PDA

View Full Version : السياسة المالية Monetary Policy

forexachraf
09-22-2014, 15:33
هي سياسة تحديد الدولة لمصادر الدخل والصرف عن طريق استغلال جميع الموارد المتوفرة لزيادة الإنتاج والتقليل من البطالة من أجل تحقيق النمو الاقتصادي بالوصول إلى الاستقرار السعري العام والهروب من مشكلة التضخم.

abdoute
09-22-2014, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

a7med84
09-22-2014, 16:56
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الهام جدا
وده لاه اصل او اساسا مع التحليل الاساسى اللى نحاول منه ان نعرف الاتجاه لهذه السياسات

key
10-03-2014, 05:31
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

gehad87
12-03-2014, 14:06
السياسة المالية للدولة بتحدد من قبل مختصين عملهم الاساسي هو محاولة تحقيق النمو الاقتصادي وفق معدلات
والتحكم في المشكلات الاقتصادية كالبطالة والتضخم وضبط مستويات الاسعار

soon
12-19-2014, 03:00
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

OSAMA AMER
01-14-2015, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام فى منتدى فوركس العرب
موضوع مميز ورائع نحن نحتاج كثير من الموضوعات المشابهة التى تساعدنا فى فهم ذلك الامر جيدا

hpacer
01-17-2015, 07:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع...

madmax07
07-03-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السياسة المالية Monetary Policy واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 18:15
مشكور استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام السياسة المالية Monetary Policy .. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

moutanabbih mohammed
07-04-2015, 04:53
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة
وجزاك الله كل خير و اتمنى لك مزيداً من التقدم

adiil
07-05-2015, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مفيدة حول السياسة المالية و نحن جد ممتنين لك و
جزاك الله كل خير

ahmedtaher
07-05-2015, 02:01
السلام عليكم ..... مشكور اخى على شرحك وفهمك للموضوع للموضوع وشرحة لنا عشن على الاقل نكون فاهمين اللى بيحصل حواليا ونعرف يعنى اية سياسة ماالية لازم نستفاد ونفيد الناس
بالتوفيق ان شاء الله

omarx150
07-05-2015, 03:34
موضوع جميل ومبسط اتمنى لك التوفيق اخى الغالى
ولك منى كل الشكر والتقدير

hicham9000
07-05-2015, 03:37
السلام عليكم ورحمة الله مشكور على هدا الموضوع حول
السياسة المالية Monetary Policy
وهو من المصطلحات التي يعج بها ميدان الفورس الغني بالمفردات والمصطلحات الكتيرة تقبل تحياتي

ebrahemsobhe
07-05-2015, 09:00
الأشياء الغير محبذة والغير مرغوب فيها على الإطلاق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الأموال الخاصة بك. ولكن لا داعى لكل هذا القلق، فحتى المستثمرين المحترفين قد تعرضوا للخسارة لعدة أشهر، ولذلك فلا تصعب على نفسك الأمور. وأنا أرى أنه من الضروري أن نقوم من فترة إلى أخرى بتذكير أنفسنا بإيجابيات التداول، وذلك من أجل إستعادة التركيز والنشاط والحصول على القوة اللازمة لتحقيق النجاح.

hhpr1212
07-05-2015, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله
السياسة المالية للدولة بتحدد من قبل مختصين عملهم الاساسي هو محاولة تحقيق النمو الاقتصادي وفق معدلات
والتحكم في المشكلات الاقتصادية كالبطالة والتضخم وضبط مستويات الاسعار

a7med sniper
07-05-2015, 23:22
شكرا لعى الموضوع وبالفعل السياسه الماليه اللى بيكن من خلال البنوك المركزيه

هى اساس التحليلي الاساسى فى السوق مع الاخبار الاخرى والله المستعان

ahmedibrahim258259
07-06-2015, 00:49
بسم الله الرحمن الرحيم تعريف رائع للسياسة المالية انا اتعلمت منه كتير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

lubna
07-06-2015, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه السياسات تتحكم بها الدول المتقدمة فقط اما دول العالم الثالث فأقتصادهم يتحكم به اشخاص متسلطون ويعملون لصالح انفسهم
اتمنى لك التوفيق اخي العزير
تحياتي

Rebellious soul
07-06-2015, 13:44
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .

kimo1
07-06-2015, 16:54
السياسة المالية تتبع منهجية سياسة البنوك المركزية يعنى تختلف باختلاف ضروف القرارات مثل تعيين او تحديد سعر الفائدة ;):):))

heroo252
07-06-2015, 17:32
السياسه الماليه اى دوله بتحددها لنفسها بتكون هامه لاقتصاد الدوله
ومن ضمن جوانب السيساه النقديه هو سعر صرف العمله المحليه الى تهمنا احنا فى الفوركس

souhail136
07-06-2015, 17:44
تلعب الحكومة دوراً مهماً و فعالاً في الاقتصاد. فمن جهة، يعتبر الإنفاق الحكومي (G) أحد عناصر الإنفاق الكلي (الطلب الكلي):

AD = C + I + G + X - M

و بما أن الطلب الكلي لا بد و أن يتساوى مع العرض الكلي:

AS = AD

فإن الإنفاق الحكومي يؤثر على مستوى العرض الكلي (الدخل و الناتج) في الاقتصاد

و من جانب آخر، تلعب الضرائب (والتي تقوم بتحديدها الحكومة) دوراً أساسياً في التأثير على مستوى الاستهلاك و الادخار في الاقتصاد (حيث تؤثر الضريبة على مستوى الدخل الشخصي المتاح).

- تقوم الحكومة باستخدام أدوات السياسة المالية و المتمثلة في الإنفاق الحكومة و الضرائب من أجل تحقيق الأهداف التالية:
1- المحافظة على استقرار المستوى العام للأسعار.
2- التوصل إلى مستوى التوظف الكامل Full Employment حيث تكون جميع العناصر الإنتاجية الموجودة في الاقتصاد موظفة بشك تام.
3- إعادة توزيع الدخل.
4- رفع مستوى النمو الاقتصادي.

omarx150
07-08-2015, 11:05
جزاكم الله خيرا على المعلومات القيمه واتمنتى لك المزيد من النجاح والتوفيق
وجزاكم الله خيرا اخى الفاضل

qqqqqqqq
07-08-2015, 15:45
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام السياسة المالية Monetary Policy .. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها .

oguiba amine
07-09-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

محمود يوسف
07-10-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لتوضيح مفهوم السياسة المالية - بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
تقبل مروري واحترامي

مامون سباعنة
07-10-2015, 01:53
ربح الشركه الأول هو زيادة قاعدة التداول الخاصه بها من عملاء فهذا في حد ذاته ربح لان عندما يزيد عدد العملاء
الفاعلين يزيد العرض والطلب على العملات
ثانيا تربح الشركات من فرق الاسبريد وهذا يبنى على الربح الأول فكلما كان عدد العملاء اكثر كانت الصفقات اكثر فكان عدد السبريد اكثر بحسب ما تحدده الشركات
وشكرا

hager omar
07-10-2015, 01:55
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الثمين التي تقدمه لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تحياتي لك

mahmoud22
07-10-2015, 01:55
مشكور اخى على موضوعك وتوضيح مفهوم السياسه الماليه وما يتضمنه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

hager omar
07-10-2015, 02:03
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الثمينة التي تبنها لنا

تحياتي لك