PDA

View Full Version : هل تمتلك خطة بديلة للتداول في سوق العملات ؟

hicham9000
09-19-2014, 22:27
سؤال لا بد من طرحه قبل البدء بعملية التداول في سوق العملات وعند اتخاذ الخطة أو الاستراتيجية المناسبة، هل تم وضع الخطة البديلة؟ وما هي هذه الخطة؟ وقد يتساءل البعض لماذا الخطة البديلة؟ وكيف تعمل ومتى يمكن اللجوء إليها؟ ولماذا يجب أن أمتلك خطة أخرى بديلة بالرغم من وجود خطة أخرى بديلة؟ كل هذه التساؤلات قد تتبادر إلى ذهنك بمجرد النظر إلى عنوان هذه المقالة وللإجابة على تساؤلاتك يمكننا القول إن سوق تداول العملات سوق متقلب متذبذب لا يمكن لأي خبير محترف مهما بلغت خبرته في هذا السوق إلى معرفة توجهاته أو كيفية سلوك الأسعار أو حتى مدى تأثير المؤشرات والأخبار الاقتصادية منها والسياسية على سوق التداول حتى لو كانت هذه التوقعات عالية، ويمكننا القول إن حدوث ما يتم التخطيط له حرفياً لهو أمر خيالي وغير واقعي ولا يمكن حدوثه أبداً ولكن دائماً نضع الاحتمالات في كل شيء فلا يعلم بالغيب سوى الله عز وجل. المزيد من الاحتياط لا يضرك!

المستثمرون يريدون تحقيق الأرباح بالتأكيد ولكن لا بد من مقابل، وقد تحدثنا في كثير من المقالات عن أهمية التعلم والدراسة والمتابعة قبل البدء بعملية التداول، ومن الأمور المهمة أيضاً التي تخدم هذه العملية هي إنشاء الخطة البديلة أو ما سمى بخطة الاحتياط وهي الاستراتيجية التي تمككنا من الاستمرار بعملية التداول في حال سلوك اتجاه السوق بعكس الاتجاه المتوقع أي بعكس الاستراتيجية المتوقعة التي اتخذناها وبدءنا العملية التداولية من خلالها، فهذه هي فرصتنا الوحيدة للاستمرار وبأقل الخسائر الممكنة إذا تحققت، وعلى العكس فقد تحقق لنا المزيد من الأرباح الغير متوقعة، فهذه الخطة أشبه بضمان أو قد نسميها الخطة التأمينة التي قد تشعرنا بتحقيق أكثر للأمان في حال انعكاس السوق بعكس الاتجاه المتوقع. فالمزيد من التدابير ووضع الخطط المرنة التي يمكن استبدالها بأخرى بديلة في حال انقطعت بك السبل هو أمر أشبه بطوق النجاة.تعزيز شعور الثقة

يسعى الكثير من المتداولين للوصول إلى الأمان والاطمئنان على أموالهم لتحقيق الراحة النفسية التي تعتبر من أهم وسائل الاستمراية، وبمجرد التفكير في وجود خطة رئيسية وأخرى بديلة يتبادر الشعور بالراحة لديك ويبدأ شعور الخوف بالتلاشي وقد يكسبك هذا الأمان المطلوب، ويعزز شعور الثقة لديك وتبدأ عملية التداولية بكل راحة واطمئنان بعيداً عن المخاوف التي أنت في غنى عنها في هذه المرحلة.

a7med84
09-20-2014, 01:56
اكيد ده مهم والاتهم ان يكون هناك دائما افكار

من جعل الخطه الحاليه فى التداول اقوى والله يوفقك والله المستعان

scan
09-21-2014, 17:21
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

haythem2014
09-21-2014, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك يا أخي الكريم
على هذه المعلومة الجيده حول الاستراتيجية الرائعة وبارك الله فيك
تجربته على الحساب التجريبي والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

men
09-29-2014, 04:11
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

sanadiab
09-29-2014, 04:25
فعلا موضوع مهم جدا فوجود خطه بديله لاتضعنى دائما فى جهه رد الفعل وكان لعبى رد فعلا على تحركات السوق
بل اضع كذا استراتيجه لامتلك زمام الفعل ورد الفعل
تقبل مرورى

shoshotamer
09-29-2014, 06:46
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

ProForex
09-29-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اكيد أخي الكريم لابد أن تكون لديك اكتر من خطة العمل أن لم تنجح الأولى تنجح التانية وبالتوفيق

mostafa gamal
09-29-2014, 17:51
السلام عليكم ......شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع .......... أستفدت منه كمبتدئ في مجال الفوركس..........جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم ..... تحياتي............

abokarem
09-29-2014, 17:55
السلام عليكم
الطريق فى الفوركس لابد ان تكون لديك خطه وطريقه للتداول وان تلتزم بها الى ابعد الحدود حتى تنجح فى الفوركس
والحقيقه ان التداول العشوائى نهايته الخساره الكبيره

majidhomsy
01-31-2015, 22:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

HOPE2014
01-31-2015, 22:21
م سا ء الخي ر في بداي ة الامر لكل يبدا العمل بعشوائي ة دون التخطبيط لما يحدث وا خس رت وان ربحت لكن بعد ان نتعمق ونعرف ان البح ممكن وان المال حقيقي نبدا بوضع خطط بدي لة تحمينا من خس ائرنا وم مسبباتها العملية والنفسية سلام

bahoma31
02-01-2015, 02:06
أخى سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلى بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
ولاتحرمنامن جديدكـ ,,,, لآعدمت ,,, ولآهنت

hassanabu
02-01-2015, 04:53
السلام عليكم
المقصود هنا اخي الكريم بالخطة البديلة اي حساب اضافي او سحب جزء من الارباح والاحتفاظ به في البنك ليكون بديلا في حال خسارة راس المال
والمقصود من الخطة البديلة ان تكون ملما بالتكتيك في الفوريكس ولا اقصد هنا الاستيراتيجية
فالتعزيز والتبريد والهيدج هي عمليات تكتيكية لانقاذ ما يمكن انقاذه من الصفقات الخاسرة وزيادة ارباح الصفقات الرابحة واحيانا تحويل صفقة خاسرة الى رابحة

sinator
02-01-2015, 14:30
سؤال لا بد من طرحه قبل البدء بعملية التداول في سوق العملات وعند اتخاذ الخطة أو الاستراتيجية المناسبة، هل تم وضع الخطة البديلة؟ وما هي هذه الخطة؟ وقد يتساءل البعض لماذا الخطة البديلة؟ وكيف تعمل ومتى يمكن اللجوء إليها؟ ولماذا يجب أن أمتلك خطة أخرى بديلة بالرغم من وجود خطة أخرى بديلة؟ كل هذه التساؤلات قد تتبادر إلى ذهنك بمجرد النظر إلى عنوان هذه المقالة وللإجابة على تساؤلاتك يمكننا القول إن سوق تداول العملات سوق متقلب متذبذب لا يمكن لأي خبير محترف مهما بلغت خبرته في هذا السوق إلى معرفة توجهاته أو كيفية سلوك الأسعار أو حتى مدى تأثير المؤشرات والأخبار الاقتصادية منها والسياسية على سوق التداول حتى لو كانت هذه التوقعات عالية، ويمكننا القول إن حدوث ما يتم التخطيط له حرفياً لهو أمر خيالي وغير واقعي ولا يمكن حدوثه أبداً ولكن دائماً نضع الاحتمالات في كل شيء فلا يعلم بالغيب سوى الله عز وجل. المزيد من الاحتياط لا يضرك!

Tro
02-02-2015, 12:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لازم من وجود خطه واستراتيجيه محكمه بعدة قوانيين لتحقيق الربح
بالاضافه ان لازم يبقى فى خطط بديله لتجنب الخساره
بدون خطه للتداول لا يمكن النجاح فى سوق الفوركس

mery20
02-02-2015, 13:57
السلام عليكم.ورحمة الله وبركاته الخبرة والممارسة ودراسة جدوي لاي مشروع من اسباب النجاح ولكن لابد ان نعرف ان الارزاق بيد الله ومجال التجارة بصفة عامة مكسب وخسارة واللي بيقلل الخسارة هي الخبرة في الاول والاخر والله المستعان واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

mounirmisbah
02-02-2015, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
شكرا على مجهودك الجميل والمميز لمثل هذه المواضيع المهمة

ibrahim forex
02-04-2015, 01:58
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

متوكلة
02-22-2015, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم طرحك لهذا الموضوع حول خطة التداول في الفوركس و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق

ajwadi
02-22-2015, 22:22
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Hend salah
02-22-2015, 23:53
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

WASEM DALLOUL
02-23-2015, 00:24
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الخطة البديلة للتداول في سوق العملات وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

tazi larbi
02-23-2015, 00:27
لسلام عليكم الخطة البديلىة توضع بحساب الخسارة قبل لربح وهنا تعرف ان بدات خسارتك كيف تدخل بخطتك البديلة التي كنت قد حظرتها قبل فتح الصفقة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mazouz
02-23-2015, 01:43
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

doom
03-06-2015, 23:56
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX
03-07-2015, 22:46
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

antonioforex
03-10-2015, 16:33
السلام عليكم