PDA

View Full Version : ميزان المدفوعات Balance of payment – BOP

forexachraf
09-21-2014, 15:36
ميزان المدفوعات Balance of payment – BOP

سجل مكون من جميع التعاملات التي تمت بين بلد معين وجميع البلدان الأخرى خلال فترة محددة من الزمن

a7med84
09-21-2014, 22:54
شكرا لك اخى الكريم ومن التعريفات او المصطلحات الاقتصاديه اللى المهم التعرف عليها فى هذا الاسوق بكل تأكيد

والله يوفقك والله المستعان

gehad87
11-25-2014, 18:28
يعني انت فتحت اربع او خمس مواضيع بتسال عن ميزان المدفوعات
ودلوئتي جبت التعريف وعملته موضوع

---------- Post added at 05:28 PM ---------- Previous post was at 05:26 PM ----------

والاغرب من كده الناس اللي المفروض متابعة الموضوعات ف المنتدى
وداخل يشكرك على التعريف والمصطلح
وسيادة صاحب الموضوع عامل 5000 موضوع كلهم اسئلة

abdoute
11-26-2014, 17:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

soon
12-12-2014, 07:33
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

alaa eldeen
12-15-2014, 23:42
هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع ميزان المدفوعات بطريقة سهلة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mr-x
12-16-2014, 01:20
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن ميزان المدفوعات وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ProForex
12-17-2014, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هدا الموضوع المهم حول ميزات المدفوعات من المواضيع الممتازة

mr-x
12-17-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص ميزان المدفوعات تقبل تحياتى وبالتوفيق

majidhomsy
12-18-2014, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خيرغ5

kamal15400
05-06-2019, 15:21
ميزان المدفوعات هو مقياس للتعاملات المالية وانتقالات الأموال التي تتم بين دولة وأخرى، ويكون الميزان التجاري إيجابي إذا كان حجم الأموال المتدفقة لداخل الدولة أكبر من تلك المتدفقة للخارج.
ويكون سلبي إذا كان حجم الأموال المتدفقة للخارج أكبر من تلك المتدفقة للداخل.

Moneverel
07-04-2019, 22:04
الحظ كيف أن منطقة 17.70 في الشكل 47.4 قد وفرت مقاومة لزوج الفرنك السويسري / الين
الياباني في عدة مناسبات. وقد انخفض السوق بعد الوصول إلى هذه المنطقة في كل مرة، ولكن أول
لمستين ممتدتين في عمق المنطقة، وجاءت اللمسة الثالثة بالقرب من المنطقة.
المشكلة الرابعة التي يواجهها العديد من المتداولين عند رسم المناطق هي أن السوق يبدو أنه يتجاهل
المناطق. عندما يحدث هذا، لدينا صديق مضمون هو الرسم البياني الخطي الذي ينقذ في كثير من
األحيان. أسهل طريقة لتوضيح هذه المشكلة هي إلقاء نظرة على مثال. الق نظرة على هذا الرسم البياني
في الشكل 40.4 ،وسوف تالحظ أنه يبدو كما لو أن السوق ال يحترم المنطقة في 71.73 ،حيث يمكن
رسم منطقة على الرسم البياني. ومع ذلك، فإن الرسم البياني نفسه الذي يظهر كخط بياني )انظر الشكل
45.4 )يبين اللمسات الهامة مثل االنحناءات في المخطط الخطي، ومن الواضح أن السوق قد احترمت
هذه المنطقة.