PDA

View Full Version : استخدم نظام المتاجرة بالهامش بحكمة

hicham9000
09-21-2014, 02:06
يسمح نظام المتاجرة بالهامش بمضاعفة رأس المال الذي تريد استثماره في سوق تداول العملات ، وهو نظام تعتمده شركات وساطة الفوركس بهدف تحقيق أكبر قدر من الأرباح، ويقوم هذا النظام على مضاعفة رأس المال باستخدام الرافعة المالية المناسبة مقابل خصم نسبة معينة من القيمة كرهن أو تأمين مسترد، وفي حالة حدوث الخسارة تستخدم شركة الوساطة هذه القيمة لتغطيتها إذا حدثت، وتمكّن هذه التجارة متداولي رؤوس الأموال الصغيرة من التداول من خلال مضاعفة قيمة الاستثمار واستخدام نظام الهامش لتأمين الصفقة. ويمكن حساب الهامش من خلال المعادلة التالية:
الهامش المستخدم= عدد الصفقات * حجم الصفقة/ قيمة الرافعة المالية

الهامش المتاح= الرصيد المستخدم- الهامش المستخدم إن لاستخدام نظام الرافعة المالية والهامش ميزة جيدة يتفرد بها سوق تداول العملات عن الأسواق الأخرى فهو فرصة للمستثمرين خاصة أولئك الذين لا يملكون رأس المال الكافي ولكن يملكون الرغبة في دخول سوق التداول. وإذا أمعنا النظر جيداً إلى الجانب الآخر فإننا نرى الجانب السلبي من مبدأ عمل نظام الهامش، فباعتباره مصدر لتحقيق الأرباح يمكن القول إنه مصدر للخسارة في نفس الوقت.وهنا يكمن خطر استخدامه أثناء التداول. إن أكبر خسارة قد يتحملها المتداول هو قيمة إيداعه باستثناء عمولة التداول التي تأخذها شركة الوساطة ولكن إذا تم التداول بمبلغ كبير من رأس المال واتجه السوق بالاتجاه العكسي فإن الخسارة هنا قد تكون كبيرة ويمكن القول إن التداول بالهامش لهو سلاح ذو حدين لا يمكن الاستغناء عن منفعته ولا يمكن تحمل خسارته.

a7med84
09-21-2014, 05:05
بالفعل مهم جدا ان يكون هناك استخدام للرافعه بشكل حجكيم

وده من خلال اداره رأس مال قويه صارمه والله المستعان وبالتوفيق

zarrik
09-21-2014, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك أخي على الشرح القيم
حول نضام الهامش والذي يجب علينى الحذر كثيرا قبل ما يتمرجن الحساب
بعدها الخسارة لا قدر الله

men
09-29-2014, 04:06
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

shoshotamer
09-29-2014, 06:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

ProForex
09-29-2014, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من فهم كيفية العمل بالرافعة المالية لأنها سلاح ذو حذين وبالتوفيق للجميع

abokarem
09-29-2014, 17:51
السلام عليكم
الف شكر عل ىالموضوع وبالفعل لابد ان تكون لدينا الحكمه لكى نستفيد من الهامش والرافعه لان
الرافعه او المضاعفات كما ان لها ميزه تضاعف الارباح فهى تزايد الخساره

melad
12-19-2014, 13:22
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على شرح نظام الهامش و الرافعة المالية , و من وجة نظرى إن الرافعة المالية هى افضل ميزة لهذا السوق لإنها فعلا تسهل التجارة كثيرا و من غيرها لن نستطيع ان نتاجر و المكسب سوف يصبح سنتات ليس اكثر

xdorex
12-19-2014, 14:24
المتاجره بنضام الهامش سمح للكثير من الاشخاص الدين لديهم راس مال صغير من الدخول الى دا السوق العملاك
والاستصمار فيه وفيك الله وتقبل مروري

choomido
11-14-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

AHMED91
11-15-2015, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
العمل بنظام الهامش في سوق الفوركس ايضا يحتاج الي طرق معينه للعمل به

samyramadan
02-13-2016, 13:57
الهامش المتاح= الرصيد المستخدم- الهامش المستخدم إن لاستخدام نظام الرافعة المالية والهامش ميزة جيدة يتفرد بها سوق تداول العملات عن الأسواق الأخرى فهو فرصة للمستثمرين خاصة أولئك الذين لا يملكون رأس المال الكافي ولكن يملكون الرغبة في دخول سوق التداول. وإذا أمعنا النظر جيداً إلى الجانب الآخر فإننا نرى الجانب السلبي من مبدأ عمل نظام الهامش، فباعتباره مصدر لتحقيق الأرباح يمكن القول إنه مصدر للخسارة في نفس الوقت.وهنا يكمن خطر استخدامه أثناء التداول. إن أكبر خسارة قد يتحملها المتداول هو قيمة إيداعه باستثناء عمولة التداول التي تأخذها شركة الوساطة ولكن إذا تم التداول بمبلغ كبير من رأس المال واتجه السوق بالاتجاه العكسي فإن الخسارة هنا قد تكون كبيرة ويمكن القول إن التداول بالهامش لهو سلاح ذو حدين لا يمكن الاستغناء عن منفعته ولا يمكن تحمل خسارته.

trendtrue
02-19-2016, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم وتستطيع جني اكثر من ذلك لكن لابد من الالتزام الصارم بادارة راس المال
القاعدة رقم 1 في الفوركس هي ادارة راس المال الجيد
لان الهدف في وجهة نظري من دخول المتداول الصغير مجال الفوركس هو ليس تحقيق الربح او الابتعاد من تحقيق الخسارة
انما هو الاستمرارية في السوق
الدخول يجب ان يكون ب 5% من راس مالك فقط مع تحديد وقف الخسارة والهدف من دخول الصقفة ( التيك بروفت )
القاعدة رقم 2
تعليم التحليل الفني والمؤشرات الفنية جيدا
القاعدة رقم 3
تطبيق كل ما تعلمته في حساب تجريبي وخد وقت زي ما انت عايز شهر اثنين المهم لا تدخل هذا المجال الا وتككون مستعد استعداد تام
القاعدة رقم 4
لا تدخل السوق بملغ لا يمكن تعويضه بمعنى
ماتجيش تدخل السوق بكل ثروتك مثلا او تبيع بيت او تبيع مصنعك او سيارتك
:o

fanta
05-01-2016, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

drsafaseefo
05-10-2016, 21:02
نعم وهي من أهم المميزات في سوق الفوركس استخدم نظام المتاجرة بالهامش وهو ما يسمح للمتاجرين برأس مال صغير بدخول سوق الفوركس رغم المخاطرة العالية
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى لك التوفيق وللأخوة الكرام في منتدى فوركس الرب
تقبل مروري

INFOGAIN
05-10-2016, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
شكرا اخي الفاضل علي هدا الموضوع المميز حول المتاجرة بالهامش..
نتمني لك مزيد من النجاح تحياتى لك والى كل رواد منتدنا الغالي..
تقبل مروري المتواضع

abidal5883
05-10-2016, 21:39
انا عن تجربتي لا احب نضام الرافعه الماليه لانها تشجع المتداول علي خساره حسابه بنفس السرعه التي يريد كسب الكتير من المال وبالتالي الوقوع في فخ الطمع الافضل القيام بالتداول علي اقل رافعه ماليه ممكنه تتناسب مع حسابك والمبلغ الموجود فيه نصيحتي لكل متداول كل ما ابتعد عن نضام الرافعه الماليه استطاع التحكم اكتر في خسارته افضل متاجري الفوركس هو من يضل اطول فتره ممكنه فيه باقل الخسائر اضافه الي الاداره الماليه لصفقاتك والالتزام التام بنضام المتاجره الخاص بك مع تحياتي اخوتي

najjout
05-10-2016, 21:49
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

zakiki51
05-16-2016, 14:55
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

viva
05-30-2016, 21:26