PDA

View Full Version : من هم المشاركون في هذا السوق ؟

Asmae
09-21-2014, 14:22
1- البنوك العالمية : يعتبر البنوك اكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية . فهم يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة ، يتبادلونها بين بعضهم،او مع البروكر اوالمستثمرين العاديين ، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال . ولا يخفى ايضا ان التأثير الاكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية ، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.
.
2- البنوك المركزية : البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية ، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية .

3- الصناديق الاستثمارية: هي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية ، او صناديق تقاعد ، او شركات تأمين ، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها .

4- عملاء تجارة العملات : مهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين . بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك ، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة .

5- الأشخاص المستقلون : نحن هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يوميا عمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة ، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم ،أو على تقاعدهم ، الخ.
واليوم على أثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ،

ويتم تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثلا بـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح ، وهذا لن يحتاج رأس مال كبير نسبيا ، لأن شركات الوساطة توفر لك رافعة مالية تصل الى 100 ضعف رأس مالك أو 400 ضعف راس مالك

haythem2014
09-21-2014, 14:26
السلم عليكم
مشكوررررررررررررر اخى على المعلومات
بس كل الخوف من الانهيار الاقتصادى الذى يودى الى الافلاس وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم
، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع
والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في
سوق تبادل العملات الاجنبية ،

men
09-23-2014, 17:14
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

yooussef
09-23-2014, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

shoshotamer
09-23-2014, 21:43
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

a7med84
09-23-2014, 22:38
شكرا لك اخى الكريم بالفعل المشاركون فى السوق كتير ولكن

كلا على حسب تأثيره فى السوق مش واحد بين الجميع والله المستعان

ahmed88
12-12-2014, 22:26
مساء الخير علي كل اعضاء منتدي فوركس العرب
موضوع من المشاركون ف السوق غايه الاهميه ومفيد جدا
ونرجو منك المذيد في طرح المواضيع المفيده اخي الكريم

hassanabu
12-12-2014, 22:46
السلام عليكم
اعتقد ان هذا ما يسمى بالعمل باسلوب الهامش
وهو ما يحقق الارباح الكبيرة وتدخل البنوك المركزية غالبا ما يؤدي الى خسارات كبيرة
والله اعلم

مصطفى حمدان
12-12-2014, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وطبعا زى ما حضرتك ذكرت ان هؤلاء هم المنتحكمون والمسيطرون على سوق الفوركس والذين يجعلون السوق يتحرك تبعا لاهدافهم

mr-x
12-12-2014, 23:27
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن المشاركون فى سوق الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

alaa eldeen
12-31-2014, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع المشاركون فى السوق فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

sawsan5a
01-11-2015, 10:21
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-11-2015, 11:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات مفيدة و مهمة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-12-2015, 04:25
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت
منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي
الدروس من حضرتك.

antonioforex
01-19-2015, 16:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم الجهات المسؤولة عن تحريك سوق العملات لانه من الجيد لنا ان نعرفها
كي ننتبه للبيانات التي تصدرها و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

mohamed.atef
04-03-2015, 08:00
اخي العزيز أ
عتقد ان هذا ما يسمى بالعمل باسلوب الهامش
وهو ما يحقق الارباح الكبيرة وتدخل البنوك المركزية غالبا ما يؤدي الى خسارات كبيرة

Ayman Dollar
04-03-2015, 08:22
السلام عليكم
المعلومة وصلت تمام التمام وكله تحت التعلم ومشاهدة مثل هذه المواضيع بزيد من معلومات
المتداول وعليه فمن المهم جدا معرفه من التجار المشاركين لك في السوق وايضا المعاونين لك

الصعلوك
04-03-2015, 11:09
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

محمد السيد
04-03-2015, 11:22
قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

elkalaby
04-03-2015, 12:37
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

BYE
04-11-2015, 13:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

ibrahim forex
04-11-2015, 20:55
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Wassa04
04-11-2015, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 15:07
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك على هذه المعلومات التي قدمتها للافاده وارجوا افادتنا الكثير من هذه المعلومات القيمه ومنتظرين منك الكثير

wac05
07-14-2015, 05:13
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

adel25
07-23-2015, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع الهام و المفيد للغاية واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل
تقبل مروري