PDA

View Full Version : سوق العملات -تاجر الفوركس المبتدئ

Asmae
09-21-2014, 14:02
سوق العملات “فوركس” هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات الاجنبية. على عكس سوق الأسهم، فإن هذه اللامركزية للسوق تمكن العملاء من الإختيار من بين عدد من التجار المختلفين للتداول معهم و تمكنهم من مقارنة الأسعار داخل سوق العملات الأجنبية. بشكل مثالي، كلما كان التاجر أكبر كلما كان إمكانية وصولهم إلى التسعير عند البنوك العالمية الكبيرة أكبر، و يمكنهم أن يقوموا بتمرير ههذا التسعيرات إلى المتعاملين معهم. سوق العملات الفوريس يعمل حول العالم في جميع المراكز المالية. تعلم أكثر عن التداول بالعملات عبر الإنترنت.
جميع التداولات التي تتم في سوق العملات تتضمن شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة إحدى العملات محددة من خلال مقارنتها بالعملة الأخرى. العملة الأولى في زوج العملات تعرف بإسم “عملة الأساس” في حين تعرف الأخرى بإسم “العملة المقابلة” زوج العملات يظهر مقدار العملة المقابلة اللازم لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس. أزواج العملات يمكن أن تعتبر كوحدة واحدة يمكن شرائها و بيعها. عند شراء زوج العملات، يتم شراء عملة الأساس في حين يتم بيع العملة المقابلة. و العكس صحيح، عند بيع زوج العملات. هناك أربعة أزواج رئيسية من العملات يتم التداول بها غالباً في سوق العملات وهي اليورو/الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي/الين الياباني والجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.
التسجيل في الحساب التجريبي يمكن المتداول الجديد من تثبيت منصة التداول على الإنترنت المستخدمة من قبل عملاء الشركة أصحاب الحسابات الحية و القيام بالتداول و كأنهم يتداولون بالأموال الحقيقية. الحساب التجريبي يعتبر طريقة ممتازة مع سوق العملات أثناء تعلم كيفية إستخدام المنصة التداولية. الحساب التجريبي يمكنك من تجربة كل خطوة من التداول بالعملات بما في ذلك إختيار أزواج العملات و التقرير بشأن مدى المخاطرة و متابعة الوقت و التاريخ للتداولات الموضوعة و التقرير بشأن فترة البقاء في التداول و متى الخروج منه. كما تمكنك من وضع نقاط تحديد الخسائر و الطلبات المحدودة.
في الإقتصاد المعاصر المدمج و المتخصص، من النادر العثور على كل هذه المكونات في أي منتج ينتج داخل حدودة أي دولة، و بالتالي، فإن التداول الدولي يعتبر مبتكر رئيسي لحجم فوركس العالمي. التفاعلات المالية العميقة حول العالم من خلال الشراكات و الإستحواذات على الشركات و القروض الدولية بالإضافة إلى الأدوات المعقدة للإستثمار، تعمل على زيادة حجم سوق العملات الأجنبية خلال السنوات الأخيرة. إذا كانت التجارة والمالية العالمية هي جسم الإقتصاد العالمي، فإن سوق العملات الأجنبية سوف يكون نظام الدورة الدموية، بعبارة أخرى، لا يوجد سوق أعمق ولا أكثر سيولة. تقريباً جميع الأحداث السياسية أو الإقتصادية ذات الأهمية طويلة الأجل تنعكس في عمل السوق، و فهمها يعطي إستعياب جيد جداً للمالية و الإقتصاد بشكل عام.
المشاركة في مثل هذه الآلية الهامة و الضخمة يمكن أن يكون تجربة مربحة و مثيرة للمستثمرين الأفراد. و لكن، في حين أن هذا الأمر صحيح، فإن النجاح خلال التعاملات مع الكبار يتطلب أكثر من مجرد عناية و دراسة صبورة. يمكن أن تكون العوائد ضخمة: مستثمرون شهيرون مثل “جورج سوروس” و “جين روجرز” وشركات وول ستريت الكبيرة مثل “جولدمان ساكس” أو البنوك مثل “سيتي بانك” تحقق كلها ملايين الدولار كل عام من خلال التداول في سوق العملات، في الواقع، يشتهر “جورج سوروس” بكونه الرجل الذي أفلس بنك إنجلترا من خلال التوقعات الناجحة، وقد تمكن من تحقيق قرابة مليار دولار في حوالي أسبوع واحد فقط.

men
09-29-2014, 04:16
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

a7med84
09-29-2014, 05:26
شكرا لك اخى الكريم بس الموضوع طويل جدا اخى الكريم وكمان انت
كاتب الموضوع بخط صغير عموما شكرا لك وبالتوفيق فى موضوعات اخرى

shoshotamer
09-29-2014, 05:46
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

key
10-02-2014, 18:22
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد عز الدين عيد خضري
10-02-2014, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
مشكور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة ننتظر نك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحيباتي

haffoudhi
10-02-2014, 19:19
التسجيل في الحساب التجريبي يمكن المتداول الجديد من تثبيت منصة التداول على الإنترنت المستخدمة من قبل عملاء الشركة أصحاب الحسابات الحية و القيام بالتداول و كأنهم يتداولون بالأموال الحقيقية. الحساب التجريبي يعتبر طريقة ممتازة مع سوق العملات أثناء تعلم كيفية إستخدام المنصة التداولية. الحساب التجريبي يمكنك من تجربة كل خطوة من التداول بالعملات بما في ذلك إختيار أزواج العملات و التقرير بشأن مدى المخاطرة و متابعة الوقت و التاريخ للتداولات الموضوعة و التقرير بشأن فترة البقاء في التداول و متى الخروج منه. كما تمكنك من وضع نقاط تحديد الخسائر و الطلبات المحدودة.

mohamed 9883
10-09-2014, 16:36
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

mohammed hussien
10-10-2014, 10:35
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا

host
10-21-2014, 02:59
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ibrahim forex
10-21-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوق العملات مهم جدا فى سوق الفوركس ولكى تنجح فى هذا السوق
عليك ان تتميز بالخبرة والصبر وعدم الطمع وان الحساب التجريبى طريقة مميزة مع العملات
بارك الله فيك

elkalaby
10-21-2014, 19:57
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيكى اختى الفاضله اسماء
تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير
http://ecards.mrkzy.com/wp-content/uploads/ecards-mrkzy-thanks-982.jpg

محمد السيد محمد
10-21-2014, 21:46
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

YMTMAX
10-25-2014, 12:40
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

gehad87
12-30-2014, 13:05
علشان تبطلوا انكم تعملوا موضوعات اسبام تم تخفيض نظام الروافع العاليا يا حلوين
يعني حتى لو عملت 100 او 200 او 300 دولار في الشهر مش هتعرف
تشتغل بيهم الا بنطاق معين
ده بسب اللي انتوا بتعملوه من نسخ موضوعات ياريت بقا تبطلوا نسخ موضوعات

doom
01-07-2015, 03:00
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adil17
01-07-2015, 09:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

antonioforex
01-07-2015, 14:49
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول تاجر الفوركس المبتدئ لانه من المهم لنا
ان نتطور بمستوانا في هدا المجال و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز.

sawsan5a
01-07-2015, 15:03
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

lyes1977
01-08-2015, 10:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد، نعم اخي ان سوق الفوركس مبني اساسا على هذا النوع من التجارة وهس تجارة العملات الاجنبية ، شكرا جزيلا اخي على هذة المساهمة وبالتوفيق للجميع

darsh
01-08-2015, 15:39
مشكور اخى على هذه التوجهات والمعلومات الخاص بالتاجر المبتا انا شايف ان احسن حاجة للبداية هى التعلم بقوة

van
01-14-2015, 01:03
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

bounida soufiane
01-14-2015, 01:14
سوق العملات “فوركس” هو السوق الذي يتم فيه تداول العملات الاجنبية. على عكس سوق الأسهم، فإن هذه اللامركزية للسوق تمكن العملاء من الإختيار من بين عدد من التجار المختلفين للتداول معهم و تمكنهم من مقارنة الأسعار داخل سوق العملات الأجنبية. بشكل مثالي، كلما كان التاجر أكبر كلما كان إمكانية وصولهم إلى التسعير عند البنوك العالمية الكبيرة أكبر، و يمكنهم أن يقوموا بتمرير ههذا التسعيرات إلى المتعاملين معهم. سوق العملات الفوريس يعمل حول العالم في جميع المراكز المالية. تعلم أكثر عن التداول بالعملات عبر الإنترنت.
جميع التداولات التي تتم في سوق العملات تتضمن شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة إحدى العملات محددة من خلال مقارنتها بالعملة الأخرى. العملة الأولى في زوج العملات تعرف بإسم “عملة الأساس” في حين تعرف الأخرى بإسم “العملة المقابلة” زوج العملات يظهر مقدار العملة المقابلة اللازم لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس. أزواج العملات يمكن أن تعتبر كوحدة واحدة يمكن شرائها و بيعها. عند شراء زوج العملات، يتم شراء عملة الأساس في حين يتم بيع العملة المقابلة. و العكس صحيح، عند بيع زوج العملات. هناك أربعة أزواج رئيسية من العملات يتم التداول بها غالباً في سوق العملات وهي اليورو/الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي/الين الياباني والجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.
في الإقتصاد المعاصر المدمج و المتخصص، من النادر العثور على كل هذه المكونات في أي منتج ينتج داخل حدودة أي دولة، و بالتالي، فإن التداول الدولي يعتبر مبتكر رئيسي لحجم فوركس العالمي. التفاعلات المالية العميقة حول العالم من خلال الشراكات و الإستحواذات على الشركات و القروض الدولية بالإضافة إلى الأدوات المعقدة للإستثمار، تعمل على زيادة حجم سوق العملات الأجنبية خلال السنوات الأخيرة. إذا كانت التجارة والمالية العالمية هي جسم الإقتصاد العالمي، فإن سوق العملات الأجنبية سوف يكون نظام الدورة الدموية، بعبارة أخرى، لا يوجد سوق أعمق ولا أكثر سيولة. تقريباً جميع الأحداث السياسية أو الإقتصادية ذات الأهمية طويلة الأجل تنعكس في عمل السوق، و فهمها يعطي إستعياب جيد جداً للمالية و الإقتصاد بشكل عام

hpacer
01-15-2015, 06:32
يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع
الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة.

MIDOUMOU
01-15-2015, 13:32
مشكور أخي العزيز عل هذه المعلومات القيمة
خصوصا لنا نحن المبتدءين
بارك الله فيك

mohamed.atef
04-08-2015, 01:55
التسجيل في الحساب التجريبي يمكن المتداول الجديد من تثبيت منصة التداول على الإنترنت المستخدمة من قبل عملاء الشركة أصحاب الحسابات الحية و القيام بالتداول و كأنهم يتداولون بالأموال الحقيقية. الحساب التجريبي يعتبر طريقة ممتازة مع سوق العملات أثناء تعلم كيفية إستخدام المنصة التداولية. الحساب التجريبي يمكنك من تجربة كل خطوة من التداول بالعملات بما في ذلك إختيار أزواج العملات و التقرير بشأن مدى المخاطرة و متابعة الوقت و التاريخ للتداولات الموضوعة و التقرير بشأن فترة البقاء في التداول و متى الخروج منه. كما تمكنك من وضع نقاط تحديد الخسائر

Adham nabil
03-06-2016, 21:55
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

nuclear2010
03-06-2016, 22:19
السلام عليكم جميعا
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول تاجر الفوركس المبتدئ لانه من المهم لنا
ان نتطور بمستوانا في هدا المجال و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز
تقبل مرورى

raedreda
03-07-2016, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

ebn masr
03-07-2016, 03:41
سوق العملات هو التاجر الكبير واللى جواة كل الاموال على مستوى العالم والمتداولين يقومون بوضع اموالهم والسوق مفتوح للجميع والله الموفق والمستعان

mahmoud rabea
03-07-2016, 03:44
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

معتصم سباعنة
03-07-2016, 18:24
اشكرك لتوضيح سوق العملات موضوع قيم ورائع بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

hakim kimo
03-07-2016, 18:25
أسعد الله مسائكم بكل خير
اشكر الاخ الكريم على طرح الموضوع جميل
كلنا مبتدئين و كلنا نمر بطريق واحد و كلنا نتعلم انشاء الله
تمنياتي كل بنجاح و الاستمرارية

xmenflis1
05-29-2016, 05:14
مرحباً شكراً على إضافة
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
بتوفيق للجميع

snnaky
08-22-2016, 21:30
إن السبب الرئيسي لخسارة معظم المتداولين في سوق الفوركس للمال هو لأنهم بدلا من أن يسيطروا شعوريا على عواطفهم وانفعالاتهم في السوق عن طريق الاستحواذ على كافة جوانب عملية التداول، فهم يسقطون فريسة للعواطف في لعبة التداول، والسبب في الأغلب يرجع إلى أن التداول الانفعالي من السهل الوقوع فيه وأيضا يتخلله مزيد من الإثارة عن التداول المنضبط الواقع تحت سيطرة المتداول.

lion1000
08-22-2016, 21:38
كل مبتدئين تاجر الفوركسيجب ان يعلموا ان التداول النقد الاجنبى يعني أن تعمل في
سوق صرف العملات الأكبر في العالم، حيث

Babatondi
01-26-2017, 12:30
يا اخي شكرا على المجهود السوق الذي يتم فيه تداول العملات الاجنبية ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

Islamo
01-26-2017, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح ،
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق للجميع.
تقبل مروري.

بدر اشطيبي
01-26-2017, 17:46
طبعا المتاجرة في سوق العملات تتم من خلال نفس المبدأ ويمكن
معرفته من خلال التحليل الفني وخاصة الكلاسيكي شكرا على الموضوع

wahid08
01-26-2017, 18:04
بسم الله الرحمان الرحيم
حقا اخي والفوركس هو اكبر سوق في العالم من حيث السيولة

ahmed megahed
01-26-2017, 18:08
بارك الله فيك اخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيد لكل مبتدئ مثلي
فنحن المبتدئون في حاجة كبيرة لمثل هذه الشروحات التي تاخذ بايدينا شكرا لك

xmenflis1
01-26-2017, 18:28
مرحباً
شكراً على إضافة
سوق العملات مهم جدا فى سوق الفوركس ولكى تنجح فى هذا السوق
بتوفيق للجميع

Ahmed mohamed said
01-27-2017, 11:44
بعد تحيه الإسلام لقد اشارت فى موضوعك. الذى طرحته علينا كثيرا من النقاط الهامه كانت غائبه عن خاطرنا بارك لك الله يا اخى

xmenflis1
01-27-2017, 19:48
مرحباً
شكراً على إضافة
عليك ان تتميز بالخبرة والصبر وعدم الطمع وان الحساب التجريبى طريقة مميزة مع العملات
بتوفيق للجميع

Mostafa Ezz
01-27-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /

شرح وافي واسلوب سلس وبسيط وأفكارك مرتبة........ تقبل مروري أخي الكريم وجزاك الله كل خير

waelmma
02-09-2017, 13:32
:(:(:( تمام اخى الفاضل وبيعتبر سوق العملات من الاسواق الحطرة التى تحتاج
الى حرص شديد فى التداول وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

mirooo91
02-09-2017, 14:13
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة