PDA

View Full Version : الفرق ما بين سوق الأسهم و سوق العملات

hicham9000
09-19-2014, 22:35
قد يختلط عليك المفهومين سوق الاسهم و سوق العملات في البداية وقد تظن أن كلاهما هو نوع من الاستثمار عن طريق البورصة ولكن لمفهوم البورصة مسميات كثيرة منها أسواق التداول والأسواق المالية والأسواق الاستثمارية وغيرها، ومهما اختلفت التسميات فكلها تندرج تحت مفهوم البورصة والبورصة هي سوق يتم فيه التداول من قبل المستثمرين وهي نوعين بورصة الأسهم و بورصة العملات ، وهنا يكمن الاختلاف فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم. وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات . الفروقات بين بورصة الأسهم و بورصة العملات

قد تتشابه بعض الصفات بينهما فالاثنتان هما وجهان لعملة واحدة كما تحدثنا سابقاً في إحدى المقالات ولكن وبالطبع يختلف التداول ببورصة الأسهم عنها ببورصة العملات :

تمثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.
يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم.

a7med84
09-20-2014, 01:50
شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح للفارق بين الفوركس

واسواق الاسهم واد ايه الفوركس به من المميزات الكبيره والله المستعان

scan
09-21-2014, 17:28
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

men
09-29-2014, 04:09
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

sanadiab
09-29-2014, 04:31
موضوع مميز جدا والفروق كثيره بين الاثنين ولاكنى اخترت الفوركس لنظام المتاجره بالهامش
وايضا متاح فى كل وقت اى يعمل 24 ساعه
تقبل مرورى

shoshotamer
09-29-2014, 06:34
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

ProForex
09-29-2014, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك فرق كبير بين سوق الفوركس وسوق الأسهم لكل سوق ومميزاته التي يمتاز بها عن الآخر

mostafa gamal
09-29-2014, 22:58
بورصة العملات تفتح 24 ساعة في اليوم 5 أيام في الأسبوع
كما أن سوق العملات يتميز بشفافية أكبر من بورصة الأسهم

xdorex
02-07-2015, 14:34
يمكن ان يتشابه سوق الاسهم مع العملات ولكن لو دققت جيدا وعرفت طريقة عمل كل منهما ستعرف انه هناك
فرق كبير جدا بينهما... شكرا لك على الموضوع اخي الغالي

Wassa04
02-08-2015, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على شرح الفرق بين سوق
الاسهم و الفوركس و تاكد في الاخير ان سوق الفوركس هو الافضل

Tro
02-09-2015, 13:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
على الرغم ان الاتنين سوق تداول سواء كان سوق الفوركس او سوق الاوراق الماليه بس الاختلاف كبيره جدا لو الواحد دقق
وطبعا مميزات سوق الفوركس اكبر بكتير جدا كفايه انه سوق غير محدود

متوكلة
02-19-2015, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة حول الفرق بين سوق الاسهم و سوق العملات و نتمنى لك التوفيق و النجاح

boulafrah
02-20-2015, 02:23
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم على شرح الفرق بين سوق يتشابه سوق الاسهم مع العملات ولكن لو شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر دققت جيدا وعرفت طريقة عمل كل منهما ستعرف انه هناك فرق كبير جدا بينهما... شكرا لك على الموضوع الاسهم و الفوركس و تاكد في الاخير ان سوق الفوركس هو الافضل

---------- Post added at 12:23 AM ---------- Previous post was at 12:23 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبا الاسهم مع العملات ولكن لو شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر دققت جيدا وعرفتيا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

doom
02-27-2015, 04:19
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

baite
02-27-2015, 13:17
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

mazouz
02-27-2015, 13:42
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

van
03-19-2015, 04:44
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-19-2015, 13:00
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للفرق الموجود بين سوق الاسهم و العملات لانه من المهم
لنا معرفة هده الامور و بالتوفيق لك اخي الفاضل في عملك سلام

baki
03-19-2015, 21:08
سوق العملات يعتبر من الاسواق السهلة ااستثمار فيها حيث انها لا تحتاج الى مبلغ مالى كبير
ان كانت الشركة الوسيطة يوجد بها راعة مالية كبيرة تجعل حسابك كبيرا

madmax07
03-27-2015, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل تحياتي على موضوعك الرائع ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:04
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخى العزيز على الموضوع المفيد والمتميز والاكثر من رائع
أنتظر المزيد من مواضيعك الجيدة و بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

معتز سباعنة
05-28-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم... مشكور على هذا الموضوع القيم ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
06-04-2015, 01:23
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة