PDA

View Full Version : السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

hicham9000
09-19-2014, 20:57
تختلف أساليب تجارة الفوركس واستراتيجياتها المستخدمة، وتتنوع بتنوع مستخدميها من متداولين، فهناك من يركز على حجم تجارته، وهناك من يعتمد على نوعيتها ويعتمد آخرون على مداها، وتعتبر استراتيجية السكالبنج أو ما يسمى تداول الفوركس السريع من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التداول بكثرة، فهي تعتمد على تحقيق الربح من خلال إجراء الصفقات وإبقائها لمدة قصيرة لا تتجاوز عدة دقائق، فيلجأ المتداول لتحقيق أرباح قليلة في عدد كبير من الصفقات ينتج عنها في المحصلة أرباحاً جيدة، ويعتمد الكثير من المتداولين هذه الاستراتيجية لعدة مزايا تختص بها فهي لا تحتاج الوقت الكبير لمراقبتها، كما أنها تحقق أرباحاً جيدة نسبياً، ولكن تحتاج إلى الكثير من الحذر والدراسة قبل البدء وأخذ الصفقات، فنقاط دخول السوق هي أهم القواعد المتبعة عند اعتماد استراتيجية السوينجيعتبر أسلوب تجارة سكالبنج سلاح ذو حدين فهي استراتيجية قوية وفعالة وتعود بالمكاسب الجيدة ولكنها في نفس الوقت تتسم بالمخاطرة و تحتاج إلى الحرص والحذر الشديدين، ولعل مستخدمي هذه الاستراتيجية هم الأكثر خبرة ومهارة من غيرهم فهي تحتاج إلى التركيز و الدقة والسرعة في فتح وإغلاق الصفقات ومعرفة نقاط الدخول والخروج الدقيقة بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لاستخدام هذه الاستراتيجية، وقد يخطر ببالك أن السكالبنج هو استراتيجية سهلة وأنها تحقق الكثير بكل بساطة وبمجرد الدخول والخروج من السوق ولكن هذا اعتقاد خاطىء فهذه من أصعب أشكال التداول وأكثرها مخاطرة وليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، فاللذين يتقنونها قليلون وتقتصر على ذوو الخبرة والمحنكين من المتداولين، فهي تحتاج إلى الدقة المتناهية خاصة في التوقيت فالثانية لها حسابها فقد تعرضك عدة ثواني للخسارة ويمكنها أن تكسبك الربح.قد تحتاج هذه الاستراتيجية إلى مساعدة بعض المؤشرات الفنية الأخرى المناسبة، فالبعض يستخدم بعض المؤشرات الحركية بالإضافة إلى تضمين خطوط الموفينج على فترة معينة لقراءة حركة الأسعار والتنبؤ بالحركات المستقبلية، ويرى بعض المتداولين أن استخدام خطوط الموفينج هي جزء من استخدام هذه الاستراتيجة، وأنها مكملة لها. وقد تسمح بعض شركات الوساطة بنظام السكالبنج ولكن ضمن شروط معينة نظراً لمدتها القصيرة نسبياً، وقد لا تسمح الشركات الأخرى. وبالطبع تحتاج هذه الاستراتيجية إلى التدريب والتعلم والدراسة أكثر من غيرها لدقتها وخطورتها التي قد تنعكس سلباً في حال عدم استخدامها بالشكل المناسب الصحيح المطلوب.

scan
09-21-2014, 17:53
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

ahmedibrahim258259
09-21-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم لان الاسكالبنج لو موش اللي اتعامل عليه خبير ممكن يؤدي الى مرجنة الحساب
تقبل مروري

ifs
09-21-2014, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله
الاسكالبينج رائع و لكن خطير جدا انا تعاملت معه من قبل و افادني جدا و لكن الخسائر ايضا موجودة وبالتوفيق للجميع

a7med84
09-21-2014, 21:00
بالفلع هوو اصعب واخطر نظام او اسلوب تداول فى السوق مهم جدا ان يكون هناك نوع من الحذر فى التعامل به لانه يعتمد على المخاطره بشكل كبير نسبيا

en9med7at
09-21-2014, 21:28
بالتاكيد كلامك صحيح ولكنى انا شخصيا بفضل الاسكلبنج اعلم انه سلاح ذو حدين ولكن اذا اتقنته سوف تجنى من وراءه ارباح هائله يوميا استراتيجية الاسكلبنج او الصفقات قصيرة المدى لها شهرة كبيرة وشروحات يمكنك البحث لتعرف المزيد ولكنه بكل تاكيد الاختيار الاول للربح السريع

مصراوى
09-21-2014, 22:14
بالفعل الاسكالبينج سلاح ذو حدين ولابد من الالتزام بالقواعد حتى تتمكن من الربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

gehad87
11-25-2014, 18:29
سواء سوينج او تداول يومي او سكالبينج كلها اساليب تداول يجب الا تتم الا بعد دراسة جيدة ووضع التحليلات للسوق
ووضع مستويات الايقاف وجني الارباح

حسنى صادق
11-25-2014, 18:32
من افضل الطرق على الاطلاق و التى من لاممكن ان نفهل با اهاف كبيرة فىاوقات صغيرة جدا لذلك انا افضل التداول باستخدام الاسكالبينج

abdoute
11-26-2014, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

nader
11-26-2014, 19:04
كما اشرت له في موضوعك الاسكالبينج ليس سهلا كما يعتقد البعض بل يتطلب
مهارة وخبرة كبيرة في سوق الفوركس
حيث يتطلب الامر الى لوت مرتفع ونقاط قليلة مما يجعل المتداول يقظا وحدرا في نقطة دخوله وخروجه
بالتوفيق

doaa sary
11-26-2014, 21:45
نفسى حد يفيدنا ف مضوع الاسكالبنج ده
حد من الشركة
فعلا ممنوع قفل صفقه قبل مرور 5دقايق ولالا
الاسكالبنج حلو جداا
وسريع

Kendrici
11-26-2014, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على الموضوع المميز والمعلومة المفيدة وان شاء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

بشير حمدان
11-26-2014, 22:19
السلام عليكم
ان سوق الفوركس يشمل الكثير من طرق التداول وتنوعها فالصفقات الطويله المدى الى الصفقات السريعه الاسكالب وعلى كل تاجر ان يختار الطريقه المناسبه لطبيعته ...

mr-x
12-08-2014, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص الاسكلبيج سلاح ذو حدين تقبل تحياتى وبالتوفيق

xdorex
12-14-2014, 15:33
يتم اعتماد السكالبنج كطريقه للدخول في صفقات قصيره المدى وتكون بعقود كبيره هو مربح
وفي نفس الوقت خطير جدا لان اي نعكاس للسعر يعني كارثه وفقك الله

جوكر الفوركس
12-14-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي لاكن لاظنك ستنتظر وتنتظر الى حين ظهور سكالينج
+ كل واحد وخططه واستراتيجياته الخاصة التي اعطت مفعول معه
تقبل مروري موفق باذن الله

saleh athamneh
12-14-2014, 17:50
السلام عليكم
ان سوق الفوركس يشمل الكثير من طرق التداول وتنوعها فالصفقات الطويله المدى الى الصفقات السريعه الاسكالب وعلى كل تاجر ان يختار الطريقه المناسبه لطبيعته

mazouz
12-14-2014, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

مصطفى حمدان
12-14-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة ان اسلوب الاسكالبينج يعتبر من اقوى اساليب التداول واروعها بالنسبة من وجهة نظرى الشخصية

---------- Post added at 06:54 PM ---------- Previous post was at 06:38 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة ان اسلوب الاسكالبينج يعتبر من اقوى اساليب التداول واروعها بالنسبة من وجهة نظرى الشخصية

اطلسي
12-14-2014, 19:14
مرحبا . اتمنى ان يستفيد الاخوة المشاركون من هدا الموضوع
حقيقة الامر ان الموضوع الدي تناولته موضوعي و مفيد للاخوة المشاركين
اتمنى الاستفادة لجميع الاخوة والاخوات

---------- Post added at 05:14 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

باسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على اشرف المرسلين
هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
:bravo:

yacrao
12-14-2014, 19:19
الى كل الاخوة هنا في المنتدى بمناسبة هذا الموضوع احب ان انوه ان دقة التعليم والاحتراف في السكالبينج يجب ان تكون كبيرة جدا لكي تستطيع الربح على الاقل

saiddeco
12-22-2014, 03:30
سلام عليكم على احبابي في المنتدى اذي قول في سكالبينج انه نهر من المال الذي لا ينتهي و لكن لمن يتقن الصيد فيه لانه يمكن ان تخسر منه كتيرا جدا لان قوانينه صعبة على المحترفين ماذا عن المبتدئين

Mr now
12-22-2014, 04:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح مفيد للغاية منك للاعضاء الكرام
اخي هشام مشكور للغاية
نرجو الاستفادة

alaa eldeen
12-27-2014, 16:42
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن السكالبنج وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Wassa04
12-27-2014, 17:39
شرح جمييل للسكالبينج شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ProForex
12-29-2014, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم السكالبينج سلاح ذو حذين يمكن أن تربح من خلاله وممكن ان تخسر من خلاله

abdelhak redouane
12-29-2014, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطررح وعلى هذه المعلومات القيمة والمفيدة والتي من خلالها يمكن للمتداول ان يستفسد من ان التعامل بالسكالبينج انه سلاح ذو حدين فيمكن ان تجني الربح من خلال التعامل به كما يمكن ان تتكبد الخسارة
بالتوفيق للجميع

aymanso
12-29-2014, 15:14
السلام عليكم التداول على طريقه السكالبينج ومن خلالها ان تقوم بالتداول فى وقت قليل تحقق الربح والمكسب من خلالها ويمكن فى خلال 5 دقائق حيث ان الشارت يكون سريع وحركه الاسعار يمكن فى ذلك الوقت ان تحقق الربح او تتعرض للخسائر حيث تدخل فى صفقه تحقق الربح بنقاط قليله نوعا ما وتخرج من الصفقه وذلك اكثر من مره بالتوفيق للجميع

RAWAA RAHHAL
12-30-2014, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم لان الاسكالبنج لو موش اللي اتعامل عليه خبير ممكن يؤدي الى مرجنة الحساب
تقبل مروري
مع تمنياتي لكم بالتوفيق
وشكرا

antonioforex
12-30-2014, 17:45
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للسكالبنج و كيف يتم العمل به في الفوركس و لكن من عيوبه ان الخسارة
تكون كبيرة جدا فيه و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

MARIAM HAMMIJO
01-07-2015, 17:31
بالتاكيد كلامك صحيح ولكنى انا شخصيا بفضل الاسكلبنج اعلم انه سلاح ذو حدين ولكن اذا اتقنته سوف تجنى من وراءه ارباح هائله يوميا استراتيجية الاسكلبنج او الصفقات قصيرة المدى لها شهرة كبيرة وشروحات يمكنك البحث لتعرف المزيد ولكنه بكل تاكيد الاختيار الاول للربح السريع

RAWAA RAHHAL
01-07-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي
سواء سوينج او تداول يومي او سكالبينج كلها اساليب تداول يجب الا تتم الا بعد دراسة جيدة ووضع التحليلات للسوق
ووضع مستويات الايقاف وجني الارباح
وشكرا لكم مع تمنياتي لكم بالتوفيق

SAFWAN HAMIJOU
01-07-2015, 17:35

adil17
01-16-2015, 18:13
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كيرا و نحن ممتنين لك و تقبل مروري

ibrahim forex
01-16-2015, 18:20
بالفعل هوو اصعب واخطر نظام او اسلوب تداول فى السوق مهم جدا
ان يكون هناك نوع من الحذر فى التعامل به لانه يعتمد على المخاطره بشكل كبير نسبيا

ahmed mohsen92
01-16-2015, 18:22
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

hpacer
01-17-2015, 06:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم لان
الاسكالبنج لو موش اللي اتعامل عليه خبير ممكن يؤدي
الى مرجنة الحساب
تقبل مروري.

madmax07
07-03-2015, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 17:34
نعم قد يخطر ببالك أن السكالبنج هو استراتيجية سهلة وأنها تحقق الكثير بكل بساطة وبمجرد الدخول والخروج من السوق ولكن هذا اعتقاد خاطىء فهذه من أصعب أشكال التداول وأكثرها مخاطرة وليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، فاللذين يتقنونها قليلون وتقتصر على ذوو الخبرة والمحنكين من المتداولين

himaya
07-03-2015, 17:38
السلام عليكم موضوع مهم جدا لكل شخص فينا ومواضيعك اخي مميزة
فلا تحرمنا من جديدك وسأكون شاكرا لك واصل اخي سأتابعك موفق أخي

ABBANI
07-03-2015, 17:48
سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته مشكور يا اخي على المجهود و على التوضيح فمثل هذه المعلومة مهمة
ارجو ومنك انك تفيدنا في المستقبل و ان تعطينا ما نستطيع استغلا له

kimo1
07-11-2015, 21:23
الكثير يرى ان سعر اعلملة يسي وفق منهجية مضبوطة من طرف البنك المركزي و لكن هذا الاخير على علاقة مباشرة و قوية بما يسمى العرض و الطلب

snnaky
02-29-2016, 21:49
بصراحة هى طريقة خطرة جدا بس من افضل الطرق المحببة لى فى الفوركس لسببين اولا انها مش محتاجة منك انك تنتظر وقت طويل وانا مش بحب انتظار وقت كبير وملل ثانيا تجنبك البقاء فترة قد تحدث فيها مفاجات للسعر نتيجة لتواتر الاخبار وتواليها كما هو معتاد وكمان انت مش محتاج تشتغل على الترند الكبير او الاتجاة الطويل اشتغل على اقل حركة

amrelnagar53
02-29-2016, 21:51
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز
تقبل مروري

nakazakihero
03-06-2016, 01:50
االسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله عنا خيرالجزاء ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد من مواضيعك الجميع..
تقبل مروري

Hurricane
03-06-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

TGOD
05-17-2016, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

tahar2015
11-21-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
السكالبينغ وبصراحه اعتبره مضيعة وقت لانك تخسر ما تربحه وزياده بعد الربح
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

engayman
08-20-2019, 08:02
الاسكاليبنج من اهم الطرق التى تستخدم فىالتداول وةلتى تساعد المتاجر فىالدخول فى الصفقات واختيار الوقت المناسب فى التداول بناء على التحليلات القوية عفى الشارت ولذلك يجب على المتاجر عدم التسرع فى التداول