PDA

View Full Version : الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني

hicham9000
09-19-2014, 21:13
يبحث المتداولون دائماً عن أدوات تساعدهم في تجارتهم وتخفف عليهم عناء التحليل وتختصر عليهم مجهوداً كبير، ويلجأ الكثيرون منهم لاستخدامها بأشكالها المتعددة وقد تنوعت هذه الأدوات في استخداماتها فهناك أدوات التحليل الأساسي كالأخبار والبيانات الاقتصادية وقرارات البنوك المركزية والمؤتمرات المتعلقة بالاقتصاد والسياسات المالية، وهناك أدوات التحليل الفني التي تهتم بدراسة وتحليل حركة أسعار العملات للاستفادة منها في تنبؤ تحركاتها المستقبلية، وتعرف أدوات التحليل الفني بالمؤشرات الفنية وهي مؤشرات يتم تحميلها من خلال منصة التداول وتختلف فيما بينها بالأداء وذلك بحسب طبيعة التجارة التي يختارها المتداول سواء من ناحية نوع زوج العملات أو حجم الصفقة أو التوقيت أو طريقة التداول أو مدى تجارته.قد يقع المتداولون في حيرة عند اختيار أحد مؤشرات التحليل الفني فهناك الكثير منها، ولا يزال المحللون يعملون على تطويرها وإدراج كل ما هو جديد، وتأتي الفطنة إلى اختيار وانتقاء منها بما يتناسب مع نوع التجارة المختارة، والذكاء هو اختيار مزيج متوافق مناسب لك ولأسلوبك في التداول، وتستطيع استخدام أكثر من مؤشر في نفس الصفقة، ولكن ليس هذا بالأمر السهل وقد يحتاج إلى الحذر والخبرة الكافية، ويأتي هذا بقدر المنفعة التي قد يحققها من خلال تقديمه لدراسة أشمل وأعمق للسوق، و يسهّل استخدام هذه الاستراتيجية طريقة مراقبة المستثمر لصفقاته، وقد تتضاعف المنفعة عليه من خلال معرفته بالتحركات المستقبلية للعملات، وقد يؤكد له أحد المؤشرات توقعاته المبنية من مؤشر آخر وبذلك تعمل المؤشرات مع بعضها بصورة متكاملة فواحد يطرح توقعاته والآخر يؤكدها، عندها يستطيع المتداول مراقبة تجارته بكل راحة و اطمئنان.احذر جيداً عند اختيارك للمؤشرات في حال استخدامك لأكثر من مؤشر، ولعل أهم القواعد التي يجب مراعاتها هو النظر في اختلاف وظائف المؤشرات الفنية المستخدمة للوصول إلى الدور التكاملي الذي ستلعبه هذه المؤشرات، فلا يمكنك الاستفادة من استخدام مؤشرين أو أكثر من مؤشرات الحجم لأنها ستقدم لك نفس البيانات! وهذا بالنسبة لأنواع المؤشرات الأخرى، فيمكنك مثلاً الاستفادة من استخدام أحد مؤشرات الأنماط كمؤشر ماكد مع نوع آخر من مؤشرات النشاط كمؤشر الزخم مثلاً لأنها ستقدم لك في تحليلاتها صورة متكاملة وشاملة عن حركة أسعار السوق. قد تفيدك استراتيجة استخدام أكثر من مؤشر جيداً ولكن تداول بحذر ولا تشتت نفسك باستخدام الكثير من المؤشرات.

scan
09-21-2014, 17:50
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

haythem2014
09-21-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على هذه المعلومة الجيده حول الاستراتيجية الرائعة وبارك الله فيك تجربته
على الحساب التجريبي والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته مهم جدا ان يكون
هناك متابعه لكافه المؤشرات

مصراوى
09-21-2014, 17:53
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع واعتقد ان تلك المؤشرات تعتمد على الاستراتيجية الذى يتعامل بها المنتداول وبالتوفيق للجميع

ifs
09-21-2014, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله
اكيد ان استخدام مؤشرات التحليل الفني بالطريقة السليمة له عدة فوائد غير الربح لهذا نحن نتعلمها على مدار العام وبالتوفيق للجميع

a7med84
09-21-2014, 21:00
هو التحليل الفنى اسليب متعدده فى هذا السوق اخى الكريم مهم جدا ان يكون هناك نوع من الفهم لها

وللمؤشرات ولالى يكون مناسب للتعامل به فى هذا السوق

en9med7at
09-21-2014, 21:22
هذا السوق هو سوق تجارى ضخم يمكن منه جنى المزيد والمزيد من الارباح ولكن بالكيفية الصحيحة وباستخدام مؤشرات مشهوره يمكنك الاستفادة منها وتعلما باحترافية

haythem2014
09-21-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركات شكرا لك أخي
على هذه المعلومات الرائعة
ولا يزال المحللون يعملون على تطويرها وإدراج كل ما هو جديد،
وتأتي الفطنة إلى اختيار وانتقاء منها بما يتناسب مع نوع التجارة المختارة،
والذكاء هو اختيار مزيج متوافق مناسب لك ولأسلوبك في

men
11-05-2014, 02:52
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

host
11-17-2014, 04:41
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mkamal
11-17-2014, 14:22
مشكوور كتيير ع الجهوود الطيب..
وان شاءالله ربنا بعطيك الصحة..
ع قد مااا بتفيد هالنااس..
ومنكم نستفيد..
مشكوريين...تحيااتي لالكم..

عبدالله سامي
11-17-2014, 16:16
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

moamen mostafa shaker
11-17-2014, 17:19
اخي الكريم مشكور علي هذا المقال الرائع واحب ان اقول انة من الجدير بالذكر تعليقا علي هذا المقال الرائع انة من غير المقبول ان يستخدم التاجر التحليل الفني قبل صددور اخبار فعلي المتاجر الذي يستخدم التحليل الفني ان يجعلها تخدم تحليلة الاخباري

balou
11-17-2014, 17:32
موضوع مييز اخي
و في اعتقادي يوجد
اساليب متعددة للتحليل الفني

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

karam22
11-17-2014, 17:40
الف شكر اخي علي المقال الرائع
واحي ان اضيف نقطةوهي ادارة راس المال مناقوي واهمالاسباب في النجاح والبعدعن الاطماع التي لا قيمة لها هنا مادام نعرض الحساب كله للانهيار

madmax07
11-17-2014, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جيد يتناول جميع الافكار اللتي تتعلق بالتجارة الفوركس ونتمى الافادة للجميع و شكرا على الموضوع.

ahmedibrahim258259
11-17-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن كيفية استخدام المؤشرات الزخم جزاك الله خير
تقبل مروري

key
11-27-2014, 01:20
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

antonioforex
01-27-2015, 16:50
السلام عليكم
طبعا اخي المؤشرات الفنية كثيرة جدا و يجب علينا ان نحنسن استخدامها
كي تساعدنا في عملنا بهدا المجال و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

ibrahim forex
01-27-2015, 19:46
هو التحليل الفنى اسليب متعدده فى هذا السوق اخى الكريم مهم جدا ان يكون هناك نوع من الفهم لها

وللمؤشرات ولالى يكون مناسب للتعامل به فى هذا السوق

snnaky
02-14-2016, 08:56
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

siddig1987
02-14-2016, 10:32
المؤشرات الفنيه تساعد المتاجر في تحديد اتجاه اتجاه تجارته وتقيم حالة السوق ولكن الافضل الاعتماد على اكثر من مؤشر في التداول لانها تصحح القراءات الوهميه

aymansaleh
02-14-2016, 10:38
الاخ الكرسم هشام, استخدام المؤشرات الفنيه هو عمليه فنيه بمعنى انه يجب اختيار المؤشرات التي تؤكد اشارات بعضها البعض والتالي تؤكد التحليل الفني الذي قام به المتداول قبل وضع المؤشرات عالشارت, يعني المؤشرات تأكيد وليست تحليل
تقبل مرروي

islammowafy
05-01-2016, 16:43
هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة ...

billaldz
05-09-2016, 17:33
شكرا اخي هشام على الشرح للطريقة و الكيفية للاستخدام
و في بعضهم لا يستخدمها الا في حالة التشبع
مع العمل بالدعوم و المقاومات
هي الاساس اكيد
و على اثرها يتم فتح الصفقات
ربي يوفقك

zakiki51
05-15-2016, 01:03
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

ninou77
05-15-2016, 16:11
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Chika05
08-10-2016, 17:16
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

Babatondi
01-11-2017, 22:36
مشكور اخى على طرح المعلومة الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

bebars zolfakar
01-12-2017, 00:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل حول معرفة الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفنى لما لها من تاثير كبيبر فى مجال التداول والعلم بها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

alasfarahmad
01-12-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا االكريم على هذه المشاركة القيمة، بالفعل إن المؤشرات والأدوات التي يمكن أن يقدمها التحليل الفني لا تملك قوتها في ذاتها، إنما تأتي قوتها من قوة المستخدم لها، وطريقة استخدامه، فالمعارف الواسعة والخبرات الكافية يمكن أن تجعل من الاستخدام أداة فاعلة تؤدي إلى النتائج المرجوة في أغلب الأحيان، أمما الاستخدام غير المبني على المعرفة الكافية في يؤدي إلى الكثير من مشكلات التدداول، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك االتوفيق.

Ayman ElSayed
01-12-2017, 01:55
السلام عليكم
انا اتعامل مع المؤشرات وانا اتعامل بالامر على التحليل الفني الخاص
باستراتيجيتي الاساسية على السعر ومالمتاجرة على الاسهم وكلامك مظبوط

rashford
01-12-2017, 13:52
السلام عليـكم ورحـمة الله تعالى بركاتـه
من الافضل على المتداول ان يستخدم مؤشر او مؤشرين فقط مهمين يساعدانه في التحليل افني كمؤشر البيفوت مثلا و كثرة المؤشرات غير مفيدة للمتداول.

xmenflis1
01-13-2017, 19:02
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
01-14-2017, 13:44
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالمتداول فى بدايه تداوله كثيرا ما يحب الراحة و الاسترخاء ولا يحب ان يتعب نفسه فى تعلم التحليلات الفنيه و خلافه و يقوم بالاعتماد على مؤشرات و غيرها و تكون هذه المؤشرات سببا فى فشله بهذا المجال

elamir84
01-14-2017, 14:22
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

xmenflis1
01-14-2017, 17:09
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

forexguid
01-14-2017, 17:15
انا كذلك احب ان اوجه اليك الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين من أمثالي فى سوق الفوركس فألف شكر

adamarwan
01-14-2017, 17:42
انت لبد من ان تكون عارف اى الامور التى تريد
وان تستخدم فى التحليل تباعك لكى تتمكن
من ان تتداول على هدا الوجه وان تتمكنمن ان تختار الافضل
وحظ موفق