PDA

View Full Version : لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس؟

Asmae
09-22-2014, 09:42
قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع:

مصراوى
09-22-2014, 09:44
مشكور على الموضوع اخى الكريم وفى انتظار المزيد من المواضيع التى علمنا وتعرفنا بالسوق وبالتوفيق للجميع

abdoute
09-22-2014, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

borhan
09-22-2014, 19:02
السلام عليكم اخي مشكور على طرح الموضوع الرائع السوق يتحرك بسبب البيع
والشراء كل بنك يتاجر هم الذين يحركون السوق

baite
09-23-2014, 17:55
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

yooussef
09-23-2014, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

shoshotamer
09-23-2014, 20:41
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

majidhomsy
01-31-2015, 21:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

sinator
02-01-2015, 16:11
قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

ibrahim forex
02-01-2015, 16:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل شكرا على موضوعك المميز التى ساعدنا على فهم احوال الفوركس وسوق تداول العملات
يتأثر من طلب العرض والطلب الله الموفق والمستعان

rafiq18
02-01-2015, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المعلومات التي أفدتنا بها و التي نحتاجها في تعاملاتنا اليومية في سوق الفوركس حول تحرك سوق تداول العملات.
بالتوفيق

a7med84
02-01-2015, 20:30
انت تقول سوق وفى لاقتصاد اى سوق بيكون الحركه به م خلال العرض والطلب

وكل حاجه بيكون لها مؤثرات تحركها يعنى هو صراع بين قوي العرض والطلب

hassanabu
02-01-2015, 22:57
السلام عليكم
بالفعل الناس هي من يحرك السوق بالنهاية فالسوق رهن تحركات البائعين والمشترين
كلام سليم شكرا لك اخي الكريم وتقبل مروري

ilyes chaieb
02-02-2015, 01:57
السوق يتحرك نتيجة العرض و الطلب
و هذا يتحكم فيه الاخبار و البيانات الاقتصادية و ايضا الاخبار السياسية و الاوضاع الاجتماعية لتلك البلد
لذلك مهم جداا الالمام بهذه النقاط حتى نتمكن من الوصول الى تحليل جيد و قريب

تقبل مرورى

متوكلة
02-21-2015, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول سوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس العطاء

catw
02-21-2015, 20:45
مشكور اخى على موضوعك
لماا يتحرك سوق تدوال العملات
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

Wassa04
02-21-2015, 21:54
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-21-2015, 22:51
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

doom
03-09-2015, 04:10
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

الاسد التاجر
03-13-2015, 10:25
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mansour2010
03-13-2015, 11:57
شكرا لك ايها الاخ الكريم على مفهومك لتحرك السوق
فبخلاف التجار هناك عدة عوامل اخرى لها تاثيرها في حركة السوق
مثل الاخبار مثلا وهي هامة لكل متداول

antonioforex
03-25-2015, 18:41
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك طريقة تحرك سعر العملات و كيف نستفيد منها
لان السوق توجد به سيولة كبيرة من الاموال و بالتوفيق لك اخي

hamdochi
03-25-2015, 18:44
السلام عليكم اخي الكريم اظن ان الجميع سيشكرك على طرحك لهذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد الشكر الجزيل لكل زوار المنتدى الغالي

faresdiabi
03-25-2015, 18:54
اهلا بكم اعضاء المنتدى انا جديد هنا اتمنى ان انجح في الفوركس رغم انني سمعت انه عمل صعب و شاق و اشكركم على الموضوع الجيد

snnaky
02-15-2016, 23:52
موضوع رائع وغايه في الاهميه إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

محمد شعبان عبدالقادر
02-16-2016, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
02-16-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل يتحرك نتيجة للتاثيرات عليه من قبل المتداولين وقرارات البنوك المركزية والاخبار وغيرها
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

eslamm
02-17-2016, 09:01
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك صحيح اخى ميه فى الميه

ازيد عليه ان المشترون يسمون بالثيران والباعه يسمون بالدببه فى عالم الفوركس

وكل خاسر امامه رابح مستفاد من خسارته

اللهم اجعلنا من الرابحون

جزاك الله خيرا

شروق
02-17-2016, 09:02
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا على الطرح القيم شكرا تقبلوا مروري

ebn masr
02-18-2016, 16:04
يتحرك لسوق نظرا لتحكم عوامل كتيرة جدا فيه واسباب كتيرة تتحكم فيه وتعرضه للحركة المستمرة وكمان ف جهات وحكومات وبنوك ومؤسسات تساهم بعملها فى تحركه وتغيراته

topomarouan
02-18-2016, 16:52
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

ميد
02-18-2016, 17:00

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع:
هذه الاسئله مهمه جدا والاجابه عليها يحتاج الى وقت كبير وفهم للاسف اغلبنا يدخل على المتاجره حتى بدون فهم اى شىء عن الفوركس

alizert2015
02-18-2016, 17:06
من المعروف اخي الكريم ان سوق تداول العملات الفوركس يتحرك بفعل بيع
وشراء العملات و الاسهم من طرف المضاربين و الشركات الراسماليه الكبرى

mido elshabrawy
02-18-2016, 17:23
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
ان تحرك سوق العملات الفوركس يكون متوقف علي كميه العرض و الطلب الموجوده علي زوج العمله و تبادل تلك العملات بين البلدان و البنوك المركزيه علي مستوي العالم
فكلما كان هناك طلب كبير عل عمله ما زادت قينتها امام عملات اخري
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Zezobebo3
02-20-2016, 06:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل هذا هو حال الفوركس التحرك والتقلب الدائم وعدم الثبات على شئ فهو شغال 24 ساعه متواصله وهذا هو متعه الفوركس من وجهه نظرى

misterjava007
02-20-2016, 06:54
باسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخوتي فالله تحية مني لكل الأعضاء الكرام والمراقبين الأفاضل على هدا
المنتدى الراىع بكل كلمة من معنى شكرًا اخي على الموضوع أمزميز
السلام عليكم

siddig1987
02-20-2016, 08:24
بسم الله الرحمن الرحيم :- وقود حركة الازواج هو المتداوليين الذين يحركون السوق بصفقاتهم والصفقات الاكبر والاقوي يتجه اليها السوق وايضا الاخبار

mouad bassim
03-17-2016, 00:01
شكرا ليك اخي علي موضيعك
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا

xmenflis1
05-12-2016, 09:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
و هذا يتحكم فيه الاخبار و البيانات الاقتصادية و ايضا الاخبار السياسية و الاوضاع الاجتماعية لتلك البلد
بتوفيق للجميع

maskzorro
05-12-2016, 11:19
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله

harimeche
05-12-2016, 11:50

---

الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك اختـــــي أسمــــاء على الموضوع

وعلى هده المعلومــــات في مــــا يتعلق

بتحركات سو العملات

مع التحية ....

mourada
05-12-2016, 13:21
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول كيفية تحرك سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

abdulla jameel
05-12-2016, 13:23
شكرا لك اخي على هذه المعلومه القيمه ..

TGOD
05-14-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات