PDA

View Full Version : ما الذي يتم تداوله في الفوركس؟

Asmae
09-22-2014, 09:09
الجواب البسيط هو المال / العملات. تداول العملات الأجنبية هو الشراء الآني لإحدى العملات وبيع عملة أخرى. يتم تداول العملات من خلال سمسار أو تاجر, ويتم تداولها في أزواج, على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd), أو الجنيه الاسترليني والين الياباني (usd / jpy).
لأنك لا تشتري أي شيء مادي, يمكن لهذا النوع من التجارة أن يكون مربكا. فكر في شراء العملة كشراء حصة في بلد معين. عند شراء, لنقول الين الياباني, انت في الواقع تشتري حصة في الاقتصاد الياباني, حيث أن سعر العملة هو الانعكاس المباشر عما يفكر السوق حيال الوضع الصحي الحالي والمستقبلي للاقتصاد الياباني. وهكذا, بوجه عام, سعر الصرف للعملة مقابل العملات الأخرى هو انعكاس لحالة الاقتصاد في هذا البلد, مقارنة مع اقتصادات الدول الاخرى.
يتم تحديد أسعار العملة حسب عدد من العوامل, أهمها هي الظروف الاقتصادية والسياسية في البلد المصدر. الاستقرار السياسي والتضخم وأسعار الفائدة, كلها عوامل تأثر على سعر أي عملة. بالإضافة إلى ذلك, يمكن للحكومات محاولة السيطرة على سعر عملتهم إما بتسبيب فائض في السوق (لخفض الأسعار) أو شراء على نطاق واسع (لرفع الأسعار). ومع ذلك, بسبب الحجم الهائل من العملات الأجنبية, فإنه من المستحيل على قوة واحدة التحكم في السوق لأي فترة من الوقت. قوى السوق سوف تسود على المدى الطويل, مما يجعل من الفوركس واحد من أكثر الفرص الاستثمارية المتاحة المفتوحة والعادلة.
على عكس الأسواق المالية الأخرى مثل بورصة نيويورك للأوراق المالية, لا يوجد مكان ولا بنك مركزي لسوق الفوركس. يعتبر سوق العملات سوقا بين البنوك, ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يتم تشغيل السوق بالكامل إلكترونيا, ضمن شبكة من البنوك, وبشكل مستمر على مدى فترة 24 ساعة.

en9med7at
09-22-2014, 09:41
الذى يتم تداوله فى سوق الفوركس بكل بساطه هو بيع وشراء العمله وايضا المعادن مستغلين فى ذلك حركة السوق من هبوط للاسعار او صعودها حسب العرض والطلب

مصراوى
09-22-2014, 09:46
مشكور اخى الكريم وسوق الفوركس يلبى حاجة الكثير للعملات الاجنبية المختلفة بالاضافة الى الربح من التداول وبالتوفيق

تامر عزام
09-22-2014, 10:12
الناس كله بتركز اكتر على العملات مع ان المعادن مكسبها حلو والبترول كمان ليه بس الناس بتكرز على العملات وبتسيب الباقى

a7med84
09-22-2014, 18:59
الفوركس هو التداول على العملات فى السااس
وليس المعادن ولكن المعادن والنفط فى السوق ايضا يعنى السلعه هنا هى العمله

feras abo dimmu
09-22-2014, 20:04
يعطيك العافية معلومات جيدة ومفيدة لمن ليس لديه اية خلفية على الإطلاق عن هذا السوق العملاق وبصراحة من لم يعمل في الفوركس فقد ضاع منه خيراً كثيراً المشكلة في هذا السوق هو الطمع وعدم المعرفة بأمور التحليل الفني ولكنه فعلاً مصدر رزق جيد لمن تعلم التحليل الفني وأساسيات هذه التجارة مشكور اخي على الموضوع بارك الله فيك

haffoudhi
09-22-2014, 22:26
تداول العملات الأجنبية هو الشراء الآني لإحدى العملات وبيع عملة أخرى. يتم تداول العملات من خلال سمسار أو تاجر, ويتم تداولها في أزواج, على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (eur / usd)

men
09-25-2014, 10:38
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

baite
09-25-2014, 18:27
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

shoshotamer
09-26-2014, 05:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله موضوع ممتاز والتقيم ممتاز الشرح مبسط جدا والتنسيق عالى جدا بشكرك على مجهودك الكبير وتعبك فى الموضوع
تقبلوا مرورى

key
10-04-2014, 22:58
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

cut
12-23-2014, 03:41
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

antonioforex
03-30-2015, 16:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح ما الدي يتم التداول به في الفوركس لان الاعضاء سيستفيدون
من المعلومات التي رطحتها لنا و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام

mazouz
03-31-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
03-31-2015, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و راعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
04-11-2015, 22:29
الناس كله بتركز اكتر على العملات مع ان المعادن مكسبها حلو والبترول كمان ليه بس الناس بتكرز على العملات وبتسيب الباقى

ABDERRAHMANE TOUNSSI
04-11-2015, 22:31

تسلم ايدك اخي مشكوور على الموضوع الجميل وعلى المعلومات المفيدة بارك الله فيك .

تقبل مروري اخي

elkalaby
04-11-2015, 22:49
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

sof
04-11-2015, 23:27
التأكيد هو اليورو والدولار او العكس لانهم عملتان اساسيتان واسواقهم مضمونة الي حد كبير
إنما يجب أن تختار الزوج بناءا على استراتجيتك التي تعتمد عليها
وتقدر ان شاء الله تتعامل مع اى نوع من الازواج

baki
04-12-2015, 00:00
هدا امر واضح ولا يحتاج اي توضيح اخي فالشيئ المتداول عليه في سوق الفوركس هو المال
وليوجد شيئ غير المال ولكن توجد بعض المواد الماد التي يقمون بتجرة عليها كدهب والفضة

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 15:15
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخى العزيز على الموضوع المفيد والمتميز والاكثر من رائع
تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

adiil
06-11-2015, 11:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لما يتم التداول فيه في سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من هذا
السوق

wac05
07-22-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

a7med sniper
07-22-2015, 02:25
فى الفوركس التداول بيكون على العمله يعنى السلعه اللى بيكون العرض والطلب عليها

بيكون هنا العملات الدوليه والله المستعان وبالتوفيق للجميع

الصعلوك
07-22-2015, 11:58
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

engaym
07-22-2015, 12:03
السلام عليكم اخى يوجد فى الفوركس الكثير من الاشياء التى يمكن لك المتاجرة فية ولكن يجب اولا التعلم الجيد
وابداء التعلم فى شئ واحد وبعد ذلك ابقى تاجر فى كل شئ وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

adel25
07-22-2015, 14:32
الله يعطيك العافية اخي العزيـز على هذه المعلومة المفيدة موضوع جمييل و اكثر من رائع اتمنى منك ان تستمر في مشاركتنا بمعلوماتك
مع تحياتي تقبل مروري

Bouani
07-27-2015, 06:58
السلام عليكم و رحمة الله
الذي يتم تداوله في الفوركس هي العملات مثل ما يدل اسمها
و العملات دي من كل بلد تقريبا
بس في أزواج رئيسية لكبرى الدول

amrsalem
07-27-2015, 19:01
مشكور اخى الكريم وسوق الفوركس يلبى حاجة الكثير للعملات الاجنبية المختلفة بالاضافة الى الربح من التداول وبالتوفيق

kouka
09-27-2015, 18:06

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد السيد
09-27-2015, 20:34
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص الذي يتم تداوله في الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

zakija
03-30-2016, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

Sherif nasser
03-30-2016, 14:21
الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع
وفى تقدم بأذن الله

harimeche
03-30-2016, 14:44
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

جيمل ربنــــا يكرمك اختي أسماء على هده المعلومات

المفيدة والمهمة في مــــا يخص الأشياء التي يتم تداولها في الفوركس

مع التحية ...

snnaky
02-22-2017, 16:42
فى كدة موضوعات تحس انها ملهاش اى قيمة ولا اى لازمة وكل هدفها البونص اهو موضوع حضرتك كدة من النوع دة نوع من الموضوعات اللى ملهاش اى تلاتين لازمة وكمان يا اخى انت بتعمل موضوع محتواة اى عيل صغير يعرفة يعنى اية اللى بيتداول فى الفوركس اكيد عملات طب بجد مش متخيل الوقت اللى انت ضيعتة عشان تعمل المحتوى دة

Ayman Abdellatif
02-22-2017, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا المنشور ما الذي يتم تداوله في الفوركس ف سوق الفوركس يمتاز بالمرونة لاتاحة التداول على اى من العملات و المعادن و البترول ايضاص بمنتهى السهولة و دون اى مشكلة و فى اى وقت و من اى مكان