PDA

View Full Version : مؤشر التجميع والتصريف Accumulative Distribution

hicham9000
09-22-2014, 08:24
هو مؤشر يقيس معدل التغييرات في أسعار وأحجام التداولات حيث يقوم بتحليل الحجم من زيادة أو نقصان وهو مبني على مؤشر الحجم ويدل أيضاً على نوعية تعاملات التداول مع كميتها فهو يقيس العلاقة بين الأسعار والكميات، فكلما ارتفع هذا المؤشر فإن هذا يدل على تغير كبير في الأسعار وتقاس تغيراتها عن طريق قياس أحجام التداول الخاصة بها. والتجميع يعني أنه إذا ارتفع المؤشر فهذا يعني تجميع ويدل على ترند صاعد وبالتالي إشارة لعملية شراء، أما إذا انخفض المؤشر فهذا يعني تصريف أو توزيع ويدل على ترند هابط وهذا إشارة لعملية بيع.

مصراوى
09-22-2014, 08:26
مشكور على الموضوع وبالفعل تلك المؤشرات الاقتصادية هامة جدا ولابد من الاهتمام بها لتاثيرها القوى على السوق وبالتوفيق للجميع

هيثم سيد
09-22-2014, 10:17
موضوع مهم جدا في التداول ويجب التطرق إلى مثل هذة المؤشرات الاقتصادية التى تؤثر بشكلا كبير في الأسعار العالمية لعملة البلدة نستطيع استغلالها بعقد عقود جيدة تتناسب مع راس المال

ProForex
09-22-2014, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم انه من بين المؤشرات القوية انه شبيه بمؤتمر الحجم أيضا يقيس لك نسبة التداولات

men
09-23-2014, 04:50
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

a7med84
09-23-2014, 05:09
شكرا لك اخى الكيم على التعريف للمؤشر وعموما السوق

مهم جدا ان يكون هناك نوع من الفهم للمؤشرات دى وكيفيه الاستفاده منها

baite
09-23-2014, 14:07
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

key
10-03-2014, 03:29
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

azizhaddad2013
11-15-2014, 10:42
مشكور على هذا الشرح الرائع أرجو أن توضح لنا أكثر كيفية استغلال هذا
المؤشر في التحليلات الأساسية و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

amermazzen
11-15-2014, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع خاصة فيما يتمثل في مؤشر التجميع والتصريف أول مرة اكتشف هذا المؤشر ان شاء الله راح نقوم بالتجريبي أولا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم.

madmax07
06-30-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر التجميع والتصريف واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adel25
06-30-2015, 20:34
مشكور على الموضوع وبالفعل تلك المؤشرات الاقتصادية هامة جدا ولابد من الاهتمام بها لتاثيرها القوى على السوق بارك الله فيك
و جزاك الله خيرا و ارضاك

snnaky
02-29-2016, 20:33
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات
يجب ان تفرق بين الشرح لالذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق

waelwph
02-29-2016, 20:42
مشكور أخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع خاصة فيما يتمثل في مؤشر التجميع والتصريف أول مرة اكتشف هذا المؤشر ان شاء الله راح نقوم بالتجريبي أولا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم.