PDA

View Full Version : استخدام المؤشرات النفسية أثناء التداول

hicham9000
09-21-2014, 02:02
يعتمد استخدام المؤشرات النفسية واستغلالها بالشكل الصحيح في عملية التداول على التحلي بالفطنة والذكاء واستيعاب جميع الأحداث والتفاصيل المتعلقة بالسوق للوصول إلى الاتجاه التداولي الصحيح ولتقمص الفرص الممكنة لتحقيق المنفعة الكبرى منها، خاصة تلك المؤشرات التي تظهر عندما ينعكس السوق بالاتجاه الآخر فقد تظهر هذه المؤشرات كالخوف والقلق بوضوح وهنا يمكننا اقتناص الفرص بطريقة حكيمة وذكية مع الحذر الشديد في نفس الوقت. ولا تنحصر المعرفة الشاملة لاستراتيجيات التداول أو الإلمام بكل ما يتعلق بالتداول أو الوصول للاحتراف باتقان التحليلين الأساسي والفني، بل يتعداها ذلك إلى اتقان تحليل المؤشرات النفسية وتأثيراتها على تحركات الأسعار.

a7med84
09-21-2014, 07:26
العامل النمفسى فى هذا السوق هام جدا جدا

وفى بداليتى مع هذا السوق كنت اقلل منه الى ان اكتشفت خطئى فى هذا الامر

men
09-23-2014, 17:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

yooussef
09-23-2014, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

مصراوى
09-23-2014, 21:32
مشكور اخى الكريم واعتقد ان هذا العمل مبدع بحق ويجب استغلالة والربح منة والتحلى بالصبر على السوةق وبالتوفيق للجميع

shoshotamer
09-23-2014, 23:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

gehad87
11-18-2014, 16:14
انا مش شايفة قدامي موضوع ده عبارة عن جزء من مقال انا مش قادرة افهم منه حاجة على بعضها
فن فضلك لو سمحت ممكن تبسطلنا اللي فهمته من المقال الكبير اللي قطعته 100 حتة ده
وتكون ساعتها بجد مشكور

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 16:28
السلام عليكم
لقد قرات العديد من الموضوعات عن الارقام النفسيه والمؤشرات النفسيه لدرجه اننى رايت اكسبيرتات للتداول
على الحاله النفسيه للمتداولين ولكنى لم اعمل عليها لفتره طويله

ProForex
11-19-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم العامل النفسي مهم جدا في الفوركس لابد أن ننتبه له أثناء التداول وبالتوفيق

جوكر الفوركس
11-19-2014, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على العموم الخوف يرافق الجميع اثناء المتاجرة لاكن مادمت على يقين من نجاح خطتك واستراتيجيتك
فاضن ليس على المرئ الخوف اطلاقا

شكرا على الطرح
تقبل مروري موفق باذن الله

lounisy
11-19-2014, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء جميعا
كنت اجهل هذه المعلومة وشكرا اخي على هذا الجهد المبذول
لكن اعتقد ان الاعتماد على الجانب النفسي في التحليل يعتمد على اجتهاد العضو وخبرته

مصطفى حمدان
11-19-2014, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وفعلا فان العامل النفسى له دور كبير فى عملية التداول حيث يجب ان يتحلى المتداول الناجح بسيطرة تامة على مشاعره اثناء التداول

abdoute
11-19-2014, 14:49
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

moamen mostafa shaker
11-19-2014, 16:52
اخي الكريم من الجدير بالذكر ان بعض المضاربين والخبراء في مجال البورصة يعملون بطريقة التحليل النفسي للعملة او البرايس اكشن الا انني لم اقرا كثير ا عن هذة الطريقة للتداول وفي الحقيقة انا لا اعتقد انها تؤدي الي نتائج مربحة وتقبل مروري

host
12-03-2014, 04:16
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

aya80
12-03-2014, 09:38
انا مع حضرتك ان العامل النفسي هام جدا لمتداولين الفوركس ولكن لم استطيع فهم حضرتك بماذا تقصد من المؤاشرات النفسية ارجو ايضاح الفكرة او النصيحة الخاصة بالموضوع

soon
12-19-2014, 03:17
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

ibrahim forex
02-25-2015, 01:01
انا مش شايفة قدامي موضوع ده عبارة عن جزء من مقال انا مش قادرة افهم منه حاجة على بعضها
فن فضلك لو سمحت ممكن تبسطلنا اللي فهمته من المقال الكبير اللي قطعته 100 حتة ده
وتكون ساعتها بجد مشكور

mazouz
02-25-2015, 15:07
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sof
02-25-2015, 15:16
السلام عليكم
شكرا لطرحك الموضوع و خصوصا نحن الجدد نتاج مثل هذه المواضيع للفهم و ﻹستفادة
من خبرة اﻷعضاء
و اتقدم أكتر

antonioforex
02-25-2015, 16:04
السلام عليكم
طبعا اخي المؤشرات النفسية مهمة جدا في التداول لدلك يجب ان نعتمد عليها في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك اخي الغالي سلام.

متوكلة
02-25-2015, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع حول المؤشرات النفسية و اعتقد ان هذا هو سر الفوركس في النفس البشرية و جزاك الله كل خير

Wassa04
02-25-2015, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Schams
02-25-2015, 22:19
حقيقة كل ما قل رأي المال..زاد الخوف و القلق و الحيرة
بالفعل اخي هي مؤشرات ترافقنا كل الوقت..اثناء التداول و من غير التداول
تحياتي اخي الكريم

gamal20
02-25-2015, 22:36
انا اقولها ولو للمره الالف ان العوامل النفسيه هى التى تدمر المتاجرين العرب
بالاخص التعجل والخوف والطمع يدمرهم تماماااااااااا للاسف الشديد

Federerista
04-30-2015, 01:11
المؤشرات النفسية هي في الواقع ليس لها تاتير على السوق بل لها سلبيات على الى حسابك بان يتم فقدانه لانني اقكررها دائما الفوركس
ان استعملت معه التحليل النفسي كما قمت بوضع مسدس على راسك في اية مرة ينتهي الامر

mohamed kota
06-22-2015, 18:14
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات***

snnaky
03-06-2016, 22:17
هو حضرتك حافظ مش فاهم وناقل وناسخ مش فاهم
يعنى اية حضرتك مؤشرات نفسية طب اعطينا مثلال كدة او هات مؤشر واحد من المؤشرات دى ومش حقولك اشرحة بس من فضلك اعطينا اسم مؤشر مهم كدة ؟
طبعا مافيش ودة لأن للأسف حضرتك مش مهتم تفهم بقدر ما انت مهتم تنقل اى كلام وتنسخ اى كلام عشان تعمل علية موضوع وتاخد البونص بتاعة

Zezobebo3
03-06-2016, 22:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...اخى الفاضل الحبيب هل حضرتك تقصد المؤشرات الفنيه الموجوده على المنصه الميتاتريدر ام شئ غيرهم لاننى لا اتعامل وغير مقتنع بها نهائيا

raedreda
03-06-2016, 22:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

Ahmed loaa
03-06-2016, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
شكرا لحضرتك جدا على الموضوع والمعلومه المفيده ديه
شكرا جدا ليك
بتمنى ليك النجاح والتوفيق

raedreda
03-07-2016, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

TGOD
05-17-2016, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

viva
05-31-2016, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

omaryat2
05-31-2016, 03:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

أم مهيرة
12-01-2016, 00:41
يمكن استبدال مصطلح المؤشرات النفسية بعد قراءة المضمون والاعتماد على التحليل الاساسي
وعامة من افضل طرق واساليب تحليل ومحاولة فهم السوق هي التوفيق ما بين التحليل الفني والتحليل الاساسي

drnadaelsayed
12-01-2016, 00:58
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلى وسلم على محمد صلى الله عليه وسلم
اشكرك اخي لتوضيح هذا المصطلح الهام فى اساسيات الفوركس
لتقمص الفرص الممكنة لتحقيق المنفعة الكبرى منها، خاصة تلك المؤشرات التي تظهر عندما ينعكس السوق بالاتجاه الآخر فقد تظهر هذه المؤشرات كالخوف والقلق بوضوح وهنا يمكننا اقتناص الفرص بطريقة حكيمة وذكية مع الحذر الشديد في نفس الوقت. ولا تنحصر المعرفة الشاملة لاستراتيجيات التداول أو الإلمام بكل ما يتعلق بالتداول أو الوصول للاحتراف باتقان التحليلين الأساسي والفني، بل يتعداها ذلك إلى اتقان تحليل المؤشرات النفسية وتأثيراتها على تحركات الأسعار.
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

xmenflis1
12-03-2016, 17:06
مرحباً شكراً على إضافة
لقد قرات العديد من الموضوعات عن الارقام النفسيه والمؤشرات النفسيه لدرجه اننى رايت اكسبيرتات للتداول
بتوفيق للجميع

Islam Saad
12-03-2016, 17:08
بِسْم الله الرحمن الرحيم شكرًا اخي علي هذه المعلومة المهمه واتمني منك المزيد من المعلومات وشكرا علي تعبك اخي

Omar Kamal
12-03-2016, 17:15
أن بالطبع المؤشرات النفسيه مهمه جدا أثناء التعامل حتى تحقق النجاح

Islam Saad
12-03-2016, 17:41
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي علي هذا الموضوع المهم موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس وشكرا علي تعبك معانا و انا كمبتداء استفدت منه بشكل كبير

alazez
12-03-2016, 17:50
السلام عليكم معك حق اخي الكريم الحالات النفسيه تسبب الخساره اذا لم يتم السيطره عليها واضبطها مع التمني لك بالتوفيق استمر في المزيد

Fadi Malak
12-03-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المؤشرات النفسيه في الحقيقه مهمه جدا للتداول
ويمكن التعامل معها ك تحليل اساسي للموضوع واشكرك جدا علي الموضوع وبالتوفيق لك وللجميع

Islam Saad
12-03-2016, 18:50
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومه المهم اللي ياريت الكل يستفاد منها وشكرا ايضا علي تعبك واتمني منك الكثير من المواضيع

csebai12
12-03-2016, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم المؤشرات النفسية للسوق هي الشموع اليابانية و هي من اهم و اقدم الادوات المستعملة في السوق

Islam Saad
12-03-2016, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي علي طرح هذا الموضوع مهم جداا لان العامل النفسي من اهم الاشياء في هذا العمل

بشير حمدان
12-03-2016, 20:35
السلام عليكم
اكيد تعبير المؤشرات النفسيه جديد . نسمع عن المؤشرات الفنيه للسوق اما المؤشرات النفسيه فتخص المتداول نفسه ولا تخص السوق ككل وعليه ان يتحكم فى مشاعره ......