PDA

View Full Version : آلية عمل اداة بوينت اند فيجر

hicham9000
09-22-2014, 08:19
تقوم هذه الآلية على تقسيم الرسم إلى مربعات بحجم معين يتم من خلالها رسم سلوك زوج من العملات، وكل مربع يمثل حركة معينة نقوم باختيار رمز لها، فالحركة الصاعدة تمثل رمز والهابطة رمز آخر وكل مربع يمثل حركة إما صاعدة أو هابطة، ويتم رسم رمز جديد بحسب حركة الزوج فإذا كانت الحركة بالاتجاه الصاعد رُسم رمز فوق المربع السابق أما إذا كانت الحركة بالاتجاه الهابط رُسم رمزه أسفل الرمز السابق وبالتالي يتكون الرسم البياني من رمزين فقط وكل رمز يمثل مقداراً معيناً من النقاط ويمثل هذا الرسم رحلة الارتفاع والانخفاض لزوج العملات. ويمثل معامل الانعكاس وهو مقدار تجاهل الرسم البياني لانعكاس السعر عند الرسم انتقال هذا المخطط إلى رسم الرمز الآخر، ومدى حجم التداول في الرموز المرسومة للتحركات، حيث تعتمد هذه الآلية في حساباتها على معامل الانعكاس الذي يحدده نمط تحرك الزوج اليومي ويعتمد أيضاً على مدى حجم التداول. وقد تختلف هذه المعايير من زوج إلى آخر فمثلاً معامل الانعكاس لزوج اليورو دولار يختلف عنه في زوج الأسترالي مقابل الدولار.

هيثم سيد
09-22-2014, 10:02
اتمنى ان توضح لنا ماهى البوينت اند فيجر هل هى عبارة عن استراتيجية ام انها مجرد مؤشر يوضع علي منصة التداول او انة عمل ندوى نقوم بة فقد ذكرتة في عدة موضوعات ولكنى لم اجد الرد علي التفسير ارجو ان توضح المعلومة بشكلا اكثر وضوحا

abdoute
09-22-2014, 18:34
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

men
09-23-2014, 03:47
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

key
10-03-2014, 04:34
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

الشاعر
10-03-2014, 06:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل دائمآ

gehad87
12-02-2014, 22:59
بردو مفيش شرح كافي ليههها وبتستغلوا ان مفيش شرح منتشر لها علشان تقطعوا الموضوعات وتخلونا نقعد
ندور على شروحاتها فمن فضلكم يا جماعة اللي عاوز يشرح حاجة يكون جدي في الشرح
اصل سرعة النت مش بنلاقيها في الشارع

a7med84
12-03-2014, 14:05
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح لها ليس لى اى خبره فى التعالم معها صرحه
لكن اخدت فمكره عنها من خلالالشرح وهى شرحها اكبر من ذلك

yooussef
12-03-2014, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

Jaouad Aafir
12-03-2014, 21:12
شكرا اخي الكريم على هذه الالية التي تتيح لك تقسيم الرسوم البيانية من اجل تسهيل التعامل معها ارجو ان تعم الفائذة

aya80
12-04-2014, 07:26
مع كل الاسف انا لم افهم شئ من اللي حضرتك قولته ياريت لو حضرتك تعيد شرح الموضوع بطريقة افضل كي تعم الاستفادة لنا جميعا
شكرا لحضرتك

haythem99
12-04-2014, 08:25
السلام عليكم
اخى الكريم على هذا الشرح لها ليس لى اى خبره فى التعالم معها صرحه
لكن اخدت فمكره عنها من خلالالشرح
هى عبارة عن استراتيجية ام انها مجرد مؤشر يوضع علي منصة التداول او انة عمل ندوى نقوم بة فقد ذكرتة في عدة موضوعات

semsm2220
12-04-2014, 14:14
السلام عليك يا اخى اولا اود ان اشكرك على هذا الموضوع ولكن انا لا اعلم ماذا تقصد بوينت اند فيجر هل هى استراتيجية ام اعمل بها او هى مؤشر يتواجد على منصة التداول التى اعمل عليها وشكرا

mr-x
12-05-2014, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خالص الشكر والاحترام اخى على موضوعك عن الية عمل اداة بوينت اند فيجر تقبل تحياتى لك ولجميع السادة الاعضاء الكرام

alaa eldeen
12-30-2014, 12:43
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن بوينت اند فيجر وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ProForex
12-30-2014, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح آلية عمل أداة بوينت اند فيجر وكيفية الاستفادة منها في الفوركس

antonioforex
12-30-2014, 18:02
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح الية عمل هده الاداة في السوق لاني لا اعرفها جيدا
و قد استفدت من موضوعك في طرحها و بالتوفيق لك اخي الكريم.

adil17
12-30-2014, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين ونحن ممتنين لك و تقبل مروري

mazouz
12-30-2014, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

morres90
12-30-2014, 19:32
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد خاصة لاخواننا المبتدئين ونحن ممتنين لكبشان موضوعك الذى يتحدث عن بوينت اند فيجر وكل الشكر والتقدير و تقبل مروري

ibrahim forex
03-06-2015, 02:00
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح لها ليس لى اى خبره فى التعالم معها صرحه
لكن اخدت فمكره عنها من خلالالشرح وهى شرحها اكبر من ذلك

Firas Si
03-06-2015, 16:55
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
##

ahmedibrahim258259
11-13-2015, 16:16
بسم الله الرحمن الرحيم انا اول مرة عن هذه الالية ياريت لو في شرح بالتفصيل عنها علشان نستفيد منها
تقبل مروري اخي الغالي

aymansaleh
11-13-2015, 16:27
الاخ الكريم, مجهود مشكور منك على نشر الشرح لهذه الاداه ولكن افضل وضع فيديو او على الاقل صور للتوضيح اكثر من مجرد الكلام, ومن الشرح ارى الاعتماد على الشموع اليابانيه فقط افضل من هذه الاداه
تقبل مروري

snnaky
04-02-2016, 20:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

Mohammed belal
04-02-2016, 20:24
سم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك يارب
تقبل مروري

halaelsaid
04-03-2016, 16:47
شكرا على طرح الموضوع وعرض اليه التداول
وانخفاض سعر العملة وارتفاعها تم توضيح المعلومة وخصوصا لى كمبتدأة

xmenflis1
05-23-2016, 21:26
مرحباً شكراً على إضافة
بردو مفيش شرح كافي ليههها وبتستغلوا ان مفيش شرح منتشر لها علشان تقطعوا الموضوعات وتخلونا نقعد
بتوفيق للجميع

nadir 16
05-24-2016, 02:57
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ اعضاء المنتدى الافاظل
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺭﺍ على الﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

mido2224
05-24-2016, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرااا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللأعضاء بشكل عام