PDA

View Full Version : ما هو الزوج المجنون في تداول الفوركس ؟

hicham9000
09-19-2014, 21:04
الزوج المجنون “ زوج الباوند ين “

هو زوج عملة المملكة المتحدة الباوند البريطاني في مقابل عملة اليابان الين الياباني وهو زوج لعملات رئيسية يتم التداول به من قبل المستثمرين في مختلف أسواق الفوركس العالمية، و يعتبر من أزواج العملات الرئيسية الباوند البريطاني والين الياباني والأكثر تداولاً من المستثمرين، هذا بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة ودولة اليابان من الدول المتقدمة والتي تمتلك اقتصاداً قوياً على المستوى العالمي. ويصنف هذا الزوج أحد الأزواج غير المباشرة أي ليست في مقابل الدولار الأمريكي، وقد سمي هذا الزوج بالزوج المجنون لكثرة تحركاته وتذبذباته الحادة والكبيرة والمفاجئة ولسرعة تأثره بالأخبار الاقتصادية. يمتاز التداول بهذا الزوج بالخطورة ولكنه في نفس الوقت فرصة ذهبية لتحقيق المكاسب الكبيرة من التقلبات الحاصلة فيه، ويعتبر زوج الباوند ين من أسرع أزواج العملات تأثراً بالأخبار والبيانات الاقتصادية المختلفة وكما ذكرنا سابقاً بأن الاقتصاد البريطاني والاقتصاد الياباني من أقوى الاقتصادات في العالم، وهذا من شأنه التأثير على حركة هذا الزوج، فمثلاً المتداول لزوج اليورو ين سواء بالبيع أو الشراء هو من أوائل المتتبعين للأخبار الاقتصادية التي تخص المملكة المتحدة كبيانات معدلات البطالة وتضخم الأسعار وأسعار الفائدة والناتج المحلي الإجمالي وغيرها، بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية الصادرة فيها، فهذه الأخبار من شأنها أن تجعل الزوج يقفز بسرعة وقد تحركه بطريقة غير متوقعة فقد يصل لحدود أكثر من 200 نقطة خلال فترة زمنية قصيرة. ويلجأ بعض المستثمرون لتداول الأزواج الأخرى والابتعاد عن هذا الزوج لكثرة تقلباته ولكن القليل منهم يحبذونه لفرص مكاسبه السريعة التي لا تتحقق بالأزواج الأخرى، ولعل الحذر في تداوله هو من أهم الأمور المتخذة لتحقيق الهدف المطلوب، فقد نجد كبار التجار البارعين والمحترفين يلجأون إليه في أوقات معينة وفي فترات يتقمصونها لتحقيق أهدافهم، ويستخدم البعض منهم استراتيجيات معينة تساعدهم في تداوله كاستراتيجية الدعوم والمقاومات أو ما يسمى بالتحليل الكلاسيكي التي تعتبر أهم الاستراتيجات لتداول هذا الزوج، واستراتيجية فجوة الفوركس التي تعتمد على سعر إغلاق الزوج من آخر يوم من أسبوع التداول يوم الجمعة إلى سعر الافتتاح لأول يوم وهو يوم الإثنين، ويعتمد البعض الآخر على بعض المؤشرات الأخرى الملائمة، كمؤشر ستوكاستيك والمؤشر المتوسط المتحرك ومؤشر البولنجر باندز، وهذه المؤشرات من دورها أن تساعد المستثمرين على اقتناص الفرص الربحية من تداول هذا الزوج المجنون

scan
09-21-2014, 17:53
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

ifs
09-21-2014, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله
بصراحة هذا الزوج صعب جدا للتداول عليه نظرا لتحركاته السريعة و يصلح للاسكالبينج افضل وبالتوفيق للجميع

a7med84
09-21-2014, 21:01
هو زوج الباوند ين هو الزوج اللى لسمن الشهره له المجنون
وده لان تحركاته سريعه وممكن ان يكون فى اتجاه اوحد او فى الاتجاهين

haythem2014
09-21-2014, 21:04
السلام عليكم و رحمة الله
بصراحة هذا الزوج صعب جدا للتداول عليه نظرا لتحركاته السريعة
سمي هذا الزوج بالزوج المجنون لكثرة تحركاته وتذبذباته الحادة
والكبيرة والمفاجئة ولسرعة تأثره بالأخبار الاقتصادي

imaddine1986
09-21-2014, 21:16
زوج المجنون هو اسم على مسمى بالفعل وعلى حسب علمي فان اغلب
من تم تصفير حساباتهم كان المجنون هو السبب فهو زوج سريع الحركة ودو رينج يومي كبير

en9med7at
09-21-2014, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله
مع مرور الوقت في التداول يصبح المتاجر مختص في نوع معين من الازواج وهذا ما يحتم عليه معرفة وقت فتح البوصة المعنية بالزوج وبالتوفيق للجميع

men
11-05-2014, 03:06
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

host
11-17-2014, 04:39
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mkamal
11-17-2014, 14:34
جزاك الله خير على المعلومات واكيد الكل راح يستفيد منها كلام جميل وشرح منظم , ارجو من اي حد عنده معلومات مفيدة ما يبخلش بيها علي اي حد موجود هنا في المنتدى و احنا موجودين هنا نفيد و نستفيد من بعض , شكراً جزيلاً لأي عضو شاركنا بالمعلومات و ربنا يبارك للجميع , اتمنى التوفيق و المكسب لكل الموجودين في المنتدى

عبدالله سامي
11-17-2014, 16:23
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

moamen mostafa shaker
11-17-2014, 16:53
اخي الكريم بالفعل زوج الجنية الاسترليني ين هو زوج سريع الحركة وسريع التقلبات وسريع التذبذب وهذا يعد فرصة الي كل التجار في المتاجرة علية حيث انة من الممكن ان يحقق مكاسب خرافية او خسائر فادحة في فترة زمنية وجيزة جدا

balou
11-17-2014, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأجربه قريبا ان شاء الله
احب عمولات التي تتحرك بسرعة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

صلاح123
11-17-2014, 17:23
السلام عليكم اخى الكريم ومرحبا بك
فعلا هدا الزوج البوند ين فعلا هدا الزوج مجنون
وان شاء الله اخى الكريم وشكراااااا على هدا الشرح
وتحياتى لك

madmax07
11-17-2014, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي الكريم على تعريفك لزوج الباوند ين تعريف جيد وممتاز ونتمنى المزيد لهذه المواضيع .

lounisy
11-17-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء جميعا
مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة واتمنى ان يستفيد منها جميع العضاء هنا
لا املك الخبرة الكافية لكن اعتقد ان هذا الزوج معتمد كثيرا من طرف المحترفين وذوي الخبرة الذين يعتمدون على الاخبار الاقثصادية

karam22
11-17-2014, 19:15
هذا الزوج كان سبب في ارباح ظاهرة جميلة كبيرة لي
وبعدها كان صاحب اكبر خسارة لي علي الاطلاق خسرت ووقتها 55 دولار في اقل من 10 دقائق ....................................

key
11-27-2014, 01:24
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

alaa eldeen
01-05-2015, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع الزوج المجنون وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

adil17
01-06-2015, 09:24
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

sawsan5a
01-07-2015, 19:29
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

alamrabat
01-07-2015, 19:37
عند تقديم أمر، فإنك تحتاج أولاً إلى اختيار مبلغ (المقدار الذي تريد شراءه أو بيعه). على سبيل المثال، إذا اتخذت قراراً ببيع 100000 يورو/دولار أمريكي. فإنك بالنقر فوق شراء/بيع تفتح بفعالية مركزاً في سوق الفوريكس

---------- Post added at 04:36 PM ---------- Previous post was at 04:35 PM ----------

فإنك تحتاج أولاً إلى اختيار مبلغ (المقدار الذي تريد شراءه أو بيعه). على سبيل المثال، إذا اتخذت قراراً ببيع 100000 يورو/دولار أمريكي. فإنك بالنقر فوق شراء/بيع تفتح بفعالية مركزاً في سوق الفوريكس

---------- Post added at 04:37 PM ---------- Previous post was at 04:36 PM ----------

(المقدار الذي تريد شراءه أو بيعه). على سبيل المثال، إذا اتخذت قراراً ببيع 100000 يورو/دولار أمريكي. فإنك بالنقر فوق شراء/بيع تفتح بفعالية مركزاً في سوق الفوريكس

soon
01-13-2015, 11:44
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

hpacer
01-17-2015, 05:39
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى.

fadl1984
01-19-2015, 05:35
هذا الزوج من الازواج الخطيرة في التعامل ويحتاج الي شخص علي دراية جيد بالتحليل
الفني والاساسي فهذا الزوج من الازواج التي قد تتاثر بحركة ازواج اخري فيجب
علي المبتدئ في التداول ان يبتعد عن هذا الزوج حتي لا يخسر

Hishamsaeed
01-19-2015, 05:43
الزوج المجنون “ زوج الباوند ين “

هو زوج عملة المملكة المتحدة الباوند البريطاني في مقابل عملة اليابان الين الياباني وهو زوج لعملات رئيسية يتم التداول به من قبل المستثمرين في مختلف أسواق الفوركس العالمية، و يعتبر من أزواج العملات الرئيسية الباوند البريطاني والين الياباني والأكثر تداولاً من المستثمرين، هذا بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة ودولة اليابان من الدول المتقدمة والتي تمتلك اقتصاداً قوياً على المستوى العالمي. ويصنف هذا الزوج أحد الأزواج غير المباشرة أي ليست في مقابل الدولار الأمريكي، وقد سمي هذا الزوج بالزوج المجنون لكثرة تحركاته وتذبذباته الحادة والكبيرة والمفاجئة ولسرعة تأثره بالأخبار الاقتصادية. يمتاز التداول بهذا الزوج بالخطورة ولكنه في نفس الوقت فرصة ذهبية لتحقيق المكاسب الكبيرة من التقلبات الحاصلة فيه، ويعتبر زوج الباوند ين من أسرع أزواج العملات تأثراً بالأخبار والبيانات الاقتصادية المختلفة وكما ذكرنا سابقاً بأن الاقتصاد البريطاني والاقتصاد الياباني من أقوى الاقتصادات في العالم، وهذا من شأنه التأثير على حركة هذا الزوج، فمثلاً المتداول لزوج اليورو ين سواء بالبيع أو الشراء هو من أوائل المتتبعين للأخبار الاقتصادية التي تخص المملكة المتحدة كبيانات معدلات البطالة وتضخم الأسعار وأسعار الفائدة والناتج المحلي الإجمالي وغيرها، بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية الصادرة فيها، فهذه الأخبار من شأنها أن تجعل الزوج يقفز بسرعة وقد تحركه بطريقة غير متوقعة فقد يصل لحدود أكثر من 200 نقطة خلال فترة زمنية قصيرة. ويلجأ بعض المستثمرون لتداول الأزواج الأخرى والابتعاد عن هذا الزوج لكثرة تقلباته ولكن القليل منهم يحبذونه لفرص مكاسبه السريعة التي لا تتحقق بالأزواج الأخرى، ولعل الحذر في تداوله هو من أهم الأمور المتخذة لتحقيق الهدف المطلوب، فقد نجد كبار التجار البارعين والمحترفين يلجأون إليه في أوقات معينة وفي فترات يتقمصونها لتحقيق أهدافهم، ويستخدم البعض منهم استراتيجيات معينة تساعدهم في تداوله كاستراتيجية الدعوم والمقاومات أو ما يسمى بالتحليل الكلاسيكي التي تعتبر أهم الاستراتيجات لتداول هذا الزوج، واستراتيجية فجوة الفوركس التي تعتمد على سعر إغلاق الزوج من آخر يوم من أسبوع التداول يوم الجمعة إلى سعر الافتتاح لأول يوم وهو يوم الإثنين، ويعتمد البعض الآخر على بعض المؤشرات الأخرى الملائمة، كمؤشر ستوكاستيك والمؤشر المتوسط المتحرك ومؤشر البولنجر باندز، وهذه المؤشرات من دورها أن تساعد المستثمرين على اقتناص الفرص الربحية من تداول هذا الزوج المجنون

mohamed.atef
04-03-2015, 09:48
زوج المجنون هو اسم على مسمى بالفعل وعلى حسب علمي فان اغلب
من تم تصفير حساباتهم كان المجنون هو السبب فهو زوج سريع الحركة ودو رينج يومي كبير

محمد السيد
04-03-2015, 10:17
انا فعلا بعيد عن هذا الزوجلا لشئ وانما فقط لعدم تملك لاستراتيجية قوية
كما ان اسبريد هذا الزوج مرتفع وانا اعاني من الاسبريد 3 نقط فقط على الأزواج الأخرى ..

مصراوى
04-03-2015, 10:34
اخى الفاضل اعتقد ان المتداول الناجح هو من يقوم بالتداول على اى زوج من العملات بالقدرة على التحليل الجيد وبالتوفيق للجميع

elkalaby
04-03-2015, 14:01
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

antonioforex
04-03-2015, 14:59
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للزوج المجنون في التداول و كيف نستطيع العمل به
في الفوركس و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل

doom
06-01-2015, 04:06
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ملاك الروح
06-01-2015, 04:18
اشكرك اخي لتوضيح مصطلح الزوج المجنون بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك دوام التوفيق

محمد العمر
06-01-2015, 04:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك يا اخي الكريم لقد استفدت من هذا الشرح و اتمنى ان توافينا بكل جديد بارك الله فيك و جازاك الله خيرا
تقبل مروري مع قائق الاحترام و التقدير

hamiido
06-05-2015, 15:49
السلام عليكم و رحمة الله يتميز تداول الفوركس بالسهولة، حيث تقوم باختيار زوج العملة الذي تريد تداوله وإذا كنت تتوقع ارتفاع قيمة العملة الأساسية

engaym
06-05-2015, 15:54
السلام عليكم اخى يطلقون الزوج المجنون فى الفوركس على زوج الباوند ين حيث ان تحركات هذا السوق تكون
عالية جدا وبالتالى يجب ان يتم التداول مع هذا الزوج بحرص شديد وبالتوفيق للجميع

osama147
06-05-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا عن نفسي احب ان اتاجر فقط فى اليورو والدولار احس انهم اصدق عملات فى التحليل
تقبل مروري وشكري للجميع

ahmedbourezg
06-05-2015, 16:34
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا المصطلح و كيف نستطيع الاستفادة منه في عملنا
بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

