PDA

View Full Version : تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس

hicham9000
09-19-2014, 21:58
يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

mohamed ghardallou
09-19-2014, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته وصلاة وسلم على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور أخونا الكريم على الموضوع نعم هذا جيد

simo_akon
09-20-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اكيد اي واحد داخل على عمل من دون خطة عمل حيرجع عليه بخسارة
والفوركس كده كمان اي متداول
داخل الصفقة من دون تحليل فني ولا رقمي ولا حتى اخباري اكيد حيخسر

a7med84
09-20-2014, 01:42
شكرا لك اخى الكريم واكتر شئ بيفرق مع المتاجر فى هذا السوق فى هذه الامور هى الخبره

والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق للجميع

amed
09-20-2014, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اي واحد داخل على عمل من دون خطة عمل حيرجع عليه
وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.اما من الناحية

scan
09-21-2014, 17:43
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

haythem2014
09-21-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك يا أخي الكريم
على هذه المعلومة الجيده حول الاستراتيجية الرائعة وبارك الله فيك
تجربته على الحساب التجريبي والسلام عليكم

مصراوى
09-21-2014, 17:46
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل هذا العمل يستحق الكثير من التركيز والجهد الكبير وبالتوفيق للجميع والاستمرارية فى هذا العمل

men
09-29-2014, 04:27
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

shoshotamer
09-29-2014, 06:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

ProForex
09-29-2014, 11:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من صنع خطة لكي متداول بها في السوق الفوركس ونقوم بدراستها جيدا

mostafa gamal
09-29-2014, 22:15
يجب دائما للمتداول أن يكون لديه استرايجية و خطة بل أكثر من خطة و ألا فهو لن يجني سوى الخسارة
كما يجب للخطة أن تحترم التحليل الفني مع التحليل الأساسي لتقليل الخسائر
تقبل تحياتي

xdorex
02-07-2015, 14:38
اكره شيئ عندي في سوق الفوركس هو التداول العشوائي تكون جد حائر ولا تعرف اين تدخل واين تخرج وعند الدخول تصبح في مشكله كبيره
بحيت لا تعرف اين تخرج وفقك الله

Wassa04
02-08-2015, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
02-08-2015, 20:24
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

متوكلة
02-19-2015, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفااضل على طرحك لهذا الموضوع حول كيفية وضع خطط للتداول في الفوركس و ننتظر منك المزيد من العطاء و تقبل مروري

hassanabu
02-19-2015, 20:24
السلام عليكم
انا اتفق معك تماما اخي الكريم
ولكن ك هذا انما يتاتى من الخبرة والممارسة
من الالتصاق بالسوق وفهمه جيدا
فمن اين للمبتدئ معرفة وضع خطة

catw
02-19-2015, 20:45
مشكور اخى على موضوعك
تعلم كيف تنع خططا عند التدوال
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

sinator
02-20-2015, 19:14
شكرا لك اخي الحبييب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيدا من التقدم

doom
03-10-2015, 04:24
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

الاسد التاجر
03-14-2015, 00:53
صراحه اخي انا ماقرا مواضيع الطويله لسباب كثيره
منها ان فيها مصطلحات فلسفيه زايده عن لزوم
وفوركس عكس مانتصوره انه معقد ومخيف وكل الي يدخل يخسر
ناخذ الامور ببساطه زي شروحات مشرفنا على سلسله الفديوهات
التعليميه الي طرحها في منتدى سهله وسريعه فهم ومن غير فلسفه
وكلام كبير انتم كذا تعقدو الامور على المبتدئين

besma
03-14-2015, 01:32
يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

antonioforex
03-14-2015, 02:07
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيحك لطريقة وضع خطة للتداول في الفوركس لانه يجب على كل متاجر ان يعتمد على
واحدة و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي العزيز سلام

احمد محسن
03-14-2015, 02:25
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
تقبل تحياتى اخي الكريم

YMTMAX
03-14-2015, 11:42
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

Doodysamsom
03-14-2015, 13:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يمكننا وضح الخطط بالفوركس ..
من خلال الدراسة الجيد لحركة السوق وتحركاتة...
واستخدام التحليلات والاستراتيجيات المناسبة

snnaky
02-15-2016, 23:21
شكرا يا غالى على الموضوع الجامد دة وعلى العمق اللى فى الموضوع بس معلش يعنى بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

islammowafy
05-01-2016, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اكيد اي واحد داخل على عمل من دون خطة عمل حيرجع عليه بخسارة
والفوركس كده كمان اي متداول
داخل الصفقة من دون تحليل فني ولا رقمي ولا حتى اخباري اكيد حيخسرز

TGOD
05-18-2016, 12:24
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل