PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

Asmae
09-21-2014, 05:24
الفوركس هو عبارة عن سوق ولكنه السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة . 24 ساعة متتالية .
ويتميز بسرعة في اتمام الصفقات (بيع ،شراء ) ويمكن لاي احد ان يعمل به بتكاليف قليله جدا ، وبه سيولة عالية جدا . كل هذه عوامل تجعل من هذا السوق اكثر اثارة وجاذبية ولكن هناك انواع كثيرة لهذا السوق ما يهمنا هنا هو سوق تداول العملات الاجنبية ( او سوق القطع الاجنبي ) ،اكثر الاسواق اثارة بالنسبة للمتعاملين .
وسوق تداول العملات هذا لا يمكن تشبيهه باي سوق اخر ولا باسواق تداول الاسهم من حيث الشكل ، اذ لا توجد هنا بورصة بالمعنى التقليدي المعروف للكلمة . انما هو يتكون من شبكة عالمية هائلة تربط بكل بساطة عددا هائلا من تجار العملات في العالم أجمع .

هنا يتم التداول بين مئات من البنوك عبر الهاتف او بواسطة الانترنت .
ولكن ما الذي يتم بيعه وشراءه في هذا السوق ؟
العملات الرئيسية التي يتم تداولها هي : الدولار الاميركي ، اليورو ، الجنيه الاسترليني ، الين الياباني ، الفرنك السويسري ، بالاضافة الى كل عملات العالم .

ان اكبر خمس مراكز يتم فيها التداول بين البنوك وهي تمثل ثلثي حجم التبادل العالمي هي : لندن ، نيويورك ، زوريخ ، فرنكفورت وطوكيو .

من هم اللاعبون على هذه الساحة ؟

واليوم على أثر الثورة التي أدخلتها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، وتحت تأثير الاجواء الضبابية الذي تشهده اسواق سندات الخزينة العالمية ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ، بحيث ان الكثيرين منهم باتوا يمتهنون هذا العمل ، ويمضون ايامهم امام أجهزة الكمبيوتر يبيعون ويشترون كل بحسب رؤيته لمجرى أحداث اليوم . ونحن منهم ( المضاربون (

zarrik
09-21-2014, 05:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي على هذا الشرح
الرائع والمفيد لنل كمبتدئين في هذا المجال مع التوفيق والنجاح ان شاء الله

a7med84
09-21-2014, 07:07
الفوركس هو سوق تبادل العملات من خلال توقع ارتفاع عمله امام الاخرى واللى بتكون فى تحرك دائم امام بعضها

والله المستعان

men
09-29-2014, 04:01
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

shoshotamer
09-29-2014, 06:57
بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

ProForex
09-29-2014, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس هو سوق تبادل العملات الأجنبية بيع وشراء العملات في أكبر سوق على الإطلاق وبالتوفيق

mostafa gamal
09-29-2014, 19:54
السلام عليكم ......شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع .......... أستفدت منه كمبتدئ في مجال الفوركس..........جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم ..... تحياتي............

abokarem
09-29-2014, 21:52
السلام عليكم
الفوركس هو سوق لتبادل العملات الاجنبيه ومعروف ان التبادل يحدث لامور كثيره منها السفر او لاشياء اخرى
ولابد من التعلم الجيد لان اى تحرك بيتحول الى ارباح وخسائر

xdorex
02-07-2015, 14:42
الفوركس هو اكبر سوق في العالم وله الكثير من المميزات بحيت يمكن ان تتاجر فيه على مدار 24 ساعه
وايضا ميزة الرافعه الماليه تمكنك ان تستثمر مبالغ قليله جدا في السوق

Wassa04
02-08-2015, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لسوق الفوركس شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Tro
02-09-2015, 13:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس سوق كبير اوى للتداول العملات ونزل هنا مواضيع كتير جدا عن تعرف سوق الفوركس واهميته وانه سوق متاح للجميع ومفتوح 24 ساعه فى اليوم
وفيه مميزات كتير جدا ياريات بلاش تكرار التوبيكات دى

متوكلة
02-23-2015, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكرو اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الفوركس و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

mazouz
02-23-2015, 14:16
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Bouani
02-23-2015, 14:24
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
الفوركس هو مما لا شك فيه أهم محطات القرن المنصرم
اذ انه غير تغيير جذري أفكارنا حول المتاجرة الالكترونية
و هو أتاح للناس عدة فرص للربح و اقتناص الفرص
تقبل مروري

baite
02-23-2015, 14:57
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

ibrahim forex
02-23-2015, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفوركس هو اكبر شركة عالمية وهو سوق تداول العملات الاجنبية والوحيد الذى يعمل 24 ساعة متواصلة
ولا توجد شركة مثل الفوركس ولذلك يوجد ارقام هائلة تتاجر فى الفوركس

catw
02-23-2015, 16:00
مشكور اخى على موضوعك
ما هو الفوركس تعريف متقن
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

magedman
02-23-2015, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
مشكور اخي علي الطرح سوق الفوركس هو اكبر
سوق عالمي واكثر سوق بة سيولة

gamal20
02-23-2015, 16:28
السيوله الماليه التى بالفوركس لا توجد باى سوق مالى اخر اخوانى الكرام
يوميا ما يقارب 3 تريليون دولار امريكى يوميا يتم تداولها

محمد السيد محمد
02-23-2015, 17:46
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا آخر لم يسبقك الى تناوله ..

doom
03-04-2015, 03:07
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

hend salah seleit
03-04-2015, 03:41
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

محمد السيد
11-08-2015, 17:46
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك – لا قدر الله – للخطر

snnaky
12-11-2016, 00:21
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

samehsaeed13
12-11-2016, 00:26
الفوركس بمعناه المختصر والمفيد هو سوق تداول العملات والذهب والفضه والمعادن الأخرى فى كثيرا من شركات التداول ويعنى أيضا الربح والخسارة فلابد من تعلم المزيد حول مجال العمل بالفوركس

mohamedsonbol
12-11-2016, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Ayman ElSayed
12-11-2016, 05:30
السلام عليكم
سعيد جدا بشرحك المفصل والمختلف عن الفوركس واختلافه يكمن في أن
تعريفك يشرح الفوركس من زاوية جديدة لقد استفدت من معلوماتك كثيرا

Yahia Shahen
12-11-2016, 11:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اشكرك علي هذا الشرح و علي هذا المجهود بخصوص موضوع الفوركس وان يفيد المبتدئين
وبالتوفيق انشاءء الله

bebars zolfakar
12-11-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بغض النظر عن انة سوق بل انة حياة لبعض المتداواليين ومصدر متعة لبعض من الناس وايضا لاننسى انة من اكبر الاسواق للتداول فى العالم يعمل على مدار 24 ساعة ويغلق السبت والاحد
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

Omar Morad
12-11-2016, 21:14
اشكرك على هذه النبذة
هناك الكثير من الاساسيات التي يجب ان يعلمها كل مبتدئ
انصح بالدخول الى الركن التعليمي و الاستفادة منه قدر المستطاع
و التجربة و التطبيق العملي اول بأول في الحساب التجريبي
ثم الدخول الى عالم التداول الحقيقي

csebai12
12-12-2016, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا لكل متداول ان يكون عارفا لكل هذه الامور المتعلقة بالسوق و الية عمله كي يتمكن من تحقيق الرقح

Asmaa Mamdoh
12-12-2016, 02:58
شرحك شرح مبسط و جميل لعلم الفوركس و هو حقيقى زى مانتاا قولت كدة و باختصار اصلا انى الفوركس هو عبارة عن سوق ولكن هو السوق الوحيد في العالم الى بيتم فيه التداول فى السوق على مدار 24 ساعة متتالية دايما فى اليوم و ممكن كمان اصلا يتم طول الشهر بدون اجازات لو فى ضغط فى التداول و دى تعتبر من حلاوة المووضوع اصلا انى هو يعتبر الكترونى كدة

aymansaleh
12-12-2016, 03:01
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست ماهو الفوركس والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

akram mohamed obaid
12-19-2016, 16:35
سوق الفوركس سوق لامركزي يتم التداول فيه عن طريق شبكه الانترنيت ولا توجد جهه محددة تديرة فيه الكثير من المخاطر ولا بد من العمل بشكل جيد ومتواصل لمعرفه كيفيه التداول والمتاجرة

doaa sary
12-19-2016, 17:56
الفوركس هو اكبر سوق مالى لتبادل وبيع العملات وشرائها عن طريق النت
سوق يعمل اون لاين 24 ساعه يوميا 5 ايام بالاسبوع
مشكور ع الموضوع الجميل والمعلومات

AHMED NOLE
12-19-2016, 18:27
شكرا لعى التعريف بالفوركس ومهم جدا ان يكون هناك تعامل وفهم لمعنى السوق لاى مبتدئ

والموضوع يصلح ان يكون مقدمه لاى مبتدئ فى التعرف على السوق

radyaboelnaga
12-19-2016, 18:30
الاخ الكريم
ماهو الفوركس؟ هذا الموضوع ليس بالسهل شرحه في مقال واحد ولكن الفوركس تعريفه بسيط وسهل وهو تداول العملات الاجنبيه او تبادلها عبر الانترنت
تقبل مروري

xmenflis1
12-29-2016, 15:43
مرحباً شكراً على إضافة
الفوركس هو سوق تبادل العملات من خلال توقع ارتفاع عمله امام الاخرى واللى بتكون فى تحرك دائم امام بعضها
بتوفيق للجميع