PDA

View Full Version : وقف الخسارة ؟ لا أريد استخدامها

Asmae
09-23-2014, 10:00
في الأسبوع الماضي كنت استعرض احد مواقع الانترنيت والذي كان لديه برنامج لتوفير توصيات التداول لهؤلاء المستثمرين الذين لا يرغبون في الانخراط في تحليلات السوق المربكة ورغم هذا احترمت هؤلاء لان هذه الخدمات عادة سوف تعطيهم مزيد من الوقت ليقوموا بأشياء أكثر أهمية في حياتهم اليومية . ولكن الشيء المثير للاهتمام حقا كان في ان اغلب مزودي التوصيات لا يقومون بوضع نقاط وقف خسارة على إشارات التداول التي يوفرونها . هل يفعلون هذا لأنهم يعتقدون أنهم على صواب طوال الوقت ؟ أم لأنهم لم يخسروا في يوما ما نصف حساب تداولهم مع حركة غير متوقعة في السوق بـ 200 نقطة في صفقة واحدة .

برغم ذلك , فان الإجابة هو ان معظم هؤلاء لديهم ما بين 1000 إلى 5000 نقطة من الصفقات المفتوحة وفق توصياتهم وبالتالي فإنهم بشكل عملي يمكنهم ان يغلقوا المراكز الخاسرة فورا ويفتحوا بدلا منها , أيضا يجب ان اذكر أنهم يستخدمون بعض أنظمة التداول المسماة بالتحوط وبصراحة لا أريد ان أجادل كثير حول ما إذا كانوا على صواب أم على خطأ في هذا. أنا أتحدث قطعيا عن المتداولون اليوميون الذين يواجهون تحديدات كبيرة مع السوق يوميا .

في بعض الأحيان , لا افهم كيف يمكن لمتداول ان يكون مرتاحا دون وضع وقف للخسارة بينما نرى كل شهر تقريبا قفزات في السوق غير متوقعه أو محسوبة ( يمكنني ان اسميها أفضل اختبار لهؤلاء الذين لا يشعرون بالراحة مع إيقاف الخسارة ) .

لا توجد قواعد محدده عن الموضع الأفضل لوضع أمر إيقاف الخسارة , لهذا يمكنك ان تعتبر النصائح المذكورة أدناه كنوع من القواعد العامة بينما يمكنك ان تسأل معلمك عن قواعد وضع أوامر الخسارة التي يمكنك الثقة بها والاهم ان تكون مناسبة لنظام تداولاك ( إذا كان لديك نظام بالفعل ؟ ) .

كثير من التجار الخاسرين يضعون نفس أوامر وقف الخسارة لكافة الصفقات التي ينفذونها دون حتى محاولة قياس بيئة السوق .
لا تخف من وضع أمر وقف خسارة بينما هو لمصلحتك تماما كما يجب ان تعرف أهداف الربح .
أمر وقف الخسارة لا يجب ان يكون قريبا جدا من سعر السوق الحالي وذلك لان معظم أعداء إيقاف الخسارة قاموا بتدمير حسابات تداولهم بالفعل من خلال استخدام أوامر وقف خسارة قريبة جدا .
أمر وقف الخسارة لا يجب ان يكون بعيدا جدا من النقطة التي دخلت الصفقة فيها بينما سيكون من الأفضل الا تضع أوامر وقف الخسارة إذا كنت ستضعها في منطقة من الصعب الوصول إليها .
حاول الا تخاطر بأكثر من النقاط التي تتوقع ربحها . المتداولون المحترفون يوصون بفتح الصفقات التي لديها احتمال تحقيق ربح نقطتين من الأرباح المحتملة مقابل نقطة واحدة كخسارة محتملة , ولكني أود القول بان الأمر يتوقف كلية على نظام إدارة رأس المال الذي تستخدمه , وذلك لان اختلاف أنظمة إدارة رأس المال تعطي توصيات مختلفة لمعدلات المخاطرة والعائد .
في بعض الأحيان فان نظام التداول قد لا يكون صالحا إذا كنت تخاطر بأكثر من نسبة 7 إلى 10% الموصى بها من إجمالي رصيد حسابك . هذا سيعني انك تتداول بأكثر من الحجم المطلوب أو انك دخلت السوق بينما كان الآخرون يستعدون لمغادرته . في هذه الحالة فان هذا لن يكون خطأك إلا انه سيعطيك رسالة واضحة وهي ان " لا تتداول بهذه الطريقة بعد الان وقم باستشارة خبير لحل المشكلة" :
إذا كنت مقتنعا بما فيه الكفاية انه باستطاعتك ربح مليون دولار من حساب بعشر ألاف دولار عن طريق عدم استخدام أوامر وقف الخسارة لأنك تعتقد بأنك الشخص الذي يعرف ان السعر سوف يتراجع من مساره الصاعد بدلا من تسجيل قمم جديدة , حسنا , ببساطة أنت مخطئ .
تذكر انه لا توجد حدود لسعر أي عملة في سوق الفوركس . إذا لم تكن ترغب في وضع مستويات وقف خسارة محددة مسبقا مع صفقاتك , فضلا اسأل شخص ما ليخبرك كيف تتبع صفقة رابحة من خلال استخدام " الوقف المتحرك " .
كن على يقين انه من الأفضل للمرء ان يخسر صفقة أو اثنين بتكلفة مائة نقطة بدلا من ان تغرق في احدث الصفقات التي قد تكلفك 1000 نقطة .
كيفية تحديد أفضل نقاط وقف الخسارة ؟

حاول استخدام هذه الأدوات في تحديد أفضل نقاط وقف الخسارة من حيث الدقة :

استخدم عشرة نقاط أعلى \ أسفل النقطة الأولي لمؤشر sar والتي تظهر أعلى \ أسفل الشموع السعريه لصفقات البيع \ الشراء .
ملاحظة #1 : تذكر انك يمكنك فقط استخدام عشر نقاط أعلى نقاط مؤشر sar كنقطة وقف خسارة عندما تكون بصدد صفقة بيع والعكس بالعكس .
ملاحظة # 2: يجب ان تدرك ان مستوى وقف الخسارة الذي تحصل عليه من sar عندما يكون بعيد جدا عن النقطة التي ترغب في دخول السوق منها . حسنا , هذا يعني انك على وشك دخول السوق متأخرا جدا .
استخدم عشر نقاط أعلى أو أسفل قمة أو قاع الأمس في حال تحرك السوق بعيدا , استخدم عشر نقاط أعلى \ أسفل قمة أو قاع الأمس كنقطة وقف خسارة لصفقات البيع \ الشراء .
استخدام خطي الموفينج 55 ema و 44ema . يمكنك ان تضع أمر وقف الخسارة عند عشر نقاط أعلى \ أسفل واحد من خطي الموفينج المذكورين اعتمادا على كيفية تحديد مستويات الربح \ الخسارة لصفقات الشراء \ البيع .
ملاحظة # : إذا كنت تتداول وفق إستراتيجية كسر نطاق السوق يجب ان تكون على دارية بكيفية وضع أوامر الخسارة لهذه النوعية وسيكون استخدام طريقة أخرى أكثر أمنا في هذه الحالة .
قم بوضع مستوى وقف الخسارة عند عشر نقاط أعلى \ أسفل البولينجر باند أو النطاق الأعلى \ الأسفل لصفقات الشراء \ البيع .
إذا كنت تستخدم نظرية موجات اليوت لتحليل السوق :
# قم بوضع وقف الخسارة بعشر نقاط دون أدنى نقطة من الموجة الثانية في الترند الصاعد عندما تقوم بالشراء على الموجة 3 .
# قم بوضع وقف الخسارة بعشر نقاط دون أدنى نقطة من الموجة الرابعة عندما تقوم بالشراء في الموجة الخامسة .
# قم بوضع وقف الخسارة عند أعلى \ أسفل قمة \ قاع الموجة السابقة عندما تقوم بالبيع أو الشراء استنادا على موجات التصحيح a- b- c .

هيثم سيد
09-23-2014, 11:18
بصراحة لازم نحط استوب لوز لاننا فعلا نا نقدرش نثق ان مافيش اى تحركات ممكن تحصل تكون مش في الحسبان وطبعا دة حماية احسابك اللي ممكن تفتح الصفقة وتسيبها وتتشغل باى شيئ وفي دقايق ممكن يظهر خبر يجيب كل الحساب علي الصفر فالاستوب يعتبر حماية لراس المال

baite
09-23-2014, 14:04
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

haffoudhi
09-23-2014, 14:57
منلا يستخدم وقف الخسارة فقد حكم على حسابه بالاعدام وهو الذي ارتضى ذالك عن طواعيه رغم ان وقف الخسارة لا يكلف شيئا سوى حماية حسابه

AbdouInter
09-23-2014, 15:22
عملت ببعض توصيات محترفين بدون وقف خسارة
وهذا ما كبدني خسارة حساب به 60 دولار

key
11-27-2014, 04:33
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

uosef55
11-27-2014, 05:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي علي هده الشرح اللمتاز وربنا يكرمك علي هده المجهود الرائع وشكراً

a7med84
11-28-2014, 23:45
الاستوب لوز هو صمام امان للحساب بتاعك عدم استخدامها ممكن ان يعرضك لتقلبا السوق
او انك تتابع السعر لحظه بلحظه والله المستعان

soon
12-05-2014, 23:18
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

alaa eldeen
12-30-2014, 19:48
اخى الكريم موضوع وقف الخسارة بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

Wassa04
12-30-2014, 20:38
السلام عليكم رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم شكرا لك على النصيحة فعلا امر وقف الخسارة
مهم فمثلا انا بعد ما خسرت كامل حسابي لاني في يوم ما فتقحت صفقة
و تركتها من غير امر وقف الخسارة وجدت ان هناك خبر بعدي قد صدر و بالتالي للاسف حسابي تمرجن

doom
01-13-2015, 04:25
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

the professor
01-13-2015, 05:06
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
و جزاكم الله كل خير جميعا

Schams
01-13-2015, 05:12
برأيي المتواضع المتداول الذي لا يضع وقف الخساره..انسان يرغب في الربح اكثر من اللازم..او انه ينتظر اكثر على امل كاذب
فيه نوع من الطمع..
بالنسبه لي فانا اضع وقف الخساره و الربح ايضا
فعندما اصل الى الهدف المطلوب تقوم الصفقه بايقاف نفسها...لضمان عدم خسارة الهدف

mohammedzidan
01-13-2015, 06:03
اخي العزيز موضوعك ممتاز ولكن لا يمكن بأي صفقة الاستغناء عن ستوب لوز وذلك كحماية بشكل عام للحساب وللصفقة لقدر الله تمت خسارة يعمل على الوقاية من تسكير الحساب نهائيا فأستعمالة ضروري من وجهة نظري
اتمنى لك التوفيق

FullyActive
01-13-2015, 06:42
مشكور اخى على العشر نقاط اللى انت ذكرتهم..
, وانا افضل ان يكون مستوى وقف الخسارة يكون نصف الهدف حتى نستطيع التعويض فى حالة الخسارة فى ثفقة اخرى

adil17
01-13-2015, 09:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

amermazzen
01-13-2015, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز موضوعك ممتاز ولكن لا يمكن بأي صفقة الاستغناء عن ستوب لوز وذلك كحماية بشكل عام للحساب لأنه يقي التاجر من الخسائر الكبيرة في حالة انعكاس السوق عليه بالتوفيق.

hpacer
01-17-2015, 07:28
مرحبا اخي الكريم شكرا لك على النصيحة فعلا امر وقف الخسارة
مهم فمثلا انا بعد ما خسرت كامل حسابي
لاني في يوم ما فتقحت صفقة
و تركتها من غير امر وقف الخسارة
وجدت ان هناك خبر بعدي قد صدر
و بالتالي للاسف حسابي تمرجن.

antonioforex
01-18-2015, 01:58
السلام عليكم
مشكور اخي على هدا الموضوع المهم الدي طرحته لنا حول وقف الخسارة و كيف نستفيد منه
و اهميته لاني استفدت كثيرا من قصتك و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز سلام.

gehad87
01-26-2015, 22:24
هو وقف الخسارة في بعض الاحيان انا بعتبره لعنه لانه بيضرب وبعد كده يطلع يجيب الهدف للاسف
بس بردو بيعتبر صمام امان في حالة فشل التحليل بسبب اي حدث اقتصادي هام يمكن ان يقلب الاسواق الى الابد

mazouz
01-26-2015, 23:59
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
01-27-2015, 01:11
بصراحة لازم نحط استوب لوز لاننا فعلا نا نقدرش نثق ان مافيش اى تحركات ممكن تحصل تكون مش في الحسبان وطبعا دة حماية احسابك اللي ممكن تفتح الصفقة وتسيبها وتتشغل باى شيئ وفي دقايق ممكن يظهر خبر يجيب كل الحساب علي الصفر فالاستوب يعتبر حماية لراس المال

nader
01-27-2015, 01:17
انت اخي على الاقل اتيت بخطط لوضع اوامر الخسارة
وهذا يحسب لك انا ايضا لم اكن اضع امرا لوقف الخسارة
والكثير من حساباتي تمرجنت لهذا السبب وسبب عدم احترامي لهذه الخاصية هو انه في الاول عندما اضع امر خسارة اجد نفسي دائما صارب الستوب
قبل ماترتد الصفقة اعترف انني كنت مخطأ لكن لم اكن اعرف كيف احدد وقف الخسارة بشكل يناسب طريقتي في المتاجرة
بالتوفيق

katreenaziz
02-21-2015, 23:40
اخى الكريم الصراحة الموضوع طويل اوى وانا مقرتهوش للاخر لكن بخصوص العنوان انا بقول ان لازم يكون فى استوب يا اما فى بالك يا اما عاملة على الميتاتريدر تقبل مرورى وبلتوفيق

hager omar
04-14-2015, 19:04
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

احترم رايك وبشده ولكن الاستوب لوز هي الدرع الواقي الذي يحصنك من الخسارة الفادحة وده مجرد راي

تقبل مروروي

ahmedibrahim258259
04-14-2015, 22:17
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة فع الاستوب لوز لاغني عنه لاي مضارب لو عاوز ينجح في سوق الفوركس

moutanabbih mohammed
06-10-2015, 14:38
أحببت أن اشكرك شكرا جزيلا على الموضوع الممتاز و المهم الذي قدمته لنا عن وقف الخسارة واتمنى لك مستقبل مشرق بالعلم والإيمان

FOREX22
11-27-2015, 14:53

aym
11-27-2015, 15:06
السلام عليكم اخى فى حالة عدم استخدام امر وقف الخسارة قد يتعرض الحساب كلة الى الخطر وبالتالى يمكن لك معرفة كيف يمكن وضع امر الخسارة بطريقة مناسبة لكى يتاناسب مع تذبذب السوق ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

xmenflis4
11-27-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
أخي عدم إستخدام وقف خسارة خاطر جداً للمبتدئ فقط المحترفين يستطعن ذلك

hako
11-27-2015, 23:23
السيطرة على تلك المشاعر العاطفيه من اهم الامور فى نجاح المتاجر فو المتداول فى تجارته فى سوق الفوركس
حيث ان كانت مشاعر ايجابيه ناتجه عن فرحه فى الحصول على الارباح او مشاعر سلبيه نتيجه لخسارة فى صفقه
كل منهما يمكن ان تدفع المتداول الى فتح صفقات اخرى بدون دراسه جيدة ولايعتبر الى ان السوق ممكن يغير من حالته فى ثوان معدو

mahmoud alsheyab
11-27-2015, 23:27

أم مهيرة
02-25-2016, 06:42
قدد لا تريد ان تستخدم امر وقف الخسارة وذلك بسبب انه في بعض الاحيان يكون الحركه بالقوة ان تصيب تنفيذ الامر
ثم ترتد بالسوق لتحقيق الهدف
ولكن يجب ان اذكرك واذكر نفسي قبلك انه قد تكون بنفس القوة لان تضعك خارج السوق ايضا باغلاق جبري بعد اعلان نداء الهامش للاسف الشديد

ahmedyosri73
02-25-2016, 07:34
السلام عليكم وا رحمة لله وا بركاتة
اخى وقف الخسارة هو شىء مهم جداا الذى تراهم يتاجرون بدون وقف خسارة فا دول راس مال كبيرة جدااا يتحمل الانعكاس
او شخص مقيم قدام الشاشة موفق اخى انشاء الله ..

نادر صباح الدين
02-25-2016, 07:41
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز اعتقد أن أوامر ايقاف الخسارة التي ترتبط عادة بكل صفقة من الصفقاات يمكن أن يأتي نتيجة إدراك المتداول بأن خسارة يمكن أن تزيد على مستوى معين يمكن أن تشكل مصدر خطر على الحساب، ممما يجعلها في كثير من الأحيان أفضل المكروه، فقبول الخسارة والاعتراف بها، أفضل من الاصرار عليها وتفاقمها.

troybradbit1
02-25-2016, 15:54
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن information وقف الخسارة ؟ لا أريد استخدامها
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

nuclear2010
02-25-2016, 17:27
السلام عليكم جميعا
هو وقف الخسارة في بعض الاحيان انا بعتبره لعنه لانه بيضرب وبعد كده يطلع يجيب الهدف للاسف
بس بردو بيعتبر صمام امان في حالة فشل التحليل بسبب اي حدث اقتصادي هام يمكن ان يقلب الاسواق الى الابد
تقبل مرورى

mahmoud rabea
02-25-2016, 17:41
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

raedreda
02-25-2016, 18:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق والنجاح

تقبل مرورى واحترامى

csebai12
02-25-2016, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
وقف الخسارة هو سلاح ذو حدين يجب ان تحسن استعماله و هناك الكثير من الناس يستبدلونه بالهيدج اوالتعزيز او التبريد لكن لكل ادات ايجابياتها و سلبياتها

snnaky
01-10-2017, 20:37
موضوع الأستوب لوس دة اخد وقت كتير وكلام كتير والحقيقة انها كأداة لا غبار عليها ولكن كنتيجة السوق اكبر منها ولو كانت ناجحة قبل ذلك اصبح الأن غير منسجمة مع السوق فياريت محدش يتكلم عن اداة وقف الخسالرة لأنها اصبحت اداة فاشل ولا توجد اى منطقيات لها والسوق ليس لة قواعد ثابتة ومن هنا اذا كانت توقعاتك وادواتك كلها احتمالية فكيف تبنى نجاحك على احتمالت فكثيرا ما كانت الأسعار تضرب وقف الخسارة ليخسر التاجر ثم تعود بعد نقطة او اكثر لتعاود الأرتفاع ولا يجنى التاجر سوى الخسارة من وقف الخسارة مع ان هناك ادوات اخرى بديلة لو انة استخدمها على الأقل ممكن يربح زى التبريد او الهيدج

xmenflis1
01-11-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
الاستوب لوز هو صمام امان للحساب بتاعك عدم استخدامها ممكن ان يعرضك لتقلبا السوق
بتوفيق للجميع

bakmosta
01-11-2017, 21:33
السـلام عليكـم ورحـمة الله تعالى وبركـاته
وقف الخسار ةمهمة جداا أخي الكريتم لادارة المخاكر السليمة للحساب المتداول و الذي يجب عليه ان يدير حسابه بالكسل الصحيح لكي ينجح.