PDA

View Full Version : تعرف على أقدم أساليب التداول بوينت اند فيجر p & f

hicham9000
09-22-2014, 08:17
تعتبر أداة بوينت اند فيجرPoint and Figure P&F من أقدم أدوات التحليل الفني وهو مخطط تحليلي عرف منذ أكثر من مئة عام وتم استخدامه يدوياً وما يزال يستخدم في الأسواق المالية حتى الآن، وهو أداة مربوطة بالسعر فقط ولا تتعامل مع أنظمة الوقت في عرض تغييرات الأسعار في الأسواق المالية، وتعتبر اداة بوينت ان فيجر من أهم أدوات التحليل الفني فاعلية حيث تتميز بسهولة التعامل معها، وتعد أساس لبعض الاستراتيجيات مثل الرينج والرينكو . وتساعد هذه الأداة المتداول على معرفة الترند القوي الذي يبين كمية حركة الأموال في السوق حيث تعتبر مقياساً دقيقاً للترند الظاهر وليس أي تذبذب لاحتوائه على شروط ثابتة لتحديد الأهداف وليس مجرد رسم لسلوك الأسعار. ونظراً لقدم استخدام هذه الأداة فإنها تعتبر نتيجة الخبرات المتراكمة للتحليل الفني.

هيثم سيد
09-22-2014, 09:55
سؤال مهم لك اين اجد هذا المؤشر علي منصة التداول ان كان مهم للغاية بهذة الدرجة فاتمنى البحث عنة ودراستة ولك ايضاح كيفية وضعة علي منصة التداول او المكان الموجود بة فعلا حتى نستطيع ان نستفيد من المعلومة التي افادتنا بها

حسنى صادق
09-22-2014, 10:06
مشكور على هذا الموضوع الرائع و انا اعتقد ان لابد من معرفة تاريخ التداول و ماذا كان يقومون فى القديم و اساليب التداول التى كانوا بتعونها فى التداول

abdoute
09-22-2014, 18:30
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

men
09-23-2014, 03:53
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

a7med84
09-23-2014, 04:01
شكرا لك اخى الكريم عل العتعريف بهذه الاداه الفنيه فى لسوزق

ولكن اول مره اسمع عنها وان شاء الله هحاول اتبعها والله المستعان

key
10-03-2014, 04:25
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ProForex
10-03-2014, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هده الأداة القديمة لكن لا أظن انها موجودة في المتاتريد الحديث

gehad87
11-18-2014, 13:11
على الاقل اخي العزيز لو هتشرح شارت جديد محدش يعرف عنه حاجة يبقا الاحسن انك تشرحه
على صور علشان الناس تعرف تتعامل
وهل هو متاح انه يضاف على منصات الميتا تريدر 4
وللا اسلوب زي قلته من الاخر

جوكر الفوركس
11-18-2014, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اظن انه قال ان الاداة هي طريقة يدوية للتحليل ولا تعتمدعلى الاطار الزمني
يعني الاداة ليست حتى الكترونية بل هي طرق حبر على ورق
تستعمل حاليا على البورصات كبورصة وول ستريت

شكرا اخي على الشرح التاريخي
تحياتي لك

Doodysamsom
11-18-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا موضوع مهم جدا وياريت لو حد عندة معلومات يفيدنا اكتر...
بالتوفيق

مصراوى
11-18-2014, 13:48
مشكور اخى الكريم على المعلومة ونتمنى الاستمرار فى هذ من خلال اضافة العديد من المواضيع الجيدة والمفيدة والتى يستفيد منها الاخرين

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 13:57
السلام عليكم
اول مره اسمع بها واتمنى ان تكون لدينا المعلومات ان كانت مفيده بالفعل فى تحديد الترندات القويه
واعتق ان تحديد الترندات امر هام ومفيد للغايه

antonioforex
01-22-2015, 16:02
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده الاساليب المهمة في التداول و التي نستطيع من خلالها
القيام بعمينا بشكل جيد و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز سلام.

mhtab
01-22-2015, 19:57
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

adil17
01-23-2015, 09:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات استفدنا منها كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

boulafrah
01-23-2015, 12:49
السلام عليكم و رحمة الله اظن انه قال ان الاداة هي طريقة يدوية للتحليل ولا تعتمدعلى الاطار الزمني لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما يعني الاداة ليست حتى الكترونية بل هي طرق حبر على ورق تستعمل حاليا على البورصات كبورصة وول ستريت

---------- Post added at 10:49 AM ---------- Previous post was at 10:48 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياولا تعتمدعلى الاطار الزمني لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام ريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Essam29
01-23-2015, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على طرحك الموضوع بواقع اني جديد بسوق الفوركس استفدت كثيرا منك منتظر جديدك اخي الكريم
بالتوفيق لك :accute:

aymen done
01-23-2015, 13:04
السلام عليكم اخي الكريم و رحمة الله و بركاته
مشكور على المعلومات التي قدمتها لنا و ان شاء
الله تحصل الافادة للجميع

ybrahmi
01-23-2015, 13:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع إن شاء الله موضوع مفيد للأغلبيه المبتدئين و شكرا بالتوفيق
اتنمى لك كل النجاح

xdorex
01-23-2015, 13:42
مرحبا.. شكرا لك على نشر الموضوع يا غالي اول مره اسمع بهدا النضام
وفقك الله وتقبل مروري ... ودي وتقديري

rafiq18
01-23-2015, 14:24
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المهمة و التي استفدنا منها و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري
سلام

boulafrah
01-23-2015, 15:10
السلام عليكم و رحمة الله انه قال ان الاداة هي طريقة يدوية للتحليل ولا تعتمدعلى الاطار الزمني شرح هده رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدةالأداة القديمة لكن لا أظن انها موجودة في المتاتريد الحديث يعني الاداة ليست حتى الكترونية بل هي طرق حبر على ورق تستعمل حاليا على البورصات كبورصة وول ستريت

---------- Post added at 01:10 PM ---------- Previous post was at 01:07 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يا ولا تعتمدعلى الاطار الزمني شرح هده رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدةالأداة القديمة لكن لا أظن انها موجودة في المتاتريدريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ibrahim forex
01-23-2015, 15:51
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

hager omar
04-21-2015, 20:03
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل ان ابدا في قراءة الموضوع فانا كنت لا اعلم اي شئ عن هذا الموضوع ولكن بقد القراءة عرفت موضوعا جديدا اضفته الي معلوماتي ربنا يباركلك اخي الكريم

تقبل مروروي

doom
06-02-2015, 04:20
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Roshdy
06-02-2015, 04:26
شكرأ على هذا الطرح الرائع والمعلومات القيمة التى استفدت منها كثيراً
ومعلومات جديده صراحة حضرتكاضفتها لمنكن نعلمها قبل سابق

aliemad
06-02-2015, 13:09
مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع المهم لان اساليب التداول في غاية الاهمية يا اخي العزيز
ولك كل الحب والتقدير وتقبل مروري
وبالتوفيق للجميع

tareq sleem
11-17-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

snnaky
03-30-2016, 17:26
موضوع جميل ومعلومات ممتازة بس اية الفايدة من معلومات بدون شرح للطريقة ونظامها
اية اللى ممكن انا استفيدة من كلام بدون شرح مصور يجب ان تفرق بين الشرح لالذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

yousse
03-30-2016, 18:29
أضن أن أقدم أسكليب التدول غير معفى كتيرا ولكن أنا اتمنى أن يكون هلنك من قدماء المبتدويل لكي يرينا كيكاً الناس يتدوولن في قديم الزمان

معتصم سباعنة
03-30-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك جزيل الشكر لتوضيح تلك الاساليب في التداول حيث اصبح التداول سهلا بفضل المؤشرات الفنية
بالتوفيق

رضوان
03-30-2016, 21:11
اخي اشكرك على هدا الطرح الجميل و الممتع و المفيد في نفس الوقت اتمنى ان لا
تتوقف عن افادتنا و تعليمنا اخي و جازاك الله عنا كل خير
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق