PDA

View Full Version : مؤشر macd

forexnizar
09-22-2014, 23:57
مؤشر (macd) : هو مؤشر التحليل الفني الذي أنشأها ابيل جيرالد في أواخر 1970 وتتبع اتجاه الزخم في اسعار صرف العملات في فوركس ، ويظهر هذا المؤشر العلاقة بين متوسطين متحركين للأسعار. ويتم احتساب مؤشر macd عن طريق طرح المتوسط ​​المتحرك الأسي 26 يوم (ema) من المتوسط المتحرك الأسي 12 يوم (ema) . اما بالنسبة للمتوسط المتحرك الأسي لتسعة ايام (ema) من macd، فهو يسمى “خط الإشارة”، حيث يتم رسمه فوق خط macd، ويعمل كإشارات للبيع والشراء.

hellelali2
09-23-2014, 00:39
مؤشر رائع ويستحق منا التجربة ولاكن يج الاعتماد علي مع بعض المعطيات الاخري والله الموفق اخي الكريم لكل المتداول بدون استثناء والنجاح يتطلب الجهد والتعب لكي ينجح الجميع والسلام عليكم

shoshotamer
09-23-2014, 00:50
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

RGSteel
09-23-2014, 03:13
موضوع مميز و رائع وشكرا علي المعلومات macd
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

men
09-25-2014, 10:22
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

YMTMAX2
02-28-2016, 16:36
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

snnaky
01-16-2017, 23:49
بصراحة انا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس
فكل المؤشرات مضللة وهذا المؤشر من اهم عيوبة التى يختلف فيها عن غيرة انة بطيء جداوعندما يعطيك النتيجة تكون النتيجة ومعطيات الأمور تغيرت بما لايتناسب اطلاقا مع الوضع الجديد لذا انا لا اعتمد ابدا علية ولا على اى مؤشر من المؤشرات التى اعتبرها خادعة ومضللة ولا تعطى معلومة لما هو قادم هى فقط تعطيك ما يحدث الأن

adamarwan
01-17-2017, 00:28
من بين المؤشرات التى ترى عليها العديد من الخطط
والاسترتيجات لدى لبد من ان تتمكن من ان تفهم
هدا المؤشر القوى
وحظ موفق اخى الغالى

ahmedmahmoud2017
01-17-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز بشكرك على هذه المعلومات الثمينه والتي لم اجدها فى مكان اخر واتمني منك المزيد فى القادم

ahmed_sawalhy
01-17-2017, 07:24
بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت أخي لكريم مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي علي هذا المؤشر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة

zizoo99
01-17-2017, 08:36
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و الذى تشرح فيه المعادلة الرياضيه الخاصة بالحصول على مؤشر الماكد و هو ناتج اساسا من طرح متوسطات متحركة كما انه مؤشر يقيس انعكاس حركة السعر

sob81
01-17-2017, 12:03
مؤشر الماكد من اهم المؤشرات التى تستخدم فى التتداول والتى تساعد على معرفة الاتجاهات المتوقعة على السعر والعمل على الدخول
فى الاماكن الصحيحة فى التتداول

hosam2020
01-17-2017, 12:20
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
كل الشكر و التقدير لاعضاء منتدى فوركس العرب على كل ما يقدموه
من معلومات ذات قيمه و فائده و انا استفيد منها كتير و تمنياتى بالتوفيق
للجميع

bakmosta
01-17-2017, 13:48
السلام عليـكم ورحـمة الله تعالى و بركـاته
مؤشر الاماكد من المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليه كساتراتيجية لوحده نظراا للفرص التي يقدمها لنا هذا المؤشر في سوق الفوركس يا اخي الفاضل.