Wassa04
11-25-2015, 02:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

tareq sleem
11-25-2015, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

Zezobebo3
02-26-2016, 06:13
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر منك المزيد ..وارجو تقبل مرورى

nuclear2010
02-27-2016, 14:49
السلام عليكم
انا فعلا بعيد عن هذا الزوجلا لشئ وانما فقط لعدم تملك لاستراتيجية قوية
كما ان اسبريد هذا الزوج مرتفع وانا اعاني من الاسبريد 3 نقط فقط على الأزواج الأخرى
تقبل مروري

snnaky
01-12-2017, 19:10
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

mohcine amari
01-12-2017, 20:43
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على هذه النبذة الخفيفة عن زوج الجنيه الاسترليني و الين الياباتي و هو من الازواج التي افضل التجارة عليها و انصح المتداولين المبتدئين ان يبتعد عنه نظرا لسرعة حركته حتى يكتسبو خبرة

tazi larbi
01-13-2017, 00:56
السلام عليكم اخي انا اتجر عليه دائما وبقدر خطرةه قدر ربحه المهم ان تتابعه باستمرار وانا اتدرب على العمل عليه بالاشتراك في مسابقات انيستا مفيدة جدا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

adamarwan
01-13-2017, 02:30
نعم الان ممكن ان تحدت امور فى هدا الزوج
عير التى انت متوقعها او درسها لدى لبد من ان تحترس
من هدا الانواع من الازواج
وحظ موفق اخى الغالى

rashford
01-13-2017, 14:26
السـلام عليكم ورحمة الله تـعالى وبركاته
الزوج المجنون معروف في سوق الفوركس و هو زوج الين الياباني مع الدولار الامريكي و يعرف بالمجنو لانه كثير التحركات ويصعب العمل فيه.

aymansaleh
01-13-2017, 15:42
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
بالفعل ان الزوج المقصود وهو البلاد ين او المجهود هو من أخطر الأزواج التي يمكن التداول عليها الا بحذر وحرص شدسدين. تعبت الاخبارالاقتصاديه التي تتعلق بالبعملتين هو اساس الربح
تقبل مروري

sob81
01-13-2017, 15:52
الزوج المجنون فى الفوركس هو عملة الباوند وعملة الين حيث يعتبر هذاالزوج حركنة سريعة ولا يمكن التنبؤ بالحركة فى الوقت
لذلك يجب على المتاجر اخذ الحذر

xmenflis1
01-13-2017, 18:15
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
01-13-2017, 20:05
اكتر زوج مشهور بالجنان بالفوركس
الباوند ين لان حركتة كبيرة ممكن يوصل ف اليوم الواحد من100ل300نقطة حركة ولو فى خبر ع الباوند او الين ممكن يتحرك اكتر
بالتوفيق والارباح للكل وانصح بالابتعاد عن الزوج دة

forex.youssef
01-13-2017, 20:33
السلام عليكم اعجبني موضوعك جدا
التداول بهذا الزوج في غاية الخطورة ان لم تكن ملما بما تفعله لان سرعة الحركة فيه جد كثيرة

zizoo99
01-14-2017, 13:33
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على المعرفة الخاصة بسبب التسميه الزوج بالمجنون فان هناك ازواج اخرى لها تسميات اخرى كالباوند دولار و الذى يسمى بالكيبل

elamir84
01-14-2017, 14:30
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

Bouani
01-14-2017, 16:45
هذا الزوج صحيح مجنون شوية في بعض الأحيان
بس في أحسان ايضا هو ملتزم جيدا بالتحليلات
اكثر الأزواج جنونا هو زوج اليورو دولار

forexguid
01-14-2017, 16:52
تحلي دقيق لزوج المجنون فهو على خطورته جميل جدا لسرعته وتحرجه نزولا
صعودا لو الحساب كبير فهو رايع جدا لانه يرجع لنقطة دخولك لو عكس

xmenflis1
01-14-2017, 17:01
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alihassib0
01-14-2017, 17:14
ان زوج العملات ما يسمى بالمجنون هو الباوند مقابل الين الياباني و سمي بذالك لصعوبة تحليلة و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم

tahar2015
09-03-2017, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا الزوج من اعقل الازواج لا ادري لماذا هذه التسميه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري