن ثم فان اغلب المحللين يرون بيروت قادرة فقط على محاكاة النموذج القبرصي في توفير بيئة تنظيمية متساهلة إلى حدا ما ولكن من الصعب الاعتقاد بقدرتها على ان تلعب دور المركز المالي لهذه الصناعة في العالم العربي على غرار بريطانيا في أوربا.

“وبحسب تقديرات أدلى بها مؤخرا المدير العام التنفيذي لشركة الباري اسكندر نجار فإن قيمة تجارة العملات في منطقة الشرق الأوسط تقدر بنحو 400 مليار دولار يتم تداولها شهرياً، وتستحوذ منطقة الخليج على الأغلبية العظمى من هذه التداولات، وتشكل الإمارات نسبة تزيد على 30% من تداولات منطقة الخليج، مشيراً إلى أن هذه التداولات يدخل فيها تداولات العملات بين المؤسسات المالية والبنوك في المنطقة، ولفت نجار في تصريحاته لصحيفة الخليج الاماراتية إلى أن شركة الباري تستحوذ على 30% من إجمالي تداولات المنطقة، حيث شهدت شركة الباري طلباً مزدهراً للتداول على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن قطاع الفوركس وتداول العملات إلكترونياً في الشرق الأوسط سيواصل تحقيق نمو كبير وبمعدل استثنائي، وأنه يتضاعف سنة بعد أخرى، جاء ذلك في المؤتمر الأخير الذي عُقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.”
شاركنا بتعليقك

والله يا اخى الفاضل كلامك صح جدا انا خايف اكون من نوع التجار اللى اكون معشم نفسى فى الفوركس وانى احقق منه كل ما اتمناه واتفاجأ بانى خسرت كل حاجة وانى
كمان وصلت للمارجن كول وفى الاخر ابحث عن فيزا لاى دول الخليج علشان اعرف اعمل نفسى واثبت نفسى واحقق كل اللى بتمناه على فكرة الرد ده كله من العنوان فقط والله

ABDULRHMAN ZOUBDLA
02-06-2015, 19:06
انا جديد في الفوركس واشكرك على هذا الموضوع واعتبر ان الفوركس جديد ومتتع في العالم العربي

kokou
02-07-2015, 18:44
شكرا على هاذا الطرح المتميز

bidaaaaaaaaa
02-07-2015, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى الكريم على المواضيع القيم جزاك الله
كل خير زبالتوفي ان شاء الله للجميع :)

snnaky
02-10-2015, 21:48
والله بالنسبة لينا مش فارق الدولة تعترف بالتجارة او لا تعترف كدة كدة شغالين ومتفرقش لأن اعترافها او عدم اترافها لا يضر ولا يفيد سوى اصحاب الشركات اللى تحب تشتغل فى المجال وانا شخصيا يكفينى المتاجرة ومش عاوز افتح شركة اما لو فى مميزات اخرى انا معرفهاش ياريت اعرفها من اى حد شايف ان اتعراف الدولة بالفوركس ممكن يفيدنى على المستوى الشخصى كمتداول

deyaa24
02-10-2015, 21:54
الفكرس ظهر فى عام 1970 واكيد سوق الفوكس اصبح فية فرص كبيرة جدا للحصول عى ارباح
التداول فى الفوكس عايز راس مال كبير للتداول وايضا للحصو ل على ارباح كبيرة جدا

gamal20
02-10-2015, 22:03
العرب هم الاكثر فى عالم الفوركس للاسف الشديد ويعون فريسه لاطماعهم
القويه فى الفوركس والاستهزاء الشديد بالسوق

محمود مرعى
02-10-2015, 22:20
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

يا اخى الفاضل انا مش هرد على الموضع اللى الاخ شرحه ده لانى رديت عليه بالفعل قبل كده لكن هقولك انت على حاجة مهمة جدا وهى انك كده بالفعل لا يتم احتساب اليك اى بونص
مقابل الردود والسبب بسيط جدا وهو انك كده لا ترد على الموضوع فى سياق الموضوع وكمان لان حضرتك الرد اللى انت كاتبه قصير جدا والرد لا يجب ان يقل عن سطرين والله الموفق

محمد السيد محمد
02-10-2015, 22:22
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

basim
02-10-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي
معلومات رائعه وموضوع جميل يسلط الضوء على عالم اسواق الفوركس في
العالم العربي ومدى امكانية تطوره في السنوات القادمه شكرا جزيلا ونتمنى منك
المزيد من المشاركات الفاعله تقبل تحياتي

adel2525
02-11-2015, 19:12
االســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه
بالفعل الامارات تمثل 30% والخليج عامة اكبر نسبة استحواذ عربي علي سوق الفوركس جزاكم الله خيرا تقبل مروري

FullyActive
02-12-2015, 08:29
الفوركس غير مصرح به فى بعض الدول العربية ولا يعترفون به
يبدو ان البنوك لاتريد المستثمرين ارسال امواله للخارج بالعملة الصعبة ويتحججون باسباب اخرى

against
02-13-2015, 22:52
☺☺☺السلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام♥
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♪♥..☻

mesteraden
02-15-2015, 16:46
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع بالنسبة لي اعتقد ان مجال الفوركس في الدول العربيه غير منتشره كثيرا بسبب عدم انتشار شركات الفوركس في الدول العربيه وكذلك بسبب عدم وجود هيئات رقابيه ماليه في هذه الدول وأتمنى لك التوفيق

m7md14
02-18-2015, 20:50
السلام عليكم
الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة اخي الكريم ودا بياكد ان الفوركس يدخلوه الكثير من الشباب .... بالتوفيق للجميع

remas
02-23-2015, 00:54
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

Wassa04
02-23-2015, 04:38
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

deyaa24
02-23-2015, 04:41
الفكرس ظهر فى عام 1970 واكيد سوق الفوكس لن يكون سهل للك تاج يبحث عن ربح فقط
سوق الفروكس عايز الحصول على اقوى الخبرات ويب انه نتعلم لفروكس واكدي لابد من تحليل لحركة السوق

مامون سباعنة
02-23-2015, 05:45
تحية طيبة وبعد
أشكرك اخي على مرورك الرائع واشكرك على الموضوع الرائع واتمنى المزيد من المعلومات التي تساعدنا بالارباح ... مشكوور
اتمنى من الله التوفق لك اخي الكريم
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى

---------- Post added at 02:45 AM ---------- Previous post was at 02:42 AM ----------

تحية طيبة وبعد
أشكرك اخي على مرورك الرائع واشكرك على المعلومات القيمة واتمنى تزويدنا بالمعلومات التي تساعدنا على تحقيق الارباح وتجنب الخسائر ......
اتمنى من الله التوفق لك اخي الكريم
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى

AlaaEldien Ahmed
02-23-2015, 06:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
وعموما فى عالمنا العربى لاتزال التجربه ليست قديمه
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

chouai
02-26-2015, 15:35

remas
02-26-2015, 19:44
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الفوركس كنز لكن للاسف لسه مش واخدين بالنا منه

zidane
02-26-2015, 20:03
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

kokou
03-02-2015, 16:08

sherry mohamed
03-02-2015, 16:51
على الرغم من ان مجال الفوركس غير معترف به فى اغلب الدول العربية الا انه من المتوقع خلال السنوات القادمة ستتجه اليه الانظار بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع

Pawlo0100
03-02-2015, 17:03
السلام عليكم ورحمته وبركاته
الفوركس انتشر بشدة خلال السنوات السابقة اخي الكريم وهذا ياكد ان افوركس بيدخلوه الكثير من الشباب في العالم العربي
شكرا للطرح اخي مع السلامة
تحياتى

mkhalil
03-02-2015, 17:49
جزاك الله كل خير اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة واعتقد ان الفوركس سينتر أكثر وأكثر فى المرحلة القادمة

user_21
03-02-2015, 23:42
على الرغم من ان مجال الفوركس غير معترف به فى اغلب الدول العربية الا انه من المتوقع خلال السنوات القادمة ستتجه اليه الانظار بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع
والله المستعان

roty
03-02-2015, 23:49
جزاك الله خير على محاوله توضيح مفهوم هذه الصناعه

user_21
03-10-2015, 23:35
سوق كبير و قد اتخذ مكانه في الوضطن العربي علي حد علمي

abdallah10
03-14-2015, 18:14
لا تقلق يا اخي فالفوركس قادم في العالم العربي والعرب صدقني يا اخي اذكى ناس في العالم
يبقى فقط اننا نوجه ذكائنا في اتجاه العلم والتجارة الخ لا ان نوجهه الى بعضنا البعض

hixam1991
03-14-2015, 18:21
اتمني لك التوفيق
تحياتي

rana2012
03-14-2015, 21:54
و جزاكم الله خيرا تقبل مروري السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و جزاكم الله خيرا تقبل مروري

tota88
03-14-2015, 21:56
اخى الفاضل اهلا ومرحبا بك فى منتدى فوركس العرب
نورت عالم الفوركس بوجودك معان
جزاك الله كل خير على طرحك هذا الموضوع المميز
اسأل الله ان يجعله فى ميزان اعمالك
بتمنى لك التوفيق ولجميع الاعضاء
وتقبل مرورى

fifi w mody
03-14-2015, 21:58
مشكور اخي علي تقديمك هذا الموضوع الرائع وهذه المعلومات الرائعه في صناعه الفوركس وبالتوفيق انشاء الله

cian s
03-14-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
جزاك الله كل خير على الطرح والشرح الوافى والمجهود أعجبتى مقالتك يا اخى
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

1 million
03-18-2015, 17:30
نعم سوق الفوركس لا يزال غير معروف في العالم العربي
لكن اتوقع ان يشتهر اكثر خاصة مع توجه الشباب للاستثمار فيه بسبب البطالة الكبيرة

Sami1985
03-18-2015, 22:49
السلام عليكم...
نعم اخي انه سوق كبير و قد اتخذ مكانه في الوضطن العربي علي حد علمي..
و جزاكم الله خيرا تقبل مروري..
بالتوفيق ان شاء الله..

fifi w mody
03-18-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي طرحك هذا الموضوع وانشاء الله الفوركس ينتشر مع العرب وكله يستفيد منه انشاء الله

sofpreda
03-18-2015, 23:54
يبقى أخي أن سوق الفوركس يضم عدد معتبر من المتعاملين العرب غير أنه غير معتمد من الدول العربية
بالتوفيق للجميع

Eiman
03-19-2015, 19:16
السلام عليكم..
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة..
فبالفعل الامارات تمثل 30% والخليج عامة اكبر نسبة استحواذ عربي علي سوق الفوركس..
اتمني لك التوفيق..
تحياتي..

karim_tutto
03-19-2015, 19:27
اعتقد ان للاخبار دور في الفوريكس
ويعتمد مدى تأثيره فيه على قوة الخبر
اتمنى اني افدتك وشكراً

katreenaziz
03-19-2015, 19:37
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى شرح صناعة الفوركس ورحلة البحث عن مأوى في العالم العربي موضوع قيم وفى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

ahmedibrahim258259
03-28-2015, 11:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

nagwa77
03-28-2015, 12:56
اجمل معلومة سمعتها ان المتداول لا يجب ان يبيع الا لو الاتجاه العام للسعر نازل والعكس صحيح
المهم اني لما تفقدت اغلب الصفقات الخاسرة لدي اكتشفت انها كلها مخالفة للاتجاه العام للزوج

popa2015
03-28-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

amal.m500
03-29-2015, 23:27
مرحبا ..
نعم سوق الفوركس لا يـزال غير معروف في الـعالم العربي
لكن اتوقع ان يشتهر اكـثر خاصة مع توجه الشباب للاستثمار
فيه بسبب البطالة الكبيرة

...

reyad george
03-29-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته فعلا يا اخى قليل من يتداول العملات عن الاسهم عربيا و موضوع مميز و فكره عن الفوركس جميله شكرااا

Mahmoud Talaat
03-29-2015, 23:35
يأمل هؤلاء اللاعبون بأن تسهم الإمارات في تطوير البنيان القانوني لهذه الصناعة بأن تعمل على تأسيس هيئة عربية لتجارة الفوركس على غرار هيئة الخدمات المالية البريطانية لكي تتولى مهمة منح التراخيص والرقابة على أعمال شركات الفوركس على مستوى العالم العربي، إلى جانب المساعدة في تأسيس جمعية تضم شركات الفوركس الرئيسية تعمل كمتحدث عن هذه الصناعة التي تعاني في الوقت الحالي من حالة تشرذم وتعثر مزمنة.

mawwalmammo
03-29-2015, 23:52
نحن نامل ان يصل الفوركس الى العالم العربي من اجل ايجاد فرص اكبر في ذلك خاصة فيما يتعلق
بالايداع والسحب لان الايداع من الدول العربية الى شركات الفوركس خارج البلد هي غير ممكن لان بعض الدول تمنع هروب السيولة الى الخارج

hany darwesh
03-30-2015, 00:05
على الرغم من ان مجال الفوركس غير معترف به فى اغلب الدول العربية الا انه من المتوقع خلال السنوات القادمة
ستتجه اليه الانظار بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع

salah belacel
03-30-2015, 00:06
اتمني لك التوفيق
تحيات

حسنى صادق
اعتقد ان الدول العربية و صلت الى نوع من الخوف لم ارى مثلة م قبل و اعتقد انة من الممكن ان تكون هناك اسابا للعمل فى لافوركس من خلال التنسيق للعمل بة

Schams
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد لكل الاعضاء..المبتدئيين و الخبراء
استفدت كثيرا من المواضيع و الردود الفعاله و تجارب الاخوان
تحياتي لك و تقبل مروري

طريق النجاح
03-30-2015, 00:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
اعتقد ان الفوركس في بلادنا العربية منتشر وكل يوم ينتشر اكثر واعتقد ان هناك كثيرين من العرب يعملون في الفوركس منذ 2008 وقبلها ايضا...

اسلام سمسم
03-30-2015, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من ان مجال الفوركس غير معترف به فى اغلب الدول العربية الا انه من المتوقع خلال السنوات القادمة ستتجه اليه الانظار بشكل كبير مما سيجعله مجال معترف به من قبل الجميع

salah belacel
03-30-2015, 00:21
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mohamedsaleem
03-30-2015, 00:56
السلام عليكم
موضوع قيم أخي بارك الله فيك على النصائح والأفكار الجيدة
والتي ينصح أن يتبعها المبتدئون في سوق الفوركس

remas
03-30-2015, 23:22

sara salah
03-30-2015, 23:23
شكرا لك اخى الكيم وعموما فى عالمنا العربى لاتزال التجربه ليست قديمه