PDA

View Full Version : كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس)

haffoudhi
09-20-2014, 10:04
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس)

في سوق تجارة العملات يمكنك شراء او بيع عملة مقابل الاخرى .يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة ! , تحدد اسعار العملات (مثل غيرها من السلع) من خلال العرض والطلب , عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها ,عندما يقل الطلب على العملة يهبط سعرها , عندما تشتري عملة ، فإنت في وضع يسمى بلغة اقتصادية (Long) وعندما تبيع العملة ، انت في وضع (Short) . وبينما ترتفع قيمة عملة واحدة او تنخفض امام الاخرى ، يقرر التجار شراء او بيع العملات لكي يحققوا الارباح - إذن الهدف هو تحقيق الربح من خلال سعر العملات . يجب الانتباه ان التجار يستطيعون الربح باتجاه صاعد للسوق واتجاه هابط للسوق , فعندما نعرف ان زوج EUR/USD اليورو/دولار امريكي سيرتفع نقوم بصفقة شراء للزوج Long , دائما العملة الرئيسة هي العملة التي رمزها الاول من اليسار , اي عندما نقول ارتفع سعر زوج اليورو/دولار نعني ان اليورو ارتفع سعره على الدولار الامريكي .

key
10-04-2014, 02:13
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

xdorex
02-08-2015, 15:00
صحيح هده هي الطريقه التي يمشي بها سوق الفوركس لان السوق يتحرك صعودا ونزولا وفي بعض الاحيان في حركه افقيه
لدالك يدخل المتاجرين بيع وايضا شراء يمكن ان تتاجر في كلا الاتجاهين وهدا من مميزات الفوركس

antonioforex
02-08-2015, 15:17
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من التعلم جيدا كي نستطيع الدخول لهدا المجال و التداول فيه
لانه صعب جدا و يحتاج خبرة كبيرة منا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

a7med84
02-08-2015, 16:42
شكرا لعىالموضوع وهو محتاج تنسيق بس به معلومات تفيد اى مبتدئ ف هذا الاسوق والله يوفقكم واللها لمستعان

ومزيد منا لمووضعات لجيده فى القسم هنا

محمد السيد محمد
02-08-2015, 16:58
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات والنصائح الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

azzam1000
02-08-2015, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لعملية البيع والشراء واتمنى لك التوفيق لما تقدمة من مواضيع جيدة

Ahmed Sameh
02-08-2015, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. يتم العمل العمل فى سوق الفوركس على ازواج العملات اى تشترى عملة وتبيع مقابلها عملة اخرى او تبيع عملة لتشترى الاخرى وبالتالى فان اى ارتفاع فى عملة لابد ان يقابلة انخفاض فى العملة الاخرى ونحن نشترى العملة عندما يكون سعرها فى وضع ارتفاع مستمر ونبيعها عندما تبدأ فى الانخفاض لاعادة شراءها بسعر منخفض مرة اخرى فنحن نستفيد من كلا الامرين

hassanabu
02-09-2015, 00:51
السلام عليكم
بالفعل الغرض والهدف الاول والاخير من الفوريكس نحقيق ما امكن من الارباح
سواء بهدف الثراء او تحقيق دخل او الهواية والمتعة
شكرا لك وتقبل مروري

Tro
02-09-2015, 03:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوعك حلو ومفيد بس مش منسق يعنى انت جايبه كوبى وباست حتى بطريقه غير منظمه رغم انه مفيد للمبتدئين ف التداول
بس سوق الفوركس سوق كبير للتداول وغير ومحدود واكيد اى حد داخل بيبقى بهدف تحقيق الربح بس المهم يبقى عنده المعلومات الكافيه لتحقييقه

Ahuari
02-09-2015, 03:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جيد و شرح موفق اتمنى لك التوفيق يا أخي لا زالت لدي بعض التساؤلات لكن مع بعض البحث في المنتدى سأتوفق انشاء الله
بارك الله فيك على مجهودك

BYE
02-09-2015, 12:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

متوكلة
02-19-2015, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول كيفية عمل سوق العملات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح المستمر من السوق

catw
02-19-2015, 23:24
مشكور اخى على موضوعك
كيف يتم العمل فى سوق الفوركس
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

doom
02-27-2015, 05:11
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

baite
02-27-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

mazouz
02-27-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-27-2015, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل حول اليات العمل في سوق
الفوركس شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

van
03-19-2015, 03:10
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:34