PDA

View Full Version : هوامش تداول الفوركس

Asmae
09-22-2014, 07:52
الهامش هو مقدار الضمان الذي يطلبه متداولو الفوركس للحفاظ على مراكزهم مفتوحة في سوق الفوركس. وعلى عكس السندات والسلع، لا توجد طلبات للهوامش في الفوركس. وإذا تدنى حساب إلى أقل من متطلبات الهامش، فسوف يتم تلقائياً غلق جميع المراكز المفتوحة. على سبيل المثال، إذا اشترى متداول فوركس لوت صغير واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100، فسوف يحتاج إلى 150 دولاراً في حسابه كهامش للحفاظ على ذلك المركز المفتوح. اقرأ المزيد عن الرافعة المالية والهوامش.

نظام عروض أسعار عملات الفوركس

يجري تقديم عروض الأسعار في سوق الفوركس على أزواج العملات، على سبيل المثال، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي أو الدولار الأمريكي/الين الياباني. تسمى العملة الأولى في الزوج "العملة الأساسية" بينما تسمى العملة الثانية "العملة المقابلة". وأساس الشراء والبيع هو "العملة الأساسية". على سبيل المثال، إذا أراد متداول شراء اليورو/الدولار الأمريكي، فسوف يشتري اليورو ويبيع الدولار الأمريكي. وهذا يعني أنه يتوقع أن يكسب اليورو مقابل الدولار. وكل معاملة في سوق الفوركس ذات جانبين، ويتم تنفيذها بموجب أمر شراء/بيع.

a7med84
09-22-2014, 19:23
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع واكتر شئ

لا يكون للمبتدئ ى فى السوق استيعاب له هو الرافعه والمتاجره فى السوق بالهامش

haffoudhi
09-22-2014, 19:45
الرافعة الماليه هي الند الوحيد الذي يمكننا من دخولوق الفورك والقيام بمعاملات تجاريه مثلنا مثل كبار التجار باختلاف فقط في حجم الفقات والمرابيح

baite
09-23-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

yooussef
09-23-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

shoshotamer
09-23-2014, 20:32
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

majidhomsy
01-31-2015, 21:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعw

sinator
02-01-2015, 15:49
الهامش هو مقدار الضمان الذي يطلبه متداولو الفوركس للحفاظ على مراكزهم مفتوحة في سوق الفوركس. وعلى عكس السندات والسلع، لا توجد طلبات للهوامش في الفوركس. وإذا تدنى حساب إلى أقل من متطلبات الهامش، فسوف يتم تلقائياً غلق جميع المراكز المفتوحة. على سبيل المثال، إذا اشترى متداول فوركس لوت صغير واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100، فسوف يحتاج إلى 150 دولاراً في حسابه كهامش للحفاظ على ذلك المركز المفتوح. اقرأ المزيد عن الرافعة المالية والهوامش.

ibrahim forex
02-01-2015, 16:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته د
الرافعة المالية هى من اساسيات التداول فى الفوركس وتساعد المبتدئين على التداول فى الفوركس
والهامش ايضا مهم جدا للتداول فى الفوركس ولكن احذر منه لانه خطير وجبد فى نفس الوقت

Tro
02-01-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حلوة اوى المعلومات اللى حضرتك قولتها خصوصا ان من اهم اساسيات التداول فى الفوركس هى الرافعه الماليه ولازم يبقى عند المبتدئين معلومات عنها علشان تساعدهم على التداول وفهم سوق الفوركس كويس
وف انتظار معلومات جديدة

متوكلة
02-21-2015, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المهمة التي قدمتها لنا بخصوص الهامش وهي جد مفيدة لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

Wassa04
02-22-2015, 04:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

gamal20
02-22-2015, 11:12
الهامش هو المبلغ اللى الشركه يتحجزه من راس مالك مقابل فتح الصفقه
ويتم ارجاعه الى حسابك بمجرد انتهاء الصفقه او مرجنة الحساب لا قدر الله

mazouz
02-22-2015, 19:10
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doom
03-03-2015, 02:42
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Hend salah
03-03-2015, 03:06
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

---------- Post added at 02:06 AM ---------- Previous post was at 01:50 AM ----------

تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

salahgold
10-30-2015, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

bahoma310
10-30-2015, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ساقلل من الرافعة هده المرة انشاء الله
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء منتدانا الكريم

جابر1979
10-30-2015, 18:21
يبقى للمتداول في مجال الفوركس أهمية لتحقيق النجاح و المكاسب من خلال نقاط محصل عليها في. التداولات و الصفقات التي يقوم بها بعد تحليل فني للسعر ، بالتوفيق اخي