PDA

View Full Version : مؤشر العشوائية Stochastic

forexnizar
09-22-2014, 23:59
مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }

أ = آخر سعر إغلاق

د14 = ادنى سعر في 14 جلسة سابقة

ع14 = أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم.

hellelali2
09-23-2014, 00:24
اخي الكريم شرح مميز وجديدي والله الموفق بالنسبة لي هده المصطلحات جيدة جدا وهي تبين مدي سعة ثقافة المتداول والله الموفق للجميع من خلال المعارف الجيدة ولالمتنوعة

RGSteel
09-23-2014, 03:29
موضوع مميز و رائع وشكرا علي المعلومات Stochastic
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

payoneer
09-23-2014, 03:57
السلام عليكم
احسنت اخي الكريم على هذه المعلومه القيمه وجزاك الله خيرا
تقبل مروري

baite
09-23-2014, 13:50
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

key
10-03-2014, 03:46
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ProForex
10-03-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مؤشر الستوكاستيك من أهم المؤشرات الفنية التي تساعد على التحليل وتحديد مناطق التشبع تحياتي

مصراوى
10-03-2014, 18:29
بالفعل اخى الكريم هذا المؤشر من المؤشرات القوةية جدا والمفيدة للتعرف على السوةق والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع

samirovski
10-03-2014, 22:03
مشكور استاد على الشرح لهدا المؤشر الممتاز جدا فى عمليات التداول
استخدمه كثيرا و هو جد ممتاز لمن يعرف قراءته لانه صعب على
المبتدئين شويا

men
10-06-2014, 19:40
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

thabt
10-29-2014, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا على الموضوع وفعلا الاستوكاستيك من افضل مؤشرات الفوركس الفنية على الطلاق اون شاء الله نستفيد منه جميعنا

YMTMAX
10-31-2014, 12:31
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

en9med7at
11-02-2014, 01:49
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

a7med84
11-02-2014, 15:33
شكرا لك اخى الكريم وهو من اهم المؤشرات بالفعل فى هذا السوق واللى مهم جدا متابعتها والله يوفقكم والله المستعان

وبالتوفيق

magedman
11-02-2014, 20:03
‪السلام عليكم ورحمة الله
هو بالفعل مؤشر جيد
ويقيس مدي تشبع العملات
في حالة البيع والشراء
ويعتمد علية الكثير
والله الموفق

mforex
11-02-2014, 20:08
يعتبر مؤشر العشوائية مؤشر متحرك (momentum indicator) اقترحه جورج لاين في عام 1950. فهو يقوم بقياس سعر زوج العملات بالنسبة إلى مجال الصعود والهبوط خلال فترة زمنية. وبكلمات أخرى، فإنه يقارن بين سعر إغلاق عملة ومجال سعرها خلال فترة زمنية محددة. المبدأ الأساسي لمؤشر العشوائية هو انه عندما يكون زوج العملات صاعدا اي ثوري فإنه يميل إلى الإغلاق قرب أعلى صعود وعندما يكون هابطا، فإنه يغلق قرب أدنى هبوط.

وحيث أنه متذبذب، فإنه قيمته تتحرك ما بين 0 و100، مع 20 و80 هما خطي التشبع بالبيع والتشبع الشرائي على التوالي. من هنا، إذا هبطت القيمة أقل من 20، فإنها توحي بأن العملة تشبعت بالبيع، والعكس بالعكس. المنطقة فوق وأسفل هذه الخطوط يشار إليها بخطوط مؤشر العشوائية. حساسية المذبذبات لحركة السوق يمكن أن تخفض بزيادة الفترة الزمنية، رغم أن مؤشر العشوائية يعمل بشكل أفضل مع الجداول الشهرية.

يتكون مؤشر العشوائية أيضا من خطين يعرفان بـ %K الخط السريع و %D الخط البطيء. يمكن أن يسمى %K بالمتوسط المتحرك السريع، بينما من الممكن أن يسمى خط %D بالمتوسط المتحرك البطيء. خط %D هو خط إشارة، يحسب بتدفقء خط %K.

بعض النقاط تؤخذ بعين الإعتبار:
• خط %K أكثر حساسية من خط %D.
• خط %D هو المتوسط المتحرك لخط %K .
• خط % D هو الذي ينشأ إشارات المتاجرة.
المغزى

التطبيق الأساسي لمؤشر العشوائية هو تحديد ما إذا كان السوق قويا أم ضعيفا، وبالتالي ما إذا كان “ثوري” أم “دبي”. وهي فعالة أيضا في التنبؤ بشكل جيد بتحولات السوق الرئيسية أو الإرتدادات قبل حدوثها.

nuclear2010
11-02-2014, 21:02
السلام عليكم جميعا
موشر الاستوك من الموشرات الفنيه المشهوره جدا
والتى يكثر استعمالها من جانب عدد كبير من المحللين الفنيين
تقبل تحياتى

maghribia
11-02-2014, 21:06
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الستوكايستك فهو مؤسشر قوي اخي
و لازم على من يعمل به ان يعرف قيمته اولا
تقبل احتراماتيى

host
11-23-2014, 02:46
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ibrahim forex
03-04-2015, 23:23
بالفعل اخى الكريم هذا المؤشر من المؤشرات القوةية جدا والمفيدة للتعرف على السوةق والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع

snnaky
03-23-2016, 21:58
اى شرح لأى مؤشر او اداة فنية بدون شارت للتطبيق العملى على الواقع يظل موضوع بدون افادة والكلام دة والله قولتة كتيرر ررر
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

Ayoub chahid
03-23-2016, 22:03
السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده
وجزاك الله خير

sob81
03-23-2016, 22:04
مؤشر العشوائيات نشكرك على هذا المؤشر ونرجو ا لمزيد من المؤشرات التى تفيد المتاجر فى التحليلات على العملات
واختيار الوقت المناسب للدخول فى الصفقات

drsafaseefo
03-24-2016, 00:32
أحسنت أخي الكريم بارك الله فيك موضوع جميل ونصائح متميزة
حقيقة عن نفسي استفدت كثيرا من هذه النصائح
شكرا أخي وتقبل مروري

medcss
03-24-2016, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح وربنا يوفقك حقيقة إستفدت منه كثيرا،تقبل مروري

3mooR10
03-24-2016, 01:41
موووووووووووووووووضوووووو ووووووووووووووووووووووووو ع فيييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييي قمةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة ةةة الروووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووعة

TGOD
06-05-2016, 16:01
مشكور استاد على الشرح لهدا المؤشر الممتاز جدا فى عمليات التداول
استخدمه كثيرا و هو جد ممتاز لمن يعرف قراءته
تقبل مروري

Hassan Nor
06-05-2016, 17:23
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان السلام ان مؤشر الزخم هو فعلا من المؤشرات المهمة في سوق الفوركس و هو لاغنى غنه في تداول العملات الأجنبية

RamiRami
06-05-2016, 18:03
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الكريم .. يعني لا أعرف ماذا اقول غير انه مواضيعك غاية في الروعة وقمة في الأناقة فيما يتعلق بسرد التفاصيل ..
والله ما قصرت ابدا .. جزاك الله الف خير ..
يرجى المزيد من المعلومات القيمة والمناقشات الهادفة والتي تساعد في التداول بشكل كبير..
مشكةر جزيل الشكر>>

mourada
06-05-2016, 18:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي و الكافي لمؤشر العشوائية و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير و نجاح

OUSSAMAMAS
06-05-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وتعلى وبركاته
شرح مميز وكتيرممتاز اخى الله صراحه استفدت تسلم

INFOGAIN
06-05-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر المميز والموضوع الراقي حول مؤشر العشوائية-Stochastic
تحياتي اليك والى كل اعضاء المنتدى الجميل ..
تقبل مروري..

متداول خسران
06-05-2016, 20:26
السلام عليكم اعضاء المنتدى الافاظل
موضوع ‘مؤشر العشوائية’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

reyad badawy
06-09-2016, 01:31
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة

xmenflis1
07-03-2016, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
بتوفيق للجميع

karis
12-26-2016, 18:27
شكرا جدا يا اخى على مؤشر العشوائية هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة